جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

مواضيع المنتدى العامة وملتقى الأعضاء للمواضيع والمشاركات العامة وملتقى أعضاء بوابة عنيزة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-10-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 23-11-2009
العضوية: 24331
المشاركات: 3,937 [+]
بمعدل : 1.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 37
أبو وليد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
أبو وليد غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مواضيع المنتدى العامة وملتقى الأعضاء
افتراضي كيف تكون عضواً مميزاً وترتقي بقلمك الى القمه

مميزاً, الى, القمه, بقلمك, تكون, عضواً, وترتقي, كيف

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف تكون مميزاً في المنتدى وفي اي منتدى ؟
* كيف تستطيع ان ترتقي بنفسك من خلال كتابتك في المنتديات..؟؟
* كيف تكون عضوا مميزاً..؟؟
* كيف تستطيع ان تجذب الأعضاء الى قراءة موضوعك وان ينتظرون مواضيعك الجديدة؟
* كيف تستطيع ان تفيد وتستفيد من المنتدى؟
* كيف ترتقي بنفسك بطريقة قرائتك قبل كتابك وكنتيجة لذلك ترتقى بمنتداك؟
:: :: :: :: ::

ما معنى كلمة منتدى؟

المنتدى هو مكان يلتقي فيه مجموعة من الناس سواء مفكرين او ساسة او أدباء يتناقشون فيما بينهم ويعرض كل منهم وجهة نظره ويرد عليه الآخرون بالقبول والمعارضه
ومن هنا جائت المنتديات الألكترونية أو المنتديات الموجوده داخل صفحات الأنترنت حيث يستطيع اجتماع عدد أكبر من الناس للمناقشة فيما بينهم ولذلك فأول ما يميزك في المنتدى هو هدفك ، يجب أن يكون هدفك هو النقاش الهادف والافادة والاستفادة.

مـظـهـركـ الـعـــام

أولا:اختيارك للاسم الذي اشتركت به في المنتدى

فهذا الاسم يظهر كواجهة لك وعلى اساسه يأخذ كل عضو انطباع أولي عنك ..
هذا الانطباع الأول ليس مقترنا بطريقة كتابتك او اسلوبك او .. الخ ، ولكنه مجرد انطباع أولي عند مشاهدته لأسمك أول مرة وان كان هذا العضو مميزا وواعيا فأنه لن يتأثر به كثيرا وسوف يركـّز على اسلوب كتابتك ليأخذ عنك فكرته وانطباعك ..
ولكن في ذات الوقت فأن الانطباع الأول هذا قد يؤثر في عضو آخر أقل خبرة فيؤثر بعد ذلك في قرائته لمواضيعك وردودك ، وما نسعى له هو الرقي والتميز وان لا نخسر ولو عضو واحد ، لذلك فعليك انتقاء اسم مناسب ليس نفاقا ولكن اسم يعبر عنك ولا بأس ان كان اسمك الحقيقي ، فبهذا كما يقولون تضرب عصفورين بحجر واحد فلن يأخذ عنك أي عضو أي انطباع بل سيؤجل انطباعاته الى أن يرى مواضيعك ومشاركاتك .

ثانيا ً:الصورة الرمزية
وهذه أيضا تعمل نفس العمل وهي اعطاء انطباع أولي لقارئ أول مرة يشاهدك فاختر صورة مناسبة وتكون ذات صلة بالاسم الذي اخترته ويمكنك تغيير الصورة الرمزية من لوحة التحكم .

ثالثاً: التوقيع
والذي يظهر مع كل رد تضيفه في المنتدى، يضع البعض صورة أو صور في توقيعهم، وآخرون يضعون روابط لمواضيعهم ، والبعض يكتبون بعض الكلمات المأثورة أو الحكم.

ويأتي السؤال

اذا أردت ان أكون عضوا مميزا فماذا أضع في توقيعي ؟

حقيقية يمكنك ان تضع أي نوع من التواقيع وتصبح أيضا عضوًا مميزًا راقيـًا ولكن انتبه الى هذه الأشياء:

@اذا اخترت ان تضع صورة في توقيعك فالأغلب انها تكون

صورة وبها اسمك وشئ يعبر عنك
ويمكنك ان تضيف صورة اخرى من تصميمك انت ولكن ما نريد التنبيه عليه هو أن لا تكون الصورة ذات حجم كبير فهذا يشوه شكل صفحات المواضيع ويضايق القارئ فربما يتضايق منك ويؤثر ذلك في نظرته الى مشاركاتك وكذلك انتبه ان لا تضيف الكثير من الصور فتقع في نفس المشكلة.
@يختار البعض أحيانا أن يضعوا روابط لمواضيعهم في تواقيعهم كنوع من الدعاية لمواضيعهم وهذا شئ جيد ربما يجذب الأعضاء الى مواضيعك
@ان لاتكون الصوره فيها صور مخله في الاداب لانها سوف تسيئ للمنتدى

أســاســيــات الــمــشــاركــة

عندما نتحدث عن أساسيات المشاركة في المنتدى فأن أفضل ما تبدأ به:
* هو الرد على مواضيع الاخرين ردود ذات قيمة وأن لا تبالغ في المدح أو تقصر في الرد، بل أجعل ردك متوسطا مرتبا فيه مدح بسيط للكاتب على موضوعه ومن بعده وجهة نظرك (البسيطة) في الموضوع هذا على أساس انك مشترك جديد فقط كما يقولون احماء ولكن بالطبع سيختلف الوضع ان كنت مشتركا في المنتدى منذ زمن ولديك مواضيع ومشاركات عديدة.
* كما ذكرت ابدأ بالرد على مواضيع الآخرين فهذا يدخل السرور الى قلوبهم ويظلون يبحثون وينتظرون مواضيعك ليقوموا بالرد عليها كما ترد على مواضيعهم بل أنه كذلك يعمل على رقي المنتدى فردودك المحفزة لهم تشجعهم على اضافة مواضيع أفضل وأفضل .. كما قلنا ابدأ أولا بالرد على مواضيع الآخرين ولا تكون اول اشتراكاتك بالمنتدى موضوع لك فربما يأخذ عنك البعض انطباع سئ في غير محله.
* انـتـبــه :
- فلا تنشغل بالرد على أحد الردود الموجوده داخل الموضوع دون ان تقوم بالرد على الموضوع الأصلي مما يزعج صاحب الموضوع.
- لاتجعل ردودك محصورهفي مواضيع عضو واحد فهذا سوف يسبب الضيق الى بعض الأعضاء ويشعرون بعدم الاهتمام بمواضيعهم كما سيظن البعض تحيزك لهذا العضو وكأنك تعرفه ولا تدخل الا للرد عليه ، وفي نفس الوقت فالتنوع بين المواضيع والكتاب مفيد لك حيث تطلع على وجهات نظر مختلفه مما يعمل على تنوع أسلوبك في
الرد مع تنوع المواضيع والأساليب.
- تجوّل في كافة الأقسام ولا تحصر نفسك داخل قسم واحد تجيب على مواضيعه بل تجول بين الأقسام ليظهر للناس ثقافتك والمامك بجميع المواضيع وحتى ان لم تقم بالرد ففقط اغتنم المنفعة وتزيد بالمعلومات وتتعرف على أفكار الناس.
* عندما تبدأ في اضافة مواضيعك
انتبه لما تبدأ به فله عامل كبير فيما بعد ذلك؟
لا تحاول مثلا ان يكون اول مواضيعك بقسم الفكاهة فربما لا يعحب بعض الأعضاء مزاحك وفكاهتك او لايقبلونها في حين سيقبلها البعض وان لم يقبلك هذا البعض القليل في أول موضوع لك فهذا امر غير جيد لا نريد الوصول اليه، كذلك
- لا تبدأ أولى موضوعاتك بموضوع منقول من أي منتدى أو موقع آخر، بل حاول أن يكون موضوع من نتاج فكرك وابداعك بل أن يكون من أفضل ابداعاتك لتكون بداية ينجذب لها كل أعضاء المنتدى فيحرصون على متابعة كل موضوع جديد تضيفه.
- لا تضيف مجموعة من المواضيع دفعة واحدة بل أضف موضوع واحد او موضوعين في كل مرة ، فالبعض للأسف عند اشتراكهم في منتدى لأول مرة يكون بداخلهم الكثير من الحماس ولديهم الكثير من المواضيع والابداعات فيندفعون لأضافتها ولربما يضيف خمسة او حتى عشرة مواضيع في أقل من ربع ساعه في قسم واحد، فاياك ان تفعل مثل في البداية هذا ينفر الأعضاء منك فأي موضوع لك سيقرأون ؟
وكذلك فأنك ستجد نفسك بعد عدة أيام بدون مواضيع جديدة وكل ما تقوم به اضافة ردود وفقط فقط قضيت على كل ما كان في جعبتك من الموضوع .لذلك فقم بتنظيم مواضيعك ولا تضف سوى موضوع واحد او موضوعين في كل قسم في كل مرة بحيث يأخذ هذا الموضوع حقه تماما من الردود والمشاهدات والنقاش ويصبح الناس في انتظار لموضوعك القادم متلهفين لأضافتك وعندما تضيفه يندفعون اليه يتسارعون في قرائته ويتسابقون في الرد عليه.
-قبل أن تضيف موضوعك راجع عدة أشياء ؟
ابحث في المنتدى فلربما قام أحد باضافة الموضوع من قبل
.. اختر القسم الأمثل الذي تضيف فيه موضوعك
.. اختر اسم مناسب لموضوعك بحيث يكون الاسم معبرا عن الموضوع
وفي نفس الوقت يكون فيه نوع من التشويق.
الــرد الــمــمـيــز
تحدثنا سابقا عن بعض الأساسيات في اضافة الردود والمواضيع ونتحدث هنا باستفاضة عن كل منهما.
ونبدأ بالردود حيث كما ذكرنا من الأفضل أن تبدأ بها.
* الانفراد
يجب أن يكون لك أسلوبك المميز الخاص والمنفرد والمعروف في الردود على مواضيع الآخرين، ربما تكون الجملة طويلة بعض الشئ ولكن ما أريده منك هو أن تحافظ على نمطك الخاص في جميع ردودك بحيث أنني ان قرات رد معين دون أن أنظر الى اسم كاتبه أعرف من الوهلة الأولى انه ردك انت.
وكيفية فعل ذلك ينقسم لعدة أشياء.
- أولها الخط الذي تكتب به ، حاول أن تحافظ على نوع ولون خط معين في ردودك يتعوده الناس منك
- كذلك اجعل لك أسلوبك الخاص في ترتيب ردك على سبيل المثال انك تبدأ مثلا بمدح صاحب الموضوع مدح خفيف ثم تعلـّق على موضوعه ثم تضيف اضافة على الموضوع وتختمه بشكر الكاتب مرة أخرى كما قلت هذا مجرد مثال ويجب بالطبع ان يكون لك أسلوبك الخاص والذي قد يختلف كلية ً عن المثال الذي ذكرته.
- كذلك اجعل لك أسلوبك الخاص في أسلوب التخاطب هل تتحدث باللغة العربية الفصحى وتتخللها ببعض الألفاظ العامية * أم كل كلامك بالعامية وكذلك أسلوب مناقشتك ومزاحك .
* التنسيق
يجب أن يكون ردك منسقـًا من خلال حجم الخط ونوعه ولونه ، فعندما يكون الخ صغير جدا او كبير جدا مثلا قد ينفر القارئ او يجعله يقرا وفي نفسه ضيق فيؤثر ذلك في تقبله لكلامك وبالنسبة للخطوط المناسبة فأن من أفضل أنواع الخطوط



والأحجام المناسبة من 2 الى 5 هذه ليست قوانين ثابته او ما الى ذلك ولكن هذه وجهة نظري الشخصية فقط من خلال تجاربي وبالنسبة للألوان فهذا بالطبع يعود الى خلفية المنتدى الذي أنت مشترك فيه.
يجب ان يكون هناك تباين في الألوان واختلاف ولكن لا يكون هناك ازدحام في الألوان ،اختر لون يكون لون أساسي لكتابتك ويتخلله بعض التغييرات في الكلمات الهامة مثل أسماء الأعضاء والآيات القرآنية ... الخ

ويكون اختلاق الألوان فيه تناسق وترتيب بمعنى اننا فرضنا انك لوّنت اسم عضو في كلامك باللون الأخضر لا تأتي في نفس الرد وتلون اسم عضو آخر بلون آخر ، بل اختر لون واحد تكتب به أسماء الأعضاء وهكذا .

القيمة
يجب أن يكون ردك ذات قيمة وهنا كما يقولون هو مربط الفرس في الردود المتميزة كل ما سبق كان مدخل للرد المتميز ولكن يكمن التميز في قيمة ردك وما يضيفه الى الموضوع ، لا تقتصر ردك على الشكر والمدح وفقط ، تظن ان مدحك يدخل السرور الى صاحب الموضوع ؟
اقرأ الموضوع بعناية ، اشكر الكاتب عليه في البداية سواء وافقت على ارائه ام لم توافق وبعد شكرلك له ابدأ في عرض فكرتك سواء بتواجبك مع ما قال او تعارضك معه وابدأ اقتبس جملا من كلامه فهذا يوضح فكرتك أكثر وكذلك يوضح له اهتمامك بما كتبه وقرائتك الجيده له وبعد ذلك أضف الى الموضوع معلومة جديدة ويمكنك الاستعانه ببعض الأقوال المأثورة في ردك واختم ردك بموضوعية ولا لاتتركه مفتوحا او كما نقول عائمـًا.
يقوم بعض الأعضاء قبل الرد على أي موضوع باقتباس كل ما كتبه صاحب الموضوع ثم يضع رده تحته وفي الحقيقه لا أدري لما يفعل البعض هذا فليسوا بحاجة لذلك فمن المعروف ان اي رد في الموضوع هو على كلام صاحب الموضوع وهذه الحركة تشوه شكل صفحة الموضوع فليس من الجيد اتباع مثل هذا الأسلوب


منقول



;dt j;,k uq,hW lld.hW ,jvjrd frgl; hgn hgrli hgn hgrli frgl; j;,k uq,hW ,jvjrd












عرض البوم صور أبو وليد   رد مع اقتباس

قديم 21-02-2012   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,463 [+]
بمعدل : 6.96 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو وليد المنتدى : مواضيع المنتدى العامة وملتقى الأعضاء
افتراضي رد: كيف تكون عضواً مميزاً وترتقي بقلمك الى القمه














عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:40.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك