جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 24-07-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي خمسة ألاف طالبة يحطمن بوابات جامعة أم القرى واعتدين على عميدة الدراسات.. ووكيل الجامعة حاول تهدئتهن والشرطة تتدخل

لم, آلاف, لتهيئة, الوضع, القرد, تتخيل, بوابات, خمسة, جامعة, يحطمن, والشرطة, طالبت

عكاظ

خمسة ألاف طالبة يحطمن بوابات

احتوت قوات الأمن في العاصمة المقدسة أمس فوضى أحدثتها أكثر من خمسة آلاف طالبة أثناء التسجيل في لجنة القبول في جامعة أم القرى، وهشمت عدد من الطالبات المتقدمات للقبول البوابات الرئيسة للجامعة بعد أن أغلق التقديم، وكسرن الزجاج الداخلي لمبنى الجامعة، ما أدى لتدخل رجال الأمن، بحضور مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء إبراهيم حمزي، ومكثت الطالبات أكثر من خمس ساعات في انتظار فتح باب القبول والتسجيل، وأكدن أن الواسطة لعبت دورا بارزا في إغلاق الأقسام دون قبولهن رغم أنهن حققن معدلات مرتفعة تصل إلى 90 في المائة على حسب وصفهن. وأكد أولياء أمور الطالبات بأن هناك تلاعبا من قبل العاملين في الجامعة، مشيرين إلى أن بناتهم حصلوا على معدلات مرتفعة بعد سنوات من المشقة في التعليم والدراسة بحثا عن القبول في الجامعة، ووزع عدد من أولياء الأمور ورجال الأمن المياه على الطالبات المتجمعات أمام بوابات الجامعة تحت أشعة الشمس.

«عكاظ» تواجدت في الموقع منذ الصباح الباكر، والتقت المواطن أحمد السلمي فقال «أتيت بزوجتي عند الساعة السابعة صباحا لحضور اختبار القراءات بعد أن أعطيت موعدا من قبل جامعة أم القرى، إلا أننا وجدنا الأبواب مغلقة من قبل حراس الأمن ومنعوا الطالبات من الدخول لمبنى الجامعة»، مستغربا عدم قبول زوجته رغم حصولها على معدل 88 في المائة.
من جانبه قال المواطن عبدالوهاب المطيري «النسبة المكافئة لشقيقتي 80 في المائة تخصص علمي، وتقدمت للسنة التحضيرية للالتحاق بالجامعة، إلا أننا اكتشفنا إغلاق التقديم، كما أن شقيقتي واجهت نفس المشكلة العام الماضي». وتساءل المواطن عمر الحربي «لماذا لم توضع حلول لهذه المشكلة التي حصلت بعد أقل من ثلاثة أيام للحادثة الأولى، لذلك نتطلع لحل جذري من قبل مدير الجامعة الدكتور بكري عساس».
وأكد المواطن عبدالله لال بأنه خلال السنوات الماضية لم تحدث هذه العشوائية في القبول والتسجيل، مشيرا إلى أن وكيلة العميدة للقبول والتسجيل الدكتورة عليا الجندي مسيطرة على الوضع بشكل كامل، ولا يوجد لديها مكان للواسطة والمحاباة وعندما جرى تغييرها جاءت الفوضى والمحاباة والواسطة.
وفي نفس السياق قال عابد الشريف «لدي ابنتان وراتبي لايتجاوز 2000 ريال فكيف تستطيعان الالتحاق بالسنة التأهيلية».
وطالب كل من عايض العتيبي، عبدالمحسن الخالدي، هليل العتيبي وهاني منقل الجامعة باستقبال الطالبات والطلاب. وقالت الطالبة نجوى عابد الجيزاني «حصلت على معدل 91.10 بتقدير امتياز وحلمي الوحيد دخول الجامعة لإكمال مسيرتي التعليمية، وحضرت إلى مقر الجامعة الأربعاء الماضي ولم أتكمن من التسجيل».
وتضيف الطالبة روان عوض السيالي «نستغرب إغلاق باب التسجيل أمام الطالبات خصوصا أن بعضهن قدمن من خارج مكة المكرمة بعشرت الكيلومترات ونسبهن عالية».
أما الطالبة إيلاف القثامي فتمنت أن يكون هناك تنظيم في عملية القبول».
من جهته أوضح لـ«عكاظ» مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء إبراهيم حمزي، بأن ما أشيع من إصابات غير صحيح، وقال «هناك سجانات من قبل الشرطة تواجدن من الساعة السابعة صباحا، ولم يسجلن حالات إصابات، ولم نبلغ بأية حالة إصابة وإنما حالات انفعال فقط لا غير، مضيفا لم تبلغ الجهات الأمنية بأية إصابات للطالبات، ولم يحدث أي اعتداء جسدي بين الطالبات والعاملات في الجامعة، حيث تدخل عدد من المأمورات التابعات للشرطة لتدارك الأمر».
وأوضح اللواء الحمزي أن الجهات الأمنية باشرت عند الساعة التاسعة والربع من صباح أمس في مقر الجامعة للبنات بالزاهر فور تلقيها البلاغ، وقال «حدث تدافع كبير بين الطالبات أثناء الدخول إلى الجامعة، ما أدى لتهشيم الباب الخارجي للجامعة أثناء تدفع الطالبات».
18 ألف مقعد
من جهته أوضح وكيل جامعة أم القرى الدكتور عادل غباشي، «أنه جرى تحديد 18 ألف مقعد للطالبات والطلاب، وهذه هي الطاقة الاستيعابية للجامعة وأشغرت المقاعد بشكل كامل»، وأضاف هناك برنامج خدمة المجتمع وكثير من الناس ليس لديهم فكرة عنه وهو برنامج تأهيلي في حالة حصول الطالبة أو الطالب على 2.15 من 4 ينتقل إلى الصف الثاني أتوماتيكيا دون واسطة، وتحسب معظم الساعات الدراسية التي درستها الطالبة أو الطالب خلال السنة التأهيلية، وهذا البرنامج من ضمن حلول الجامعة، حيث أنه خلال السنوات الماضية استقبل عددا كبيرا من الطالبات والطلاب الذين لم يستطيعوا الالتحاق ببقية الكليات، ويعمل عدد كبير منهم الآن معيدين في الجامعة سبق أن التحقوا بخدمة المجتمع».
وزاد «في هذا الفصل لن يؤخذ مقابل مالي من الطالبات والطلاب، حيث يسجلون ابتداء من اليوم الساعة الرابعة مساء عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة، وتقبل في السنة التأهيلية 2650 طالبة وطالبا، ونبحث إمكانية فتح بعض الدبلومات للنسب المتدنية».
وعن ترديد الطالبات لكلمة «واسطة واسطة» أكد بأن البينة على من ادعى واليمين على من أنكر، وهذا ليس صحيحا، فقد أتاني ولي أمر طالبة، وأكد بأننا استقبلنا طالبة بمعدل 78 في المائة فشكرناه وطلبنا اسم الطالبة من عمادة القبول والتسجيل، وعندما بحثنا عن الاسم لم نجده في التسجيل فأخبرناه بأن هذا افتراء على الجامعة، ونحن نتبع الشفافية في التسجيل وسيكون القبول بالتسلسل للنسب فنحن حتى هذه اللحظة لا يوجد لدينا نسبة تجاوز.
من جهته أعلن مدير جامعة أم القرى بالإنابة الدكتور بدر بن أحمد حبيب الله أنه سيتم قبول الطلاب والطالبات في برامج كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للعام الدراسي الجامعي المقبل 1432/1433ه‍ـ دون اشتراط تحصيل الرسوم المقررة.
وبين أنه سيبدأ اليوم القبول في كافة برامج كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر عبر الموقع الإلكتروني للكلية عبر بوابة الجامعة الإلكترونية، لافتا النظر إلى أن برامج الكلية تشمل السنة التأهيلية المسائي في كليات الشريعة، الدراسات الإسلامية، الدعوة وأصول الدين، اللغة العربية، العلوم الاجتماعية، العلوم التطبيقية والتربية طالبات فقط، علاوة على الدراسات الإسلامية، اللغة العربية في الكلية الجامعية في القنفذة، إلى جانب برنامج السنة التحضيرية المسائي في كليات الهندسة، العمارة الإسلامية، الحاسب الآلي، نظم المعلومات والعلوم التطبيقية إضافة لبرنامج السنة التحضيرية للكليات الإدارية ويشمل كلية العلوم الإدارية والسياحية، برنامج الدبلوم العام في التربية المقدم من الكلية بالتعاون مع كلية التربية وعمادة الدراسات العليا.
وأفاد أنه ستقبل الطالبات ولأول مرة في برنامج دبلوم المحاسبة المالية التطبيقي المعتمد والمصنف من وزارة العمل والخدمة المدنية، لافتا إلى أن هذا البرنامج يتيح الفرصة لإعداد الطالب بعد تخرجه للالتحاق بسوق العمل.




olsm Hght 'hgfm dp'lk f,hfhj [hlum Hl hgrvn ,huj]dk ugn uld]m hg]vhshj>> ,,;dg hg[hlum ph,g ji]zjik ,hgav'm jj]og gl Nght gjidzm hg,qu hgrv] jjodg f,hfhj olsm [hlum dp'lk ,hgav'm 'hgfj












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 24-07-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: خمسة ألاف طالبة يحطمن بوابات جامعة أم القرىاعتدين على عميدة الدراسات.. ووكيل الجامعة حاول تهدئتهن والشرطة تتدخل

الوطن


حضور أمني عند بوابة الجامعة


وكيل جامعة أم القرى في نقاش حاد مع الطالبات


آثار التهشيم على إحدى نوافذ الجامعة


مدير الشرطة يقف على بوابة الجامعة


تعرضت جامعة أم القرى (قسم الطالبات) أمس لتكسير وتهشيم لبعض النوافذ من قبل بعض المتقدمات اللاتي فوجئن برفض قبولهن بالجامعة رغم قبول تسجيلهن مبدئيا في موقع الجامعة، وإعطائهن مواعيد وفقا للمعدلات لتسليم الملفات وإكمال إجراءات القبول.
واستنادًا لشاهدات العيان؛ فإن الطالبات ونتيجة حالة الغضب أغلقن الأبواب من الداخل واعتدين على الموظفات وعميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة إيمان مغربي وكسرن بعض النوافذ الزجاجية.
وأخرجت إدارة الجامعة، في محاولة منها للحد من الخسائر، الموظفات من أبواب خلفية وأوقفت الدراسة للطالبات اللاتي كن يدرسن بالفصل الصيفي، وأبلغت الجهات الأمنية التي تواجدت في الموقع، وحاولت تهدئة الطالبات وإقناعهن بأن إدارة الجامعة ستعمل على إيجاد حل لمشكلة القبول، ولكن الطالبات أصررن على عدم مغادرة الجامعة حتى إيجاد حل لمشكلتهن، وبعد محاولات استمرت أكثر من أربع ساعات غادرت الطالبات الجامعة في انتظار إيجاد حل لمشكلة القبول.
وبينت بعض الطالبات أن وكيلة عمادة القبول لشؤون التسجيل الدكتورة نعيمة ياركندي طلبت من طالبات الأقسام العلمية، لكي يتم تحويلهن إلى أقسام كلية اللغة العربية تحويل نسبهن في الحاسب الآلي من العلمي إلى الأدبي، مما أدى إلى تحويل أكثر من ألف طالبة إلى القسم الأدبي في محاولة للتسجيل مما أثار حفيظة طالبات الأقسام الأدبية اللاتي حرمن القبول نتيجة الاكتفاء بقبول طالبات الأقسام العلمية كون معدلاتهن أعلى ودفعهن إلى الاعتداء على الموظفات ومحاولة تكسير النوافذ.
وحاول وكيل الجامعة الدكتور عادل غباشي الذي التقى الطالبات في الميدان التهدئة وإقناع الطالبات بأن للجامعة طاقة استيعابية وأن المجال متاح من خلال السنة التأهيلية لكل الطالبات اللاتي لم يتم قبولهن.
وبين الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان أن التواجد الأمني كان من أجل الحفاظ على النواحي الأمنية ولم يتم القبض على أي طالبة، مشيرا إلى أن مدير الشرطة اللواء إبراهيم الحمزي حاول تهدئة الطالبات وإقناع أولياء أمورهن بإيجاد حل لمشكلة القبول.
من جانبه وفي محاولة لامتصاص غضب الطالبات وأولياء أمور الطالبات أكد مدير جامعة أم القرى بالإنابة الدكتور بدر حبيب الله أنه سيتم قبول الطلاب والطالبات في برامج كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر للعام الدراسي الجامعي المقبل 1432 / 1433 دون اشتراط تحصيل الرسوم المقررة مقدما لكل برنامج من الطلاب والطالبات والذي سيتم تأمينها من قبل الحكومة.
وبين أنه سيتم اعتبارا من اليوم فتح باب القبول في كافة برامج كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر عبر الموقع الإلكتروني للكلية عبر بوابة الجامعة الإلكترونية، لافتا إلى أن برامج الكلية تشمل السنة التأهيلية المسائي في كليات الشريعة والدراسات الإسلامية والدعوة وأصول الدين واللغة العربية والعلوم الاجتماعية والعلوم التطبيقية والتربية طالبات فقط، علاوة على الدراسات الإسلامية واللغة العربية بالكلية الجامعية في القنفذة. إلى جانب برنامج السنة التحضيرية المسائي الكليات العلمية المتمثلة في كليات الهندسة والعمارة الإسلامية والحاسب الآلي ونظم المعلومات والعلوم التطبيقية، إضافة لبرنامج السنة التحضيرية للكليات الإدارية ويشمل كلية العلوم الإدارية والسياحية وبرنامج الدبلوم العام في التربية المقدم من الكلية بالتعاون مع كلية التربية وعمادة الدراسات العليا.
وأفاد حبيب أنه سيتم قبول الطالبات ولأول مرة في برنامج دبلوم المحاسبة المالية التطبيقي المعتمد والمصنف من وزارة العمل والخدمة المدنية حيث يتيح الفرصة لإعداد الطالب بعد تخرجه للالتحاق بسوق العمل، مشيرا إلى أن مدة الدبلوم أربعة فصول دراسية، إضافة إلى فترة التدريب العملي في القطاع الحكومي والخاص












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:31.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك