جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-07-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية
افتراضي د. المرزوق .. رمضان 29 يوماً ورؤية هلال العيد ستكون متاحة بالعين المجردة

.., 29, متاحة, المجردة, المرزوق, العيد, بالعين, د., يوماً, رمضان, ستكون, هلال, ورؤية

المرزوق رمضان يوماً ورؤية هلال




(الكويت)-

ذكر الباحث الفلكي عادل المرزوق ان رؤية هلال عيد الفطر السعيد ستكون ممكنة بالعين المجردة باذن الله مساء الثلاثين من شهر اغسطس المقبل مشيرا الى ان مدة صيام اليوم الاول من شهر رمضان الذي سيبدأ فلكيا في الاول من نفس الشهر نحو خمسة عشر ساعة ودقيقة واحدة تتراجع الى اربعة عشر ساعة واحدى عشرة دقيقة في اليوم الاخير من الشهر الفضيل وهو الاثنين 29 من رمضان 1432 هجرية الموافق الثلاثين من اغسطس 2011.

واكد المرزوق سيادة القاعدة الشرعية على ما عداها في الشأن المتعلق بالرؤية سواء في الاستهلال لبدء الصيام او تحديد موعد اليوم الاول للعيد وقال ان الحسابات الفكية لا تتقدم على القاعدة الشرعية التي يرجع اليها في اتخاذ القرار المتعلق ببدء الصيام او تحديد يوم العيد واستند الى كلام سيد الخلق الرسول المصطفى محمد (ص) الذي قال في الحديث الشريف عن مواعيد شهر رمضان المبارك : ((صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غُمَّ عليكم فأكملوا العدّة ثلاثين)) والى قوله (ص) في حديث شريف آخر حول نفس الموضوع: «إنّما الشهر تسع وعشرون، فلا تصوموا حتى تروه، فإن غُمَّ عليكم فاقدروا له)).

وقال المرزوق بحسب صحيفة الآن الكويتية أن الحساب الفلكي يعطي مؤشرات دلالية غير ملزمة في التطبيق ولايمكن الاعتداد بها لأن القول الفصل يظل بيد الشرع.

بيان التفاصيل الفلكية :

وفي بيان للتفاصيل الفلكية المتعلقة برمضان هذا العام قال المرزوق : استكمالا لما اشار اليه في اعلانه الصحفي الشهر الماضي ان من غير الممكن رؤية هلال الشهر الكريم في الكويت والدول المتفقة معها في التوقيت مساء السبت التاسع والعشرين من شعبان الموافق الثلاثين من اغسطس لانه سيولد اي الهلال في التاسعة واربعين دقيقة ليلا ( 40و6 مساء بتوقيت غرينتش) وهو وقت متأخر عن مواعيد الرؤية المنتظرة عادة عند غروب الشمس. واضاف: وتبعا لذلك فأن شهر شعبان سوف يكمل عدته وتكون مدته 30 يوما .

وقال الباحث الفلكي الكويتي الذي كان اول من حدد مواعيد بدء الصيام والعيد ان صلاة الفجر في الكويت في اليوم الاول من رمضان ستكون في الساعة (3.39 ) حسب التوقيت المحلي في حين ان طول النهار سوف يكون (13.32) ثلاثة عشر ساعة واثنان وثلاثون دقيقة و الشمس ستشرق في الساعة (5.08) صباحا وموعد غروبها في الساعة (6.40) دقيقة مساء .

واوضح المرزوق ان موعد صلاة فجر يوم الاثنين 29 من رمضان 1432 الموافق الثلاثين من اغسطس وهو اليوم الاخير من ايام الصيام سيكون في الرابعة فجرا و دقيقتين و مدة النهار (12.48) ساعة إذ سيحين موعد الغروب في السادسة وثلاثة عشر دقيقة مساء . وسوف يتقاصر الشهر تقريبا بمعدل مقداره دقيقتان في كل يوم .وسوف تكون مدة شهر الصيام هذا العام (29) تسع وعشرون يوما ويولد شهر شوال في يوم الاثنين 29 من رمضان المبارك في تمام الساعة (6.04) صباحا وان أول ايام عيد الفطر المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق 30/8/2011 وسوف تقام صلاة العيد في تمام الساعة (5.40) صباحا حسب توقيت مدينة الكويت

و قال ان رؤية هلال العيد ربما سوف متاحة في اغلب دول المنطقة مالم يتعارض ذلك مع حالة الطقس إذ ان الشمس ستغيب في الاثنين 29 من رمضان في الساعة (6.14) السادسة واربعة عشر دقيقة مساء بعد ثلاث دقائق وستة وعشرون ثانية من مغيب الهلال الذي سيكون عمره وقت مغيبه اثنتي عشرة ساعة وسبع دقائق..

والله تعالى اعلم



]> hglv.,r >> vlqhk 29 d,lhW ,vcdm ighg hgud] sj;,k ljhpm fhgudk hgl[v]m 29 ljhpm hgl[v]m hglv.,r hgud] fhgudk ]> d,lhW vlqhk sj;,k ighg












توقيع : ذئب الصحراء



التعديل الأخير تم بواسطة ذئب الصحراء ; 05-07-2011 الساعة 22:46
عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 05-07-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
روح المنتدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهــ ام ــودي

البيانات
التسجيل: 18-06-2010
العضوية: 27388
المشاركات: 7,665 [+]
بمعدل : 2.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 56
فهــ ام ــودي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فهــ ام ــودي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية
افتراضي رد: د. المرزوق .. رمضان 29 يوماً ورؤية هلال العيد ستكون متاحة بالعين المجردة












توقيع : فهــ ام ــودي

عرض البوم صور فهــ ام ــودي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 00:01.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك