جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

الرياضة العربية والعالمية اخبار واحداث وتحليلات للرياضة العربية والعالمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 20-05-2009   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الرتبة:

البيانات
التسجيل: 12-05-2009
العضوية: 18942
المشاركات: 827 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
sport-live is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
sport-live غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : الرياضة العربية والعالمية
افتراضي تقرير نبذة عن النادى الملكى


حصل ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني 31 مرة في تاريخه آخرها كان الموسم الماضي (2007-2008)، وعلى الرغم من تتويج الفريق بطلاً لليغا الموسم الماضي، فإن أداء الفريق الملكي لم يرقى إلى طموحات جمهوره وعشاقه، بسبب تذبذب مستواه إلى حد كبير، فقد لقي الفريق الملكي سبع هزائم في الموسم الماضي، وتعادل في أربعة لقاءات، واهتزت شباكه 36 مرة.

ويخوض ريال مدريد موسم 2008/2009 بفكر مختلف تماماً عن الذي خاض به الموسم الفائت، حيث لم تعمد إدارة الريال إلى تدعيم الفريق بعدد كبير من اللاعبين، ولم يتم ضم إلا لاعب الوسط المهاجم فان دير فارت من هامبورغ الألماني، إضافة إلى استعادة لاعب وسطه روبين دي لاريد الذي كان معاراً إلى خيتافي، وتأمل إدارة الريال أن يستطيع الفريق بقيادة مدربه برند شوستر الحفاظ على لقب الدوري، خاصة بعدما تم الحفاظ على التشكيلة الرئيسة للفريق والتي حققت البطولة في الموسمين الماضيين.

حصيلة الفريق في الموسم الماضي

• فاز ريال مدريد في 27 مباراة وتعادل في 4 وخسر 7 مباريات، ودخل مرماه 36 هدف، وأحرز مهاجمو الفريق 84 هدف.
• هداف الفريق المهاجم راؤول غونزاليس برصيد 18 هدف.
• فاز الفريق على ملعبه في 17 مباراة وخسر مباراتين بينما لم يتعادل في أي مباراة، كما أحرز الفرق 53 هدف على ملعبه، ودخل مرماه 18 هدف.
• خارج ملعبه فاز الفريق في 10 مباريات وتعادل في 4 وخسر 5، وأحرز 31 هدف ودخل مرماه 18.


واختار الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نادي ريال مدريد كنادي القرن العشرين نظراً للإنجازات التي حققها على المستويات المحلية والقارية والدولية منذ تأسيسه. ويعتبر النادي الملكي حالياً من أغنى أندية العالم وأكثرها دخلاً.

في عام 1895 أسس مجموعة من المدرسين والطلبة الإسبان والإنكليز في الهيئة التعليمية الحرة في مدريد نادي كرة قدم أطلقوا عليه اسم "فوتبول سكاي". وانقسم هذا النادي في عام 1900 إلى ناديين هما "نيو فوتبول دي مدريد" و"كلوب إسبانيول دي مدريد".

وفي عام 1902 كانت ولادة نادي ريال مدريد، عندما أسفر تقسيم "كلوب إسبانيول دي مدريد" عن تأسيس نادي جديد اسمه " سوسيداد مدريد إف سي" اشتهر باسم "ريال مدريد إف سي" فقط. وكان أول رئيس للنادي هو "خوان بادروس روبيو" المتحدر من أصول كاتالونية.

ومنح ملك إسبانيا، آلفونسو الثالث عشر، لقب "ريال" التي تعني "الملكي" للفريق في عام 1920 ليصبح اسمه "ريال مدريد إف سي" وهو الاسم الذي يشتهر به حتى يومنا هذا.

الملعب الحالي للفريق افتتح في عام 1947، وأصبح يحمل اسم "سانتياغو برنابيو" منذ عام 1955. و"سانتياغو برنابيو يستي" هو أشهر رئيس في تاريخ النادي الملكي وصاحب الفضل الأول في جعله من أنجح الفرق في العالم.

فبعد الحرب الأهلية الإسبانية ساهم برنابيو في إعادة بناء النادي وأصبح لاعباً فيه ثم مدرب، قبل أن يتولى رئاسته بين عامي 1943 – 1970. وبفضل مجهود برنابيو خلال هذه الفترة أصبح ريال مدريد أبرز الأندية في إسبانيا وأوروبا، حيث ساهم في تأسيس ملعب الفريق ومرافق التدريب الحديثة، والتعاقد مع لاعبين بارزين من خارج إسبانيا وداخلها مثل بوشكاش ودي ستيفانو. كما كان لبرنابيو في منتصف الخمسينات دور كبير في تأسيس بطولة أوروبا للأندية الأبطال (المعروفة حالياً بدوري أبطال أوروبا)، والتي فاز بها فريقه في نسخها الخمس الأولى.

(التاج) الموجود في شعار النادي يرمز إلى لقب "الملكي" الذي حصل عليه النادي في عام 1920، علماً أن فترة حكم الجنرال فرانكو شهدت إزالة التاج من الشعار. أما الشريط الأزرق في الشعار فيرمز لمملكة قشتالة (Castile) التي يعود لها الفضل الأكبر في توحيد إسبانيا في القرن السادس عشر.

يشتهر الفريق ب"لوس ميرينغوس" وهو نوع من الحلوى وأيضاً "لوس بلانكوس"، ويطلق عليه العرب لقب "الفريق الملكي"، كما عرف في بداية الألفية الثالثة بالـ "لوس غالاكتيكوس" لكثرة اللاعبين النجوم في الفريق.

كارلوس بادروس رئيس النادي في 1904 – 1908 وشقيق أول رئيس للنادي، كان له الفضل الأول في تكوين المسابقة التي تعرف حالياً باسم "كأس الملك".

أسوأ مركز حققه ريال مدريد في تاريخ مشاركاته في الليغا كان المركز الحادي عشر في موسم 1947/1948.

كان ريال مدريد طوال تاريخه وما زال، فريقاً يضم بين صفوفه أبرز نجوم كرة القدم في العالم، ومن أشهر هؤلاء النجوم المجري بوشكاش والإسباني ألفريدو دي ستيفانو في الخمسينات والمكسيكي هوغو سانشيز وخورخي فالدانو في الثمانينات.

وشهدت التسعينات ظهور الإسباني فرناندو هييرو والأرجنتيني فرناندو ريدوندو والصربي بردراغ مياتوفيتش وكابتن الفريق الحالي الإسباني راؤول. كما كان الفريق مع بداية الألفية الثالثة يكتظ بالنجوم أمثال الإنكليزي دافيد بيكهام والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيليان رونالدو وروبرتو كارلوس والبرتغالي لويس فيغو حتى أطلقت عليه الصحافة الإسبانية لقب "لوس غالاكتيكوس" أو "النجوم السوبر".

الموقع الرسمي: www.realmadrid.com


jrvdv kf`m uk hgkh]n hglg;n












توقيع : sport-live

نقل الاخبار الرياضية مباشرة

عرض البوم صور sport-live   رد مع اقتباس

قديم 21-05-2009   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فيصل محمد

البيانات
التسجيل: 01-07-2008
العضوية: 13060
المشاركات: 1,437 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
فيصل محمد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
فيصل محمد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : sport-live المنتدى : الرياضة العربية والعالمية
افتراضي رد: تقرير نبذة عن النادى الملكى

الله يعطيك العافية اخوي

sport-live

على هذة المعلومات عن النادي الملكي

دمت بخير.












توقيع : فيصل محمد







عرض البوم صور فيصل محمد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 18:54.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك