جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

منتدى الحـــــج مناسك الحج-آداب-مواقيت-سنن

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 31-10-2012   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الأقسام الإسلامية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسمو بأخلاقي

البيانات
التسجيل: 15-05-2011
العضوية: 34194
المشاركات: 3,406 [+]
بمعدل : 1.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 50
أسمو بأخلاقي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أسمو بأخلاقي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحـــــج
افتراضي ضيوف الرحمن .. طواف وتأمل وتلاوة ..




ضيوف الرحمن.. "طواف" و"تأمل" و"تلاوة"

1433/12/14




ضيوف الرحمن طواف وتأمل وتلاوة


مكة المكرمة: علي العميري

يعيش ضيوف الرحمن الذين وفقهم الله لأداء فريضة الحج هذا العام أوقاتا جميلة في جنبات البيت العتيق، حيث يقضون أوقاتهم ما بين الطواف وقراءة القرآن والتأمل في مشروع توسعة الحرم المكي، منتظرين العودة إلى أوطانهم مغفورا ذنوبهم بحول الله، فيما يستعد البعض منهم إلى التوجه إلى زيارة المدينة المنورة.
ومن أجمل الصور في رحاب البيت العتيق، أنه في صحن الطواف والأروقة والأسطح وساحات الحرم الشريف تختلف اللغات واللهجات والأجناس والمشارب الثقافية والعادات والسلوك والتقاليد والأشكال وتتوحد القلوب والأكف المرفوعة إلى الخالق والأدعية، فكل ضيوف الرحمن تلهج ألسنتهم بالدعاء متضرعين إلى من لبوا نداءه بأن يتقبل حجهم ويغفر ذنوبهم ويعتق رقابهم من النار ويعيدهم إلى بلدانهم سالمين غانمين مغفورا ذنوبهم.
ويقضي الحجاج الذين يتواجدون في رحاب البيت العتيق أوقاتهم ما بين طواف حول الكعبة المشرفة أو قراءة القرآن الكريم في أحد أركان الحرم المكي الشريف، أو الدعاء رافعين أيديهم يدعون مجيب الدعوات ومحقق الرغبات والأمنيات ومفرج الكربات أن يحقق آمالهم وطموحاتهم ويعيدهم إلى الديار المقدسة أعواما أخرى.
وينتشر رجال الأمن من قوة أمن الحج والعمرة، وقوة أمن الحرم، وشرطة العاصمة المقدسة في كل المواقع داخل الحرم الشريف وساحاته، ولا تخلو منطقة من تواجد أمني مكثف لمتابعة الحالة الأمنية، وتقديم الخدمات للحجاج في حال الحاجة لها، إضافة إلى إرشاد الحجاج التائهين إلى مواقعهم ومساكنهم حول الحرم الشريف، وإضافة إلى رجال الأمن يتواجد موظفوا الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الذين يتابعون تحركات الحجاج وينظمون المواقع في حال الصلوات الخمس، وينبهون الحجاج إلى بعض الممارسات البدعية، ويجيبون على بعض استفسارات الحجاج عن المسائل الفقهية المشكلة عليهم.
ويسعى الحجاج الذين يتواجدون في رحاب البيت إلى استغلال كل ساعة من أوقاتهم؛ لأن هذه المناسبة من الصعب تكرراها في الطواف اليومي حول الكعبة الشريفة أو أداء عمرة عن بعض أقاربهم من خلال الخروج إلى مسجد السيدة عائشة بالعمرة، على طريق مكة المكرمة ـ المدينة المنورة، أو مسجد الجعرانة على طريق مكة-الشرائع، ثم العودة إلى الحرم الشريف، فهم يدركون قيمة هذه الأوقات ويسعون لاستغلال كل دقيقة في أعمال تعبدية؛ لان الظروف قد لا تساعدعم للعودة إلى الديار المقدسة مرة أخرى.
من جهة أخرى، أكد وكيل وزارة الحج والمتحدث الرسمي باسمها حاتم قاضي، أنه تم التأكيد على مؤسسات الطوافة ومجموعات الخدمة الميدانية بعدم تفويج الحجاج إلى مطار الملك عبدالعزيز إلا قبل موعد رحلات مغادرتهم بساعات قليلة؛ لعدم التكدس في المطار، وكذا عدم التفويج إلى المدينة المنورة إلا بعد التأكد من وجود سكن لهم...



qd,t hgvplk >> ',ht ,jHlg ,jgh,m












توقيع : أسمو بأخلاقي



( اللهم أغفر لأبي وارحمه واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة )

. أعلمُ أنّ الحياةَ لا تقفُ عندَ الحزنْ !
. .. . . وأثقْ أنَّ ربي خبأ لي منْ الفرح الكثير ْ ()

عرض البوم صور أسمو بأخلاقي  
 

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلتين يوم الخميس والثلاثاء .. و40 صورة وأثقل ضيوف حلوا علينا ذئب الصحراء بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية 40 18-11-2011 14:49
تقرير مصور عن : ضيوف بيت الله .. حياة وروحانية شــموخ أخبار الصحافة 1 04-11-2011 13:37


الساعة الآن 02:53.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك