جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 26-05-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي وفاة ستة في جازان بسبب الأمطار ... واحتجازات وانهيارات في الباحة

..., الأمطار, الباحث, بسبب, جازان, سبب, في, واحتجازات, وانهيارات, وفاة

علي إبراهيم خواجي - جازان تصوير: حسين العتودي



أكّد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن القفيلي أن الوفيات الست التي حدثت خلال هذا الأسبوع في السيول التي جرت في أودية المنطقة هي حوادث فردية بعيدة عن الأنظار، وطالب أصحاب المركبات بعدم الاعتماد على قوة مركباتهم وعدم التهور الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى كوارث لا يحمد عقباها وهذا ما أثبتته الوقائع حتى مع السيارات ذات الدفع الرباعي كما حصل في الوفيات الست التي حصلت في المنطقة.وقال القفيلي: اجتهدنا في أداء عملنا وأعلنا استنفار جميع العاملين من مديري وأفراد مراكز الدفاع المدني ليكونوا على أهبة الاستعداد وخاصة في الأماكن التي تقع بالقرب من الأودية بفرق الإنقاذ والإسعاف والمعدات الخاصة بالأمطار والسيول، مبينًا أن المديرية أكملت كافة التجهيزات لمواجهة الأمطار والسيول مشيرًا إلى أن جميع الأفراد والضباط من منقذين ومسعفين وغواصين على أهبة الاستعداد للانتقال لمواقع الحوادث التي تحدث جراء الأمطار والسيول، وناشد العميد القفيلي العامة بالتعاون معهم واتباع الإرشادات والتعليمات وعدم المخاطرة بالأرواح ودخول الأودية أثناء جريان السيول.
وأضاف نحن في موسم هطول الأمطار وجريان الأودية وتظهر لنا سيول منقولة فجأة وربما تكون قوية ولهذا نكرر ونؤكد على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.
واستطرد: تعلمون أن منطقة جازان منطقة واسعة ويتخللها العديد من الأودية كوادي بيش، صبيا، خلب، عتود، الدحن، ضمد، القهب، دهوان، جيزان، عضد، قصي، وساع، شهدان، رزان، وتقوم الفرق بعمل دوريات قبل هطول الأمطار وأثنائها من أجل تحذير المواطنين من النزول إليها، وعن نزول السيارات إلى الأودية قال القفيلي: هذا ليس من عملنا فنحن ننشغل بالإنقاذ والتوعية أما منع السيارات من النزول إلى مجاري السيول والأودية فهو من عمل الدوريات الأمنية فهم الذين يجب عليهم منع المواطنين حتى لو كان بالقوة لأن فيه إزهاق للأرواح عندما يلقي بنفسه إلى التهلكة.
وكان أحد المجهولين جرفته السيول المنقولة من جبال الريث ليتم العثور عليه بالقرب من محافظة بيش.
بينما جرفت إحدى سيارات الدفع الرباعي ونجا اثنان وتوفي الثالث في سيول وادي العضد بالعيدابي، وفي صبيا غرق شاب لم يتجاوز عمره 15 سنة عندما كان يلهو مع اثنين من أقرانه بالقرب من جسر العدايا.
وشهدت المنطقة هطول أمطار غزيرة شملت كافة محافظاتها والمراكز سالت على إثرها العديد من الأودية، وشهدت بعضها عددًا من الاحتجازات لمركبات استطاع قائدوها الخروج منها في حين استطاع رجال الإنقاذ إخراجها من تلك الأودية فيما جرفت قوة السيول بعض تلك المركبات.




عبدالرحمن أبو رياح - الباحة

وفاة جازان بسبب الأمطار واحتجازات




أنقذت فرق الدفاع المدني بمنطقة الباحة عددا من المواطنين والسيارات المحتجزة جراء هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة يوم أمس الأول والتي شملت مدينة الباحة وضواحيها ومحافظة المندق ومركز بني حسن ودوس وبرحرح وكذلك محافظة القرى و مراكز بيدة، نخال، بني عدوان، كما سالت بعض الأودية الرئيسة والفرعية منها وادي تربة ، وراخ ، نخال ، الحبارى ، الصدر، قوب ومجوعه من الأودية الأخرى.
وأوضح الرائد جمعان دايس الناطق الاعلامي للدفاع المدني بالباحة أن الاحتجازات تمثلت في احتجاز شخص داخل مركبته بوادي الصدر التابع لمحافظة المندق وثلاثة آخرين داخل مركبتهم بوادي تربة بالقرب من سد مدهاس واحتجزت خمس مركبات في عقبة ذي منعا، وعائلة مكونه من ستة أشخاص بوادي تربة داخل مركبة من نوع هايلكس، و تم إخراج جميع المحتجزين من قبل الفرق الميدانية. كما تم استدعاء معدات ثقيلة لاستخراج عائلة علقت في الوادي بسبب ارتفاع منسوب المياه إلى أكثر من ثلاثة أمتار وانجراف الطريق المؤدي إليهم حيث تم إخراجهم إلى بر الأمان بواسطة شيول الدفاع المدني في وقت متأخر من ليل أمس الأول. كما تم إغلاق عقبتي ذي منعا و صدر خوفا من سقوط الصخور على المارة.
من جهة أخرى سقط جدار مبنى مكتب العمل في الباحة على عدد من سيارات الموظفين والمواطنين بسبب هطول الأمطار الغزيرة مما أدى إلى حدوث تلفيات كبيرة في السيارات ولم يصب أحد بأذى حيث لم يكن فيها أحد أثناء ذلك.



,thm sjm td [h.hk fsff hgHl'hv >>> ,hpj[h.hj ,hkidhvhj hgfhpm hgHl'hv hgfhpe fsff [h.hk sff td ,hpj[h.hj












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 22:45.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك