جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 24-11-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي مدير التعليم الأهلي السابق بوزارة التربية يفجرها بوجه وزارة التربية.. ملاك المدارس مسؤولين بالوزارة

مدير, الأهلي, التربية, التعليم, السابق, الفساد, بوجه, بوزارة, يفجرها, ويكشف, وزارة

كشف قيادي سابق بوزارة التربية عن الحاجة إلى مكاشفة وإصلاح حقيقي لتجاوز الأخطاء التي تحدث في قطاع التربية والتعليم بالمملكة .
واتهم الأستاذ محمد بن غازي العنزي في تعليقه على ماحدث لمدارس براعم الوطن في جدة – من سماهم – بالمنتفعين من المسؤولين بالقرب من الوزير وهم أصحاب مصالح شخصية ولهم مدارس خاصة .
وأرجع العنزي السبب إلى قصور خفي يتوارى عن نظر وزير التربية بسبب هؤلاء ” وأضاف أن التعليم الاهلي يحمل كواليس مرعبة وتكتلات قوية لوقف أي إصلاح للوائح التعليم الأهلي منذ 37 سنة مضت .

ويطالب العنزي وهو مدير عام التعليم الأهلي السابق بوزارة التربية والتعليم (بنات) والمستشار المعار لوزارة التعليم العالي حاليا بضرورة تنفيذ مكاشفة وإصلاح حقيقي لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وعدم الانتظار للكوارث لكي نتحرك بسبب المحسوبيات والمجاملات .

وقال : أنا حاليا في أمريكا وتألمت كثيرا عندما وصلت لي رسالة نصية تفيد بحلول كارثة في أحد مدارس التعليم الأهلي بجدة , حينها وقفت مع نفسي لكي تبرأ الذمة أمام الله عز وجل وتألمت كثيرا لما حصل لبناتنا في جدة .

ويضيف في حديثه للوئام ” أنه على الرغم من الجهود الكبيرة التي يقوم بها سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود في تطوير التعليم ومواكبة العالم المتقدم إلا أن هنالك قصور خفي قد يتوارى عن عين سموه الكريم لان التركيز التطويري الشامل ركز بفاعلية ملموسة على المنهج والمعلم والبيئة المدرسية والطالب فأخفي عن سموه القصور التنظيمي والمراجعة الدورية للوائح والأنظمة والتعليمات وأهمها على الإطلاق ” لائحة التعليم الأهلي ” التي مضى على صدورها 37 عاما وهو قصور “متعمد” مغلف بلعبة الوقت واللجان التي تقوم مابين دراسة ولجنة تدقيق ورفض لوجهة نظر وتمييع لكل جهد مبذول خلال فترة ماضية قبل تولي سموه الوزارة وحتى الآن .

و يشير العنزي إلى أن هنالك جهات تستفيد من قدم اللائحة وبنودها المتهلهلة التي لا تتطرق إلى التنظيم الإداري و”المبنى المدرسي” والحقوق المالية و ” الرسوم الدراسية”, فاللائحة حاول الكثير من المختصين خلال الخمس سنوات الماضية تجديدها بما يتلائم ومعطيات العصر وما يشهده التعليم من دعم سخي من خادم الحرمين الشريفين ” حفظه الله” – ولكن- التعليم الأهلي له أجندة خاصة لدى الكثير من “المستنفعين والنافعين “من هذا المطر المنهمر والماء الزلال .

ويكشف المسؤول السابق عن التعليم الأهلى عن ملكية بعض مسؤولي التعليم الاهلي لمدارس خاصة بشكل غير معلن ” بعض المسؤولين بوزارة التربية والتعليم سابقا وحاليا لهم مدارس خاصة بأسماء بعيدة عن التعليم وبعد التقاعد تظهر هذه الأسماء تجللها الخبرات التعليمية “.

ويتسأل ” أين هي الخبرات التعليمية من التطوير عندما كانت على رأس العمل ؟ فالأمثلة كثيرة فالبعض منهم استفاد ماديا من المدارس الأهلية بالإعارة إلى قطاع خاص لسنوات عديدة ! ثم يعود إلى وزارة التربية ويتولى موقع مهم يخدم فيه من أغدق عليه في الماضي ليستفيد منه في الحاضر !.

وأشار إلى أن التعليم الأهلي له هموم كثيرة وأسرار غامضة ومكتسبات كثيرة تتغطى بلحاف اللوائح وتنسف كل خطأ على تلك اللائحة القديمة, ولا تزال تقف أيدي كثيرة وموانع عديدة من أن تصل يد الإصلاح إلى كل مصلح وصاحب رؤية جيدة أو مقترح بناء فحتما سيجد حربا خفية ضده في وزارة التربية تحت ستار” المصلحة العامة” ويصل الأمر في هذا إلى استبعاده من موقعه الحالي والبحث له عن موقع أخر بحجة ظاهرها الرحمة ” لا يتماشى وروح التطوير ” وباطنها العذاب استغلال كل ثغرة في اللائحة لاستنزاف الجيوب والأنفس !

وطالب العنزي سمو وزير التربية والتعليم بضرورة وضع أجندة لتطوير التعليم بعيدة عن أعين المتنفعين منه ويأتي على قائمة هذه الحلول استبعاد كل من له صلة بالتعليم من موقعه للعمل في مواقع قيادية لها قرار هام في مسيرة التعليم وتطويره .
وختم حديثه بأنه يسوق هذه الملاحظات لسمو وزير التربية ويحتفظ بالكثير من أسرار التعليم الأهلي الغير قابلة للنشر للرأي العام لكي يضع سموه يده على مكمن الخلل لمعالجة السلبيات المبنية على الاجتهاد الذي يمكن أن يطلق عليه المزاجية الإدارية لان اللائحة مرنة وتأويل موادها حسب رغبة بعض النافذين بالوزارة .
يشار إلى أن العنزي سبق أن تقدم بمقترح متكامل لمعالي النائب للبنين يحمل بين جنبيه ” نزاهة التطبيق والمعالجة الفورية والتخصص ” وتساءل بعد ذهابه لوزارة التعليم العالي هل سترى تلك الرؤية النور حتى يقضي نهائيا على عشوائية التنظيم في التعليم الأهلي أو يكون مصير تلك الرؤية كما سبق من مقترحات تنظيمية للائحة وغيرها سرعان ما تختفي وتنصهر في الأدراج .
يذكر أن المستشار المعار لوزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد بن غازي العنزي تسلم العديد من المناصب القيادية في وزارة التربية والتعليم وكذلك إدارات تعليم عدد من المناطق خلال العقود الثلاثة الماضية .
تجدر الإشارة إلى أن حريق مدارس براعم الوطن الأهلية أثار الكثير من التساؤلات حول صلاحية بعض المدارس الأهلية وتقيدها بالأنظمة والتعليمات بالإضافة إلى دور التعليم الأهلي بالوزارة في متابعتها والإشراف عليها .



l]dv hgjugdl hgHigd hgshfr f,.hvm hgjvfdm dt[vih f,[i ,.hvm hgjvfdm>> lgh; hgl]hvs lsc,gdk fhg,.hvm hgHigd hgjvfdm hgjugdl hgshfr hgtsh] f,[i f,.hvm dt[vih ,d;at












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 24-11-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
فكر بوابة عنيزة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حلم ضائع

البيانات
التسجيل: 09-02-2010
العضوية: 25326
المشاركات: 1,460 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
حلم ضائع is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
حلم ضائع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: مدير التعليم الأهلي السابق بوزارة التربية يفجرها بوجه وزارة التربية.. ملاك المدارس مسؤولين بالوزارة

من يتكلم محمد غازي العنزي ليتكم تعرفونه جيدا هذا الرجل

لماذا ترك تعليم عرعر وانتقل لحفر الباطن قم للوزارة لانه دهب بفضيحة وجمعيع المدارس الاهليه هناك هو من سعي بها مدارس اكثر من سكان المنطقه جميعنا نعرف الرجل وماضيه الاسود












توقيع : حلم ضائع













عرض البوم صور حلم ضائع   رد مع اقتباس

قديم 24-11-2011   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


البيانات
التسجيل: 06-09-2011
العضوية: 34980
المشاركات: 1,946 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
علووووشة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
علووووشة غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: مدير التعليم الأهلي السابق بوزارة التربية يفجرها بوجه وزارة التربية.. ملاك المدارس مسؤولين بالوزارة

الحمد لله صحى الضمير بعد أن أزهقت أرواح

وأطفال تهشمت .....المهم صحا ونطق

المصيبة الكبرى التي نعانيها أن أصحاب القرار

ينادون بتطوير التعليم ومواكبته ولكن ماهي الركيزة

التي يجب أن يرتكز عليها أم نبنيها على الهواء

وبنيت على الهواء وهذا نتاجها

الموضوع عندهم فقط توقيع لايكلفهم أكثر

وبعدها يموت من بالميدان بعد هذا التوقيع

وغداً يبرئ كل من في الساحة وتسجل ضد مجهول أو ضد ضعيف

لاحول له ولاقوة

يكفي مافقدنا ياوزارتنا ويكفي الذنوب التي تتحملوها

ألا أثقلت كاهلكم ؟ هل تستحملون أكثر ؟

ألا تفكروا بالتقاعد وريحوا البلاد والعباد

خساااااااااااااااارة ياوطن












عرض البوم صور علووووشة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:34.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك