جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-01-2013   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,033 [+]
بمعدل : 3.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي جميل فارسي :أدعو المحتسبين بالإحتساب على المُشبكّين للأراضي


طالب الأستاذ جميل فارسي –الكاتب بصحيفة المدينة- المحتسبين بأن يحتسبوا ضد المشبكين للأراضي، وأن يذكروهم بالله، ويخوفوهم من عقوبته، وقال فارسي: “تمنيت أن يخرج المحتسبون بعد لقائهم بوزير العمل إلى أحد المالكين للأراضي “المُشبَّكة” لينكروا عليه فعله، ويذكروه بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: “من اغتصب شبرا من أرض طوّقه الله سبع أرضين يوم القيامة”. وتطرق الأستاذ جميل الفارسي -في حديثه ببرنامج حراك- إلى الميزانية السعودية، منبها إلى ضرورة الاحتساب في الأمور المالية أيضا، وقال: “أسلوب عرض الميزانية لم يكن جيدا، ومجلس الشورى كان مثلنا لا يدري عنها! ثم إن الصحافة غطتها ووصفتها بميزانية الخير، فهل هناك ميزانية شر؟! وملايين الريالات ذهبت من الميزانية لوزارة الصحة، ثم تأتينا رسائل جوالات بأن تبرعوا لمرضى الكلى! .. هذا الكلام عيب! فمن حق مريض الكلى أن تعالجه وزارة الصحة، ولا يتبرع له الناس”.
جاء ذلك في حلقة جديدة من برنامج حراك ناقش فيها الإعلامي عبدالعزيز قاسم قضايا الاحتساب وفقهه، وهل الاحتساب خاص بقضايا المرأة أم هو عام لمنكرات الفساد المالي والإداري وغيره؟ ،وناقش البرنامج زيارة المحتسبين لوزير العمل، وما قاله الشيخ عبدالرحمن أبا نمي للوزير.
واستضاف في حلقته كلاً من الأستاذ جميل فارسي الكاتب بصحيفة المدينة، والشيخ د.عبدالله الوطبان المشرف على موقع المحتسب، والشيخ عبدالعزيز الطريفي الداعية الإسلامي، والأستاذ محمد معروف الشيباني الكاتب بصحيفة البلاد، والأستاذ إدريس الدريس الكاتب في صحيفة الوطن.
وأكد الأستاذ جميل فارسي بأنه شخصيا مع الاحتساب ويؤيده، وأضاف قائلاً: “الاحتساب وسيلة لإبداء الرأي، وهو وسيلة أيضا لتطبيق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهذا مما تميزت به أمة الإسلام خير أمة أخرجت للناس”.
وأوضح فارسي بأن الإعلام لم ينقل لنا ماقاله ال200 رجلا الذين اجتمعوا بوزير العمل، بل لم ينقل إلا كلام الشيخ عبدالرحمن أبا نمي، وأعتقد أن ما قاله أبا نمي غير صحيح وليس بمستساغ أن يدعو على مسلم بالسرطان لمجرد الاختلاف معه، ثم ما أدراه بيقين أن ما أصاب الدكتور غازي القصيبي كان بسبب دعائه؟!”.
من جهته أكد الدكتور عبدالله الوطبان أنه لا يوجد أحد يُحرِّم أن تعمل المرأة ضمن ضوابط الشريعة، وقال: “بالنسبة لقصر بيع المستلزمات النسائية على النساء فإن الجميع يطالب بذلك، ولكن المشكلة أن وزارة العمل نفذت قرارات التأنيث على حسب أجنداتها وتوجهاتها”.
وعن ما يردده البعض بأن المحتسبين قصروا جهودهم على الاحتساب في قضايا المرأة، أجاب الوطبان: “الاحتساب مفهوم شامل يتعلق بكل شيء حتى المال العام والفساد الإداري فلابد من الاحتساب في ذلك، وهذا الذي يقول إن المحتسبين لا ينكرون في المال العام والفساد الإداري… ما أدراه أنهم لا ينكرون؟ هل اطلع على كتاباتهم؟ .. من يطالع تويتر اليوم –وهو منبر حر- يجد أن التيار الديني من أكثر التيارات احتسابا في المال العام والفساد السياسي والإداري”.


[ldg thvsd :H]u, hglpjsfdk fhgYpjshf ugn hglEaf;~dk ggHvhqd












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أميركا بإنتظار أكبر إعصار بالتاريخ .. إعصار إيرينا .. أدعو معنا بأن يدمرهم الله ذئب الصحراء أخبار الصحافة 1 29-08-2011 22:43


الساعة الآن 05:11.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك