جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 21-10-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شــموخ

البيانات
التسجيل: 15-01-2010
العضوية: 24640
المشاركات: 378 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
شــموخ is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
شــموخ غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي «بدل السكن» تحت قبة الشورى الأسبوع المقبل

الأسبوع, المقبل, الشورى, السكن», تحت, «بدل, قبة

[align=center]
«بدل السكن» الشورى الأسبوع المقبل
كشفت تسربيات إعلامية أن مجلس الشورى ربما يعيد مناقشة توصية صرف بدل سكن ثلاثة أشهر للموظفين السعوديين في الجهات الحكومية، في جلسته الأسبوع المقبل،
وهي التوصية التي طرحها عضو المجلس المهندس محمد القويحص أثناء مناقشة التقرير السنوي الأخير لوزارة الخدمة المدنية. وقالت مصادر: إن مناقشة التوصية ربما تطرح في مجلس الشورى يوم الاثنين المقبل، وسيتم الاطلاع على مداخلات الأعضاء وملاحظاتهم على التوصية قبل خضوعها للتصويت.وكان مجلس الشورى قد أجّل مناقشة بدل السكن قبل أسبوعين إلى وقت لاحق .
هذه التوصية التي شغلت الرأي العام واصبح مثار جدل بين أعضاء المجلس والمواطنين، وقد غاب البند الذي يحمل في طياته توصية عضو مجلس الشورى المهندس محمد القويحص التي يطالب فيها بصرف بدل سكن لموظفي الدولة عن جدول أعمال المجلس لهذا الأسبوع بحسب الموقع الإلكتروني لمجلس الشورى.
وترقب المواطنون حسم المجلس لتلك التوصية إما بالقبول أو الرفض الأسبوع الماضي حينما كان الموضوع مدرجا على البند الثالث في جدول أعمال المجلس للاثنين الماضي، إلا أن مناقشة موضوعي الغذاء والبلديات "البندين الأول والثاني على جدول الأعمال" حالت دون ذلك.
وفيما انتقل ذلك الترقب إلى الأسبوع الجاري، خلا جدول الأعمال لهذا الأسبوع "حسب موقع المجلس الرسمي على الإنترنت"، من بند الاستماع لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية، الذي تتبعه تلك التوصية التي بدأت إضافية وتمت الموافقة على ملاءمتها من قبل المجلس وتبنتها اللجنة.
وذهب البعض الى ان التأجيل جاء مقصوداً لأن المجلس لازال حائراً حول هذه التوصية.
وعزا مجلس الشورى سحب توصية صرف بدل السكن لموظفي الدولة من جدول أعماله إلى ضعفها وخلوها من الأرقام والمعلومات .
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية اليوم في تقرير نقلا عن صحيفة الحياة اللندنية أن مصادر من داخل مجلس الشورى أفادت أن عضو المجلس محمد القويحص لم يوضح في توصيته المتعلقة بصرف بدل سكن بمعدل ثلاثة أشهر في العام الواحد معلومات ودراسة مستوفية تضمن نجاحها أثناء التصويت عليها ، الأمر الذي جعل المجلس يطالب بتأخير مناقشة التوصية إلى حين الانتهاء من دراستها بشكل جيد. وذكر عضو مجلس الشورى عبدالوهاب آل مجثل الذي يعارض التوصية مع مجموعة من الأعضاء أن صرف بدل سكن لموظفي الدولة له سلبيات عدة ، ومنها أن صاحب الراتب المتدني سيحصل على مبلغ بسيط بعكس الموظف الذي يصل راتبه إلى 30 ألف ريال ، على رغم أن الحاجة للسكن تكون أكبر لأصحاب الرواتب المتدنية. ودعا آل مجثل إلى تأمين سكن لموظفي الدولة ، معتبرا أن ذلك أفضل من صرف بدل نقدي لهم. من جهته ، اعتبر عضو المجلس الدكتور إبراهيم الجوير أن صرف بدل سكن لموظفي الدولة من الحلول المؤقتة ، لأن نحو 70 % من السعوديين لا يملكون سكنا ، والذين يملكون السكن يئنون من الديون المتراكمة على حد قوله.
شهدت الأحاديث الجانبية بين أعضاء المجلس أمس بعيداً عن «القبة» تفاوت الآراء حول التوصية ما بين مؤيد ومعارض لها، ولكن يبدو ان فئة المعارضين تتصدر كما تشير مصادر قريبة من المجلس لـ «الحياة»، على رغم صعوبة تحديد موقف جميع الأعضاء، الذين جهّزوا مداخلاتهم سواء سلباً أم إيجاباً لمناقشة التوصية ولكنهم فوجئوا بالتأجيل.

وقد انقسم أعضاء مجلس الشورى حول توصية صرف بدل سكن لموظفي الدولة بمعدل ثلاثة رواتب في السنة، بين مؤيد ومعارض وممتنع.
ووفقا ل«شمس» التي اتصلت بمجموعة من الأعضاء وأخذت توصياتهم ومرئياتهم حول المقترح الذي شغل الأوساط المحلية طيلة الأسبوع الماضي بعد أن طرحه العضو محمد القويحص وأرجأ المجلس مناقشته لوقت لاحق؛ إذ اعتبر العضو إبراهيم السليمان أن التوصية متى ما طبقت على أرض الواقع فسيكون لها أثر سلبي فيما يخص ارتفاع أسعار الأراضي والوحدات السكنية، وهو الموقف الذي عارضه العضو إبراهيم الجوير الذي قال إنه ينظر للمقترح من جانب أنه سيعود على الأسر التي سوف تعيش مطمئنة وسيقبل الشباب على الزواج وبالتالي سوف تقل نسبة الجريمة والسهر والعنوسة وتزيد بذلك إنتاجية الشباب والفتيات. وامتنع العضو أحمد المفرح عن طرح موقفه بسبب غياب هوية المستفيد الحقيقي من صرف البدل، بينما اكتفى الدكتور أحمد الزيلعي بقوله إنه في حين طرح الموضوع للنقاش سيكون مع المواطن، وأكد الدكتور بكر خشيم أن المقترح يحتاج إلى دراسة بعمق تحمل أرقاما وإحصاءات تساعد على اتخاذ القرار المناسب.

«بدل السكن» تحت قبة الشورى الأسبوع المقبل[/URL]

[/align]



«f]g hgs;k» jpj rfm hga,vn hgHsf,u hglrfg hglrfg hga,vn hgs;k» jpj «f]g












توقيع : شــموخ







[flash1=http://www.almlf.com/swf/2-2011/almlf_com_2hksjb8w.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash1]

عرض البوم صور شــموخ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:07.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك