جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-02-2012   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,430 [+]
بمعدل : 7.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: الشيخ الغامدي .. الله إصطفاني لأبلغكم أن الصلاة جماعة سنة والموسيقى حلال وصيام عرفة بلا حديث

(قل أندعو من دون الله مالآ ينفعنا ولآيضرنا ونرد على أعقابنا بعد إذ هدانا الله
كالذي استهوته الشياطين في الأرض حيران له أصحاب يدعونه إلى الهدى ائتنا..)
من سورة الأنعام.أية 71

نعــوذ بالله من غضبه وعقابه
ونعوذ بالله من الضلال بعد الهُدى..!
ونعوذ بالله من شِرار خلقه..اللهم لآتواخذنا بما فعل
السفهاء منا..












عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الوفـــــاء
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديرتي عنيزة

البيانات
التسجيل: 12-02-2010
العضوية: 25389
المشاركات: 1,545 [+]
بمعدل : 0.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
ديرتي عنيزة is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ديرتي عنيزة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: الشيخ الغامدي .. الله إصطفاني لأبلغكم أن الصلاة جماعة سنة والموسيقى حلال وصيام عرفة بلا حديث

يا أيها الذين امنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون، فإذا قضيت الصلوة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون
الجمعة (آية 9

اعتقد ان الشيخ الغامدي معه الحق في فتواه فلا يوجد في القران مايوجب الصلاة مع الجماعة ولو كانت واجبة لذكرها لنا القران .واوجب على المسلم ترك البيع والذهاب للمسجد لصلاة الجمعة ولم يامرنا الله سبحانه وتعالى الى ذلك في باقي الفروض وهذا اكبر دليل على راي الشيخ الغامدي حفظه الله












توقيع : ديرتي عنيزة

[align=center]لاتقل يارب عندي هم كبير بل قل ياهم عندي رب كبير [/align]




الوقت والحرارة في عنيزة الان (حدث الصفحة اولا)

عرض البوم صور ديرتي عنيزة   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: الشيخ الغامدي .. الله إصطفاني لأبلغكم أن الصلاة جماعة سنة والموسيقى حلال وصيام عرفة بلا حديث

أخي الكريم ديرتي عنيزة
أتمنى التريث وأن لا تنجر خلف قول الغامدي
هل إجماع علماء المسلمين خطأ وهو الصواب ؟

ثم لماذا أغفلت الأحاديث النبوية الشريفة ؟؟

الله أوجب الصلاة جماعة في حال الخوف والحرب ولم يتهاون فيها فكيف تقول كلامه صحيح ؟؟
قال تعالى :
{ وإذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك وليأخذوا أسلحتهم فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم ولتأت طائفة أخرى لم يصلوا فليصلوا معك } النساء / 102.

{ وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين } البقرة


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلٌ أَعْمَى وهو ابن أم مكتوم فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ، إِنَّهُ لَيْسَ لِي قَائِدٌ يَقُودُنِي إِلَى الْمَسْجِدِ فَسَأَلَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُرَخِّصَ لَهُ فَيُصَلِّيَ فِي بَيْتِهِ ، فَرَخَّصَ لَهُ ، فَلَمَّا وَلَّى دَعَاهُ ، فَقَالَ : هَلْ تَسْمَعُ النِّدَاءَ بِالصَّلاةِ ؟ قَالَ : نَعَمْ . قَالَ : فَأَجِبْ. ولفظ أبي داود وابن ماجه: (لا أَجِدُ لَكَ رُخْصَةً )

وعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أيضا،ً أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: ( لقد هممت أن آمر فتيتِى فيجمعوا لي حُزمًا من الحطب، ثم آتي قومًا يصلون في بيوتهم ليست بهم علة فأُحَرِّقها عليهم. فقيل ليزيد بن الأصمِّ: الجمعةَ عنى أو غيرها؟ قال: صمّت أذناي إن لم أكن سمعت أبا هريرة يأثره عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ولم يذكر جمعة ولا غيرها. رواه مسلم












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: الشيخ الغامدي .. الله إصطفاني لأبلغكم أن الصلاة جماعة سنة والموسيقى حلال وصيام عرفة بلا حديث

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديرتي عنيزة مشاهدة المشاركة
يا أيها الذين امنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون، فإذا قضيت الصلوة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديرتي عنيزة مشاهدة المشاركة

الجمعة (آية 9
اعتقد ان الشيخ الغامدي معه الحق في فتواه فلا يوجد في القران مايوجب الصلاة مع الجماعة ولو كانت واجبة لذكرها لنا القران .واوجب على المسلم ترك البيع والذهاب للمسجد لصلاة الجمعة ولم يامرنا الله سبحانه وتعالى الى ذلك في باقي الفروض وهذا اكبر دليل على راي الشيخ الغامدي حفظه الله

سؤالي لك وبكل أمانة أجبني

هل تترك صلاة الجماعة بموجب كلام الغامدي ؟؟

ثم لماذا فسرت الأية الكريمة بغير موضعها وحسب أهوائك ؟؟
القرآن الكريم نزل على سيد البشر وكل أية لها سبب نزول

نقل في سبب نزول هذه الآيات وخصوصاً الآية (وإذا رأوا تجارة) روايات مختلفة جميعها تخبر عن معنى واحد، هو أنّه في أحد السنوات "أصاب أهل المدينة جوع وغلاء سعر فقدم "دحيّة بن خليفة" بتجارة زيت من الشام والنبي يخطب يوم الجمعة فلمّا رأوه قاموا إليه بالبقيع خشية أن يسبقوا إليه فلم يبق مع النبي إلاّ رهط فنزلت الآية فقال: "والذي نفسي بيده لو تتابعتم حتّى لا يبقى أحد منكم لسال بكم الوادي ناراً












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الاستاذة سارا

البيانات
التسجيل: 06-08-2010
العضوية: 27821
المشاركات: 1,849 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
الاستاذة سارا is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
الاستاذة سارا غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: الشيخ الغامدي .. الله إصطفاني لأبلغكم أن الصلاة جماعة سنة والموسيقى حلال وصيام عرفة بلا حديث

اخواني مابالكم هاجمتم الرجل وشتمتموه ووقعتم في أخطاء كثيره منها الغيبه فمنكم من رماه بالجنون واخر بالصعلكه والثاني بإصطفاء الشيطان له وآخر تمنى ان يكون مكانه السجن

العالم منا يقارعه الحجة بالحجة فهذا دين وليس قصة نختلف عليها

هو لم يقل صلاة الرجل بالمسجد لا تجوز بل قال ليست واجبه ولكنها سنه وهذا صحيح فلو كانت واجبه لما قُبلت من الرجال اي صلاة الا بالمسجد

اما عن الموسيقى فالامور والفتاوى اختلفت بين علماء المسلمين وطالما هوه لديه ادله لنستمع اليها ومن ثم نحكم

ومن لديه حديث عن وجوب صيام يوم عرفه فليأتي به

لنقبل مايقوله الاخر ونناقشه لا نهاجم ونشتم فقط

فتاوى الشيخ بن باز والشيخ ابن عثيمين محترمه وتقدر ولكن يااخوان هناك علماء اجلاء غيرهم بين المسلمين لماذا لانستمع لهم

للجميع احترامي وهذه وجهة نظري ولا اجبر عليها احد والله من وراء القصد












توقيع : الاستاذة سارا

حروفي تعجز عن تسطير شكري لمن أخرج توقيعي



[glint]

أحلام عمري تستحق الإشادة
[/glint]

عرض البوم صور الاستاذة سارا   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بدر البدووور

البيانات
التسجيل: 02-10-2011
العضوية: 35971
المشاركات: 1,785 [+]
بمعدل : 0.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
بدر البدووور will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بدر البدووور غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: الشيخ الغامدي .. الله إصطفاني لأبلغكم أن الصلاة جماعة سنة والموسيقى حلال وصيام عرفة بلا حديث

والله العظيم لو أن الرسول صلى الله عليه وسلم يعيش بيننا الآن

ما كان تجرأ أحد على مثل هذه الأقاويل الباطلة وادعاء الحق في كلام باطل مهين.

هذه فتنة عظيمة ياعالم ألا تعقلون!!! .

إليكم الأدلة على وجوب صلاة الجماعة من الكتاب كما سبقني بها أخي الفاضل أبو عمر:

قوله تعالى: ( وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلاَةَ فَلْتَقُمْ طَآئِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُواْ فَلْيَكُونُواْ مِن وَرَآئِكُمْ وَلْتَأْتِ طَآئِفَةٌ أُخْرَى لَمْ يُصَلُّواْ فَلْيُصَلُّواْ مَعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَى أَن تَضَعُواْ أَسْلِحَتَكُمْ وَخُذُواْ حِذْرَكُمْ إِنَّ اللّهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً) (النساء -102)

الصلاة التي جاء ذكرها في هذه الآية الكريمة، هي صلاة الخوف، وتكون في ساحة المعركة،

ولها حالات، منها أن تقع أثناء تلاحم الجيوش،

ومنها أن تقع عند الاصطفاف استعداداً للمواجهة، إلى غير ذلك،

والأصل في هذه الصلاة أنها صلاة استثنائية تقع حال الخوف وعم الاستقرار،

والشاهد من هذه الآية الكريمة، أن الله سبحانه أمر نبيه صلى الله عليه وسلم

بصلاة الجماعة حتى في أشد الظروف

كحالة الحرب ونحوها رغم ما فيها من مشقة وعناء وخوف،

ولو كانت صلاة الجماعة غير واجبة لما شدد الله سبحانه على أهل الثغور وأمرهم بإقامتها جماعة.

من أدلة وجوب صلاة الجماعة من السنة الصحيحة:

1: فعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أنه قال: أَتَى النبيَّ ـ صلى الله عليه وسلم ـ رجل أعمى، فقال:

يا رسول الله ليس لي قائد يقودني إلي المسجد،

فسأله أن يرخِّص له ليصلي في بيته فرخَّص له،

فلما ولَّى الرجل دعاه فقال: (هل تَسمع النداء بالصلاة؟ قال: نعم. قال: فأَجِب).


وجاء مثل هذا في رواية أحمد وابن حبان والطبراني،

وفيها أن الأعمى هو عبد الله بن أم مكتوم. حديث صحيح رواه مسلم والنسائي وغيرهما .

2: وعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أيضا،ً أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال:

( لقد هممت أن آمر فتيتِى فيجمعوا لي حُزمًا من الحطب،

ثم آتي قومًا يصلون في بيوتهم ليست بهم علة فأُحَرِّقها عليهم.

فقيل ليزيد بن الأصمِّ: الجمعةَ عنى أو غيرها ؟

قال: صمّت أذناي إن لم أكن سمعت أبا هريرة يأثره عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ

ولم يذكر جمعة ولا غيرها
). رواه مسلم

من أدلة وجوب صلاة الجماعة من إجماع الصحابة:

فعن ابن مسعود رضي الله تعالى عنه قال :

من سره أن يلقى الله غداً مسلماً فليحافظ على هذه الصلوات حيث ينادى بهن

فإن الله شرع لنبيكم سنن الهدى وإنهن من سنن الهدى

ولو أنكم صليتم في بيوتكم كما يصلي هذا المتخلف في بيته لتركتم سنة نبيكم

ولو تركتم سنة نبيكم لضللتم وما من رجل يتطهر فيحسن الطهور

ثم يعمد إلى مسجد من هذه المساجد إلا كتب له بكل خطوة يخطوها حسنة

ويرفعه بها درجة ويحط عنه بها سيئة ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق

ولقد كان الرجل يؤتى به يهادى بين الرجلين حتى يقام في الصف
). رواه مسلم وغيره

فهذه أدلة صريحة على وجوب صلاة الجماعة على كل مسلم بالغ ذكر مستطيع.

شبه والرد عــليها:

ذهب بعض العلماء إلى القول بأن صلاة الجماعة ليست واجبة

بل سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم،

واستدلوا بما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم من أحاديث

تدل على عدم وجوب صلاة الجماعة منها:

ما رواه الإمام البخاري عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه

(أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول صلاة الجماعة تفضل صلاة الفذ بخمس وعشرين درجة).

وما في معنى هذا الحديث، إلا أن هذا الاستدلال لا يستقيم لهم وذلك من وجوه.

1: إن حديث بابن أم كتوم رضي الله تعالى عنه فيه تصريح

بوجوب صلاة الجماعة من كونه صلى الله عليه وسلم

لم يرخص لابن أم مكتوم بترك صلاة الجماعة وقد أتاه بما أتى من الأعذار،

وكان صلى الله عليه وسلم أذن له ابتداء بترك صلاة الجماعة بناء على القاعدة العامة

- المشقة تجلب التيسير-

إلا أنه صلى الله عليه وسلم تراجع عن هذا الأمر كونه لم يوافق عليه من قبل الوحي،

فهو صلى الله عليه وسلم ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى،

فعاد وأمره بإتيان الجماعة رغم ما فيها من مشقة

فدل ذلك على إخراج هذه المسألة من القاعدة العامة،

وإلا لكان في قوله صلى الله عليه وسلم تناقض إذ كيف يرخص له في بداية الأمر ثم يأمره بما يخالفه.


2: إن ابن أم مكتوم رضي الله تعالى عنه، إنما أراد التخلف عن صلاة الجماعة لعذر وهو المشقة،

فقد ذكر من الأعذار كما في مجموع طرق الحديث الشيء الكثير، منها بُعد بيته،

وعدم وجود القائد ليقوده إلى الصلاة، وأنه رضي الله تعالى عنه يخاف الهوام،

ومع ذلك لم يرخص له صلى الله عليه وسلم في ترك صلاة الجماعة

وهو من بعثه الله رحمة للعالمين،

وهو صلى الله عليه وسلم من كان يأمر رسله بأن ييسروا ولا يعسروا

ثم يأمر هو بما يخالف ذلك بالكلية ؟؟

أما القول بأنه صلى الله عليه وسلم فعل هذا ليحثه على صلاة الجماعة لما فيها من فضل،

فضعيف وذلك من وجهين:

الأول: أن سياق الحديث دل على أمر، والأمر يفيد الإلزام إلا لقرينة صارفة،

وكان صلى الله عليه وسلم قادراً على رفع الإشكال من خلال التبيين

دون ورود الإشكال في الحديث على قاعدة-

لا يجوز تأخير البيان عن وقت الحاجة،

الثاني: أن الواجب مع المشقة يسقط بقدر ما يشق على الفاعل، فكيف بالسنة،

وعدم ترخيصه صلى الله عليه وسلم لابن أم مكتوم بترك صلاة الجماعة

مع وجود المشقة غير المانعة له من إتيانها لدليل واضح على وجوبها.


3: حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه والذي تضمن قول الرسول صلى الله عليه وسلم :

( لقد هَمَمْتُ أنْ آمُرَ فِتْيَتِى فيَجمعوا لي حُزَمًا من الحطب، ثم آتِي قومًا يُصلُّون في بيوتهم ليست بهم علة فأُحَرِّقها عليهم ).

ففي هذا الحديث قرينة واضحة على ذم أولئك المتخلفين عن صلاة الجماعة لغير علة،

والقاعدة أن السياق المتضمن للذم يدل على تحريم،

ولا يقال هنا إن عدم تحريق الرسول صلى الله عليه وسلم المتخلفين عن الصلاة في الجماعة

يدل على عدم وجوبها،لأمرين الأول :

إن التعذيب بالحرق لا يجوز لحديث ابن مسعود رضي الله عنه

قال رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم قرية نمل قد حرقناها فقال :

من حرق هذه قلنا : نحن قال : إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار
) . رواه أبو داود بإسناد صحيح ،

الثاني: أن ترك صلاة الجماعة لا يوجب الحد وذلك بالإجماع ،

ولما كان الأمران ممتنعين دل على أن المراد بالحديث التشديد المتضمن للذم الدال على وجوب الفعل.


4: الأصل في الأحاديث التي ظاهرها التناقض، الجمع بينها،

وعدم إهمال أي منها، والجمع بين هذه الأحاديث قائم ،

إذ تحمل الأحاديث الدالة على وجوب صلاة الجماعة على ظاهرها،

وتصرف الأخرى لمن لا تجب صلاة الجماعة في حقه كأصحاب الأعذار وغيرهم .


5: الأصل في المسلمين أن يفهموا النصوص الشرعية من منطلق فهم الصحابة رضي الله تعالى عنهم،

ولا يجوز مخالفة ما كانوا عليه البتة، وقد دلت الآثار الواردة عنهم أنهم كانوا يشددون في هذه المسألة

ويتهمون المتساهلين فيها كما في الأثر عن ابن مسعود رضي الله تعالى عنه:

( ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق ولقد كان الرجل يؤتى به يهادى بين الرجلين حتى يقام في الصف ) .

وقول ابن مسعود ليس اجتهاداً منه كما يظن البعض،

بل هو نقل عام لما كان عليه الصحابة رضي الله تعالى عنهم، والقاعدة –

أن قول الصحابي إذا اشتهر عنه اشتهاراً صحيحاً ولم يوجد له مخالف في عصره

يكون بمثابة إجماع منهم رضي الله تعالى عنهم،

وهذا الأثر مشتهر صحيح،ولا يوجد لابن مسعود مخالف في عصره

فيكون إجماعاً من الصحابة رضي الله تعالى عنهم،

خاصة وأن هنالك أحاديث كثيرة تصف من يتخلف عن صلاة الجماعة بالنفاق.

وهذا الوصف من أعلى درجات الذم لا يستحقه إلا آثم والعياذ بالله ما يدلنا على وجوب المسألة .


6: حرصه صلى الله عليه وسلم على إقامة صلاة الجماعة حتى بعد انقضاء وقتها

كما في حديث عن أبي مريم،

قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في سفر، فأسرينا ليلة، فلما كان في وجه الصبح،

نـزل رسول الله صلى الله عليه و سلم فنام ونام الناس ، فلم نستيقظ إلا بالشمس قد طلعت علينا،

فأمر رسول الله صلى الله عليه و سلم المؤذن فأذن، ثم صلى الركعتين قبل الفجر،

ثم أمره فأقام، فصلى بالناس، ثم حدثنا بما هو كائن حتى تقوم الساعة
). رواه النسائي.


إخـــــــوتي في الله :

إذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يرخص

لابن أم مكتوم رضي الله تعالى عنه بترك الجماعة على ما به من أعذار،

فكيف بالصحيح السالم الذي لا يمنعه من إتيان الجماعة إلا الكسل وتخبط الشيطان والعياذ بالله

وبناء على ما قد سلف، يتبن أن صلاة الجماعة واجبة في حق من تجب عليه إلا لعذر

وليست بسنة والا خربت بيوت الله والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله .



ولي عودة بعد العصر إن شاءالله لإستكمال الموضوع عن الأغاني جزاكم الله خيرا












توقيع : بدر البدووور



عرض البوم صور بدر البدووور   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بدر البدووور

البيانات
التسجيل: 02-10-2011
العضوية: 35971
المشاركات: 1,785 [+]
بمعدل : 0.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
بدر البدووور will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بدر البدووور غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: الشيخ الغامدي .. الله إصطفاني لأبلغكم أن الصلاة جماعة سنة والموسيقى حلال وصيام عرفة بلا حديث

أما الأحاديث الدالة على تحريم الأغاني فإليكم ما يأتي :


يقول تعالى: " وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ " (سورة لقمان: 6)

قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء،

وقال مجاهد رحمه الله: اللهو الطبل (تفسير الطبري)

وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير).

قال ابن القيم رحمه الله: " ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء "

وقال تعالى: " وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا" (سورة الإسراء:64)

جاء في تفسير الجلالين: (واستفزز) : استخف،

(صوتك): بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية

وهذا أيضا ما ذكره ابن كثير والطبري عن مجاهد.

وقال القرطبي في تفسيره:

" في الآية ما يدل على تحريم المزامير والغناء واللهو..

وما كان من صوت الشيطان أو فعله وما يستحسنه فواجب التنزه عنه
".

و قال الله عز وجل: " وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا " (الفرقان: 72).

وقد ذكر ابن كثير في تفسيره ما جاء عن محمد بن الحنفية أنه قال: الزور هنا الغناء،

وجاء عند القرطبي والطبري عن مجاهد في قوله تعالى: "والذين لا يشهدون الزور" قال: لا يسمعون الغناء


أدلة التحريم من السنة النبوية الشريفة:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:


"ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم،

يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله،

ويضع العلم،ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة
" (رواه البخاري والألباني في السلسلة الصحيحة ).

وروى الترمذي في سننه عن جابر رضي الله عنه قال:

"خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم مع عبد الرحمن بن عوف إلى النخيل،

فإذا ابنه إبراهيم يجود بنفسه، فوضعه في حجره ففاضت عيناه،

فقال عبد الرحمن: أتبكي وأنت تنهى عن البكاء؟

قال: إني لم أنه عن البكاء، وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين:

صوت عند نغمة لهو ولعب ومزامير شيطان،

وصوت عند مصيبة : خمش وجوه وشق جيوب ورنَّة
" (قال الترمذي: هذا الحديث حسن، وحسنه الألباني صحيح الجامع ).


وقال صلى الله عليه و سلم: " صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة،

و صوت ويل عند مصيبة
" (إسناده حسن، السلسلة الصحيحة )

وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:

" ليكونن في هذه الأمة خسف، وقذف، ومسخ، وذلك إذا شربوا الخمور،

واتخذوا القينات، وضربوا بالمعازف
" (صحيح بمجموع طرقه، السلسلة الصحيحة)

قال صلى الله عليه وسلم :

" إن الله حرم على أمتي الخمر، والميسر، والمزر، والكوبة، والقنين، وزادني صلاة الوتر" (صحيح، صحيح الجامع ).

والكوبة هي الطبل، أما القنين هو الطنبور بالحبشية (غذاء الألباب).

وروى أبي داوود في سننه عن نافع أنه قال:


" سمع ابن عمر مزماراً، قال: فوضع أصبعيه على أذنيه، ونأى عن الطريق، وقال لي: يا نافع هل تسمع شيئاً؟

قال: فقلت: لا! قال: فرفع أصبعيه من أذنيه،

وقال: كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم، فسمع مثل هذا! فصنع مثل هذا
" (حديث صحيح، صحيح أبي داوود).

و علق على هذا الحديث الإمام القرطبي قائلاً:

" قال علماؤنا: إذا كان هذا فعلهم في حق صوت لا يخرج عن الاعتدال، فكيف بغناء أهل هذا الزمان وزمرهم؟!"

(الجامع لأحكام القرآن للقرطبي).












توقيع : بدر البدووور



عرض البوم صور بدر البدووور   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: الشيخ الغامدي .. الله إصطفاني لأبلغكم أن الصلاة جماعة سنة والموسيقى حلال وصيام عرفة بلا حديث

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاستاذة سارا مشاهدة المشاركة
اخواني مابالكم هاجمتم الرجل وشتمتموه ووقعتم في أخطاء كثيره منها الغيبه فمنكم من رماه بالجنون واخر بالصعلكه والثاني بإصطفاء الشيطان له وآخر تمنى ان يكون مكانه السجن

العالم منا يقارعه الحجة بالحجة فهذا دين وليس قصة نختلف عليها

هو لم يقل صلاة الرجل بالمسجد لا تجوز بل قال ليست واجبه ولكنها سنه وهذا صحيح فلو كانت واجبه لما قُبلت من الرجال اي صلاة الا بالمسجد

اما عن الموسيقى فالامور والفتاوى اختلفت بين علماء المسلمين وطالما هوه لديه ادله لنستمع اليها ومن ثم نحكم

ومن لديه حديث عن وجوب صيام يوم عرفه فليأتي به

لنقبل مايقوله الاخر ونناقشه لا نهاجم ونشتم فقط

فتاوى الشيخ بن باز والشيخ ابن عثيمين محترمه وتقدر ولكن يااخوان هناك علماء اجلاء غيرهم بين المسلمين لماذا لانستمع لهم

للجميع احترامي وهذه وجهة نظري ولا اجبر عليها احد والله من وراء القصد
أتمنى أختي سارة تأتي بدليل أن الله إصطفاه ؟؟
لم نشتمه لكن لو عندي حبال كبلته لأنه مجنون

لاحظي كلامه مايقول :
مشائخ حاربوه !!!
فأراد والله أعلم استفزازهم بهالكلام

مع الأسف لم يأتي بأدلة بل أراد البلبلة












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بدر البدووور

البيانات
التسجيل: 02-10-2011
العضوية: 35971
المشاركات: 1,785 [+]
بمعدل : 0.79 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
بدر البدووور will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بدر البدووور غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: الشيخ الغامدي .. الله إصطفاني لأبلغكم أن الصلاة جماعة سنة والموسيقى حلال وصيام عرفة بلا حديث

أما فتاوى العلماء

فتوى فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :

يقول :

ننصحك بألا تسمعي الأغاني مطلقا لأنها شر ولأنها تفضي إلى فساد كبير في القلوب

وننصحك بسماع إذاعة القرآن فإن فيها الخير الكثير، وسماع برنامج نور على الدرب ،

وسماع الأحاديث النافعة المفيدة، أما سماع الأغاني فاتركيها واحذريها لأن شرها كبير

وقد قال الله سبحانه :{وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ} .سورة لقمان الآية 6.

قال أكثر أهل العلم إن لهو الحديث هو الغناء وقال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه :

(إن الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء البقل)

وعبد الله بن مسعود رضي الله عنه هو من أصحاب الرسول رضي الله عنه ومن علمائهم رضي الله عنهم أجمعين

وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :

(ليكونن من أمتي أقواما يستحلون الحر والحرير والمعازف)

فأخبر أنه يكون في آخر الزمان قوم يستحلون المعازف وهي الملاهي والأغاني .

فنسأل الله أن يحمينا وإياكم وجميع المسلمين من شرها ، وأن يثبت الجميع على الهدى إنه سميع قريب .


الشيخ ابن باز رحمه الله ..


وأيضا جاء بهذه الفتوى رحمه الله

العزف حرام مطلقا، وجميع الأغاني إذا كانت مصحوبة بالعزف فهي محرمة،

وأما أعياد الميلاد فهي بدعة، ويحرم حضورها والمشاركة فيها لقول الله سبحانه:

{وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ} [لقمان 6] الآية

قال أكثر المفسرين - لهو الحديث- هو الغناء ويلحق به أصوات المعازف،

قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: الغناء ينبت النفاقفي القلب كما ينبت الماء الزرع ،

وفي صحيح البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

(ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف)

والحر: بالحاء المهملة والراء الفرج الحرام،

والحرير: معروف،

والخمر: كل مسكر،

والمعازف: الغناء وآلات اللهو،


عبدالعزيز بن باز رحمه الله..


*********************************


وهذه فتوى فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله:



لا بأس برقص النساء بمناسبة الزواج وضربهن بالدف مع شيء من الغناء النزيه؛

لأن هذا من إعلان الزواج المأمور به شرعاً، لكن بشرط أن يكون ذلك في محيط النساء فقط،

وبصوت لا يرتفع ويتجاوز مكانهن، وبشرط التستر الكامل؛

بحيث لا يبدو شيء من عورة المرأة في حالة الرقص؛

كسيقانها وذراعيها وعضديها، وإنما يبدو منها ما جرت عادة المرأة المسلمة بكشفه في حضرة النساء.


الشيخ الفوزان

___________________



وهذه فتوى لفضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين رحمه الله :

هو التلحين بالأشعار، والتطريب بإلقائها، سيما إذا اشتملت على الحب، والغرام،

ووصف الخدود والقدود، فمثل هذا محرم؛

لأنه يدفع إلى فعل الفواحش، واقتراف المُحرمات،

وفي الحديث: إن الغناء ينبت النفاق في القلب، كما ينبت الماء الزرع،

فلا يجوز إنشاده على تلك الصفة، ولا يجوز الاستماع إليه، لأنه فتنة.


عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين رحمه الله.


فأين الآن هؤلاء العلماء الذين يدعون عكس هذا كله

الأدلة واضحة من كتاب الله والسنة النبوية بأسانيد صحيحة

وعلى لسان سيد البشر والصحابة التابعين والسلف الصالح

ثم يأتي جاهل فتّان يدعي العلم والمشيخة ويقول أنه لا يوجد هناك دليل.!!!!

__________________________


وهناك العديد والكثير من الفتاوى في تحريم الغناء .


من يغالطون في مثل هذه الأفعال والله المستعان !!!!

فليس كل من أعفى اللحية وأتى بأحاديث حتى لا يفهم ما المقصود منها والمضمون

قمنا توجناه درجة المشيخة لنتبع هوى أنفسنا والشيطان .. إنا لله وإنا إليه راجعون .












توقيع : بدر البدووور



عرض البوم صور بدر البدووور   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف الأقسام التعليمية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شــ هــد الـجـنـوب

البيانات
التسجيل: 06-08-2010
العضوية: 27819
المشاركات: 12,076 [+]
بمعدل : 4.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 109
شــ هــد الـجـنـوب will become famous soon enoughشــ هــد الـجـنـوب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شــ هــد الـجـنـوب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: الشيخ الغامدي .. الله إصطفاني لأبلغكم أن الصلاة جماعة سنة والموسيقى حلال وصيام عرفة بلا حديث

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
انا لله وانا اليه راجعوون
.......................












توقيع : شــ هــد الـجـنـوب




عرض البوم صور شــ هــد الـجـنـوب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 19:57.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك