جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات كل مايخص وسائل الدعوة الاسلامية على المنهج الصحيح لأهل السنة والجماعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-12-2012   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام الإسلامية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية داعيه إلى الله

البيانات
التسجيل: 16-04-2010
العضوية: 26585
المشاركات: 11,724 [+]
بمعدل : 4.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
داعيه إلى الله is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
داعيه إلى الله غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
icon26 مهـم لجمــيع النســاء ( حديث عظيم )


في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ورأيت أكثر أهل النار النساء

يـا اخوات هذا حديث عظيم وخطير يتكلم عنا احنا النساء برأيك لماذا أصبح النساء أكثر أهل النار؟!

النقطة الأولى »
لأنهن يكثرن اللعن ويكفرن العشير وهذا الشئ منتشر بينا اللعن تلقى الوحده تلعن ع الطالعة والنازلة. أسمعي معي هذا الحديث عن أبي الدرداء , قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يقول : " لا يكون اللعانون يوم القيامة شهداء ولا شفعاء " .
وغير كذا إذا كان الشخص غير مستحق للعنه وكلنا ذاك الشخص لأنها لاتطلق إلا على الكفار رجعة لصاحبها والعياذ بالله كأنك قاعدة تلعني نفسك.

النقطة الثانية »
كفر العشير وكلنا واقعين في هالشي سواء المتزوجة والغير متزوجة مثال تجي بنت تطلب من اخواها يوصلها مشوار فيرفض فتقوم الدنيا وتقعدها أنت مافيك خير انت ماعمرك سويت لي حاجة انت ماتخدمني مع انه قبل اسبوع أو شهر موصلها لمكان أو شاري لها حاجة. فهنا وقعت في كفر العشير
و هو انكار كل ما هو جميل بين اثنين بينهم عشرة مثل الزوجين.
كأن تقول الزوجة للزوج " لم اري معك يوم حلو"
عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "أُريت النار، فإذا أكثر أهلها النساء يكفرن قيل: أيكفرن بالله؟ قال: يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان ، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئا قالت: ما رأيت منك خيرا قط". متفق عليه ...

أيضا برأيك. أختأه لماذا كان النساء أكثر أهل النار لكثرت وقوعهن في المنكرات وعدم انكار المنكر هو والله السبب في انتشار هذه المنكرات
انظري أختي الى عقوبة اهمال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الحديث
قال رسول الله صل الله عليه وسلم
«والذي نفسي بيده؛ لَتأمُرُنَّ بالمعروف، ولَتَنْهونَّ عن المنكر؛ أو لَيوشكنَّ اللهُ أن يبعث عليكم عقابًا منه، ثم تدعونه فلا يُسْتجابُ لكم».
وبعض الاخوات تعتبر ان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض كفاية إذا قام به البعض سقط عن الأخرين لا يأختي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرض عين أي واجب ع گـٌـٌ ??ـلْ مسلم ومسلمة گـٌـٌ ??ـلْ بقدر استطاعته.
وبعضنا تكون عندها دعوات تدعوا بها سنوات ولم تستجاب ربما بنشر ها لها لموضوع. تستجاب دعوتها لأنها بنشره تكون امرت بمعروف ونهت عن منكر.
بالاضافة لأنه يعتبر صدقة جارية لك بعد موتك لأني أي وحده وصلها البي سي واهتدت بسببه فهي في ميزان حسناتك والموضوع مايكلف ضغطت زر شفتي ان الموضوع مو با لصعوبة اللي متخيلتها

النقطة الثالثة »
نأتي لقضية تركيب الرموش والتشقير التي انتشرت بشكل كبير حتى ظن النساء بجوازها لانتشارها ولقلة من ينكر ذلك والله المستعان.
السؤال: أحسن الله إليكم وبارك فيكم الشيخ السائلة أم معاذ من الرياض تقول ما حكم استعمال الرموش الصناعية للتجمل بها عند الزوج؟

الشيخ: الرموش الصناعية لا تجوز لأنها تشبه الوصل أي وصل شعر الرأس وقد (لعن النبي صلى الله عليه وسلم الواصلة والمستوصلة) وهذه الرموش إذا كانت مما أتصوره الآن أن يوضع خيوط سوداء كالشعر على الرموش حتى تبدو وكأنها كثيرة تتجمل بها العين فإذا كان هكذا فهي من الوصل الذي لعن النبي صلى الله عليه وسلم فاعلته في رأسها. محمد بن صالح العثيمين

سأل الداعي عبدالمحسن الاحمد عن حكم التشقير
فقال قصه عجيبه :

وأجاب ان اهل السبت اللذينا ذكروا في القران الكريم (سورة البقره) اللذين حرم الله عليهم الصيد يوم السبت
فكانوا يضعون شباكهم يوم الجمعه وياخذوها يوم الاحد النتيجه واحده فكانوا كأنهم يتحايلون على الله فقلبهم الله قرده ..!
مثل قصة التشقير : حرم الله النمص ( والتشقير ماهوا إلا تحايل ) والنتيجه واحده بإختلآف الطريقه ’’ قول الدآعيه ’’

والشيخ إبن عثيمين رحمة الله حللهآ في البدايه لآنه لم يعرف عنهآ ولمآ شرحوا له الطريقه قال :
خدعوني خدعوني يقصد النساء ,, وحرمهآ رحمة الله عليه ’’..
هذي اقوالهم واتمنى اكون افدتكم ..!
والنـآمصـه .. لعنها الله وطردها من رحمته .
نسأل الله أن لآيجعلنآ وأيآكم منهم ..
الي تشقر تتركه لوجه الله ومن ترك شئ لوجه الله عوضه الله خيرآ منه .
د/ هيلة العسيري
( المسأله كآنت محل خلاف والفتوه الاخيره لهيئة كبار العلماء تحريم التشقير لانه تغيير لخلق الله )
أجآركم الله من النار ومن ترك شئ لله عوضه الله خيرآ منه ,
غير ان التشقير مرض وحرام .
لآتغضبي الله من أجل شعيرآت لن تشوه جمآلك .

النقطة الرابعة »
نأتي للمنكرات التي تقع فيها النساء
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها)) . رواه مسلم
وهذا وعيد عظيم يجب الحذر مما دل عليه
وأما قوله صلى الله عليه وسلم: ((نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات))،فقد فسر ذلك أهل العلم بأن معنى كاسيات يعني من نعم الله، عاريات يعني من شكرها، لم يقمن بطاعة الله، ولم يتركن المعاصي والسيئات مع إنعام الله عليهن بالمال وغيره، وفسر الحديث أيضا بمعنى آخر وهو أنهن كاسيات كسوة لا تسترهن؛ إما لرقتها أو لقصورها، فلا يحصل بها المقصود، ولهذا قال: عاريات؛ لأن الكسوة التي عليهن لم تستر عوراتهن. مائلات يعني: عن العفة والاستقامة. أي عندهن معاصي وسيئات كاللائي يتعاطين الفاحشة، أو يقصرن في أداء الفرائض، من الصلوات وغيرها. مميلات يعني: مميلات لغيرهن، أي يدعين إلى الشر والفساد، فهن بأفعالهن وأقوالهن يملن غيرهن إلى الفساد والمعاصي ويتعاطين الفواحش لعدم إيمانهن أو لضعفه وقلته، وقوله صلى الله عليه وسلم: ((رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة)).قال بعض أهل العلم: إنهن يعظمن الرءوس بما يجعلن عليها من شعر ولفائف وغير ذلك، حتى تكون مثل أسنمة البخت المائلة، والبخت نوع من الإبل لها سنامان، بينهما شيء من الانخفاض والميلان، هذا مائل إلى جهة وهذا مائل إلى جهة، فهؤلاء النسوة لما عظمن رءوسهن وكبرن رءوسهن بما جعلن عليها أشبهن هذه الأسنمة.
أما قوله صلى الله عليه وسلم: ((لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها))فهذا وعيد شديد، ولا يلزم من ذلك كفرهن ولا خلودهن في النار كسائر المعاصي، إذا متن على الإسلام، بل هن وغيرهن من أهل المعاصي كلهم متوعدون بالنار على معاصيهم، ولكنهم تحت مشيئة الله إن شاء سبحانه عفا عنهم وغفر لهم وإن شاء عذبهم.
ونأتي لفتاوئ أهل العلم في بيان مايجوز للمرأة لبسه أمام المرأة.
ما حكم لبس المرأة الثوب القصير أمام النساء؟ وما هي حدود عورة المرأة عند المرأة؟
لا يجوز للمرأة أن تلبس ثوباً قصيراً، اللهم إلا إذا كانت في بيتها وليس في بيتها سوى زوجها، وأما مع الناس فلا يحل لها أن تلبس الثوب القصير أو الضيق، أو الشفاف الذي يصف ما وراءه، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صنفان من أهل النار لم أرهما"، وذكر: "نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها" فإذا كانت المرأة تلبس القصير، أو الضيق، أو الشفاف الذي ترى من ورائه البشرة فهي في الحقيقة كاسية عارية، كاسية من حيث أن عليها كسوة، وعارية من حيث أن الكسوة لم تفدها شيئاً.
وحدود عورة المرأة عند المرأة ما بين السرة والركبة، فالساق والنحر والرقبة ليس بعورة بالنسبة لنظر المرأة للمرأة، ولكن لا يعني ذلك أننا نجوّز للمرأة أن تلبس ثياباً لا تستر إلا ما بين السرة والركبة، ولكن فيما لو أن امرأة خرج ساقها لسبب وأختها تنظر إليها وعليها ثوب سابغ، أو خرج شيء من رقبتها أو من نحرها وأختها تنظر فلا بأس بذلك، فيجب أن نعرف الفرق بين العورة وبين اللباس، اللباس لابد أن يكون سابغاً بالنسبة للمرأة، أما العورة للمرأة مع المرأة فهي ما بين السرة والركبة.
مجموع فتاوى ورسائل الشيخ محمد صالح العثيمين
وهذا كلام اللجنة الدائمة للافتاء في بيان عورة المرأة أمام المرأة ؟
المقرر عند الفقهاء أن عورة المرأة مع المرأة هي ما بين السرة والركبة ، سواء كانت المرأة أما أو أختا أو أجنبية عنها ، فلا يحل لامرأة أن تنظر من أختها إلى ما بين السرة والركبة إلا عند الضرورة أو الحاجة الشديدة كالمداواة ونحوها .

وهذا لا يعني أن المرأة تجلس بين النساء كاشفة عن جميع بدنها إلا ما بين السرة والركبة ، فإن هذا لا تفعله الفاسقات الماجنات ، فلا ينبغي أن يساء فهم

قول الفقهاء : " العورة ما بين السرة والركبة " فإن كلامهم ليس فيه أن هذا هو لباس المرأة ، الذي تداوم عليه ، وتظهر به بين أخواتها وقريناتها ، فإن هذا لا يقره عقل ، ولا تدعو إليه فطرة .

بل لباسها مع أخواتها وبنات جنسها ينبغي أن يكون ساترا سابغا ، يدل على حيائها ووقارها ، فلا يبدو منه إلا ما يظهر عند الشغل والخدمة ، كالرأس والعنق والذراعين والقدمين
السؤال:
ما حكم لبس البنطلون للفتيات عند غير أزواجهن؟

الجواب:
لا يجوز للمرأة عند غير زوجها مثل هذا اللباس ؛ لأنه يبين تفاصيل جسمها، والمرأة مأمورة أن تلبس ما يستر جميع بدنها ؛ لأنها فتنة وكل شيء يبين من جسمها يحرم إبداؤه عند الرجال أو النساء أو المحارم وغيرهم إلا الزوج الذي يحل له النظر إلى جميع بدن زوجته، فلا بأس أن تلبس عنده الرقيق أو الضيق ونحوه والله أعلم.
فتاوي ابن جبرين.

النقطة الخامسة »
الغيبة والحش في أعراض الناس
اليك هذه القصة التي رواها أحد الدعاة وهي قصة يقشعر لها الجلد.
يروي أنا هناك فتاة ذهبت لأداء فريضة الحج مع أخيها وفي اليوم الثاني عشر أراد الأخ ان يتعجل فقالت الاخت لماذا نتعجل خلنا نتاخر لليوم الثالث عشر فرد عليها أخيها بأنه مشتاق الى زوجته فقالت الاخت [من زينها]. فلما رجعوا من أداء الفريضة رأت زوجت أخيها ان اخت زوجها أهدتها ثواب حجها كامل فاستغربت الزوجة فلما أخبرت الزوج بدالك قص عليها الخبر.
انظروا ياأخوات كلمه واحده ضيعت أجر حجها واليك هذا الحديث عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَنُؤَاخَذُ بِمَا نَقُولُ ؟ قَالَ : " ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا ابْنَ جَبَلٍ ، وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِي النَّارِ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ إِلا حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ ؟ " ، قَالَ حَبِيبٌ فِي هَذَا الْحَدِيثِ : وَهَلْ تَقُولُ شَيْئًا إِلا لَكَ أَوْ عَلَيْكَ .

والغيبة تدخل ضمن الربا في الحديث
عن سعيد بن زيد عن النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: { إن من أربى الربا الاستطالة في عرض المسلم بغير حق ? }،

بالاضافة الى عذاب المغتابين في البرزخ
في الحديث. ثم اتى بقوم يقطع من جلودهم اللحم فيلقمون به فيقال لهم (كل كما كنت تأكل من لحم اخيك ) فقال من هؤلاء ياجبريل :قال :هم الهمازون من امتك (وهذا للكل والنساء خااااصه )
ورا انسا لهم اظافر من نحاس يمخشون بها صدورهم ووجوهم فقال من هؤلاء:فقال :الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في اعارضهم.

فيجب في حقوق الادمين التحلل منهم ان استطعتي والم تستطيعي فأكثري من ذكرهم بالخير وأيضا كثرة التصدق عنهم والدعاء والاستغفار لهم بصيغة[ ربي اغفر لي ولجميع من اغتبتهم ] وقبل ذلك كله ألتوبة النصوح من هالذنب علّ الله ان يرحمنا. ياأخوات مٍْْـٍْْ???????ـٍْْنٍْْ الامور التي تعينك على ترك الغيبة هو{كثرت ذكر الله} حتى تشغلي لسانك عن التكلم في أعراضالناس.



يابنات همتكم في نشره عن طريق البي بي والواتس والمنتديات والايميلات حتى ينتبهن النساء من هذه المنكرات التي بسببها كن أكثر أهل النار. نسأل الله ان يحرمها علي و على والدي وعلى من نشرته أمين.
هذا وان أصبت فمن الله وان أخطأت فمن نفسي والشيطان



liJl g[lJJdu hgksJJhx ( p]de u/dl )












توقيع : داعيه إلى الله






سبحاآن الله العظيم
سبحاآن الله وبحمدهـ

عرض البوم صور داعيه إلى الله   رد مع اقتباس

قديم 19-12-2012   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بدر البدووور

البيانات
التسجيل: 02-10-2011
العضوية: 35971
المشاركات: 1,785 [+]
بمعدل : 0.84 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
بدر البدووور will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بدر البدووور غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : داعيه إلى الله المنتدى : منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات
افتراضي رد: مهـم لجمــيع النســاء ( حديث عظيم )

جزاكِ الله خيرا غاليتي داعية وبارك فيك وفي كل ما تطرحين وجعله الله في ميزان حسناتك.

والمرأة العاقلة هي التي تفكر في التنافس على الجنة لأنه طالما أن أكثر النساء في النار

إذاً فالقليلات في الجنة وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.












توقيع : بدر البدووور



عرض البوم صور بدر البدووور   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحة حديث الجنة تحت أقدام الأمهات بيداري القرآن الكريم والسنة النبوية 3 20-12-2012 00:47
النار ..أهلها وأهوالها.. طيف الغلا21 منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات 9 23-04-2012 14:39
الأعمال ذات الثواب المضاعف‏ العجوز منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات 2 15-03-2012 21:11
حديث الجساسة almohajer القرآن الكريم والسنة النبوية 3 09-10-2011 21:02


الساعة الآن 01:44.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك