جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-12-2012   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي الحامد خلال محاكمته .. كفة ميزان العدالة تطيش وتتهاوى، ويرى الأقوياء ينهشون الضعاف ويستأثرون بالأموال والضياع







الحامد خلال محاكمته ميزان العدالة



سلطان المالكي- سبق- الرياض: حددت المحكمة الجزئية بالرياض، السبت بعد القادم الموافق ٢٩ من ديسمبر، موعداً للجلسة العاشرة من محاكمة الدكتور عبدالله بن حامد بن علي الحامد، والدكتور محمد بن فهد بن مفلح القحطاني, ومن المتوقع إغلاق باب المرافعات استعداداً للنطق بالحكم.



وكان الدكتور الحامد قد أجاب على أسئلة القاضي في ٤٠ صفحة، ناقش خلالها القاضي في بعض النقاط التي وردت في إجاباته، كما طالب المتهمان بالاستجابة وإحضار الشهود قبل إغلاق باب المرافعات، حيث سيعيدان تقديم الطلب من جديد, فيما أثارت دموع الدكتور عبدالله الحامد الحاضرين أثناء قراءته الأجوبة، واستمر في القراءة والمناقشة حتى آخر ورقة.



وبدأت الجلسة في تمام التاسعة بحضور عدد من الحضور ووسائل الإعلام وممثلي هيئة حقوق الإنسان وجمعية حقوق الإنسان، حيث انطلقت الجلسة في ظل غياب الشيخ سليمان الرشودي الذي أوقف الأربعاء الماضي وهو في طريقه إلى بريدة, فيما تم تسجيل وكالة الدكتور إبراهيم المديميغ محامياً عن الدكتور عبدالله الحامد.



تويتر ليس مصدراً

وبدأ الدكتور عبدالله الحامد بقراءة الأربعين صفحة وهي الردود على أسئلة القاضي حمد العمار، التي بلغ عددها 30 سؤالاً, حيث أكد أن تويتر والإنترنت ليسا مصدرين للإثبات في أمور قضائية لكثرة الاختراق فيها، كما أنها (آراء) ومحاكمتها انتهاك لمبدأ (حرية الرأي والتعبير), مؤكداً أن أصل الفقرات "قلت معناه دون أن أجزم أكان في تويتر أم محاضرة أم في مجلس أم كتاب, ولكنها إن كانت في تويتر أو غيره لا تستقل بمعنى محدد".



وقال الحامد: "لا يمكنني توضيح الفقرات خلال أسبوع واحد، بل أحتاج حوالي ثلاثة أشهر وإذا لم تقبل فالحل الأمثل أن أرفق لكم الكتب التي تتضمن توضيحاً لهذه الأقوال الموجزة.. وقد قبلت أن أجيبك عنها رغم اقتناعي بأنها محاكمة تفتيش فكرية, وتعتبر هذه الأجوبة غير منقحة وغير نهائية لأنك تعسفت في الميعاد فلم تمنحني فرصة كافية للإعداد ولأن المراجع الشرعي لدفوعي المحامي سليمان الرشودي سُجن فجأة".



وذكر الحامد في إجابته على الأسئلة قائلاً: "نظام إقامة المعائش وإقامة الممالك كالعمران والعدل فهو نظام بشري عام أدركه البشر بالفطرة والخبرة، وأكدته وهذبته الشرائع السماوية ومن البديهي أنه لا يحتاج إلى خطاب تأسيس، إنما يحتاج إلى ( خطاب تذكير ) وكل الآيات التي جاءت في منظومة الرقي المدني لم تأت لتوجد شيئاً كان معدوماً أو مجهولاً على الإطلاق، بل جاءت تفصل أو تعدل أو تؤكد أو تشترط أو تقيد".



سكوت الفقيه

وقال الدكتور عبدالله الحامد إن من الإخلال بالدين "أن يسكت الفقيه وهو يرى كفة ميزان العدالة تطيش وتتهاوى، ويرى الأقوياء ينهشون الضعاف ويستأثرون بالأموال والضياع، ومن الإخلال بالدين أن يغضي وهو يرى العطالة المقنعة تعطل حوائج الناس ويرى فساد الإدارة يفتك بهم، وكأن العدالة الاجتماعية ليست أصلاً من أصول الدين".



وكشف الحامد أن "الطواف حول قصور الفاسدين زيغ في العقيدة والتوحيد، فليس الزيغ مقصوراً على الطواف حول قبور الصالحين وأن المهدي يحارب الطواف حول الطغاة الذي لا يقل ضراوة ووثنية وفتكاً بعقول الأمة عن الطواف حول الأضرحة والأموات".



وأضاف الدكتور الحامد في مذكرته: "عندما تكون المنازلة بين أهل توحيد وصلاة لا تنهى عن الجور والقمع وأهل كفر وشرك يتواصون بالعدل والديمقراطية, ينتصر أهل العدل ولو كفروا وفجروا, وينهزم أهل الظلم ولو صلوا ووحدوا", مضيفاً: "ما دام العدل هو سور الصلاة الذي إذا انهد انتهكت وما دامت القاعدة الذهبية ( العدل أساس الملك ) فإن حاصل ذلك أن عمود الشريعة المدني هو إقامة العدل وأن عمود الشريعة الروحي هو إقامة الصلاة".



وأكد الحامد "أن روح الأب الوصي الملهم الذي لا يُخطئ تتقمص ثوب البوليسية وتغلغل في ثنايا مصطلح ( ولي الأمر) لتنضح بمفردات النظام السياسي الأبوي الصحراوي القبلي الذي يتدثر برقع خطاب ديني محرف، يدعم الاستبداد والتلف ويجافي العدل والشورى إنها جسد زلات عصور الانحطاط الخمس". جاء ذلك في إجابته حول المقصود من تغريدته: "يستمد الحاكم ولايته من الأمة وهي ولية أمره ويجب عليه طاعتها كما يطيع العبد سيدته".



معارضة الإمام

وقال الحامد أن الإمام المنتخب بالشورى تجوز معارضته "إنما لا يجوز الخروج عليه بالسلاح وإنما لا يجوز نكث بيعته لانه يجسد إرادة الأمة وسلطتها ما لم يخرج عن عقد البيعة الذي على أساسه بايعه موكلوه, وليس المقصود بجماعة المسلمين التي ترضخ وتستخذي لمن يغتصب إرادتها ويتجاهل أن وظيفة الحاكم حفظ حقوقها فيظلمه أو ينتهب أموالها ويفسد نظام تربيتها وتعليمها ويطأطئ أعناقها لمن يمتص خيراتها وينتهك كرامتها ثم يبطش بأحرارها الذين يأمرونه بالمعروف وينهونه عن المنكر".



واعترض الحامد على إدخال طاعة السلطان الجائرة في عقيدة أهل السنة والجماعة، حيث وصفها بـ( الخلل الخطير) "لأن نصوص الشريعة قطعية في وجوب صد الظلم وطاعة السلطان الجائر ليست أصلاً شرعياً ولا قاعدة ثابتة مطلقة بل استثناء مقصور على الاضطرار السالب الإرادة والاختيار".



وحول المظاهرات قال الحامد: "هي وسائل شرعية وتحقق مقاصد الشرع في العدل وتحول دون تغول الحاكم وعنف وتطرف الاستبداد وتحمي الدولة من الزوال والمستضعفين من الاغتيال وتحول دون العنف المضاد عنف الجماعات والأفراد وتنجي البلاد والعباد من استشراء الفساد".



وحول التعهدات التي أخذت على الحامد قال: "لا أذكر أنني كتبت تعهدات بعد صدور أحكام شرعية، وعلى المدعي أن يبرز التعهدات التي يدعي أنها أخذت علي بعد صدور أحكام شرعية وأطلب نسخاً منها للاطلاع ومن ثم الإجابة عن السؤال".



حقوق السجناء

وقال الحامد إن "القضاء السعودي عاجز مستكين، فوزير الداخلية المكين يرفض أن يشرف القضاء على السجون، بل وكل مراقبة السجون إلى هيئة الادعاء وهي ذراع وزارة الداخلية المتين، وهي التي كشف الحقوقيون تفريطها بحقوق المساجين, وإفراط الداخلية والقضاء في التفريط بحقوق المواطنين والمساجين هو السبب الأكبر في إنتاج الاحتقان والتطرف والعنف".



وتساءل الحامد قائلاً في مذكرته: "هل رأيت أيها القاضي أحداً من سراق المال والأراضي يفصح عن ما سر؟ هل سيعطيك السارق عدد المليارات والأمتار وأسماء ضحاياه من الفقراء والشباب المعدمين؟ فكيف يتيح لك أن توثقها فما بالك بعدد المساجين أو لا تدري بأن السعودية في سجونها ( السياسية ) تمارس سرية رهيبة؟".



وتداخل القاضي حماد العمر أثناء قراءة المتهم للإجابات وناقشه فيما كتب, ثم سأله قائلاً: "أنتم ألفتم كُتباً في القضاء.. هل من صفة اعتبارية حتى تدعو وزير الداخلية للحلف على اليمين؟", ليرد الحامد قائلاً: "الهيئة الاعتبارية لها رئيس أنا ما أجيب كل وزارة الداخلية.. لا.. أنا أجيب وزير الداخلية وأقول له احلف باليمين".



وتساءل الحامد: "هل تريدوننا أن نسب الملك؟", ليرد القاضي: "دعم الملك المادي والمعنوي لهيئة كبار العلماء الذي ذكرتموه في بيانكم أليس رشوة؟!", ليرد القحطاني قائلاً: "هذا كلامك أنت فلا تقولنا ما لم نقل".



وطالب القحطاني من القضاء استجابة لمطالبهم في إحضار الشهود للجلسة, وطلب منهم القاضي فتح طلب في ذلك, فيما رفض القاضي ضبط الجلسة الثامنة في المحضر بسبب تسريبها عبر الإنترنت, كما أنه لم يضبط جلسة هذا اليوم بسبب عدم إحضار الفلاش مومري الخاصة بالدكتور الحامد.



ضلالات الحامد

من جهته علق ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام فوزان الفوزان على إجابات الدكتور عبدالله الحامد قائلاً إن المتهم "الحامد كرر في جلسة اليوم ما يتعلق بالضلالات ونقول هذه الضلالات مثبتة في كتب ألفتها وقد فندها أهل الاختصاص وكشفوا باطلها، والادعاء العام على استعداد لتقديمها في الجلسة القادمة إذا طلبتها المحكمة".



وقال ممثل الادعاء: "هذا المتهم خاض غمار علم هو يجهله فتخصص هو في الأدب ولم يعرف عنه طلب علم شرعي، ومع ذلك يصر على أنه هو الذي على حق وأن السلف الصالح والعلماء المعتبرين منذ عهد الدولة العباسية على باطل وكأن مؤلفاته عرجاء".



وأضاف قائلاً: "مما يدل على جهل المتهم أن حكم من ذهب إلى قصور السلاطين ووقف عندها بأنه مشرك، وأن هذا وثني وأعظم من الطواف على القبور, وحاول المتهم الانتقاص من شيخ الاسلام ابن تيمية وقال عنه ( نجم بازع في ظلام عميق ) وانتقاصه هذا لعلمه أن علماء البلد الحرام منذ عهد الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب قد ساروا على منهج هذا الشيخ الإمام وهذا إسقاط مقصود".



الاستشهاد بأمريكا

وذكر ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام فوزان الفوزان أن المتهم الحامد لم يجد دليلاً "على جواز عزل السلطان الجائر والظالم إلا واقعة حصلت في أمريكا، وهذا يدل على سعة فقه المتهم, أما قوله ( لا بيعة شرعية لمن وصل إلى الحكم بغير شورى الأمر ) فهو بهذا يبطل ولاية الخلفاء الراشدين وأمراء الدولتين الأموية والعباسية ومن بعدهم, أما بالنسبة للتعهدات فهي مرفقة في الأوراق".



وحول طلب المتهم الدكتور عبدالله الحامد الادعاء العام إثبات تواصلهم مع جهات خارجية قال الفوزان: "لم يتهمه الادعاء العام بذلك، وكان عليه أن يفرق بين سؤال الشيخ وبين اتهام الادعاء العام، علماً بأن المذكور أقر بمسؤوليته عن كل ما يصدر عن الجمعية وللجمعية ارتباط بالجهات الخارجية".



دعوة للفتنة

كما أوضح المدعي العام بعض النقاط في نهاية الجلسة قائلاً إنه "من الملاحظ أن المتهمين أثناء التحقيق وفي الجلسات يصفان من يخالفهما بصفات غير مستقيمة كالجور والظلم والفسق والغباء والجهل على حساب الرد العلمي الموضوعي مما يكشف سوء طويتهما", مضيفاً: "لا زال المذكوران ينشران معلومات مخالفة للشرع والحقيقة عبر حساباتهما في مواقع التواصل الاجتماعي وفعلهما هذا فيه تأليب للرأي العام ودعوة للفتنة بحجة الجهاد السلمي كما يزعمان".



hgphl] oghg lph;lji >> ;tm ld.hk hgu]hgm j'da ,jjih,nK ,dvn hgHr,dhx dkia,k hgquht ,dsjHev,k fhgHl,hg ,hgqdhu












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلال جلسة محاكمة مثيري الفتن .. المحكمة الجزئية تنظر في قضايا أطرافها من الأسرة المالكة ذئب الصحراء أخبار الصحافة 0 09-12-2012 12:10
الصحة تواصل فحص المنشطات لسائقي الحج والنتائج خلال ثلاث دقائق الجوري أخبار الصحافة 2 25-10-2012 02:20
سجل للطلاب من أول ابتدائي إلى الثانوية من خلال برنامج نور ذئب الصحراء أخبار التربيـــة والتعليم 0 07-06-2011 05:49
لماذا نجرح تلك المشاعر حلم ضائع مواضيع المنتدى العامة وملتقى الأعضاء 3 23-05-2011 21:38
جمال الطبيعة الواعظ الناصح منتدى المواضيع الإسلامية العامة - دعوة اسلامية - نصائح - ارشادات 3 02-04-2011 01:19


الساعة الآن 20:12.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك