جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-03-2013   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,132 [+]
بمعدل : 3.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء متصل الآن
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي العواجي: في السعودية عملاء لأمريكا ولإيران


العواجي: السعودية عملاء لأمريكا ولإيران


علق د.محسن العواجي الناشط الوطني المعروف على ما دافع به د.محمد المسعود من القطيف عن موقف شيعة السعودية مما قاله واثق البطاط زعيم حزب الله العراقي ، وتهديده باحتلال الحرمين بضرورة أن يحدد كل إنسان سعودي موقفه من وطنه، أهو مواطن أم لا؟ مهما كانت طائفته، مضيفا :”إن لم يكن مواطناً فليرحل إلى الدولة التي يريدها. وفي السعودية عملاء، عملاء لأمريكا، وعملاء لإيران.. وغير ذلك”.
وشن العواجي هجوما عنيفا على التهديدات الصفوية الأخيرة باحتلال الحرمين، ووجه خطابه لعلي خامنئي المرشد الأعلى للثورة بإيران قائلاً: ” أخاطب خامئني: إن أردت أن تسحق هذه الأقلية الشيعية في بلاد المسلمين فواصل هذه السياسات الفارسية”.
وأبدى تأسفه من عدم اهتمام الحكومات بالمد الصفوي وانشغالها بأمور أقل أهمية، قائلا: “للأسف الأنظمة الخليجية مشغولة بالإخوانجية وبمرسي، وبالخوف من الثورات”.
وأوضح العواجي أن واثق البطاط -الذي هدّد السعودية بالحرب- قد عاش في إيران والعراق وسوريا، وهو ذراع تابع لإيران، وقد أخبر أنه يتبع الولي الفقيه في إيران، وقال العواجي: “لا يعنيني أن خامنئي مقدسا لدى الشيعة، فليس عندنا عالم سني مقدس”.
من جهته قلّل الناشط الوطني الشيعي الدكتور محمد المسعود من أهمية التهديدات التي أطلقها مسؤول حزب الله العراقي، موضحا أن هذا الرجل الذي هدد المملكة بالحرب غير معروف في الأوساط العراقية، وأنه مجرد نكرة لا يستحق أن نرد عليه، وقال المسعود:”أنا كافر بكل عمامة وبكل رجل دين يحمل في قلبه ضغينة، ويثير كراهية بين الناس”.
وأوضح أن تعميم هذا الخطاب على الشيعة أمر مرفوض.
جاء ذلك في حلقة جديدة من برنامج حراك الذي يبث عبر قناة فور شباب الثانية ظهر الجمعة، ويقدمه الإعلامي عبدالعزيز قاسم، وناقش في حلقته تصريحات مسؤول حزب الله العراق واثق البطاط الأخيرة التي هاجم فيها الحكومة السعودية، واصفا إياها بالكفر والإلحاد، متوعدا أن المهدي المنتظر سيخرج قريبا وسيحررون به الحرمين الشريفين من الوهابية.
وحملت حلقة حراك عنوان: (حزب الله وأطماع الحرمين)، بمشاركة الدكتور محسن العواجي الناشط الوطني، والدكتور عبدالستار الرواي الدبلوماسي العراقي السابق، والدكتور محمد المسعود الناشط الوطني، الدكتور محمد السعيدي الباحث والأكاديمي، والدكتور عبدالرزاق السعدي أحد علماء السنة بالعراق.
وأقال المسعود في مداخلته الهاتفية: “الوضع الحالي يفرض علينا أن نضبط تصريحاتنا لأن شعوبنا عاطفية”.
وأكد أن مشايخ الفتنة لسان الشيطان في كل زمان، وسنرفعهم إن انحدرنا إلى مستواهم، والعراق جرح مفتوح، وأهله يعيشون ما بين فريقين: قطاع طرق، وهم السياسيون. وغائبون عند الأضرحة والعتبات.
وقال المسعود: “هذا الرجل (واثق البطاط) نكرة، ولم نجد له من العلم أثرا، وقد استعصى على كل أدوات التعريف تعريفه. والعراق بنفسه عاجر أن يبني جيشا، فالعراق أعجز مما يقوله هذا الرجل!. أين هو من قول الأئمة في تعظيم حرمة دم المسلم، وقد قالوا: من كفر مسلما فقد كفر”.
مبيناً أننا أمة لا يراد لها أن تلتقي على كلمة سواء.
وقال عن سبب إحجام مراجع الشيعة السعوديين عن الرد على ما قاله البطاط: “لم ير أحد من الناس أن هذا الرجل خليق بالرد، وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما. وإن المملكة بتاريخها وواقعها وبكيانها العظيم الهائل لا يليق بها أن تنزل إلى مستوى الرد على مثله، وكذلك عندما تجاهله الجميع كان التجاهل أبلغ جوابا على السفيه”.
طالب الدكتور محسن العواجي بالنظر في موضوع اعتصام نساء المعتقلين، وأن يحكم في أمرهن بعدل وإنصاف.
وقال في برنامج حراك الذي يقدمه الإعلامي عبدالعزيز قاسم: “هناك نساء يعتصمن هنا وهناك يطالبن بحقوق، ونحن نقول ما بال النسوة اللاتي اعتصمن في بلد محافظ وظهرت أصواتهن وارتفعت؟”.
مبينا أنه لا بد أن ينظر في موضوعهن بعدل، وأن ينصفن وتنتهي مظلمتهن ويرد إليهن حقهن، وقال العواجي: “هناك ملفات داخلية يجب أن تحل ، وهناك إصلاحيون يطالبون منذ سنوات -وهرموا ومات بعضهم، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر- ولم يكن هناك إصلاح”.
ووجه خطابه لعلي خامنئي المرشد الأعلى للثورة بإيران قائلاً: ” أخاطب خامئني: إن أردت أن تسحق هذه الأقلية الشيعية في بلاد المسلمين فواصل هذه السياسات الفارسية”.
وأبدى تأسفه من عدم اهتمام الحكومات بالمد الصفوي وانشغالها بأمور أقل أهمية، قائلا: “للأسف الأنظمة الخليجية مشغولة بالإخوانجية وبمرسي، وبالخوف من الثورات”.
ونبه العواجي خطابه للشيعة بأن عليهم أن يدركوا أنهم أقلية في العالم الإسلامي، وأضاف قائلا: “إذا كانت الحكومات الإسلامية ضعيفة أو تمارس الدبلوماسية فإن الشعوب ليست ضعيفة ولا تجامل، فإن أراد الشيعة خيرا فعند الشعوب من الخير أكثر مما عند الشيعة. والأمريكان الذين يتعامل معهم الشيعة لن يغنوا عنهم شيئا، وكذلك الحكومات التي تتعامل مع الأمريكان لن يغنوا عنهم شيئا، فعلى الحكومات أن تمد يدها للشعوب”.
وأضاف العواجي: “إيران (بهذلتنا) بالشيطان الأكبر والشيطان الأكبر يطبخ معهم في مطبخ واحد!”.
وقال العواجي: “بعد سقوط نظام صدام حسين في العراق لمسنا توجها طائفيا استئصاليا، أتريد منا أن نقدم الحكمة ونحن لانرى منهم إلا اللؤم؟!”.
وختم العواجي حديثه قائلا:”أقول للحكومات الخليجية: توجهوا لشعوبكم، يجب أن تكونوا على قدر تطلعات شعوبكم”.



لمشاهدة الحلقة كاملة :








hgu,h[d: td hgsu,]dm ulghx gHlvd;h ,gYdvhk












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علماء فلك: 21 يوليو أول رمضان.. ومن يدعي رؤية الهلال مساء الخميس فبصره أحد من أدق التلسكوبات ذئب الصحراء بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية 1 04-07-2012 12:00
دلسوا بالفتاوي .. توجه من كبار علماء للمطالبة بمحاسبة القائمين على المسلسل بعد حلقة المصرفية ذئب الصحراء أخبار الصحافة 0 16-08-2011 20:14
علماء حرموا القات 000 ومنظمات دولية وإقليمية منعته الحضرمي الأثري منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات 0 20-11-2010 20:37
مــوسوعه علماء العالم العربى . همس الحنين قسم البحوث وشخصيات العلم 22 05-09-2010 01:20
طفلة شقراء بعيون زرقاء لابوين أسودان تذهل علماء العالم (صورة ) ذئب الصحراء أخبار الصحافة 7 21-07-2010 19:23


الساعة الآن 05:54.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك