جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 29-09-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
Talking فوضى ومشادات كلامية وعصبية قبلية في الانتخابات البلدية وفي الرياض صناديق خاوية

الانتخابات, البلدية, الرياض, حاوية, صناديق, في, فوضى, ومشادات, وعصبية, نفخ, قبلية, كلامية

فهد الروقي - سبق – عفيف: شهد المركز الانتخابي ١١٦ بمحافظة عفيف صباح اليوم الخميس فوضى وصفت بالعارمة اضطرت اللجان إلى إيقاف الاقتراع بعد ساعة من انطلاقتها حتى الساعة الواحدة ظهراً، ريثما يتم إعادة تنظيم دخول الناخبين والتصويت بشكل صحيح.

ورصدت "سبق" مشادات كلامية بين المرشحين ومسؤولي اللجنة ومطالبتهم رسمياً من خلال عريضة وقع عليها بعضهم من مسؤولي اللجنة، بإلغاء ما تم من تصويت خلال فترة الصباح أي قبيل انطلاق الفوضى.

وعلمت "سبق" أنه تم الاتفاق على تمديد العمل في المركز حتى الساعة الثامنة مساءً، بعد أن يغلق في الخامسة عصراً.

وشهد المركز حالات إغماء بين الناخبين من كبار السن إثر الزحام داخل الصالة، فيما اشتكى أعضاء لجنة المركز من قلة التواجد الأمني الذي سبب الفوضى واقتحام الناخبين للمركز.





t,qn ,lah]hj ;ghldm ,uwfdm rfgdm td hghkjohfhj hgfg]dm ,td hgvdhq wkh]dr oh,dm hgfg]dm hgvdhq ph,dm wkh]dr td t,qn ,lah]hj ,uwfdm kto rfgdm












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 29-09-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: فوضى ومشادات كلامية وعصبية قبلية في الانتخابات البلدية وفي الرياض صناديق خاوية

عيسى الحربي - سبق – الرياض: فوجئ المنظمون والمشرفون ومن خلفهم رجال المهمات والواجبات الخاصة في الأمن العام، بعزوف كبير من قبل الناخبين، حيث رصدت "سبق " صناديق الاقتراع وقد استقبلت فقط عشرات الأصوات معظمها من كبار السن.

ميدانياً, شوهد ثلة من المواطنين أمام المقار الانتخابية في مراكزها شرق الرياض وفي بلديتي الروضة والنسيم، في حين تفرغ المنضمون لتبادل الأحاديث والنقاشات لملء الفراغ الذي أحدثه الناخبون، بينما انشغل المرشحون بالبحث عن أكبر عدد ممكن من الأصوات.

ومضت الساعات الخمس الأولى حتى أذان الظهر دون حضور قوي ومتوقع، وبررة مديرو وموظفو المراكز أن ذلك بسبب وقوع يوم الاقتراع في يوم إجازة بعد أسبوع عمل مرهق للموظفين.

ولم ترصد "سبق" وجود ناخبين خلف السواتر المعدة للإدلاء بالأصوات، فيما تولى المشرفون الكتابة لكبار السن غير القادرين على القراءة والكتابة.

ورصدت "سبق" اليوم إقبال الناخبين في عدد من المراكز الانتخابية منذ صباح اليوم حتى قبيل صلاة الظهر, حيث أظهرت عمليات الرصد إقبال ضعيف في الساعات الأولى من بدء عملية الانتخابات, خاصة في شمال وشرق الرياض, ففي الدائرة الانتخابية رقم 35 ببلدية شمال الرياض الواقعة أمام مركز البابطين, تم اتخاذ جميع الإجراءات لاستقبال الناخبين, ووضعت اللوحات الإرشادية لكيفية الإدلاء بالصوت, وتحذيرات من استخدام الهواتف الجوالة أثناء الإدلاء بالصوت, كما وضعت كشوفاً بأسماء الناخبين على لوحات في مدخل اللجنة, وكانت لجنة الاستقبال للتأكد من هوية الناخبين أول ما يقابل الناخبين عند الدخول, وأعدت خيمة مجهزة لاستقبال المقترعين وفرز الأصوات بعد انتهاء العملية الانتخابية, ولكن لوحظ الإقبال الضعيف جداً على الانتخابات؛ الأمر الذي عزاه أحد الناخبين وهو من كبار السن إلى أن اليوم إجازة والكثيرون يفضلون الاستيقاظ قبيل صلاة الظهر, متوقعاً بزيادة الإقبال بعد العصر وفي الساعتين الأخيرتين من الاقتراع "من الساعة الثالثة حتى الخامسة".

وأشار إلى أنه كان يفضل أن تكون الانتخابات في يوم غير يومي الخميس والجمعة .

أما في اللجنة الانتخابية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - الدائرة السادسة - فالحال لم يختلف تماماً, فالإقبال ضعيف جداً في فترة الصباح, وسجلت اللجنة عدداً محدوداً من المقترعين.

وقال الدكتور حمد بن عبد العزيز العاصم إنه جاء للجنة للإدلاء بصوته في الساعة الثامنة والنصف صباحاً, وفضل أن يأتي مبكراً قبل ارتفاع درجة الحرارة, مؤكداً أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني مهم جداً, وقال: "إنه حرص على أن يكون في مقدمة الحضور إيماناً منه بأهمية هذه التجربة, وضرورة أن يكون المواطن إيجابياً.

وحث "العاصم" الجميع على المشاركة, متوقعاً أن يكون الإقبال جيداً بعد صلاة الظهر, وأشار إلى أن اليوم إجازة والكثيرون يفضلون الاستيقاظ متأخرين.

وامتدح العاصم سهولة الإجراءات, والدور الذي يقوم به فريق العمل المكلف بالعمل في الدائرة الانتخابية, وقال: "كل شيء كان سهلاً, وما علينا إلا أن نشارك" .

وقال الزميل وهيب الوهيبي "الصحفي في جريدة الجزيرة" إن الإقبال فعلاً ضعيف على الانتخابات قبل الظهر, وإنه شاهد ذلك في اللجنة الانتخابية القريبة من منزله بشمال الرياض, متوقعاً أن يزداد الإقبال بعد صلاة الظهر.

وطالب "الوهيبي" الجميع بالمشاركة في الانتخابات, ووصف التجربة بأنها ناجحة, وسجل "الوهيبي" ملاحظة إقبال كبار السن في بداية اليوم, متوقعاً أن يكون إقبال الشباب قبيل العصر .














توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:35.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك