جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات كل مايخص وسائل الدعوة الاسلامية على المنهج الصحيح لأهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 29-01-2006   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية القيصر

البيانات
التسجيل: 18-12-2005
العضوية: 5
المشاركات: 4,663 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 141
القيصر will become famous soon enoughالقيصر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
القيصر غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
Thumbs up هنا أسماء وأرقام التجار الذين قاطعوا، ,والقلزم تتبرع بـ 40 ألف ريال

40, ملف, أسماء, الذين, التجار, تتبرع, بـ, رجاء, هنا, وأرقام, والقلزم, قاطعوا،

زمانُكَ بُستانٌ وروضُكَ أخضرُ ********* وذكراكَ عصفورٌ من القلبِ ينقرُ

دخلتَ على تاريخنا ذاتَ ليلةٍ ********** فرائحةُ التاريخِ مسكٌ وعنبرُ

أتسألُ عن أعمارنا ؟ أنتَ عمرنا ********* أنتَ لنا التاريخُ أنتَ المُحرّرُ

تناديكَ من شوقٍ مآذنُ مكّةٍ ********* وتبكيكَ بدرٌ – يا حبيبي وخيبرُ

السلامُ عليكَ يا رسولَ اللهِ ورحمةُ اللهِ وبركاتهُ .

اللهمَّ إنّكَ تعلمُ مدى ضعفنا ، وعظيمَ إساءتنا ، وبالغَ تفريطِنا ، إلا أنَّ لنا خبيئاً من عملٍ صالحٍ نتقرّبُ بهِ إليكَ ، ونسعى بتمسّكنا بهِ سعياً حثيثاً إليكَ ، اللهمَّ فإنّا وإن عظمتْ منّا الذنوبُ وتقادمتْ بنا الإساءةُ ، إلا أنّا نُحبُّ حبيبكَ وخليلكَ وصفيّكَ محمّداً – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ – حبّاً قد ملكَ شِغافَ قلوبنا ، وأحاطَ بمنتهى تفكيرنا ، ولنفدينّهُ ودينهُ بالنفسِ والمالِ والولدِ ، فاجمعْنا بهِ اللهمَّ في دارِ الكرامةِ ومحطِّ النّعيمِ ، ولا تفرّقْ بيننا وبينهُ يومَ العرضِ عليكَ .

أيّها السادةُ الكِرامُ :

أثبتتْ هذه الحادثةُ الدنيئةُ من دويلةِ الدنمركِ الآثمةِ ، أنَّ أمّتنا أمّةٌ عظيمةٌ ، وفيها وفي جنباتِها رجالٌ يذودونَ بكلِّ ما أوتوا من عدّةٍ وعتادٍ دونَ نبيّهم الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، وما هذه الحملةُ الميمونةُ على كافّةِ الأصعدةِ : رسمياً ، وشعبيّاً ، إلا دليلٌ على بلوغِ وعدِ اللهِ لنا بالتمكينِ والنصرِ ، مهما كانتْ قوّةُ العدوِّ وما يملكُها من التقدّمِ .

إنَّ المسلمينَ اليومَ وقفوا متوحّدينَ ، وهو مشهدٌ يُذكّرنا بالتوحّدِ الأعظم ِ في مواجهةِ خطرِ الصليبيينَ على الأمّةِ فيما لو فكّروا برهةً من الزمانِ أن يمحو نورَ اللهِ من هذه الأرضِ .

واليومَ : نرى قوافلِ الخيرِ تترى في دفاعِها عن نبيّها – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، ابتداءً من الصعيدِ الرسميِّ عندما قامَ مجلسُ الوزراءِ مشكوراً مأجوراً باستنكارِ الحادثةِ واستنكارِ تباطؤِ الجهاتِ المعنيّةِ في متابعةِ القضيّةِ ، ومروراً بمجلسِ الشورى الذي قدّمَ وقفةً صادقةً شُجاعةً لدعمِ القضيّةِ ، وعلى رأسِ أولئكَ جاءَ رئيسُها الشيخُ صالح بن حميدٍ – متّعهُ اللهُ بالعافيةِ - ، وانتهاءً بسراةِ المُجتمعِ من التجّارِ ورجالِ الأعمالِ .

ومن بابِ التعاونِ على الخيرِ ، ودلالةِ بقيّةِ التجّارِ على طريقِ إخوانهم المُحسنينَ ، فقد قمتُ بجمعِ من وقفتُ عليهِ من أسماءِ التجارِ الذين أعلنوا دعمهم للقضيّةِ إمّا بالمالِ ، أو بقرارِ المُقاطعةِ للبضائعِ الدنمركيّةِ .

وهم الآتيةُ أسماؤهم :

الأخُ الكريمُ حسن آل مهدي – باركَ اللهُ جهودهُ - ، وقد تبرعَ بدعمِ المرافعةِ ومقاضاةِ المجلّةِ الأثيمةِ ، وقد كانَ صاحبَ يدٍ طولى في التصدّي لمواقعِ الرذيلةِ والفكرِ المُتعفّنِ .

مجموعةُ أسواقِ العثيمِ التجاريّةِ ، إذ أعلنَ مالكُها الشيخُ عبدُ اللهِ بن صالح العثيمِ – متّعهُ اللهُ بالعافيةِ - إيقافَ التعاملِ مع البضائعِ الدنمركيّةِ ، وذلك في جميعِ فروعِها المنتشرةِ في مناطقِ المملكةِ .

وأسواقُ العثيمِ – كما هو معروفٌ – لا تبيعُ الدخانَ أو المجلاّتِ الساقطةِ ، هذا عدا عن مشاريعها الخيريّةِ المعروفةِ للجميعِ ، فهم سبّاقونَ لجميعِ مناشطِ البرِّ ، ولا تكادُ تمرُّ بأحدِ أسواقِهم إلا وتجدُ لوحاتِ الجمعياتِ الخيريّةِ ومُساهمتهم فيها .

وهذهُ معلوماتُ أسواقِ العثيمِ :

فاكس رقم : 4933264/01

بريد الشيخ عبد الله العثيمِ الالكتروني : abdullah@othaim.com

ص.ب: 41700 الرياض 11531

شركةُ القلزمِ للمأكولاتِ المتميّزةِ ، فقد أعلنَ مديرُها العامُ الأخُ الكريمُ خالدٌ الغامديُّ مُقاطعةَ جميعِ المنتجاتِ الدنمركيّةِ في فروعِ شركتهم وما يتبعها .

كما أنّهُ – جزاهُ اللهُ خيراً – قامَ بالتبرّعِ بمبلغِ 40 ألف ريالٍ تُدفعُ مناصرةً للنبيِّ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، والمبلغُ سوفَ يُستثمرُ في دعمِ الحملةِ ، وقد قمتُ بالتنسيقِ مع بعضِ الجهاتِ لتفعيلهِ بطريقةٍ مُناسبةٍ .

وبالمناسبةِ فمنتزهُ القلزمِ يُقاطعُ الشيشةَ والمُعسّلَ وجميعَ القنواتِ الماجنةِ ، ولأصحابهِ يدٌ بيضاءُ في رعايةِ كثيرٍ من الأنشطةِ الخيريّةِ والاجتماعيّةِ في المنطقةِ ، ومن عرفَ مدينةَ جدّةَ ومدى ما فيها من انفتاحٍ علمَ حقيقةً دورَ الإخوةِ في منتزهِ القلزمِ وبذلِهم ما يستطيعونَ من الجهودِ للحدِّ من مظاهرِ التحرّرِ والانفتاحِ المذمومِ ، وهو أمرٌ يُشكرونَ عليهِ ويُشدُّ على يدهم في استمرارهم على نفسِ النهجِ .

وهذه معلوماتُ شركةُ القلزمُ المتميّزةِ للمأكولاتِ المحدودةِ :

هاتف : 2341000/02

فاكس رقم : 2341118/02

بريد الكتروني : inf@alqalzam.com

أسواقُ السدحانِ ، فبحسبِ ما أوردهُ موقعِ الوفاقِ الالكترونيِّ فقد قامتْ إدارةُ السوقِ بمقاطعةِ جميعِ البضائعِ الدنمركيّةِ ، وذلك انتصاراً منهُ للنبيِّ الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، وتفعيلاً لدورِ المُقاطعةِ الجوهريِّ في مثلِ هذه القضايا .

مجموعةُ صيدلياتِ النحّاسِ ، فقد كتبَ الأخُ حمد ناصرَ موضوعاً مفادهُ أنَّ مالكَ هذه الصيدليّاتِ قرّرَ فوراً وقفَ التعاملِ مع المنتجاتِ الدنمركيّةِ ، وذلك عبرَ خطابٍ عمّمهُ إلى جميعِ فروعِ الصيدليّةِ .

صحابُ بقّالةٍ ، لا نعرفُ عنهُ شيئاً ، لكنَّ اللهُ يعرفهُ ، بعثَ برسالةٍ إلى أخينا الكتابِ الكبيرِ أبي لُجينٍ ، يذكرُ فيها أنّهُ قامَ بمُقاطعةِ البضائعِ والمنتجاتِ الدنمركيةِ تضامناً مع النبيِّ الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - .

هذا ما وصلني إلى الآن من الأخبارِ ، منها شيءٌ وقفتْ عليهِ بنفسي ، وشيءٌ نشرهُ الإخوةُ الثقاتُ ، وهناكَ جهودٌ بذلها الإخوةُ في مخاطبةِ بعضِ المتاجرِ لحثّها على المقاطعةِ ومن هذه المتاجرِ والأسواقِ : أسواق بلشرف ، أسواق الدانوب ، مجموعة صيدليّاتِ النهدي ، مجموعة صيدليّاتِ السقّافِ ، وإلى الآن لم يصلْ شيءٌ ، وقد قمتُ شخصيّاً بالاتصالِ ببعضِ هذه المراكزِ ونبهتهم إلى ضرورةِ التفاعلِ العاجلِ مع القضيّةِ ، فوعدوا خيراً .

باركَ اللهُ في مالِ من قاطعَ وساهمَ في نصرةِ نبيّهِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، وخلفَ عليهِ خيراً في كلِّ ريالٍ ينفقهُ أو يفقدهُ ، وهذا أقلُّ القليلِ نقومُ بهِ تِجاهَ نبيّنا الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - .

أخي الكريم تاجراً كنتَ أو مُستهلكاً : هذه مساحةٌ مفتوحةٌ للجميعِ بالمساهمةِ ، ولا تستقلَّ جهداً أو تستصغرَ عملاً : (( فمن يعملْ مثقالَ ذرّةٍ خيراً يرهُ ، ومن يعملْ مثالَ ذرّةٍ شرّاً يرهُ )) .

ولا تنسوا يا سادة أن تقدّموا شُكراً ولو بكلمةٍ عابرةٍ لجميعِ من ساهمَ وفعّلَ دورَ المُقاطعةِ من التُجّارِ ، فاستقطعْ من وقتكَ دقيقةً واحدةً وأرسلْ كلمةَ شكرٍ ، أو دعاءً عابراً ، لعلّها تكونُ حافزاً لرجالِ الأعمالِ في بذلِ المزيدِ من الدعمِ لاحقاً لقضايا الإسلامِ والمسلمينَ عامّةً .






منقول للفائدة
محبكم القيصر



ikh Hslhx ,Hvrhl hgj[hv hg`dk rh'u,hK <,hgrg.l jjfvu fJ 40 Hgt vdhg lgt Hslhx hg`dk hgj[hv jjfvu fJ v[hx ikh ,Hvrhl ,hgrg.l












توقيع : القيصر

عرض البوم صور القيصر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:38.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك