جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-05-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي قاتل الطبيب يستفز الشاهد .. والحادثة ألقت بظلالها على طفل يبلغ من العمر خمس سنوات

.., ألقت, من, الشاهد, العمر, الطبية, بظلالها, خمس, يبلغ, يستفز, سنوات, على, والحادثة, طفل, قاتل

حاتم المسعودي ــ مكة المكرمة - عكاظ


دفن الطبيب في مقابر المعلاة بعد تشريح الجثمان .. شاهد الجريمة لـ«عكـاظ»:
القاتل خاطبني في القسم «احمد الله على سلامتك»
قاتل الطبيب يستفز الشاهد والحادثة




أصدرت لجنة الطب الشرعي في مستشفى الملك فيصل التخصصي تقريرا طبيا بعد أن شرحت جثمان الطبيب الذي قتل أثناء أداء مهمات عمله في مستوصف في بطحاء قريش في مكة المكرمة مؤخرا، حيث تبين من خلال التقرير الطبي أن الرصاصة التي أصابت الطبيب اخترقت جسده من الجهة اليسرى واستقرت في الرقبة، وتسلمت أسرته الجثمان الذي ووري مثواه في مقابر المعلاة أمس، بعد أن أديت عليه صلاة الميت عقب صلاة العصر في المسجد الحرام وسط حزن ودموع أقاربه وزملائه.
وكشفت مصادر «عكـاظ» أن القاتل صادق اعترافاته شرعا، وأحيل إلى التوقيف الانفرادي في السجن العام، في حين عادت الحياة الطبيعية إلى المستوصف الذي شهد حادثة القتل المروعة، إلا أن حالة نفسية اعترت الكادر الطبي وتوقع مالك المستوصف أن تستمر هذه الحالة لشهر كامل؛ نظرا لتأثر زملائه بما تعرض له زميلهم الطبيب الراحل (أيمن) خاصة أن الجميع يقدره ويحترم مواقفه الإنسانية.

الحادثة التي أصبحت حديث الشارع المكي ألقت بظلالها على طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، حيث أصبح يعيش حالة من الصدمة والذهول، ويتساءل حينما يستيقظ من النوم عن حالة الطبيب الذي أصابته الرصاصة، إلا أن والده دائما ما يؤكد له أن الطبيب لم يصب بمكروه، هذا الطفل كان برفقة والده في العيادة وشاهد حادثة القتل.

الشاهد -ويدعى فهيد الزيادي- أكد لـ«عكـاظ» بالقول «كان الطبيب منشغلا في تنظيف أسناني، وفجأة سقط على جانبه الأيسر وسط صيحات مدوية من ابني الذي كان برفقتي في العيادة والممرضة المساعدة للطبيب، في البداية توقعت أن الطبيب أصيب بصدمة كهربائية يستخدمها، ولمحت شخصا هاربا يحمل في يده مسدسا وحينما نظرت إلى الطبيب وجدته غارقا في دمائه فسارعت إلى نافذة العيادة لمعرفة معلومات عن القاتل، وعلى الفور أبلغت الجهات الأمنية التي باشرت الموقع على الفور وبدأت في بحث تفاصيل الحادثة، ويضيف الزيادي: عثرت أمام باب العيادة على كرت مراجعة كان الخيط الأول للإطاحة بالقاتل، حيث يحمل رقم الملف الذي ساعد الجهات الأمنية في الكشف عن هوية القاتل وإلقاء القبض عليه في وقت قياسي، وأصعب موقف حينما طلبت الجهات الأمنية منى التعرف إلى القاتل بعد ثلاث ساعات من وقوع الجريمة، حيث شاهدت القاتل وأكدت لجهات التحقيق أنه هو ذاته من قام بإطلاق النار على الطبيب، ما دفع أحد المحققين إلى إخبار القاتل بأن هذا الشخص تعرف إليك، حيث كان في عيادة الطبيب حال إطلاق النار فرد القاتل «يجب أن يحمد الله فربي سلمه».

في قسم شؤون الطلاب في الطابق الأول للكلية حيث يعمل الجاني، الذي تضم أدراج مكتبه ستة مصاحف للقرآن الكريم وكتبا للتفسير، قال زملاؤه:

إنه من المستبعد أن يرتكب زميلهم (أ.ب) هذه الجريمة؛ نظرا لما يتميز به من هدوء وحسن أخلاق مع زملائه وطلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس، وذكروا بأنه يغلب عليه الجانب الانطوائي وليست لديه صداقات مع أي من زملائه ولا يتحدث إلا مع من يتحدث إليه، ودائما ما يشغل أوقات فراغه بقراءة القرآن الكريم.







المستوصف الطبي دون حراسات أمنية منذ 4 أيام



طالبت الجهات الأمنية في أوقات سابقة بضرورة توفير حراسات أمنية في المواقع التي تعمل على مدار الساعة لحفظ الممتلكات والإعراض من عمليات السرقة و السطو.

عدد من المنشآت الطبية والمحال والصيدليات لا تتقيد بالأنظمة والتعليمات الصادرة بخصوص توفير حراسات مدنية، كما أن هناك نوعا من عدم التقيد من قبل الموظفين السعوديين في هذه الوظائف وكثرة تركهم للعمل لأسباب قلة الرواتب و عدم توفر الإمكانيات. المستوصف الطبي الذي شهد حادثة مقتل الطبيب أيمن افتقد لخدمات الحراسات المدنية قبل أربعة أيام من الحادثة بعد أن ترك الموظف العمل لأسباب تتعلق بتجديد عقده مع الشركة المشغلة.

و أبان مالك المستوصف الطبي الدكتور عبدالكريم الودعاني «أن هناك موظفا واحدا للحراسات الأمنية، موظف من قبل إحدى الشركات المشغلة وحيث إن الموظف هذا لم يحضر إلى العمل منذ أربعة أيام لأسباب قد تعود إلى إجراءات توقيعه العقد مع الشركة». وأشار الودعاني إلى «أن هناك تجاوزات من قبل هذه الحراسات بخروجهم من العمل دون استئذان ويعود عدم الانضباط إلى قلة الرواتب بالدرجة الأولى كما أنهم غير مؤهلين أو مدربين». أوضح الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن الميمان «أن هناك تنظيما صادرا بأمر سام للحراسات المدنية وهناك لائحة وتنظيمات للمنشات الحكومية و الخاصة». وأضاف الميمان «أن الدوريات الأمنية تقوم بمتابعة الصيدليات والمطاعم وغيرها من المواقع التي لا يسمح لها بالعمل بعد الثانية عشرة بعد منتصف الليل دون وجود حراسات مدنية، مشيرا الى أنه من الضروري وجود الحراسات لحمايتها من عمليات السطو والسرقة.



rhjg hg'fdf dsjt. hgahi] >> ,hgph]em Hgrj f/ghgih ugn 'tg dfgy lk hgulv ols sk,hj Hgrj lk hgahi] hgulv hg'fdm f/ghgih ols dfgy dsjt. sk,hj ugn ,hgph]em 'tg












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 04-05-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: قاتل الطبيب يستفز الشاهد .. والحادثة ألقت بظلالها على طفل يبلغ من العمر خمس سنوات

حاتم المسعودي ـ مكة المكرمة عكاظ

ألَمُ الضرس السبب الرئيس في مقتل طبيب الأسنان


كشفت لـ«عكاظ» مصادر في هيئة التحقيق والادعاء العام في العاصمة المقدسة أن السبب الرئيس وراء إقدام القاتل على فعلته هو تألمه من ضرسه، وأصبحت الأوهام والظنون تساوره بأنها ستؤدي الى مقتله.
وأفادت المصادر أن الجاني تردد عدة مرات على العيادة في أوقات سابقة حاملا مسدسه للثأر من الطبيب من الوجع في ضرسه، إلا أنه في كل مرة يصل الى العيادة يجد مراجعين كثرا ويعود أدراجه مرة أخرى.
وأكدت المصادر أن الجاني كان يتردد على المستشفى يوميا خلال شهر كامل، لتتسنى له مقابلة الطبيب وجها لوجه وإطلاق النار عليه.
وأضافت المصادر أن الجاني اعترف بكامل فعلته في محاضر التحقيق، دون أن يبرر فعلته سوى بألم ضرسه بسبب البنج الذي وضعه الطبيب الراحل.
وأوضح أقارب الطبيب المتوفى أن ابنهم «ليست له أية عداوة مع أي كان، ولا يمكنه الغلط على أحد حتى أنه متسامح في حال تعرضه للإساءة».
وأضافوا «أن إمكانية وجود خلاف سابق بين الطبيب (المجني عليه) والمريض (الجاني) مستحيلة لثقتهم التامة في ابنهم وكذلك مجريات التحقيقات التي تؤكد عدم وجود أي خلاف سابق بين الطرفين».













توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 21:06.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك