جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-08-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي حسني مبارك يحاكم وهو على سرير المرض

مبارك, الأرض, حياكم, حسني, سرير, على, وهو

حسني مبارك يحاكم سرير المرض


حسني مبارك يحاكم سرير المرض
مصريون يتابعون المحاكمة من خلال شاشة عملاقة في الشارع


قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت اليوم (الأربعاء 2011/8/3) تأجيل نظر القضية المتهم فيها الرئيس المصري السابق حسني مبارك إلى جلسة 15 من أغسطس الجاري.
كما قضت بإيداع مبارك في مستشفى المركز الطبي العالمي على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي مع توفير الرعاية الطبية المناسبة له مع استمرار حبس باقي المتهمين الذين من بينهم نجلاه علاء وجمال .
كما قرر رئيس المحكمة إرجاء القضية المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وعدد من معاونيه إلى يوم غد لفض الأحراز .
وقد بدأت صباح اليوم (الأربعاء 2011/8/3) المحاكمة التاريخية للرئيس السابق حسني مبارك في أكاديمية الشرطة بالقاهرة بعد أن دخل مبارك قفص الاتهام على سرير نقال.
ويواجه مبارك اتهامات بالقتل العمد وهي جريمة تصل عقوبتها الى الاعدام.
وفور وصوله لمقر محاكمته دخل الرئيس السابق حسني مبارك إلى قفص الاتهام على سرير طبي قبل لحظات من إعلان القاضي أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة بدء الجلسة.
وعرض التلفزيون المصري الذي يبث وقائع المحاكمة على الهواء، صورة مبارك وهو داخل قفص الاتهام على سرير طبي ولا يظهر إلا وجهه.
كما ظهر نجلا الرئيس السابق، علاء وجمال، اللذان يحاكمان معه في نفس القضية، داخل قفص الاتهام في الملابس البيضاء التي يرتديها المحبوسون احتياطيا في السجون.
وضم القفص أيضا وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار معاونيه السابقين الذين يحاكمون في القضية نفسها.
وظهر جمال مبارك بعد بدء المحاكمة واقفا في ثبات في قفص الاتهام خلف السرير الذي يرقد عليه والده وكان ينحني بين الحين والآخر ليتحدث معه وقد وقف بجواره شقيقه علاء الذي كان يتحرك كثيرا وينظر إلى الأمام تارة والخلف تارة أخرى قبل أن يجلس على مقعد داخل القفص.
وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها علاء وجمال مبارك والدهما منذ حبسهم جميعا احتياطيا في أبريل الماضي إذ أودع مبارك في مستشفى شرم الشيخ لأسباب صحية بينما نقل ولداه إلى سجن مزرعة طره في القاهرة.
وتضاربت المعلومات خلال الشهور الأخيرة حول الحالة الصحية للرئيس السابق الذي لم يظهر علنا منذ إطاحته.
وقال محاميه فريد الديب في يونيو الماضي إنه يعاني من سرطان في المعدة وهو ما نفته وزارة الصحة.
وأفادت التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية نقلا عن مصادر طبية في مستشفى شرم الشيخ أنه "يعاني من اكتئاب حاد" رغم أن حالته "مستقرة نسبيا".
وأكد وزير الصحة عمرو حلمي أن فريقا طبيا يرافق مبارك أثناء المحاكمة.
وكان مبارك نقل بسيارة إسعاف إلى مطار شرم الشيخ في ساعة مبكرة من صباح اليوم قبل أن ينقل في طائرة إسعاف إلى أكاديمية الشرطة التي كان اسمها قبل الحادي عشر من فبراير "أكاديمية مبارك".
ويحاكم في القضية نفسها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار معاونيه السابقين. وارتدى العادلي ملابس زرقاء وهي الخاصة بالمدانين إذ سبق الحكم عليه بالسجن في قضية فساد.
وبدأ رئيس المحكمة القاضي أحمد رفعت وقائع المحاكمة بالتحذير من أي خروج على النظام خلال جلسات المحاكمة ثم أخذ في إثبات حضور المتهمين ومحاميهم.
وتلا رئيس المحكمة اسماء وزير الداخلية الاسبق ومعاونيه لاثبات حضورهم ثم بدأت بعض المناقشات بينه وبين المحامين حول مسائل إجرائية وأخذ المحامون في التقدم بطلباتهم.
وحضر للدفاع عن مبارك 3 محامين على رأسهم فريد الديب الذي احتج على القرار الذي صدر في 25 يوليو الماضي بضم قضية وزير الداخلية السابق حبيب العادلي ومعاونيه الستة الى قضية مبارك ونجليه.
وقال الديب "المحكمة التي اصدرت هذا القرار قضاتها مردودون وبالتالي يمتنع عليهم اتخاذ اي قرار قضائي في القضية".
وتجرى المحاكمة في قاعة تتسع ل600 شخص داخل اكاديمية الشرطة في ضاحية القاهرة الجديدة بشرق القاهرة.
واضافة الى المتهمين والمحامين والصحفيين سمح لبعض اسر الضحايا بحضور المحاكمة بصفتهم "مدعين بالحق المدني".
ورغم السماح لاسر المتهمين بحضور المحاكمة الا ان زوجة مبارك سوزان وزوجتي جمال وعلاء، خديجة الجمال ومجدي راسخ، لم يظهرن في القاعة.
وكان قرابة 850 شخصا، غالبيتهم العظمى من الشباب، قتلوا خلال الانتفاضة التي اطاحت مبارك كما اصيب اكثر من ستة الاف اخرين.
ووضعت شاشة تلفزيون كبيرة امام اكاديمية الشرطة لنقل وقائع المحاكمة فيما تجمع عشرات من مؤيدي مبارك ومن معارضيه امام المبني.
وكانت اشتباكات وتراشق بالحجارة وقعت بين الفريقين صباح الاربعاء الا ان الشرطة تدخلت وفصلت بينهما.
واتهمت النيابة العامة مبارك بانه "اشترك بطريق الاتفاق مع وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي وبعض قيادات الشرطة في ارتكاب القتل العمد مع سبق الاصرار".
وينتظر المصريون هذه المحاكمة منذ شهور وخصوصا اسر قرابة 850 قتيلا واكثر من ستة الاف مصاب معظمهم من الشباب سقطوا خلال "ثورة 25 يناير".
إمكانية المحاكمة
كشف عاصم عزام رئيس الفريق الطبى المعالج للرئيس المصري السابق حسنى مبارك فى مستشفى شرم الشيخ إن لجنة طبية ستوقع الكشف على الرئيس السابق خلال ساعات.
وأوضح عزام أن اللجنة ستضم أساتذة جامعات وأطباء تابعين للقوات المسلحةإضافة إلى رئيس مصلحة الطب الشرعى لتقديم تقرير واف عن حالته
الصحية وإمكانية نقله للقاهرة ومحاكمته أمام محكمة الجنايات التى من المقرر تنظر القضية الأربعاء المقبل برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت.
ووفقا لموقع "اليوم السابع" اليوم الأحد فقد قال عزام لـبرنامج "مصر الجديدة مع معتز الدمرداش" إن الشواهد المتاحة عن حالة الرئيس السابق
مبارك تؤكد عدم قدرته على الحضور بشخصه للمحاكمة.
وذكر عزام أنه رغم استقرار حالة الرئيس الصحية لكنها ، وحسب وصفه لها ، "متذبذبة"نتيجة حالة الاكتئاب المصاحبة له باستمرار وعدم تناوله طعامه
بشكل منتظم.
مبارك ينكر التهم
انكر الرئيس السابق حسني مبارك امام محكمة الجنايات التي يمثل امامها الاربعاء "كل الاتهامات" الموجهة اليه بالقتل العمد للمتظاهرين السلميين اثناء الانتفاضة المصرية.
وبعد ان تلا ممثل النيابة العامة قرار الاتهام الذي يتضمن اتهامات بالقتل العمد والفساد المالي، نادى رئيس المحكمة القاضي احمد رفعت على "المتهم الاول محمد حسني مبارك" فأجاب "افندم انا موجود" وسأله رأيه في الاتهامات الموجهة اليه فقال "انا انكر كل هذه الاتهامات تماما".
محام يطالب بإعدام العادلي
قال محام يمثل عددا من أسر ضحايا قتلوا في الثورة المصرية اليوم الاربعاء ان وزير الداخلية الاسبق تلقى اوامر من الرئيس السابق حسني مبارك بقتل المتظاهرين وطلب الاعدام للوزير الاسبق حبيب العادلي.
محامٍ يطالب بإيداع مبارك السجن
طلب محام من محكمة جنايات القاهرة التي بدأت اليوم الأربعاء محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك أن تأمر بإيداعه سجنا بالقاهرة لتتمكن من سرعة الفصل في القضية.
وقال المحامي "أطلب أن تأمر المحكمة بإيداع المتهم الأول محمد حسني مبارك سجن طرة"لسرعة الفصل في الدعوى.
ويوجد سجن طرة في جنوب القاهرة وينزل به على ذمة القضية علاء وجمال ابنا مبارك والمتهمون الآخرون فيها وهم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار ضباط الشرطة السابقين.
استدعاء طنطاوي
طلب محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك اليوم الأربعاء استدعاء المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد للشهادة في المحاكمة.
مبارك يبقى في القاهرة
نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية عن "مصدر مسؤول" الاربعاء ان الرئيس السابق حسني مبارك سيبقى في القاهرة طوال مدة محاكمته التي بدأت صباحا امام محكمة جنايات القاهرة.
واكد المصدر، حسب الوكالة، انه "من المقرر الابقاء على الرئيس السابق حسني مبارك داخل مستشفى الشرطة الواقع داخل مقر اكاديمية الشرطة بمنطقة التجمع الخامس فى القاهرة" التى تشهد محاكمته حاليا.
واضاف المصدر ان "الابقاء على الرئيس السابق بمستشفى أكاديمية الشرطة هو لضمان استمرار حضوره وقائع محاكمته" التي قال رئيس المحكمة القاضي احمد رفعت انها ستتم بشكل متعاقب.
وكان رفعت أعلن مطلع هذا الاسبوع أن "محاكمة مبارك ستجرى في جلسات متتابعة دون التقيد بالأيام المحددة لتوزيع العمل وهي يومان".
اشتباكات ومظاهرات
شهدت منطقة محاكمة الرئيس المصري السابق في أكاديمية الشرطة بمصر الجديدة اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي حسني مبارك فيما كثفت أجهزة الشرطة وقوات الجيش وجودها في المنطقة مدعومة بالآليات والمدرعات وأقامت الحواجز للعمل على منع الحشود من الاقتراب من مقر الأكاديمية.
وفي الوقت الذي تقتصر فيه عملية نقل صور المحاكمة تليفزيونياً على التلفزيون المصري تم إقامة شاشة عملاقة أمام مقر أكاديمية الشرطة لنقل وقائع المحاكمة إلى الجماهير المحتشدة خارجها فيما حشدت محطات التلفزة المحلية والعالمية طاقاتها لنقل أجزاء من هذا الحدث المهم وتغطيته إعلامياً بنصب كاميرات لها على مسافة من مقر الأكاديمية.
وداخل قاعة المحكمة تم تنظيم جلوس الحاضرين حيث تم الفصل بين المدعين بالحق المدني والمحامين الذين سيتولون المرافعة عنهم وبين محاميي المتهمين بفاصل حديدي منعاً للاحتكاك بين الجانبين.
الاتهامات التي يواجهها مبارك ونجلاه:
* الرئيس السابق محمد حسني مبارك ..اشتراكه بطريق الاتفاق مع العادلي وبعض قيادات الشرطة في ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجرائم القتل والشروع في قتل بعض المشاركين في المظاهرات السلمية بمختلف محافظات الجمهورية التي بدأت اعتبارا منيناير الماضي احتجاجا على التردي الأوضاع.
* بصفته رئيسا قبل وأخذ لنفسه ولنجليه علاء وجمال هدايا ومنافع بأثمان صورية مقابل استغلال نفوذه الحقيقي لدى السلطات المختصة.
* اشترك مع وزير البترول الأسبق سامح فهمي في ارتكاب جريمة تمكين سالم من الحصول على منافع وأرباع مالية بإسناد شراء الغاز الطبيعي المصري للشركة التي يمثلها سالم وتصديره ونقله إلى إسرائيل بأسعار متدنية.
* حسين سالم .. تقديمه لمبارك وولديه هدايا مقابل استغلال النفوذ في تخصيص مساحات شاسعة.
* علاء وجمال مبارك .. قبول هدايا مقابل استغلال نفوذ والدها لتخصيص مساحات من الأراضي.



pskd lfhv; dph;l ,i, ugn svdv hglvq hgHvq pdh;l pskd svdv ugn












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 04-08-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الأقسام التعليمية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صدا البحر

البيانات
التسجيل: 06-08-2010
العضوية: 27818
المشاركات: 17,071 [+]
بمعدل : 6.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
صدا البحر is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
صدا البحر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: حسني مبارك يحاكم وهو على سرير المرض

لا حول ولاقوة الابالله
بعد هذا العمر الذي افناه لهم












توقيع : صدا البحر


عرض البوم صور صدا البحر   رد مع اقتباس

قديم 04-08-2011   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: حسني مبارك يحاكم وهو على سرير المرض

ليتهم تركوه وهو مريض
حتى من خدم مصر أمثال جمال عبدالناصر وأنور السادات لم يسلمو من نكتهم واستهزائهم وهم في قبورهم












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 00:57.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك