جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-08-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي أمطار جازان الغزيرة تبتلع شابين والدفاع المدني يستنفر كل طاقاته

أمطار, المدني, تبتلع, جازانالغزيرة, يستنفر, شابين, والدفاع, طاقاته, كل

عكاظ

أمطار جازان الغزيرة تبتلع شابين


استنفر الدفاع المدني في جازان أمس طاقته لمواجهة الأمطار والسيول التي تعرضت لها المنطقة، وصاحبتها رياح شديدة وعاصفة رعدية.

وتسببت الأمطار والسيول في ابتلاع شابين، إغراق قريتين، اقتلاع بعض الأشجار، سقوط سقف مواقف السيارات في مستشفى أحد المسارحة العام، ما أدى لحدوث تلفيات في عدد من المركبات، كما تسببت الأمطار في انزلاق عدد من السيارات على الطريق الدولي بين محافظتي أبو عريش وأحد المسارحة، نتجت عنه إصابة خمسة أفراد من عائلة واحدة، كما شلت السيول الطريق المؤدي لمدينة الإسكان الخيري في القحمة جنوب أبو عريش، وتسببت الأمطار في انقطاع الكهرباء عن 32 قرية جنوب أبو عريش، مما أجبر الصائمين على الإفطار تحت ضوء الشموع والفوانيس، نتيجة تعرض عدد من المحولات الكهربائية لصواعق رعدية.

وتسببت الأمطار في احتجاز عدد من مركبات الأهالي في أودية خلب، جازان ونخلان ومنعتهم من الوصول إلى منازلهم، كثفت الدوريات الأمنية وفرق الدفاع المدني جولاتها على الأودية لمساعدة المحتجزين، وأوضح النقيب يحيى القحطاني المتحدث الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني في منطقة جازان، أن فرق إدارته تجولت على عدد من الأودية تحسبا لأي طارئ، مبينا أن فرق إدارته مستعدة لمواجهة جميع البلاغات والحوادث.

وأغرقت السيول بعض المنازل الشعبية، وقطعت الكهرباء فيها، واضطر سكانها للاستعانة بالشرطة للاتصال بطوارئ الكهرباء لإعادة التيار الكهربائي. وتسبب العقم الترابي الذي نفذته بلدية صبيا على وادي صبيا في غرق عدد من مساكن قرية المعترض ووتيشة، نتيجة حجز مياه الأمطار التي هطلت بغزارة على المنطقة وتحويلها إلى القرى المذكورة، وأجمع الأهالي على أن العقم نفذ دون مراعاة للجوانب البيئية الطبيعية والجغرافية للمنطقة، ما أدى لغرق بعض مساكن قرية المعترض ووتيشة. كما تسببت الأمطار في غرق عدد من القرى الواقعة على وادي صبيا.

وبين الأهالي أن وضعهم ما زال في خطر، وأن العقم الترابي سلاح ذو حدين، يحمي قراهم من كوارث السيول القادمة عبر وادي صبيا، وفي نفس الوقت يحجز مياه الأمطار المتساقطة على القرى المحاذية للعقم الترابي عند نزولها إلى الوادي وتحويلها إلى المساكن.

وكان شابان قد لقيا حتفهما غرقا في وادي المغيالة شرق محافظة صامطة، عندما داهمتهما السيول أثناء لعبهما في منتصف الوادي، وتمكن الأهالي من انتشال إحدى الجثث، فيما جرفت المياه الجثة الأخرى لمسافة قرابة نصف كيلو، وتمكن غواصو الدفاع المدني في صامطة بقيادة النقيب عبد السلام اليامي من انتشالها.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في المنطقة بالإنابة الملازم أول مصلح الغامدي، أن المنطقة شهدت أمطارا غزيرة شملت معظم المحافظات والمراكز والقرى التابعة للمنطقة كانت مصحوبة بعاصفة شديدة، وجرت على إثرها أودية المغيالة، ذهبان، دهوان، هراين، مسلة والدحن، مشيرا إلى أن عمليات الدفاع المدني تبلغت عن وجود حالتي غرق في وادي المغيالة، مشيرا إلى بعض الحوادث البسيطة كتجمعات المياه داخل المنازل، بعض الاحتجازات، اشتعال بعض المحولات الكهربائية، لافتا إلى أنه جرى التنسيق مع أمانة المنطقة لشفط مياه الأمطار من الشوارع.

من جانبه، أوضح لـ «عكاظ» مدير الدفاع المدني في منطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي، أنه جرى نشر دوريات السلامة على كافة الأودية ومجاريها، لمسح الأودية وتحذير العامة من مخاطر السيول والأمطار، محذرا الجميع من خطورة الأودية والتجمعات المائية أثناء هطول الأمطار، وأهاب بالمواطنين والمقيمين ضرورة توخي الحذر وعدم الاقتراب منها واتباع تعليمات الدفاع المدني.



Hl'hv [h.hk hgy.dvm jfjgu ahfdk ,hg]thu hgl]kd dsjktv ;g 'hrhji hgl]kd jfjgu [h.hkhgy.dvm dsjktv ahfdk ,hg]thu 'hrhji












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 06-08-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الأقسام التعليمية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صدا البحر

البيانات
التسجيل: 06-08-2010
العضوية: 27818
المشاركات: 17,071 [+]
بمعدل : 6.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
صدا البحر is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
صدا البحر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: أمطار جازان الغزيرة تبتلع شابين والدفاع المدني يستنفر كل طاقاته

رحمهم الله برحمته
وجعله الله سقيا خير وبركه
........












توقيع : صدا البحر


عرض البوم صور صدا البحر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:31.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك