جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 28-11-2012   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي تجمع العشرات بالرياض من أجل الإرهابية هيلة القصير


فضّت السلطات السعودية الثلاثاء تجمّعًا تجاوز الثلاثين شخصاً بينهم نساء وأطفال، جاؤوا يطالبون بإطلاق سراح السجينة الشهيرة هيلة القصير في العاصمة السعودية الرياض. التجمع حظي بمتابعة واسعة من السعوديين، خصوصاً مع السيولة المعرفية ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ونشر العديد الصور ولقطات فيديو للتجمع.
وفقاً "لايلاف" المتجمّعون كتبوا بخط اليد على لوحات مختلفة عبارات تطالب بإطلاق السجينة هيلة القصير، لكن بعض اللافتات حملت مسمى (الأسيرة)، فمن هي هيلة القصير التي لطالما ورد اسمها في عديد أحداث القاعدة منذ نحو ثلاث سنوات؟!.
هيلة القصير ناشطة سعودية متشددة، اعتقلت منذ أقل من ثلاث سنوات في القصيم، وهي زوجة محمد الوكيل الذي شارك في تفجير وزارة الداخلية السعودية وقضى في مواجهات بين الأمن السعودي ومجموعة مطلوبين، وكان قبل ذلك قد أمضى شطراً من حياته في العراق.
وظلت القصير بعد ذلك تنشط في المجال الدعوي حتى أعلنت السلطات السعودية اعتقال خلية تتكون من 113 شخصاً خططوا لعمليات إرهابية، ولكن بيانا لتنظيم القاعدة في اليمن باسم قائده هناك سعيد الشهري فضح اسم هيلة القصير حينما ذكر اسمها، وهدد بالانتقام لاعتقالها رغم أن السلطات السعودية لم تعلن اسمها في حينه. وقال البيان حينها إنه سيستهدف أمراء ووزراء ومجموعة من المسؤولين في الدولة انتقاماً.
القصير تحمل شهادة جامعية وتعمل في مجال التعليم، وبرز اسمها أكثر بعد بيان القاعدة الأول حينما سنحت أحداث ما يعرف بالربيع العربي لتحرك أوسع في صفوف الاسلاميين، إذ بدأت مجموعات بإطلاق مبادرات للاعتصام من أجلها، إلا أن الداخلية السعودية أصدرت بياناً ذكرت فيه بالأحكام التي صدرت على بعض المعتقلين ومن ضمنهم هيلة القصير.
وقالت الوزارة في بيانها إن هيلة تقضي حكماً بالسجن لمدة 15 عاماً بعد إدانتها "قضائياً بجمع الأموال وتهريبها لصالح التنظيمات الإرهابية في اليمن والتحريض على مقاومة رجال الأمن بالسلاح وحيازة السلاح وتكفير الدولة والتزوير، وقد صدر الحكم عليها مميزاً".
هيلة القصير ظهرت مرة أخرى في بيان القاعدة الذي حمل شروطاً مقابل الإفراج عن القنصل السعودي المختطف في اليمن منذ مارس الماضي، إذ طالب فرع القاعدة في اليمن بإطلاق سراح جميع "الموقوفات" في السجون السعودية ومن بينهن هيلة القصير، مقابل الافراج عن القنصل الخالدي.



j[lu hguavhj fhgvdhq lk H[g hgYvihfdm idgm hgrwdv












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 28-11-2012   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: تجمع العشرات بالرياض من أجل الإرهابية هيلة القصير

هيلة القصير أخطر إرهابية.. في قبضة الأمن السعودي البطل


مبنى وزارة الداخلية بعد التفجيرات التي شارك فيها الوكيل



الرياض- تركي العمري, خالد العوفي, متعب أبو ظهير:


كشف تنظيم القاعدة الإرهابي في تسجيل صوتي للمدعو سعيد الشهري زعيم التنظيم في اليمن بثته العربية أمس، عن هوية أخطر امرأة عضو في التنظيم، كانت قوات الأمن ألقت القبض عليها في بريدة قبل نحو ثلاثة أشهر، وهي المدعوة هيلة القصير (أم الرباب) 45 عاما، وهدد الشهري بقتل شخصيات سعودية مهمة انتقاما لاعتقالها.



زوجها محمد الوكيل شارك في تفجير قرب وزارة الداخلية وقتل في إحدى المواجهات




وكانت مهمة هذه المرأة جمع الأموال للتنظيم، والترويج لأفكاره، وكشفت مصادر أن آخر مبلغ حولته إلى الإرهابيين كان 650 ألف دولار.
يذكر أن التظيم الذي لجأ إلى تجنيد النساء إثر الضربات الناجحة التي تلقاها على أيدي رجال الأمن تبنى في مقال موقع باسم وفاء الشهري عبر مجلته الشهرية (صدى الملاحم) زوجة سعيد الشهري قضية (أم الرباب) التي كانت ضمن الخلية التي اعتقلتها قوات الأمن السعودية في بريدة بالقصيم في 24 مارس (آذار) الماضي، وعدد أفرادها 113 التي خططت لاستهداف منشآت نفطية وأمنية في المنطقة الشرقية، ووفاء الشهري هي أول امرأة سعودية تنضم إلى تنظيم القاعدة الإجرامي وتلقب بالتكفيرية.





مبنى الامن العام في الوشم





وتعمل هيلة القصير مدرسة في بريدة، وتزوجت في بداية حياتها بعبدالكريم بن حميد، الذي تم القبض عليه عدة مرات، بعد ذلك تزوجها تلميذه محمد بن ابراهيم الوكيل، الذي اقترن بها بعد عودته من العراق حتى قتل في الرياض عام 1425ه، في مواجهات بحي التعاون بعد مشاركته في تفجير قرب مقر وزارة الداخلية ومقر قوات الطوارئ الخاصة، وكانت القصير وقتها حبلى في شهرها الخامس وأنجبت منه الطفلة "رباب".



تعد مصدراً مهماً للتنظيم في تجنيد النساء وجمع الأموال




وكان زوجها الثاني محمد سليمان ابراهيم الوكيل الذي التحق بالتنظيم الاجرامي يؤوي عددا منهم عن طريق التستر عليهم وتلبية مطالبهم، وعند انكشاف أمره لجأ الى الاختفاء الى أن لقي مصرعه على أيدي رجال الامن.




زوجها الوكيل لقي مصرعه في مواجهات حي التعاون




تكشفت حقائق جديدة حول هيلة القصير التي اعتقلتها السلطات السعودية ضمن مجموعة الـ113 التي أعلنت عنها الداخلية ، وهدد نائب رئيس تنظيم القاعدة في اليمن أول من أمس بالانتقام ردا على اعتقالها. وذكرت مصادر لـ"الوطن" أن هيلة كانت طالبة في قسم الجغرافيا بكلية التربية ببريدة، وارتبط بها عدد من الطالبات اللاتي يرغبن في حفظ وتعلم القرآن الكريم داخل أروقة الكلية حيث حاولت الإيقاع بهن، قبل أن تمزق وثيقة تخرجها. وأضافت المصادر أن هيلة القصير عاشت لدى والدتها التي تزوجت من شخص آخر بعد وفاة والد هيلة، ولم تتبين-حسب المقربين منها- نقطة التحول في سلوكها ومنهجها الأخير خاصة أنها من عائلة متفتحة ويشغل إخوتها مواقع مرموقة، وحاصلون على درجات علمية عالية. وزوجها الأول (عبدالكريم الحميد) رجل كبير في السن من أهل الطائف كان موظفا بشركة أرامكو، وتحول إلى حياة التقشف، ومن ثم أعجبت بنظرية الزهد التي يعيشها، وقد تزوجت منه رغم معارضة كثير من أقربائها وإخوتها بعد أن عرف عنه أنه يقيم بحي الخبيبية في منزل من الطين. كما عرف عنه رفضه جميع مقومات الحياة الضرورية كالكهرباء والسيارة وكان يستخدم الوسائل القديمة في الطهي والإنارة وركوب الخيل وعدم التعامل بالعملة الورقية تجنباً لحمل الصور فيها. فيما قتل زوجها الثاني (محمد بن سليمان الوُكيل) في مواجهة مع قوات الأمن السعودية عام 1425هـ بمدينة الرياض. يذكر أن عبدالكريم الحميد نقل مع أفراد عائلته إلى محافظة الطائف حيث يراجع مستشفى النفسية.


لم يدر بخلد طالبات كلية التربية للبنات ببريدة أن مسؤولة حلقات تحفيظ القرآن داخل الكلية هيلة بنت عبدالله القصير ستكون أخطر امرأة مرتبطة بتنظيم القاعدة في السعودية. وذكرت مصادر لـ"الوطن" أن هيلة المعتقلة بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة في السعودية، كانت طالبة في قسم الجغرافيا بكلية التربية، وارتبطت بها عدد من الطالبات اللاتي يرغبن في حفظ وتعلم القرآن الكريم داخل أروقة الكلية، وأنها مزقت وثيقة تخرجها قبل زواجها من عبدالكريم الحميد. وبحسب المصادر فقد كانت هيلة القصير تتخذ من الدعابة والمرح مع زميلاتها في الكلية عامل جذب وارتباط بها، إضافة إلى حرصها على قضاء ما قد تحتاجه بعض الطالبات من خلال شفاعتها لدى هيئة التدريس والعاملات في الكلية بحكم علاقاتها المنبثقة من نشاطاتها المتعددة في الكلية، إلى أن تخرجت عام 1424. وكان نائب قائد تنظيم القاعدة في اليمن سعيد الشهري قد ظهر في شريط فيديو يدعو للانتقام رداً على اعتقال هيلة القصير التي اعتقلتها السلطات السعودية. يذكر أن قوات الأمن نفذت في وقت سابق عملية أمنية بحي الخبيبة غرب مدينة بريدة، استهدفت منزل عائلة "المعتق" أطاحت خلالها بشقيقين من أهم المطلوبين، وكانا يخططان لاستهداف وتصفية قيادات أمنية في منطقة القصيم، كما تبين أن هيلة القصير كانت تتواجد داخل المنزل، وأنه تم القبض عليها. وذكرت مصادر خاصة لـ"الوطن" أن هيلة القصير عاشت لدى والدتها التي تزوجت من شخص آخر بعد وفاة والد هيلة، ولم تتبين- حسب المقربين منها- نقطة التحول في سلوكها ومنهجها الأخير خاصة أنها من عائلة متفتحة ومتنورة ويشغل إخوتها مواقع مرموقة وحاصلين على درجات علمية عالية، إلا أنه تردد أنها مزقت وثيقة تخرجها من كلية التربية ببريدة قبل أن تتزوج بالمطلوب أمنياً عبدالكريم الحميد. وكشف المصدر جانبا من حياة هيلة الاجتماعية ، حيث إن زوجها الأول كبير في السن من أهل الطائف وكان موظفا بشركة أرامكو، وتحول إلى حياة التقشف، ومن ثم أعجبت بنظرية الزهد التي يعيشها، فيما قتل زوجها الثاني (محمد بن سليمان الوُكيل) في مواجهة مع قوات الأمن السعودية عام 1425هـ بمدينة الرياض.


عبد الكريم الحميد "الزوج الأول"


•"أبو محمد" عبد الكريم بن صالح بن عبد الكريم الحميد
وُلد في حيِّ "الجنوب" في مدينة بريدة عام 1362
من قبيلة بني خالد ومتزوِّج وله 3 أبناء و3 بنات
تزوجها وهي في عمر 30 سنة تقريبا عن طريق أحد طلابه
الزواج انتهى بالطلاق.
يعيش في بيت طيني بحي "الخبيبية" في بريدة.
لا يركب السيارات ولا يستعمل الكهرباء ولا حتى الغاز للطبخ ولا للإنارة
يستعمل السراج ويطبخ على الحطَب ولا يستعمل من العملات إلا الحديد



محمد الوكيل "الزوج الثاني"


• محمد سليمان إبراهيم الوكيل أحد العشرة الذين أعلنت وزارة الداخلية عن مقتلهم في عام 1425 -2004 .
• التحق بالتنظيم الإجرامي، وكان يؤوي عددا منهم عن طريق التستر عليهم، وعند انكشاف أمره لجأ للاختفاء إلى أن لقي مصرعه على أيدي رجال الأمن في مداهمة منزل عقب الاعتداء على وزارة الداخلية ومقر قوات الطوارئ يوم 29/12/2004.
• خصص له والده مصروفا شهريا قدره 2000 ريال.
مقتطفات من بيان الداخلية الذي أشار إلى القبض على "هيلة" والمعلن بتاريخ 24/3/2010
• في أعقاب إحباط العملية الانتحارية الفاشلة التي حاول تنفيذها السعوديان رائد الحربي ويوسف الشهري اللذان تسللا في ثياب نسائية من حدود اليمن، فيما سمي بمواجهات نقطة تفتيش الحمراء "أكتوبر 2009" تم تفكيك خلايا إرهابية كانت تعد لهجمات على منشآت نفطية ومنشآت حيوية أخرى، ورجال أمن.
• إلقاء القبض على 113 شخصا يكونون ثلاث خلايا إرهابية، الأولى من 101 إرهابي والخليتان الثانيتان كل منهما تتكون من 6 أشخاص.
• من بين المقبوض عليهم انتحاريون، لتنفيذ هجمات في الداخل واستهداف منشآت وطنية والترصد لرجال أمن بقصد استهدافهم.
• من بين المقبوض عليهم امرأة سعودية ضمن عناصر الشبكة الإرهابية التي تضم 101 شخص، وأنها قيد التحفظ من قبل الجهات الأمنية لتحديد موقفها.
• تم كشف الخلايا بالتزامن مع ما شهدته حدود المملكة الجنوبية من أحداث خلال الفترة الماضية. وبحسب البيان بلغ عدد الذين قبض عليهم في هذا السياق 101 شخص، بينهم 47 سعوديا و51 يمنيا، إضافة إلى صومالي وبنجلاديشي وإريتري.
كما ضبطت خليتان مرتبطتان بتنظيم القاعدة في اليمن مكونتان من 12 شخصا "11 سعوديا ويمني".
• ضبط أسلحة وذخائر ومعدات تصوير وأجهزة حاسب وأعداد كبيرة من شرائح الاتصالات المسبقة الدفع ومبالغ نقدية ووثائق متنوعة.




هيلة , "أم الرباب" , التي يطلق عليها تنظيم القاعدة وصف "سيدة القاعدة" , والتي تم توقيفها , في بريدة , بعد ثبوت انخراطها في التنظيم , والقيام بأعمال الدعم والمساندة وجمع الأموال لـ"القاعدة" لها قصة طويلة قرابة الـ15 سنة منذ أن بدأت داعية وواعظة بين النساء , حتى تورطها في الانخراط في التنظيم الإرهابي , وهو الأمر الذي يدق ناقوس الخطر إلى أساليب "القاعدة" في اختراق الأوساط النسائية , ومحاولة الإيقاع ببعض العناصر في تنفيذ مخططاتها , وتعد قصتي "وفاء الشهري" و"هيلة القصير"أنموذجين واضحين يكشفان هذه المخططات الشريرة.



وتعد هيلة القصير, من ابرز النساء الآتي جندتهن "القاعدة" للتحرك في الوسط النسائي خصوصا في منطقة القصيم , حيث مقر إقامتها, واتصالاتها الوثيقة بالعديد من العناصر النسائية.



وكانت ترددت معلومات عن هروب "أم الرباب" مع "وفاء الشهري" زوجة الرجل الثاني في القاعدة "سعيد الشهري"إلى اليمن , ولكن نفت المصادر هروبها , واختفت تماما عن الأنظار حتى القبض عليها في منزل المطلوب محمد المعتق، واعتقاله هو وزوجته .



وقد كشف تنظيم "القاعدة"عن حقيقة الدور الذي كانت تقوم به "أم الرباب" في الدعم والمساندة , في بيان "القاعدة باليمن" عن "أم الرباب" , ونشر في "مجلة صدى الملاحم العدد الثالث عشر " بعنوان "عفيفات بريدة".





















توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عنيزة : مواطن يطالب بخلع سن دكتور ... وفقيه شرعي يرد : يحق لك المطالبة بالدية فقط !! ذئب الصحراء أخبار الصحافة 1 13-09-2012 11:25
في ظلال آية : (( ولقد كرمنا بني آدم..)) داعيه إلى الله القرآن الكريم والسنة النبوية 3 05-01-2012 19:45
التحقيقات تكشف عن مواطنات ومقيمات جندتهن الإرهابية هيلة القصير ذئب الصحراء أخبار الصحافة 1 17-09-2011 13:37
القضاء يستمع لأقوال هيلة أول امرأة تحاكم بتهمة الإرهاب ذئب الصحراء أخبار الصحافة 0 10-09-2011 13:12
قريبا افتتاح محل سو سويت شكور شؤون عنيزة ومناطق المملكة 3 17-06-2011 23:17


الساعة الآن 15:59.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك