جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-12-2012   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي معلمات يدرسن طلاب الجامعة بالخرج


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: وجّه مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، بمنع المحاضِرات النساء من التدريس أو تدريب الطلاب لأي غرض كان, وذلك في تفاعل سريع مع شكوى سكان الخرج التي نشرتها "سبق" قبل نحو ١٥ ساعة، والمتعلقة بواقعة مشابهة جرت أحداثها بكلية طب الأسنان بالخرج.

وبدورها أصدرت إدارة العلاقات العامة بالجامعة بياناً توضيحياً قالت فيه إن مدير الجامعة وجّه اليوم عميد كلية طب الأسنان الذي عُين حديثاً وباشر عمله هذا الأسبوع بإيقاف تدريس المحاضِرات النساء للطلاب مباشرة لأي غرض كان.

وبينت الجامعة أن مديرها أكد أن من يباشر تدريب الطلاب لا بد أن يكونوا مدربين رجال، ولن يسمح لأي عنصر نسائي بتدريب وتدريس الطلاب بصورة مباشرة، وإن وجد ضرورة في ذلك فعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة كما هو معمول به في الجامعة، موضحة أن مدير الجامعة وجّه بدراسة هذا الموضوع والتحقق منه ورفع تقرير مفصل له.

من جهتها تقدم "سبق" الشكر والتقدير لمدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز على تفاعله السريع، حيث كانت "سبق" قد نشرت قبل نحو ١٥ ساعة تقريراً تضمن مطالبة مواطنين في محافظة الخرج بتدخل وزارة التعليم العالي، وتشكيل لجان عليا للتحقيق في ما يجري داخل كلية طب الأسنان التابعة لجامعة سلمان بن عبدالعزيز، من تدريس المحاضِرات النساء للطلاب وتدريب الممرضات لهم بطرق مخالفة للمبادئ والقيم الإسلامية.




صور تُظهر "تماسك" طلاب مع ممرضة.. والجامعة وعدت بإصدار توضيح



طبيبات بلا نقاب يحاضرن لطلاب كلية أسنان الخرج.. والممرضات يدرِّبنهم



معلمات يدرسن طلاب الجامعة بالخرج

عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: طالب مواطنون في محافظة الخرج بتدخل وزارة التعليم العالي، وتشكيل لجان عليا؛ للتحقيق فيما يجري داخل كلية طب الأسنان التابعة لجامعة سلمان بن عبدالعزيز، من تدريس المحاضِرات النساء للطلاب وتدريب الممرضات لهم بطرق مخالفة للمبادئ والقيم الإسلامية.

وقد نقلت "سبق" الشكاوى والمطالبات للمعنيين في جامعة سلمان بن عبدالعزيز قبيل ظُهْر الاثنين؛ للحصول على توضيح، ووعدوا ببحث الموضوع وبعث إيضاح، لكنهم لم يفعلوا حتى مساء الثلاثاء. وتنتظر "سبق" توضيح الجامعة، وستنشره حال وصوله.

وزوَّد المشتكون "سبق" بمجموعة صور، ادعوا أن من التقطتها ممرضة كانت تعمل بالكلية، ونشرتها على صفحتها في الفيس بوك، أظهرت الرجال مع الممرضات، والتقاطهم الصور التذكارية بجوار بعضهم بعضاً وجوار الأجهزة الطبية، وداخل عدد من المواقع.

وقال المواطن محمد فرحان العنزي إنهم سبق أن أوصلوا تلك الشكوى للجامعة، لكن الأمر تفاقم بدلاً من الحل.

وأضاف بأن عضوات هيئة التدريس النسوي اللاتي يباشرن تدريس الطلاب في كلية الطب حالياً يكونَّ من ثلاث طبيبات، منهن مصريتان تدرسان مادتي التركيبات وعلم اللثة، وطبيبة ماليزية تقوم بتدريس علم أمراض الفم.

وقال العنزي: "بخلاف الطبيبات هناك طاقم من الممرضات الآسيويات يباشرن مهمات تدريب الطلاب الرجال".

وأضاف: "وكشفت صور تذكارية خلال احتفالية توديع إحداهن الكثير من الملاحظات التي تكشف عن مدى ما وصل إليه حال الكلية، وهي عبارة عن صور انفرادية، بعضها تماسك فيها الطلاب مع إحدى الممرضات".

وقال العنزي: "تدريس النساء للطلاب في كلية الطب بالجامعة جاء بشكل تدريجي، بدأ في عام 1431هـ؛ حيث كانت الكلية خالية من أي عنصر نسائي، وكان الطلاب حينها يجبرون على السفر للرياض لحضور محاضرات دكتورة مصرية وأخريين آسيويتين في جامعة الملك سعود، التحقن في وقت لاحق بالعمل في الكلية".

وأضاف بأنهن "بدأن عملهن عن طريق الدائرة الصوتية، ثم داخل القاعات مرتديات النقاب، قبل أن يصبح ارتداؤه من الماضي".

وقال مواطن آخر - تحتفظ "سبق" باسمه - إن المسؤولية فيما يحدث تقع على إدارة الجامعة، متعجباً من موقفها حيال ما يحدث، ومطالباً بالتحقيق في الأمر واتخاذ إجراء يمنع تدريس النساء للطلاب؛ لما في ذلك من محاذير ومخاطر.

وأضاف: "النظام الأساسي للحكم والسياسة العليا للتعليم وفتاوى هيئة كبار العلماء وفتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء تحرم الاختلاط، وتحذر من مفاسده؛ فكيف تسمح الجامعة بتدريس النساء للطلاب وتدريبهم، وما هو تعليقهم على الصور التي تثبت هذا الأمر داخل قاعات الكلية؟".

وأكد المواطنون أن ما يحدث لا يرضي المسؤولين في حكومتنا الرشيدة؛ كونه مخالفاً للأنظمة.

وناشدوا الجهات المعنية التحقيق واتخاذ اللازم لحماية الطلاب من مخاطر هذا الأمر، مؤملين أن يجد الموضوع آذاناً صاغية، تنظر للقضية، وتعمل على إيجاد حلول عاجلة لها.

وكانت وزارة التعليم العالي قد أصدرت في شوال من العام الماضي بياناً، أكدت فيه أن سياسة الوزارة والجامعات السعودية ترتكز على الالتزام التام بالمبادئ والقيم الإسلامية، التي هي أساس للثوابت الراسخة التي تسير عليها السعودية، وأن تعليمات ولاة الأمر تشدِّد على عدم المساس بها.


luglhj d]vsk 'ghf hg[hlum fhgov[












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الريس: التلفظ على طلاب الجامعة يحتاج إلى تدخل حازم KingStar أخبار الصحافة 0 09-04-2012 10:52
استخدموا الهروات والعصي .. مضاربة جماعية بين طلاب وإصابة 15 طالباً ذئب الصحراء أخبار الصحافة 0 17-10-2011 21:13
في أول يوم دراسي .. مضاربة جماعية بالسكاكين بين طلاب ثانوية بسبب خلاف قبائلي ذئب الصحراء أخبار الصحافة 1 11-09-2011 10:37
تحولت ساحة مدرسة ثانوية إلى معركة أثناء الإختبار بين طلاب من قبيلتين .. وداهموا لجان الاختبارات وحطَّموا سيارات المعلم ذئب الصحراء أخبار الصحافة 0 20-06-2011 06:34
تكليف 49معلما مرشدي طلاب بتعليم الرياض‎ ذئب الصحراء أخبار التربيـــة والتعليم 0 12-02-2011 23:16


الساعة الآن 23:49.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك