جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-07-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي مطلقة تطالب بحضانة أبنائها وتكشف تعنيف وتحرش والدهم بهم

أبنائها, أطلقت, بحضانة, تعنيف, بهم, تطالب, والدهم, وتحرش, وتكشف

عكاظ

تستعيد امرأة مطلقة من أقاصي ذاكرتها دفقات من الحزن والألم، مطالبة بحضانة أبنائها؛ لأنهم ـــ حسب قولها ـــ يتعرضون للتحرش من قبل والدهم.
وكشفت المرأة (ف. ع) بصوت يعتصره الألم أنها عاشت طيلة 26 عاما مع مطلقها تحت سجن العنف والإهانة ـــ على حد وصفها ـــ وتجاوز وامتد موج الإساءة بعدها إلى فلذات أكبادها الذين تذوقوا مرارة العيش.
وروت المطلقة (تحتفظ الصحيفة باسمها الكامل) لـ «عكاظ» أنها منذ أقل من عام تقريبا طلقت من زوجها بعد أن كان يعنفها وأبناءها في جميع الجوانب الحياتية عنفا جسديا ولفظيا وتهديدات بالقتل، وكانت تعيل الأسرة من مرتبها الوظيفي بسبب فصل الأب من عمله، وكانت تخصص له مصروفا شهريا قوامه 2000 ريال. وذكرت بأنه كان يمارس عليهم التجويع المتعمد عن الأكل والشرب، وامتد إلى تحرشه الجنسي بأبنائه في المنزل في منظر كانت عيناها شاهدة عليه.
وأضافت بأن ما يقع عليها من مطلقها أمر لا يمكن أن يصدق، وبعد طلاقها بفترة قدمت شكوى للجنة الحماية الاجتماعية في الطائف للوقوف على حال أبنائها وبناتها، ليس لأنها طلقت، بل تستنجد بحال أبنائها خلفها، طالبة منهم حضانة جميع أبنائها الخمسة (ابنان وثلاث فتيات) لخوفها وعدم اطمئنانها من تصرفات مطلقها الجنونية التي كانت آخرها إيقاف المسيرة التعليمية الجامعية لاثنتين من بناته بعد أن قضتا فيها أتراما دراسية ناجحة، كما قام بكف ابنته الثالثة عن إكمال دراسة المرحلة الثانوية، فيما لا يزال أصغر أبنائه في المرحلة الابتدائية ينتظر مصيره كإخوته السابقين ـــ على حد قولها.
وأضافت بأن ابنها الكبير «هـ. ب» (18عاما) ما زال هاربا من عنف والده ومن تهديده الدائم له بقتله وإبلاغ والده الشرطة بأنه عاق، ولم ينه مرحلته الثانوية بسبب سحب والده لملفه الدراسي من مدرسته.
من جانبه، أوضح لـ «عكاظ» المشرف العام على مدارس شباب الفهد حسن الحجاج بأن الطالب «هـ. ب» كان يتلقى التعليم في المدرسة إلا أن والده مع بداية العام الدراسي طلب سحب ملف ابنه على خلفية نقله إلى مدرسة أخرى وتم تسليمه ملف ابنه بناء على طلبه ولي أمره.
وطالبت «ف. ع» من الجهات ذات العلاقة «أن يتم التحقيق مع أبنائها وبناتها فيما وقع عليهم من أذى وفي مكان انفرادي بعيدا عن سلطة الأب كي يتسنى للجهات النظر في إنهاء ووضع حد للمعاناة التي حلت بأبنائها ـــ على حد قولها ـــ كما طالبت بإيضاح الزيارة الميدانية التي قامت بها لجنة الحماية الاجتماعية ورفعها للجهات الشرعية ليتم النظر فيها بالحق».
وكانت «عكاظ» تحصلت على صورة لتقرير الزيارة الميدانية للجنة الحماية الاجتماعية لمتابعة حالة الأبناء والبنات والوقوف على حالهم في منزل والدهم، والتي كانت مكونة من عدة مندوبين وأعضاء من عدة جهات (شرطة الطائف، تعليم البنين، الصحة، وفريق نسائي برئاسة مديرة مركز التأهيل الشامل للإناث)، والذي كشف لهم حجم المعاناة عند لقائهم بالفتيات، حيث نص التقرير على تحرش والدهن لهن ولأصغر إخوتهن وتعنيفهن حسب أقوال الفتيات، حيث استدعت اللجنة فيما بعد لطرح توصيات مقترحة تتضمن رفع القضية كافة لجهة الاختصاص للنظر فيما تدعيه الفتيات ووالدتهن على والدهن، لكون ما يدعينه يعتبر جنائيا، كما أوصت اللجنة بإخضاع الفتيات للتأهيل الاجتماعي والنفسي والمتابعة من قبل فريق الحماية. وكانت من بين وجهة نظرهم شكوكهم بأن والدهم قد يكون متعاطيا للمسكر أو يعاني من مرض نفسي عضال يستوجب علاجه.
من جانبه، أوضح لـ «عكاظ» رئيس لجنة الحماية الاجتماعية في الطائف حسين العبادي بأنهم رفعوا كافة التقارير إلى الجهة الشرعية للفصل فيها، وهي الجهة المخولة نظاما لحلها.





l'grm j'hgf fpqhkm Hfkhzih ,j;at jukdt ,jpva ,hg]il fil H'grj fpqhkm jukdt fil j'hgf ,hg]il ,jpva












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:36.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك