جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-09-2012   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي التربية تلاحق مسؤولة روجت شائعة طرد الطالبات أقل من 6 سنوات


عكاظ

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها بصدد ملاحقة المسؤولة التربوية بتعليم جدة التي روجت شائعة مفادها طرد طالبات السنة الأولى الابتدائية اللاتي تقل أعمارهن عن ست سنوات، مشددة على أن الوزارة لم تخالف ما أعلنته سابقا بشأن قواعد قبول الطالبات والطلاب في هذه السنة والتي على أساسها تم القبول والتسجيل في المدارس واحتضان الطالبات.
وكانت مسؤولة القبول في تعليم البنات بجدة أعلنت أمس لأمهات أمور الطالبات أنه ورد لها تعميم وزاري صادر يوم السبت الماضي ومعمم من مدير تعليم جدة بطرد كل الطالبات المقبولات في المدارس واللاتي تقل أعمارهن عن ست سنوات، والذي اعتبرته السن النظامي الوحيد للقبول، مدعية أن الوزارة تراجعت عن الاستثناءات المحددة بالقبول والتي تنص على الاستثناء الأول لمن تقل أعمارهن عن ست سنوات بما لا يزيد عن تسعين يوما، والاستثناء الثاني لمن تقل أعمارهن عن 90 يوما وبما لا يزيد عن 180 يوما، مشيرة إلى أن الإبعاد سيتم في وقت بدء العام الدراسي وانتظمت الطالبات في المدارس وتسلمت الكتب المدرسية.
وأكدت المسؤولة أن الطالبات سيلحقن بالتعليم الأهلي بعد إبعادهن من المدارس الحكومية لحين إتمام السن النظامي الذي حصرته في الست سنوات.
لكن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أكد لـ «عكاظ» أن ما أشاعته المسؤولة غير صحيح نهائيا ولم تتراجع الوزارة عن أي قرار أصدرته سابقا، مشددا على أن القبول تم وفق قواعد وإجراءات حددتها الوزارة ويجب الالتزام بها، مستبعدا طرد أي طالب أو طالبة تم قبوله وفق القواعد المحددة.
وشدد الدخيني على أن الوزارة ستتواصل صباح اليوم مع تعليم جدة لدحض ما تم ترويجه والتبس على أولياء الأمور، مبينا أن الوزارة تراعي مصلحة الطلاب والطالبات ولا يمكن أن يصدر منها أي قرار يخالف الأمور التربوية، داعيا المسؤولين إلى تحري الدقة في تداول مثل هذه الأنباء غير الصحيحة.
من جانبه نفى مدير تعليم جدة عبدالله الثقفي لـ«عكاظ» صدور تعميم منه يخالف ما أعلنته الوزارة، مؤكدا أنه لم يعلن ما تم ترويجه أمس في تعليم البنات، لا شفهيا ولا تحريريا، وقال: «لم أصدر أي تعميم، والقبول واضح منذ البداية، بشأن القواعد التي تنص على ست سنوات واستثناءات التسعين يوما والمائة والثمانين يوما، ونحن ملتزمون بما ورد وتم القبول على أساس ذلك، ولا يخضع الأمر لأهواء فردية أو انطباعات شخصية».
وكانت إحدى المدارس في جدة بدأت ترويج شائعة استبعاد الطالبات المقبولات في الصف الأول الابتدائي واللاتي تقل أعمارهن عن ست سنوات، وتحويلهن للتعليم الأهلي، على الرغم من قبولهن في المدارس وتدقيق أوراقهن وإنهاء إجراءات التسجيل وبدء العام.
ودعت بعض المدارس الأمهات لمراجعة القبول بتعليم البنات لأخذ الموافقة مكتوبة على قبول الطالبات الدارسات فعليا والمسجلات.
وفيما راجعت أمهات أمور الطالبات تعليم البنات بجدة للحصول على الموافقة، خوفا على مصير بناتهن، تناقض الحديث في الإدارة إذ اعتبرت بعض المسؤولات أن التدقيق أمر بين المدارس والتعليم وهو أمر يتم إلكترونيا، ولا علاقة للأمهات بذلك، لكن المسؤولة الأولى عن القبول حسمت الأمر بالتأكيد على أنه لا مجال لمن تقل أعمارهن عن الست سنوات، وسيتم إبعادهن عن المدارس وفق ما وصلها من مدير التعليم بجدة.
وأكدت مشرفة إعلامية في تعليم البنات لـ«عكاظ» أن بعض المسؤولات لا يفرقن بين ما هو تعميم وما هو واقع ميداني تعيشه بعضهن، ويجب ألا يرتقي لقرارات فردية تخالف ما هو معلن من قرارات وزارية.
ونقلت المصادر على لسان المسؤولة التأكيد أنه كان يجب عدم قبول أي طالبة يقل عمرها عن ست سنوات، في المدارس منذ البداية، إلا بعد حسم الأمر من إدارة القبول، وذلك بعد بدء العام الدراسي.
وأشارت المصادر لـ«عكاظ» أن ما تم ترويجه ربما يعود لقائمة الانتظار الطويلة التي تتكدس في المدارس لغير المقبولات من الطالبات، وبينت أنه وصلت شكاوى بشأن عدم توفر مقاعد دراسية للمسجلات احتياطيا، ولم يتم التوصل لأي قرار بهذا الشأن، أو تنفيذ أي من الخيارات المعلنة سواء بفتح فصول جديدة أو مدارس جديدة في الأحياء لاستيعاب الطالبات



hgjvfdm jghpr lsc,gm v,[j ahzum 'v] hg'hgfhj Hrg lk 6 sk,hj












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"مشروع رصد الأهلة": عيد الفطر الأربعاء باعتماد "رؤية الهلال" واستحالة رؤية الهلال ذئب الصحراء بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية 0 22-08-2011 15:22
تعذر رؤية هلال رمضان من أعلى قمة جبال الهدا.. واليوم المكمل لشعبان ذئب الصحراء أخبار الصحافة 0 31-07-2011 07:04
الأنظار تتجه نحو حوطة سدير .. والفلكيون تستحيل رؤية الهلال مساء اليوم السبت ذئب الصحراء بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية 0 30-07-2011 17:56
مأساة وفاء في أبها .. زوجي حرمني رؤية ابنتي خمس سنوات ذئب الصحراء أخبار الصحافة 0 13-06-2011 06:03
سمه تحكم علينا بالسجن خمس سنوات ظلما وزورا وبهتانا صفاء العيون مواضيع المنتدى العامة وملتقى الأعضاء 2 18-05-2011 06:30


الساعة الآن 20:04.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك