جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-09-2012   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجوري

البيانات
التسجيل: 06-08-2011
العضوية: 34764
المشاركات: 1,051 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
الجوري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الجوري غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي المملكة تحتفي بـ 41 مبدعاً ومبدعة أضاءوا سماء الوطن بالإنجازات


المملكة تحتفي بـ 41 مبدعاً ومبدعة أضاءوا سماء الوطن بالإنجازات
المملكة تحتفي مبدعاً ومبدعة أضاءوا

أضاء 41 طالباً وطالبة من طلاب التعليم العام في يوم السبت الموافق 15 سبتمبر سماء الوطن في احتفالية كبيرة نظمت لهم بمناسبة تحقيقهم جوائز عالمية ووضع اسم المملكة في مراكز متقدمة متجاوزة العديد من الدول الأوروبية وغيرها، حيث كرمتهم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التربية والتعليم في حفل تحت رعاية نائب رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود.

وأعتلى الفائزون في المسابقات الدولية هي الأولمبياد الدولي للرياضيات، والأولمبياد الدولي للفيزياء، ومعرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، والمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية (ITEX)، منصة التتويج لتكريمهم بعد جهود مضنية في التدريب والتهيئة لهذه المسابقات العالمية، أشرف عليها اختصاصيون.

ورفع معالي نائب وزير التربية والتعليم، الأمين العام لمؤسسة موهبة الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، خلال الحفل الذي أقيم في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ولنائبه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد وزير الدفاع - يحفظهم الله جميعا- على هذه الإنجازات المشرفة ولله الحمد، كما بارك للطلاب وأولياء أمورهم ومدارسهم ومعلميهم ، والوطن عامة.

ووجه حديثه إلى الطلاب والطالبات المتميزون: "إنكم تترجمون حلماً إنه حلم عظيم لقائدنا الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله- رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وهو حلم الوطن الكبير. هذا الحلم يتمثل في النهوض المعرفي ليصبح مجتمعنا مجتمعاً معرفياً، يعتمد في اقتصاده على الإنتاج المعرفي، وتتمثل أدواته في الابتكار والإبداع ومصدرها هم أنتم أبناؤه وبناته الموهوبون والموهوبات. وهذه هي رسالة مؤسسة موهبة ووزارة التربية والتعليم في سعيهما الحثيث للتعرف على الموهوبين والموهوبات ورعايتهم، وتمكينهم".

وأشار إلى إن مؤسسة موهبة ووزارة التربية والتعليم حرصتا على التنوع في المشاركات، لأهمية مساراتها للتنمية الوطنية. وإن جميع هذه المسابقات والأولمبيادات الدولية التي تشارك فيها المملكة تدعم توجها عاما لإيجاد بيئة علمية ابداعية تنافسية محفزة لعقول أبناء الوطن تنمي فيهم روح الإبداع والابتكار، وتعدهم للمنافسة والدخول في المنظومة العالمية المعرفية بروح المواطن المعتز بنفسه الواثق بشخصيته ومبادئه السامية.

وقدم شكره إلى من أسهم في الوصول إلى هذه النتائج المميزة في وزارة التربية والتعليم وفي مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ومختلف الجهات التي شاركت، متمنيا لأبنائي وبناتي من الطلبة والطالبات التوفيق والسداد لما فيه الخير لهم ولوطننا .. ومستقبلا نتطلع جميعاً أن يقود كل طالب وطالبه من المكرمين أحد مجالات التطور المعرفي "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون".

وتواصلت فقرات الحفل حيث قُدم عرض تناول الإنجازات الدولية التي تحققت تضمنت مراحل الإعداد والتخطيط والنتائج، قدمها الدكتور عبد العزيز الحارثي المشرف العام على الأولمبياد الدولي والأستاذ أحمد البلوشي المشرف العام على الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع".

بدوره، تحدث الطالب حسين عيد في كلمة له عن الفرحة التي أتت بعد سنوات من الدراسة والمثابرة لافتاً إلى أنها أثمرت عن نجاح كبير، وقال: "مرت علينا الكثير من الأوقات العصيبة بداية من تلك التصفيات المحلية الصعبة واختبارات الترشح التي دخلناها ضمن آلاف الطلاب ليتم اختيار الفريق الذي يمثل المملكة في هذه المسابقة الدولية الأهم والأصعب على مستوى العالم والذي لا يفخر فقط من يحصل فيها على ميدالية بل يفخر كل من يشارك فيها".

واستطرد: "الحقيقة أن كل ذلك لم يكن ليتحقق، ويجعلنى أتشرف اليوم بالوقوف أمامكم أتحدث بالنيابة عن زملائي الذين شاركوا في أولمبياد الرياضيات والفيزياء والكيمياء لولا تلك المنظومة الرائعة التي حولتني وزملائي من مجرد طلاب متميزين في مدارسهم إلى طلاب يحققون انجازاً عالمياً، تلك المنظومة التي بدأت بالمدرسة التي طالما ساعدتنا ووفرت لنا كل السبل للمشاركة في التدريب، ثم كان العمل المتناغم الذي أحسسنا به بين بين وزارة التربية والتعليم وبين مؤسسة موهبة تلك المؤسسة التي كانت بحق بيت لنا لم نكن فقط نشعر باهتمامهم بتطور مستوانا العلمي وتوفير كافة السبل لذلك بل كان اهتمامهم يتجاوز ذلك لرعايتنا من جميع الجوانب".

من جهتها، قالت الطالبة فاطمة بنت غسان العجاجي في كلمة لها نيابة عن الفائزين في مسابقة الآيسف: "تشرفنا بالمشاركة في أولمبياد أبداع، حيث يجتمع المبدعون من مبتكرين وباحثين من كل مناطق هذا الوطن المبدع، حرصناً على المشاركة وكلنا أمل في تحقيق الفوز والتقدم".

وأضافت: "مررنا بمراحل ليست بالسهلة من تصفيات إدارات التربية والتعليم وتصفيات المناطق التعليمية والتصفية النهائية، لا أخفيكم بمدى السعادة التي انتابتني وزملائي الطلاب والطالبات باختيارنا لتمثيل هذا الوطن في المحافل الدولية ذهبنا للمشاركة يحدونا الأمل والتفاؤل نافسنا بشرف وحماس وقطفنا ثمار جهدنا بمراكز متقدمة". وشاهد حضور الحفل فيلما تناول انجازات الطلاب والطالبات الذين شاركوا في المحافل الدولية، واستعرض قصص الانجازات السعودية ومعلومات عنها.

وكانت المملكة شاركت بـ22 طالباً وطالبة في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (ISEF) الذي أقيم في مدينة بتسبرغ بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة 13-18 أيار (مايو) 2012، وحصدوا خلالها 5 جوائز مهمة.

وبرز 4 طلاب سعوديين في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية الذي أقيم في ماليزيا خلال الفترة 17-19 مايو 2011، وحصلوا على 3 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية واحدة.

وحقق 5 طلاب سعوديين إنجازاً تاريخياً في الأولمبياد الدولي للرياضيات الذي أقيم في الأرجنتين خلال الفترة 4- 16يوليو 2012، بحصولهم على 5 ميداليات اثنتان منها فضية وثلاث برونزيات، لتحتل المملكة هذا العام المرتبة 29 من أصل 101 دولة مشاركة، متقدمة 41 مركزاً عن العام الماضي، ومتفوقة على دول متميزة في هذا المجال مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ودول أوروبية عدة وجميع الدول العربية المشاركة.

وبعد أيام ، حقق طالب آخر إنجازاً بفوزه بالميدالية البرونزية في الأولمبياد الدولي للفيزياء، الذي أقيم في أستونيا خلال الفترة 15-24 تموز (يوليو) 2012، كما حصل 3 طلاب سعوديين على شهادات تقديرية ، وهي المرة الأولى التي يفوز فيها طالب عربي بميدالية في الأولمبياد الدولي للفيزياء منذ اعتماده دولياً عام 1986.


المملكة تحتفي مبدعاً ومبدعة أضاءوا




hgllg;m jpjtd fJ 41 lf]uhW ,lf]um Hqhx,h slhx hg,'k fhgYk[h.hj












توقيع : الجوري




عرض البوم صور الجوري   رد مع اقتباس

قديم 17-09-2012   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


البيانات
التسجيل: 06-09-2011
العضوية: 34980
المشاركات: 1,946 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
علووووشة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
علووووشة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الجوري المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: المملكة تحتفي بـ 41 مبدعاً ومبدعة أضاءوا سماء الوطن بالإنجازات

وفقهم الله ووفق الدولة على رعايتهم وتبنيهم

وإنماء إبداعاتهم بدل إحباطها

وقبل أن تتبناهم دول أجنبية












توقيع : علووووشة





عرض البوم صور علووووشة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فلكية جدة:عـــودة ظهــور«الجوزاء»فــــي سماء المملكة الجوري بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية 2 04-09-2012 19:36
كوكبة ( الجبار ) الجوزاء تتوسط سماء المملكة معلنة قرب دخول الشتاء ذئب الصحراء بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية 1 08-12-2011 22:00
الألعاب النارية تضيء سماء الحاجب سياحي عنيزة شؤون عنيزة ومناطق المملكة 1 23-07-2011 00:33
يتكرر كل 65 سنة ... خسوف نادر يستمر 100 دقيقة في سماء المملكة ذئب الصحراء بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية 0 19-04-2011 08:31
¤؛°°؛¤ مفهوم الوطن والمواطنة ¤؛°°؛¤ نـور العين مواضيع المنتدى العامة وملتقى الأعضاء 12 24-03-2011 08:45


الساعة الآن 02:42.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك