جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 27-09-2012   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي داود الشريان: على "أم أمل" بعد صلاة الفجر أن تدعي على وزير الشؤون الاجتماعية


في حلقة استثنائية وخاصة، استعرض برنامج "الثامنة"، أبرز الحلقات التي تم تقديمها بعد مرور (109) حلقة من عمر البرنامج، وناقش الإعلامي داود الشريان بكل شفافية، الكثير من المحاور والقضايا التي طرحها البرنامج في حلقاته السابقة، ومدى تجاوب المسؤلين مع ما طرح من قضايا وهموم للمواطن؟ وهل من حلول تم ايجادها؟ وماهي التغيرات التي حدثت لتلك الحالات؟ كما قدمت الحلقة تقارير خاصة تضمنت الحالات والمواضيع التي تم التطرق لها في الحلقات السابقة وكان ضيف الحلقة رئيس تحرير صحيفة "الشرق" قينان الغامدي.


الجزء الأول

بدأ هذا الجزء برصد حصاد حلقة "زيادة مرتبات موظفي مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والتي إشتكى فيها الموظفين، من تجاهل المسؤلين في شركة "سعودي اوجيه" من زيادة رواتبهم منذ سنوات، أسوة بالعمالة الأجنبية، التي تمت زيادة رواتبهم.

وبعد عرض الحلقة كانت هناك ردة فعل سريعة من قبل الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بإنشاء لجنة للضغط على شركة سعودي اوجيه، لزيادة رواتب السعوديين، وقد تم ذلك بالفعل مما جعل البسمة تعلوا شفاههم، يذكر أن شركة "سعودي أوجية" قامت مؤخراً بفصل ما يقارب 100 سعودي، من وظائفهم في اليوم الوطني للمملكة.

وأكد ضيف الحلقة قينان الغامدي، "أن التقرير يشير إلى دور الإعلام وهذا الدور يجب أن يشجع" واستطرد قائلاً:"ظهور التقرير على قناة" mbc " سهل على المسؤول متابعة الحالة، فهي قناة ذائعة الصيت، وتصل الى شريحة كبيرة من المجتمع، وأرجوا أن يكون هناك موقف موازي للموقف الأول، في فصل الشركة للموظفين السعودين، وإعادتهم إلى رأس العمل، فلا يجوز فصل مواطن بدون أمر قضائي يقضي بذلك".

وجاء الحديث من داخل الاستديو عن حلقة"تلوث الخضار" حيث عرض تقرير عن الحلقة، يحكي معاناة المستهلكين، من التلوث الذي يصيب الخضار، بداية من رش الممبيدات الضارة، وصولاً إلى سقيها بمياه الصرف الصحي، حيث أتى تجاوب نائب أمير منطقة القصيم سريعاً بعد الحلقة التي عرضت.

وأكد في مداخلة هاتفية نائب أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن مشعل على " أن البرنامج ناجح، ومهم لكل مسؤول يبحث عن هموم المواطن، والوقوف عليها،وقال:" أصدرت أمر بإنشاء سجل زراعي لكل مزارع، يتضمن رمزي المنطقة والمزارع" لمعرفة مصدر كل منتج، وتم إنشاء مختبرين في مدينة القصيم، تقوم بفحص المنتج، وأتمنى تعميم الأمر ليشمل جميع مناطق المملكة، وأشكر برنامج "الثامنة" لكشفه عن مواضيع قد لا يعرف عنها المواطن".

كما عرض تقريراً عن حلقة "المستشفيات" ومعاناة المواطنين، وعدم تغريم المستشفيات المخالفة للنظام .وقال الدكتور أحمد العيسى"مدير إدارة الرخص الطبية بوزارة الصحة في إتصال هاتفي :" أن الحلقة كانت مؤثرة، وقد تجاوبت الوزارة مع هموم المواطن، بإغلاق ما يقارب 100 منشأة من مستشفيات خاصة وصيدليات وغيرها، ووقفت على تسليم المتضررين لتعويضاتهم، من تلك المنشآت وهناك تعويضات وصلت لملايين الريالات، وأن الوزارة ولن تتهاون في المستقبل مع المخالفين".



بدأ هذا الجزء بحديث لقينان الغامدي شكر فيه الأمير فيصل بن مشعل على تجاوبه السريع، وقال:" هذا يدل على فكر نير وتصرف مسؤل من سموه"، مشدداً على "أنه من الضروري تطبيق قانون السجل الزراعي في جميع مناطق المملكة، من خلال وزارة الزراعة، كما شكر وزارة الصحة في تجاوبها في إغلاق المنشآت المخالفة، وأنه يجب عدم السكوت والتشهير بأسماء المنشآت، وكذلك إعلان أسماء من قاموا بإستلام تعويضاتهم ".

وصل الحديث من داخل الاستديو، الى حصاد حلقة "المباني المدرسية" التي تعاني من إهمال تام، في مواضيع الأمن والسلامة، وتهالك المباني المستأجرة وعدم صلاحيتها لتلقي التعليم كما جاء في التقرير.

وفي مداخلة هاتفية لفهد الحماد وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤن المباني قال: "تم إستلام كثير من المشاريع بمعدل 4 مشاريع يومياً وهناك الآن حوالي 2300 مدرسة مستأجرة، وجاري البحث عن اراضي لبناء مدارس خاصة بالوزارة للتخلص من الإيجار".

كما عرض الحصاد حلقة "السعوديات المتزوجات من أجانب" والتي كان لها صدى واسع،حيث أكد هاشم راجح، في اتصال هاتفي للبرنامج على، "أن أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب، يحظون بإهتمام خاص من وزير العمل، ولقد اتخذت الوزارة خطوة بالتعاون مع وزارة الشؤن الإجتماعية، بتسمية أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب"بالوافد الخاص" بحيث تكون له معاملة خاصة".

وفي إتصال هاتفي مع الدكتور إبراهيم المعيقل مدير صندوق الموارد البشرية،قال:" هناك مساوة بين أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب، وبين المواطن العادي، ونتعامل معهم كسعوديين تماماً، والمعلمين والمعلمات منهم تشملهم الزيادة التي أمر بها خادم الحرمين الشريقين".

وعن حلقة " ذوي الإحتيجات الخاصة" عرض البرنامج التقريرا الذي تحدث فيه عبدالرحمن الحمدان عن معاناته مع الأندية التي تغلق أبوابها في وجه المعاق وأن الفرص قد تكون معدومة في ممارستهم للرياضة بحرية ،وفي إتصال هاتفي مع سعود العتيبي "مدير المسؤلية الإجتماعية بنادي الهلال" قال:" أن النادي قام بتعيين عبدالرحمن كمدرب،" لذوي الإحتياجات الخاصة " في النادي وذلك بتوجيه من رئيس النادي، الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز".


الجزء الثالث

بدأ هذا الجزء من حصاد حلقة "العنف ضد الزوجات" حيث عرض تقرير عن الحلقة، وعن حالة المعنفه "أم يوسف"،وفي إتصال هاتفي مع "أم يوسف" أكدت من خلاله على" تجاوب إمارة منطقة القصيم مع قضيتها، بعد ظهورها في الحلقة، وأمرت بإنهاء معاناتها، الى أن هناك من وقف في لها بالمرصاد، وحرمها من ذلك الأمر،وقالت:"نظرة المجتمع لي بأنني مدمنة مخدرات تذبحني، وأعاني من العنف النفسي الشديد، وأن جميعة البر بعنيزة تجاوبت معي بدفع فاتورة مقاضي رمضان بمبلع 176 ريال فقط".

وجاء الحديث حلقة "دور الإيواء" الذي عرض تقريرا عن حالة أمل التي تسكن في دار ايواء في أبها، رغم مطالبة والدتها بنقلها إلى جوارها في دار إيواء الدمام، الا أن وزارة الشؤون الإجتماعية تلتزم الصمت حيال الأمر.وفي إتصال هاتفي مع "أم أمل" أكدت من خلاله على "أنها لاتريد سوى إبنتيها اللتان تسكنان في دار ايواء في ابها، وهي تسكن الدمام، رغم وجودها على قيد الحياة الا أنها لا لم تستطع نقل بناتها اليها حتى بعد صدور امر من الأمير "خالد بن فيصل" أمير منطقة عسير بذلك، متسآلة لماذا يوضعون في دار وهي على قيد الحياة".

وعلق قينان الغامدي قائلا:"ماهي المشكلة لنقل البنات الى والدتهم ومثل هذا التعنيف منتشر ولكن قليلون من يستطيعون التصريح للإعلام":وقال"بالعودة للمعنفات يجب أن لا نخترع العجلة اذا لم يكن هناك نظام ويجب على وزارة الشؤن الإجتماعية أن تكون مرجع للمحتاجين من أبناء الوطن، ويجب الرد على الإستفسارات من قبل وزارة الشؤن الإجتماعية، مؤكداً أن المملكة من أكثر البلدان أنظمة، إلا أنها الأقل تطبيقاً للنظام .


من الحلقة :

• شكر نائب أمير القصيم على تجاوبه مع الفكرة التي طرحها البرنامج ، بوضع رقم خاص على منتجات كل المزارع لتشديد الرقابة على الخضروات الملوثة.

•شكر الأمير عبدالعزيز بن ماجد الذي شكل لجنة للضغط على "سعودي أوجية" التي تعمل على طباعة المصحف الشريف، لزيادة مرتبات موظفيها السعوديين.

•الشريان لوالدة نزيلة دار الإيواء: يا"أم أمل" إذا صليت الفجر أدعي على وزير الشؤون الإجتماعية.

•ياوزارة الشؤون جعلكم تضيعون ، يامال الغنيمة ، إحنا وراكم وراكم ،حتى تنقلوا أمل وأختها من أبها إلى الدمام.

•أشهد أن وزارة الداخلية تطبق الوصف الوظيفي للمتحدث الإعلامي، كما يجب أن يكون.

•ليس دور الإعلام حل المشكلة إنما إلقاء الضوء عليها وطرح الحلول لها.

•وزارة الصحة أغلقت مستشفي الهلال الأخضر بالرياض، التي أكتشف أنها" الأقشر".

•هل من المعقول أن نطلق على أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب..."مستقدم أجنبي" أو "وافد خاص".

•كل شهر سنخصص حلقة من البرنامج للكشف عن الجهات التي تجاوبت مع القضايا التي نطرحها.



]h,] hgavdhk: ugn "Hl Hlg" fu] wghm hgt[v Hk j]ud ,.dv hgac,k hgh[jlhudm












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وفاة موظف بالتعليم وهو يؤدي صلاة الفجر بالطائف داعيه إلى الله أخبار الصحافة 4 07-12-2011 13:59
استفسارات عن اجازة الأمومة والوضع وإجازات المعلمات والموظفات هتون الغيم الادارة المدرسية 4 03-12-2011 21:08
تاريخ القدس almohajer قسم البحوث وشخصيات العلم 3 01-10-2011 21:01
"كانوتيه" يقود حملة في إسبانيا للمواظبة على صلاة الفجر بيداري أخبار الصحافة 0 09-08-2011 19:20
نابليون بونابرت almohajer قسم البحوث وشخصيات العلم 2 16-06-2011 22:20


الساعة الآن 22:38.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك