جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات كل مايخص وسائل الدعوة الاسلامية على المنهج الصحيح لأهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 19-03-2009   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الرتبة:

البيانات
التسجيل: 26-04-2008
العضوية: 11867
المشاركات: 213 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
حسين فهمى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حسين فهمى غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
love لم أستطع نسيان الحب الأول رغم عقد قراني على امرأةٍ أخرى!!


لم أستطع نسيان الحب الأول رغم عقد قراني على امرأةٍ أخرى!!

بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية تعرفت على فتاة تكبر مني بخمس سنوات، أحببتها بجنون، أعطتني من حنانها ما لم يسبق أن أحسست به، دامت علاقتنا ثلاث سنوات لدرجة أن علاقتنا تكاد تصبح علاقة زوجين لا يفترقان إلا بالفراش، علماً أني لم أدخل بها،
توترت علاقتنا في السنة الأخيرة لدرجة الشق وعدم الثقة، تمنيت أن تكون زوجتي، وتمنيت أن أكون أنا زوجها، وفي الأخير قمت بعقد نكاحي على امرأة أخرى، علماً أني لم أدخل بها ولم أقم معها أي علاقة.

سؤالي: أفيديوني أفادكم الله أنا قلبي ما زال معلقا بالمرأة الأخرى، فأنا أعشقها،
علماً أني أخاف أن أغضب أمي وأبي وإخوتي ومن حولي من فسخ عقد القران الخاص بي.

فأرجوكم أفيدوني
الجـــواب

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ السائل: حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

كم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، ونسأل الله – العلي الأعلى - بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن ييسر أمرك، وأن يشرح صدرك للذي هو خير، وأن يمنَّ عليك بزوجة صالحة طيبة مباركة تكون عونًا لك على طاعته ورضاه، وأن يملأ قلبك بمحبتها بعد محبة الله ورسوله، وأن يملأ قلبها أيضًا بمحبتك بعد محبة الله ورسوله.

وبخصوص ما ورد برسالتك، فاعلم رحمك الله أن النبي - صلى الله عليه وسلم – قال: (إن الله قدر المقادير قبل خلق السموات والأرض بخمسين ألف سنة)، ومن المقادير الأرزاق، والأرزاق واسعة كما تعلم، فالأرزاق ليست خاصة بالأموال فقط، وإنما الأموال أرزاق والأولاد أرزاق والأزواج أرزاق والصحة أرزاق والجمال أرزاق والوظائف والأعمال أرزاق، كل هذه أرزاق.. ومن الأرزاق - بارك الله فيك – مسألة الزواج، فالله – جل جلاله – قدر لكل واحد من الرجال نصيبه من النساء، هذا يتزوج بامرأة وهذا يتزوج باثنتين وهذا بثلاث، وهذا يتزوج واحدة تظل معه طيلة العمر، وهذا يتزوج امرأة ثم يتزوج عليها بعد فترة، وهذا يطلق هذه ويطلق أخرى، كل ذلك في علم الله تعالى، وهذا كله جرى به القلم قبل خلق السموات والأرض بخمسين ألف سنة.

فثق وتأكد من أن هذه الأخت لو كانت من نصيبك في علم الله تعالى لما افترقتما أبدًا، ولكن أنت عشت معها هذه الفترة - ثلاث سنوات - أولاً هذه العلاقة أعتقد أنه لا يخفى عليك حكمها، وهل يجوز لرجل مسلم أن يقيم علاقة مع امرأة أجنبية عنه لمدة ثلاث سنوات أحبها بجنون وأعطته من حنانها ما لم يحس به في حياته كلها؟ هل هذا الأمر مشروع أم غير مشروع؟ هذه نقطة أولى، ولذلك أنا أرى أن ابتعادك عنها لعله خير ورحمة وأنت لا تدري...هذا أولاً.

الأمر الثاني توترت العلاقة بينكما نتيجة الشك وعدم الثقة، معنى ذلك أنك تركتها برغبتك وإرادتك، وأنك رأيت أنها لا تصلح لك، ولذلك تركتها وبحثت عن غيرها وعقدت القران عليها.

كونك تحبها أقول هذه نعم، لأن هذا أمر فطري وشيء منطقي وطبيعي، فتاة أو امرأة عشت معها - بارك الله فيك – ثلاث سنوات ولم تر منها إلا الخير كل الخير، هل تظن أنك سوف تنساها في يوم وليلة أو ما بين عشية وضحاها؟! خاصة وأنها لعلها كانت حبك الأول – كما يقولون – فملأت عليك قلبك وملكت حياتك وملكت عليك روحك وفؤادك، وسارت في دمائك وعروقك، أتظن أنها بهذه السهولة تُنسى؟ أبدًا، إنها قد تظل في نفسك لسنوات، لأنك كلما وجدت شيئًا من الشدة أو عدم القبول من زوجتك فإنك ستقارنها قطعًا بهذه المرأة التي عشت معها، وإن كان المقارنة خاطئة بكل تأكيد؛ لأنك لم تعاشر تلك المرأة كزوجة، وكل فرد منكما يحاول أن يرضي صاحبه، والشيطان له دور في كل ذلك.

ولكن شتان ما بين الظلمات والنور، وشتان ما بين الكفر والإيمان، وشتان ما بين الحر والبرد وشتان ما بين الخير والشر، فهذه المرأة التي عقدت عليها هي زوجة شرعية مباركة، وما دمت قد أحسنت اختيارها فأعتقد أنك لن تندم، لأنك ستجد فيها العوض كل العوض - بإذن الله تعالى - .

أما المشكلة التي أخشاها عليك فهي أن تكون قد تعجلت وعقدت قرانك على امرأة وأنت غير مقتنع بها أو ليست مناسبة لمواصفاتك وظروفك، خاصة الجانب الشرعي، وفي تلك الحالة ستدفع الثمن فادحًا؛ لأنها نتيجة عدم التفاهم بينكما ستظل تذكرك بهذه الأخت السابقة وستحول حياتك إلى جحيم.

فأنا أقول - بارك الله فيك - : الأخت السابقة هذه أصبحت ماضٍ أتمنى ألا تقف أمامها طويلاً، والأخت الحالية التي عقدت عليها هي الحاضر والمستقبل، أتمنى أن تهتم به وأن تركز عليه وأن تنهض به، لأنه هو الخير ولأنه هو البركة ولأنه هو الرحمة ولأنها الزوجة الشرعية التي جعل الله إكرامك لها صدقة وجعل جماعك لها صدقة وجعل إحسانك إليها صدقة وبرًّا وقربة وأجرًا منه سبحانه.

فأنا أرجو - بارك الله فيك – ألا تفكر كثيرًا فيما مضى، وأن تترك الأمور ما دمت أنت قد تركت الأخت الأولى برغبتك وإرادتك، نتيجة الشك وعدم الثقة، فثق وتأكد أنها لو كانت تصلح لك ما كان قد حدث هذا الشك ولا تم فقدان الثقة، وإنما أقول:

ركز - بارك الله فيك – على زوجتك الحالية، وبالنسبة للأخت السابقة وتذكرها لها وتعلقك بها سوف يضعف مع الأيام شيئًا فشيئًا حتى يتلاشى نهائيًا - بإذن الله تعالى – خاصة كما ذكرتُ لك إذا كنت قد أحسنت اختيار زوجتك الشرعية، فإنها سوف تنسيك هذه، ومهما قدمت لك فبإذن الله تعالى فهي قادرة على أن تخرجك من هذا الماضي الكئيب، وأن تضعك على خط المستقبل الجميل الرائع، فسل الله - تبارك وتعالى – أن تنسيك هذه أمر تلك، وأن يجعلها عونًا لك على طاعته، وتضرع إليه سبحانه وتعالى أن يعينك على نسيان الماضي، وأن يخرجها من عقلك وذهنك وحياتك نهائيًا، لأنها كانت غلطة عمرك، ثلاث سنوات وأنت تتقلب في معصية الله، فاحمد الله أن الله طال في عمرك حتى توقفت العلاقة وطهرت نفسك، ولذلك أتمنى أن تتوب إلى الله توبة نصوحًا، وأن تضع قدمك على طريق الطاعة وأن تلتزم صراط الله المستقيم، وأبشر بفرج من الله قريب.

وأنا بدوري أيضًا ومعي إخواني في الموقع نسأل الله - تبارك وتعالى – أن يبارك لك في زوجتك الشرعية، وأن يغفر لك ما حدث فيما مضى، وأن يجعل حياتك حياة طيبة تحت مظلة الشريعة ونور الكتاب والسنة.

هذا وبالله التوفيق.

منقول عن اسلام ويب



gl Hsj'u ksdhk hgpf hgH,g vyl ur] rvhkd ugn hlvHmS Hovn!!












عرض البوم صور حسين فهمى   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2009   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


البيانات
التسجيل: 29-03-2009
العضوية: 17972
المشاركات: 5 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
حمودي س is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
حمودي س غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسين فهمى المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: لم أستطع نسيان الحب الأول رغم عقد قراني على امرأةٍ أخرى!!

استخير ربك فيما حدث واعلم ان الشرع حلال 4 زوجات اسال الله ان ييسر امرك












عرض البوم صور حمودي س   رد مع اقتباس

قديم 16-04-2009   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الرتبة:

البيانات
التسجيل: 26-04-2008
العضوية: 11867
المشاركات: 213 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
حسين فهمى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حسين فهمى غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسين فهمى المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: لم أستطع نسيان الحب الأول رغم عقد قراني على امرأةٍ أخرى!!

شكرا لك حمودى

على مرورك الجميل












عرض البوم صور حسين فهمى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هام بخصوص مايسمى: عيد الحب موني مواضيع المنتدى العامة وملتقى الأعضاء 1 13-02-2009 15:01
^ تعالوا نحتفل بعيد الحب ^ همسات إيمانية منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات 3 12-02-2009 12:59


الساعة الآن 13:09.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك