جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-11-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي إسرائيل تهدد بتصفية عائض القرني .. والعبيكان يقول : دعوة سعوديين لأسر جنود إسرائيليين لا تصح شرعاً

.., لمصر, لا, القرني, بتصفية, بزي, تهدى, دعوة, ينوي, يقول, شرعاً, سعوديين, عائض, إسرائيل, إسرائيليين, والعبيكان

سبق

أكد الشيخ الدكتور عائض القرني أنه سيوكل محامياً لمقاضاة دولة الكيان الصهيوني، وذلك بعدما نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية صورة له في تصريح يخص الشيخ عوض القرني.

وقال الشيخ الدكتور عائض القرني في تصريح إلى "سبق": "أولاً بعدما قام الكيان الصهيوني، ودولة ما يُسمَّى بإسرائيل، بالتشهير باسمي، والتهديد بتصفيتي وطلب رأسي، وعرض اسمي وصوري في التلفزيون الإسرائيلي والصحف الإسرائيلية، فإنني سأتقدم بالمحامي عبدالله التميمي إلى المحاكم الدولية؛ لمقاضاة هذا الكيان وإعلامه والانتصاف للحق وطلب محاكمتهم وإعلامهم المفتري الكاذب".

‫‫وصور الشيخ عايض القرني ما حدث بأبيات شعرية بعنوان "عايض القرني أو عوض القرني" قال فيها :‬‬
عايضٌ أو عوضٌ تلك الأخوَّة نحن أزد المجد أنصار النبوّه
وأويسٌ جدّنا من قَرَنٍ أوَ ما تلمحُ مجداً في البنوّه؟
إن تناديني تناديه على أنه نفسي سناءً وأُبوّه
أو تناديه تجدني عنده اقرأ التأريخ واستشهد سموّه
معشر الأنصارِ من أجدادنا ومن اهتز له العرش بقوّه
وغسيل الله في جو السما ليلة العرس أبى إلا فتوّه
سألوا الصديق: أنتم عمرٌ؟ قال: إيّاه أنا إذ كنت هوُّه

وكان الشيخ عائض قد نفى أن يكون هو صاحب التصريح المثير للجدل، الذي يخصص مائة ألف دولار لمن يختطف جندياً إسرائيلياً، وأوضح أن العرض جاء من ابن عمه الشيخ عوض. مستنكراً الالتباس الحاصل.

وقال القرني في اتصال مع cnn بالعربية حول القضية: إن ما جرى كان عبارة عن "لبس وخلط" بينه وبين ابن عمه. مؤكداً أنه لا علاقة له بالأمر على الإطلاق، في حين استمرت تداعيات القضية على المستوى الإعلامي.

وأضاف الشيخ عائض القرني: "لن أصرح بأي شيء؛ فالتصريح يجب أن يكون من قِبل الشيخ الدكتور عوض القرني، ويمكن الاتصال به وسؤاله حول هذا اللبس، حتى أن الصحف الإسرائيلية نشرت صوري اليوم، وأنا لا علاقة لي بالقضية". وأضاف: "أنا في موقع لا يؤهلني لأي تصريح في الوقت الحالي".



Ysvhzdg ji]] fjwtdm uhzq hgrvkd >> ,hgufd;hk dr,g : ]u,m su,]ddk gHsv [k,] Ysvhzdgddk gh jwp avuhW glwv gh hgrvkd fjwtdm f.d ji]n ]u,m dk,d dr,g avuhW su,]ddk uhzq Ysvhzdg Ysvhzdgddk












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 01-11-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: إسرائيل تهدد بتصفية عائض القرني .. والعبيكان يقول : دعوة سعوديين لأسر جنود إسرائيليين لا تصح شرعاً

رفض الشيخ عبد المحسن العبيكان، المستشار في الديوان الملكي، الدعوة التي أطلقها الشيخ عوض القرني وعرضه 100 ألف دولار لمن يقوم بأَسْر جندي إسرائيلي؛ لمبادلته بأسرى فلسطينيين على غرار "صفقة شاليط وحماس".

وقال الشيخ العبيكان في تصريح إلى "سبق" إن مطالبة أي مواطن سعودي بأَسْر جنود إسرائيليين ودفع مبالغ مالية لمن يقومون بهذا العمل فيهما "نوع من التعدي على صلاحية الإمام وولاة الأمر". مؤكداً أنهما "أمر متعلق بالجهاد في سبيل الله، الذي هو منوط بولي الأمر".

وأضاف الشيخ العبيكان قائلاً "إن مذهب أهل السنة والجماعة أكد أن الجهاد في سبيل الله منوط بولاة الأمر". مستدلاً بقول الإمام الطحاوي - رحمه الله - في عقيدته: "ونرى الجهاد مع كل إمام برًّا كان أو فاجراً". مؤكداً أن هذا هو مذهب أهل السنة والجماعة.

وأشار الشيخ العبيكان إلى أن كل ما يتعلق بالجهاد من قتل المحاربين وأَسْرهم متفرع من إقامة الجهاد في سبيل الله، والجهاد منوط بولاة الأمر.

وأضاف "إني لأعجب ممن يتعدى حدوده، ويتصرف تصرفات مستهجنة وفردية، قد تدعو إلى العجب، وتدعو إلى الانتقاد الشديد؛ لسبب أنه يدخل في شيء لا يعنيه".

واستدل الشيخ العبيكان بقول الرسول - صلى الله عليه وسلم -: "من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه". مؤكداً أن إطلاق هذه الدعوات من سعوديين بأَسْر جنود إسرائيليين "يُعَدّ تعدياً للحدود". وقال: "إن كل هذا الأمر لا يصح لا شرعاً ولا عقلاً ولا عُرْفاً". محذراً من أن هذا قد يضر بالسعودية، وقال: "للأسف، هذا الأمر قد يتسبب في الإضرار بالسعودية وسمعة السعودية بل والمسلمين عموماً".

ونصح الشيخ عبد المحسن العبيكان بترك هذه الأمور: "ينبغي أن يُترك ذلك الأمر كله للعقلاء وللقادة، وألا يتدخل الإنسان في شيء لا يعنيه".

وقال: "إن من ينظر في هذه الأمور القضاء. إذا عُرض الأمر يُرجع فيه للقضاء؛ لأنه هو الذي يحدد المسؤولية والعقوبة".

وكان الشيخ عوض بن محمد القرني قد عرض تبرعاً قدره مائة ألف دولار لأي فلسطيني يقوم بأَسْر جندي إسرائيلي، يُستفاد منه في صفقة لتحرير السجناء الفلسطينيين، كما حدث في صفقة الجندي شاليط، الذي تمت مبادلته بأكثر من ألف أسير فلسطيني.

وفي حلقة برنامج "البيان التالي"، الذي بُثَّ يوم الجمعة الماضي تداخل الأمير خالد بن طلال، وعرض مبلغ 900 ألف دولار؛ ليكمل المبلغ إلى مليون دولار لمن يأسر جندياً إسرائيلياً. وقال الأمير خالد بن طلال: إن التسلسل الصحيح للموضوع كالآتي:
1- مستوطنون يهود يعرضون 100 ألف دولار لقتل أسيرَيْن محرَّرَيْن.
2- عوض القرني يعرض 100 ألف دولار لمن يأسر جندياً إسرائيلياً.
3- إسرائيليون يعرضون مليون دولار مقابل رأس عوض القرني.
4- خالد بن طلال يعرض مبلغ 900 ألف دولار تعاضداً مع عوض القرني بإجمالي مليون دولار لمن يأسر جندياً إسرائيلياً واحداً مقابل تحرير ألف أسير فلسطيني آخر، وذلك كما حصل مع "شاليط" بإذن الله












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 17:45.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك