جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

شؤون عنيزة ومناطق المملكة كل مايخص عنيزة من أخبار ومقترحات وشكاوي وفعاليات جمعوية ومؤسسات المجتمع المدني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-03-2013   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,033 [+]
بمعدل : 3.83 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : شؤون عنيزة ومناطق المملكة
افتراضي أهالي عنيزة يخافون من الوافدين والبيوت الطينية






أنباء القصيم - عنيزة : يستعيد أهالي عنيزة من أقاصي دفتر الذاكرة الملامح القديمة لحي متروك والذي كان عبارة عن مزرعة لعائلة المتروك، وظل الحي عبارة عن بستان أخضر لسنوات طويلة ولكن تم تحويله من مزرعة إلى مخطط سكني يحتوي على مجموعة من الأراضي التي تم بيعها للمواطنين الذين شيدوا مساكنهم فيه ليصبح الحي محتفظا باسم صاحب المزرعة وهي عادة قديمة لمثل هذه الحالات فهناك أحياء قديمة سارت على نفس الطريقة حسب تقرير جريدة عكاظ.
وتشير المعلومات إلى أن غالبية سكان حي متروك ظلوا محتفظين بمواقعهم في الحي وقاموا بهدم منازلهم الطينية وتحويلها إلى بناء حديث بالمسلح وبعضهم هاجر عن الحي، وهؤلاء المهاجرون ينقسمون إلى فئتين الأولى فئة هاجرت وتركت منازلها كما هي في بنائها الطيني واستأجرتها مؤسسات خاصة لتكون مقرا لسكن عمالهم، والفئة الثانية قاموا ببناء مساكن مسلحة وسكنتها فترة من الزمن ثم هجرت الحي إلى أحياء حديثة وباعت منازلها الأولى.
وأوضح صالح الحمود (75 عاما) أن حي متروك يرتبط بشارع متروك الشهير الذي اكتسب التسمية من اسم الحي وهو يمتد من شارع أهلالة وينتهي بالملاح، حيث مركز الخدمة الاجتماعية.
وأضاف أن هذا الشارع يشهد حركة تجارية كبيرة، كما أن الحي به بيوت طينية شبه مهجورة نحن استخدمناها في حقبة من الزمن .. من جهته، قال سعد الماجد إن الداخل لهذا الحي يلحظ تكاثر العمالة التي تعمل في تلك المحال الواقعة على الشارع العام والتي تجعل سكان الحي يتخوفون من تكاثرهم.
وفي نفس السياق، تحدث حمد الهايف عن جانب آخر في هذا الحي، حيث يقول: «لا زال الحي يسكنه المواطنون الذين يخافون على أبنائهم الصغار من تجمع الوافدين والعمالة».
ويقترح الهايف أن تكون إقامة الوافدين في مواقع بعيدة عن منازل السكان الأصليين لأن أكثرهم عزاب ولا يحق لهم السكنى بجوار العوائل في الحي.
ويشير محمد الجميل إلى أن هناك منازل طينية، داعيا الأجهزة المختصة مثل الشرطة والبلدية والدفاع المدني باتخاذ الإجراءات الملائمة لحماية هذه البيوت الطينية من عبث العابثين وضعاف النفوس وتمنى إذا لم يعرف أصحابها وضع الأسوار عليها حتى لا يصلها العابثون.

انقطاع التيار

سبق وأن سقط عمود كهرباء من تلقاء نفسه، وسبب توقف التيار الكهربائي ساعات طويلة ويخشى أن يتكرر مثل هذا السيناريو فتكون الفاجعة أكبر ولهذا لا بد أن تقوم شركة الكهرباء بالصيانة الدورية على الأحياء القديمة تلافيا لحدوث مثل هذه الحالات، ويضيف الوافي أن الحي بقدر ما فيه من سلبيات تسهل معالجتها إلا أنه حي هادئ لا ضجيج فيه ويلتئم مع الأحياء القريبة منه بصفات التماسك والترابط الأسري من أبناء عنيزة الأصليين ولذلك بقي الحي صامدا أمام متغيرات الزمن.



Hihgd ukd.m doht,k lk hg,ht]dk ,hgfd,j hg'dkdm












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
11 طن تبرعات أهالي عنيزة من لحوم شحوم الأضاحي جمعية البر مواضيع المنتدى العامة وملتقى الأعضاء 2 12-11-2011 17:16
أهالي عنيزة للمرشحين: اللي هذي بدايته ينعاف تاليه! ذئب الصحراء أخبار الصحافة 1 29-09-2011 23:11
امير القصيم يرعى غدا حفل تدشين مدينة عنيزة المدينة الصحية لعام 2011 شكور شؤون عنيزة ومناطق المملكة 1 25-09-2011 21:26
حب عنيزة في فؤادي مستكين ... هذه عنيزة بيداري شؤون عنيزة ومناطق المملكة 7 27-02-2011 11:59
تملكني حب عنيزة كما تملك حبها قلب البطل علي الخياط ويا KingStar هذي عنيزة مانبيعه بالزهيد ذئب الصحراء مواضيع المنتدى العامة وملتقى الأعضاء 10 24-02-2011 14:08


الساعة الآن 17:27.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك