جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

شؤون عنيزة ومناطق المملكة كل مايخص عنيزة من أخبار ومقترحات وشكاوي وفعاليات جمعوية ومؤسسات المجتمع المدني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 24-02-2012   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراسل المنتدى في عنيزة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شكور

البيانات
التسجيل: 26-01-2011
العضوية: 32741
المشاركات: 380 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
شكور is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
شكور غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : شؤون عنيزة ومناطق المملكة
افتراضي لقاء رئيس البلدية مع الاعلاميين والحديث عن المشاريع

مع, لقاء, المشاريع, الاعلاميين, البلدية, رئيس, عن, والحديث

منقول ] : في يوم الأربعاء 30 ربيعٍ الأول 1433هـ، وفي صالة الاجتماعات في بلدية محافظة عنيزة، وبحضور سعادة رئيس البلدية، المهندس / عبدالعزيز بن عبدالله البسام، ومدير العلاقات العامة أ . محمد بن فالح البشري، والأستاذ / فهد بن عبدالعزيز الدويس ( مدير الخدمات في البلدية )، تم عقد اجتماع خاص مع الإعلاميين في المحافظة، من كُتَّاب الصحف والمواقع الإلكترونية .. وكان الاجتماع خاص بـ ( مشاريع البلدية ) في محافظة عنيزة للعام المالي 1433/1434هـ .. حيثُ استهل اللقاء المهندس البسام بكلمة ترحيبية، ونقاش حول الرؤية العامة للمواقع والمنتديات التي تخص المحافظة، ودارَ حَديثُ مُختصر حولها، وحول ما تحويه من طُرق كتابية وأهداف بنَّاءة وخلافها .. ومن ثم تمَّ التعريف بالحضور؛ حيثُ حضر كلاً من مندوبي الصحف والمواقع وهي : (1) صحيفة عكاظ، (2) صحيفة الرياض، (3) صحيفة الجزيرة، (4) صحيفة الشرق، (5) صحيفة سبق الإلكترونية، (6) صحيفة عنيزة اليوم الإلكترونية، (7) منتدى عنيزة اون لاين (8) مجلس أهالي عنيزة ..
وقد أفاد سعادة المهندس في بداية الحديث أنه على اطلاع على مايُكتب من جميع غيوري المحافظة، في جميع المواقع، ويبحثُ عمَّا يستحق قراءته، حيثُ أهميته للوقت وحفظه لديه، وأن المسؤول لايستطيع أن يُضيع وقته ــ وهو أثمن مالديه ــ في كتابات ليس منها ثمرة أو نتيجة أو توجيه مباشر، وأفاد سعادته باحترام عقول الجميع، ولذلك يسعى جاهداً في إشراكها مع البلدية، وأفاد بأن على الجميع الترفُّع عما لايليق طرحه، وعلى الإعلام ان يُفكر بأفضل الطرق الإبداعية لإيصال المعلومة لمن يبحث عنها، ولإيصال النقد الهادف في محله مباشرة، وأفاد سعادته بأن زيادة الكثافة السكانية والعمرانية لها دور كبيرٌ، ومطلوبٌ تجاهها العمل الجاد المُرتب وِفق دراسة زمنية، وليس شرطاً تنفيذها العام القادم أو الذي بعده؛ بل لكل دراسة وقتها، وربما يستفيد منها الجيل الأقرب وجوده، حيثُ الالتزامات الكبير على عاتق هذا الجهاز الكبير والهام، وبعض الالتزامات ليست بيد البلدية؛ وإنما كلٌ على حده وفي وقته .. ففي عام 1395هـ كان عدد السكان مايقارب الـ 45.000 نسمة، وارتفعت النسبة ( الآن ) إلى 400% .. فهذه النقلة يتبعها الكثير من الجهود التي يجب أن تُقدم للمواطنين .. كما أفاد سعادته بأنه يجب أن تكون البلدية والإعلام شركاء في النجاح، وأن يُعين كلاً منهما الآخر في البحث عن المعلومة السليمة، وإيصال الخلل الموجود أو النقص بأفضل الطرق للمسؤولين ..
وأشار ( المهندس / البسام )، إلى أن المشاريع متنوعة ولها ميزانيتها الخاصة، وليس بالضرورة ان تُعلن تلك الميزانية بالأرقام؛ حتى وأن ظهرت للجميع؛ حيثُ تواجه بعض المشاريع عوائق متنوعة ومتعددة في كل وقت، ومن ثم تُرحَّل تلك المبالغ لمشاريع أخرى بحاجة ماسة أو لها الأولوية كمرحلة أخرى خارجة عن المشروع المُراد تنفيذه، بحيث يُستقطع بعض المبلغ خلال السنة الحالية لمشروع آخر، أفضل من رجوعه للميزانية؛ حيثُ سيتم من خلال هذه الأعمال توسعة شارع حسن ( بداية باب ساير )، من السندية وحتى المول، حيثُ كان العرض الحالي ( الآن ) 20 متر، وسيُصبح 40 متر؛ حيثُ التوسعة من جهة الشرق، ومن ثم تُستكمل التوسعة في شارع السدرة المؤدي لطريق العطارين باتجاهـ الدوار المجاور لمزارع الكراث، وهذا العمل جارٍ من ( الآن ) وخلال الشهرين القادمين بإذن الله تعالى .. كما أفاد بأنه يوجد للبلدية طُرق هيكلية كمرحلةٍ ثانية، ومنها منتهى طريق الملك سعود كحلولٍ مؤقته بوضع إشارة ضوئية كحلٍ ( مؤقت ) أفضل من العدم، لحين وُرود ميزانية تُخصص لإنشاء جسر، وهذه الاعتمادات المالية الكبيرة يترواح طرحها لحتى الخمس سنوات، وأفاد بأنه جارٍ الآن نزع ملكيات شارع حسن والسدرة ومواقف الجامع الكبير فقط، كما أفاد أنه الآن يتم توريد وتركيب المسطحات الخضراء وسط الميادين في بعض الأحياء، ومشروع السفلتة جارٍ على مراحل مرتبة حسب الأولوية، ومنها حسب الترتيب : حي الفيحاء ويليه الأشرفية، والسليمانية، والخالدية والوسطى، وحي الشفا، والبديعة، والقادسية .. وجار العمل ( الآن ) على تشجير الشوارع وزرعها بالنباتات والزهور، بالإضافة إلى تنظيم وضع الجزر الوسطية داخل المحافظة، وتهيئتها من جديد .. كما يتم الآن العمل على تسوير جميع أراضي البلدية، وجميع الأراضي الحكومية ... وأفاد سعادته بأنه تمَّت زيادة ميزانية بعض المشروعات لإنجازها مثل إنشاء ميدان الاحتفالات بعنيزة؛ وتجهيز وتأثيث مركز الملك فهد الحضاري؛ حيثُ سيكون المركز على مستوى عالٍ من حيثُ تقنيته كحال أي مسرح على مستوى كبير في المملكة، بالإضافة إلى زيادة ميزانية مشروع التخلُّص من النفايات وردم المستقعات، وزيادة ميزانية حديقة الملك عبدالعزيز، وإنشاء عدة نوافير .. بالإضافة إلى زيادة تكلفة ميزانية مشتل البلدية النموذجي وسوق التمور والخضار وربط مسيل ( النقيلية ) بالشبكة العامة وتجهيز وتنفيذ المساحة الرئيسية لمحلات سوق الأثاث المستعمل، وتحسين وتجميل مداخل المحافظة ... وأوضح سعادته إلى المشاريع التي تمَّ دمجها مثل مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار؛ فهي تأخذ جانب كبير من هموم البلدية ...
وفي ختام حديثه أفاد بأنه يجب على جميع الإعلاميين والكُتَّاب الوضوح في طرحهم، وإيصال المعلومة المطلوبة مباشرة على شكل نقد هادف وبناء وبكل مصداقية، وطرح أفكار جديدة وملحوظات المواطنين المهمة، وتقديم الملحوظات لتلافيها وتصحيحها، وطلب مشاركة أهل الرأي والخبرة .. وطالب سعادته بلقاء دوري مع الإعلاميين؛ حيثُ أن الهدف من البلدية هي خدمة الجميع؛ وليس لفئة معينة .. ونوَّه سعادته بأن الإعلام هو عين البلدية الأخرى .




grhx vzds hgfg]dm lu hghughlddk ,hgp]de uk hglahvdu grhx hglahvdu hghughlddk hgfg]dm vzds uk












توقيع : شكور

عرض البوم صور شكور   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 00:42.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك