جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 30-03-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي ياسمر المقرن على من تضحكين ؟ ليبرالية متلونة تدعو لنزع الحجاب أخافها قرار الملك

ماذا, متلونة, أخافها, ليبرالية, أوسع, لكن, الملك, المقرن, الحياة, تدعو, ياسمر, غيرك, قرار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليبرالية 100% متلونة منافقة
أهو رجوع للحق وندم .. ؟
أم خوف من قرار الملك ؟ فتلونت وغلفت نفسها بغلاف النفاق ؟

سمر المقرن صاحبة الموقع الليبرالي تتغير فجأة

لكن لنقرأ أولاً استهتارها برجال الحسبة قبل قرار الملك حفظه الله ونقارن بينه وبين مقالها اليوم بجريدة الجزيرة ..
فهي تستعرض صورها بكثرة كأنها تفاخر بهذا الإنجاز
صورة بابتسامة وصورة بدون ابتسامة
صورة بعباءة وصورة بدون عباءة
صورة بطرحة سوداء وصورة بحجاب ملون
قضيتها الأساسية كشف الوجه
قال تعالى :
(( إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ ))
وقال تعالى (( وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُؤُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ ))
وقال تعالى :
(( وَلَن يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ))

(( وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ ))

ياسمر المقرن تضحكين ليبرالية متلونة

هذا خبر عن زيارتها للقصيم

في مقال لها نشر تحدثت الكاتبه في صحيفة الجزيرة سمر المقرن عن زيارتها لمنطقة القصيم والتي قالت انها كانت متشوقه لها نظرا لأن أصول والدتها تعود اليها وقد تحدثت الكاتبه عن الكثير عن منطقة القصيم مشيرةً الى انها كانت تتوقع ان يحدث زلزالا داخل الفندق التي سكنت هي وبقية الوفود النسائية فيه نظرا لتزامن وجود دورة تأهيلية لرجال الحسبة فيه لكن ذلك لم يحدث حيث تقول أصبحنا نمر بجانب رجال الحسبة كاشفات وجوهنا دون أن نسمع أي لفظة زجر ولا عبارة تهديد ووعيد مضيفةً أنها اعجبت كثيرا بلباس طاقم الضيافه النسائي واللاتي كن يرتدين البناطيل والتنانير القصيرة


وهنا جزء من مقال كتب بموقعها الليبرالي
لا شكّ أنّ الأخبار القادمة من المملكة السعودية الوهابية في أغلبها قاتم وصادم ومنفّر، ولكن رغم ذلك هناك ما يلفت حقّا وهو تلك الأصوات الروائية الجديدة وخاصة المكتوبة بقلم الأنثى المبدعة (رجاء عالم – سمر المقرن – رجاء عبد الله وغيرها) التي تبدو احتجاجا مدروسا على سلطة دينية وفقهية وسياسية تسلّع الأنثى وتحجبّها وتحجبها محوّلة إياها إلى مجرد فرج للمتعة وفضيحة ينبغي سترها وضلع قاصر وعقل ناقص ينبغي الأخذ بيده والخوف عليه وحفظه عن أعين الغرباء مع الاحتفاظ بحقّ التمتع به كاملا.


مقال أخر

شيخ الأزهر ينتصر للدين برفض النقاب

هذه المرة، لم يأتِ رفض النقاب من بريطانيا أو فرنسا أو هولندا أو ألمانيا، ولم يتحدث عن رفضه الفاتيكان أو توني بلير أو فاروق حسني أو أي من الناشطين في حقوق الإنسان أو الكُتاب والمثقفين وعوالمهم المختلفة نساءً ورجالا، بل إن الحديث هذه المرة جاء من شخصية موثوق في علمها ودينها ومنهجيتها الشرعية، فها هو شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي، يطلقها صريحة أن النقاب "عادة" وليس "عبادة"، علماً بأنه لم يكن الرأي الشرعي الأول الذي يخرج موضحاً ذلك، بل قبله بأكثر من ثلاث سنوات قال وزير الأوقاف المصري الدكتور محمود حمدي زقزوق إن "النقاب ليس من الشريعة الإسلامية".

وهنا هجومها على الداعية الشيخ محمد العريفي ودفاعها عن الزنديق الشيعي السيستاني

العريفي والسيستاني.. الشق أوسع من الرقعة

كالعادة شاب الصحوة الدكتور محمد العريفي، يخرج بثرثرة وآراء هي أكبر من أن يُصرح بها «داعية» يفترض أن حدود عمله لا تتجاوز دعوة غير المسلمين إلى الدخول في الدين الإسلامي، مع أني أتحفظ على كثرة الدعاة؛ لأن من يدعو إلى الدين الإسلامي يحتاج إلى التأهيل الخُلقي قبل الخَلقي والعلمي.


أنا امرأة سنية 100 %، واختلف مع السيستاني عقيدة وخطاً سياسياً، لكن لا يشرفني ولا يسرني ما فعله العريفي من شق للصف، وبث للفرقة، ونشر للكراهية والبغضاء، فما قام بشقه العريفي أوسع من الرقعة؛ إذ كيف لرجل بالغ عاقل يصف رجلاً آخر أكبر منه وزناً وقيمة وله ثقله الديني والسياسي، بالزنديق الفاجر؟ لو فرضنا أن هذا الداعية يعتقد فجور إمام أو شيخ لطائفة أخرى، أليس هناك شيء من الحلم والسياسة التي تجعل الإنسان يمسك لسانه عن الهفوات؟ وكيف برجل يضع لنفسه لقب «داعية» يحاول من خلال هذا اللقب ضم الآخرين إلى ديننا، وتحبيبهم فيه، وهو لم يستطع أن يتمالك أعصابه في مثل هذا الموقف، فأطلق صرخات متهورة ليس لها زمام ولا خطام، تتسبب في اشتعال جذوة الكراهية والأحقاد من جديد! كما ذكر الشيخ الدكتور عبدالمحسن العبيكان: «إن هذا الرأي لا يمثل حكومة المملكة العربية السعودية، وإن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يسعى دائماً لنبذ الخلافات بين المسلمين وتوحيد الكلمة، وترك التطرف بكل أشكاله التي تشق صف الأمة».


نعم يا فضيلة الشيخ عبدالمحسن العبيكان.. نعم يا سادة.. إن ما قام به هذا الداعية المتهور ليس فقط لا يمثل الحكومة السعودية، بل إنه عمل لا يمثل الشعب السعودي المسالم، الذي يبحث عن التعايش والسلم الاجتماعي، في حين أبتلي بالعنصرية التي يتصدى لها جيل واع يدفنها لئلا يكون لها بيننا مكان.


الشعب السعودي متعدد، هذا هو تكوينه الاجتماعي، وليس كل السعوديين سنة ولا سلفيين، لكن هذا الشعب العظيم ألف التعايش المتعدد، وكره التعصب المقيت، فنحن نعيش مع المذاهب السنية الأربعة، ونعيش مع الشيعة الاثنى عشرية، والإحدى عشرية، والزيدية، والصوفية، وغيرها من الفرق والمذاهب كإخوة متحابين، نتعاون على كل عمل من شأنه أن يحقق الرفعة والسؤدد لوطننا، نجتمع تحت دين واحد، ونستظل بأرض وطن واحد، وما ابتلينا به جاء بعد أحداث جهيمان وخروج ما يسمى بالصحوة، التي رددت مراراً أنها «الغفوة»، لأنها حركة سياسية خرجت من رحم الإخوان المسلمين لتحقق مآربها السياسية باسم الإسلام! وإلا كيف يخرج الداعية على منابر خطبة الجمعة أو عبر القنوات الفضائية ليتحدث ويجيش القلوب على فرقة مسلمة، تؤمن بأن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وفي الوقت ذاته يدعي أنه يدعو الآخرين للإسلام! كيف يكون باستطاعة مثل هذا الرجل أن يحبب الآخرين في دينه، وهو نفسه لم يستطع أن يحب من هم على مثل دينه، كثيرة هي التناقضات التي أراها في مثل هذا المشهد!


مثل هذه التجاوزات يجب أن يكون لنا على وجه العموم موقف منها، وعلى وجه الخصوص وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة، فهذا الخط هو خط نشاز ومنهج خطير ومدمر، كما أنه يتعارض مع توجه وخط الملك الإصلاحي الإنسان الكبير عبدالله بن عبدالعزيز، كما أنه يتعارض مع الحس السليم وقيم التسامح، فهل سنرى من الوزارة موقفاً واضحاً من تلك الممارسات الطائشة التي تهدم ما يبنيه المصلحون في كل لحظة وبكلمة واحدة؟ آمل هذا.




وهذا مقالها المنشور بجريدة الجزيرة يوم الأربعاء 25-4 - 1432 هـ

قرأت في جريدة إيلاف الإلكترونية مادة صحفية تتحدث عن موقف ما يسمى بالتيار الليبرالي في السعودية من خطاب الملك عبد الله الأخير والأوامر الملكية المصاحبة له، وكأن هذا التيار منزعج من الدعم السخي ماديا كان أو معنوياً للمؤسسة الدينية السعودية ممثلة في سماحة المفتي وهيئة كبار العلماء. ورأيي في هذا الموضوع أن سماحة المفتي وهيئة كبار العلماء يستحقون هذا الاحترام والتقدير والدعم المادي والمعنوي لأنهم هم من وقف مع الدولة في وقت انقلابات ارتج لها العالم العربي كله، وفي المقابل لم يقف -بعض- من هؤلاء المحتجين مع الدولة بل راحوا يسطرون البيانات والمطالبات التي لا تمثل في حقيقتها رغبة أو تطلبات الشارع السعودي، ولا تتعلق بهموم المواطن السعودي الذي يهمه أول ما يهمه و آخر ما يهمه إصلاح أوضاعه الاقتصادية وشئون التعليم والصحة, أما المطالب السياسية فهي شأن يختص بنفر قليل وشريحة نادرة من المجتمع السعودي وبالتالي هي ليست مطالب سعودية بمعنى الكلمة، ولذلك فشلت تلك المطالب. أمر آخر لا بد من التنويه عنه ألا وهو أن وقت الأزمات لا يعتبر من الناحية الأخلاقية وقت مطالب, وقت الأزمات هو وقت تقديم الولاء وإظهار الهوية الحقيقية وإظهار محبة الوطن حقيقة والالتفاف حول القيادة وتأجيل المطالب حتى انقشاع الغمة وانقضاء الدخان. أما تقديم المطالب السياسية في وقت يمور فيه العالم العربي كله ويخرج كل هذا الكم المهول من الشعب العربي إلى الشارع, مثل هذه المطالب لا تخلو من انتهازية وابتزاز ولذلك لا أتصور أنه من المقبول أن تخرج في هذا الوقت مطالب لا تمثل الشعب, هذا وقت إعلان الولاء للوطن وللقيادة الحكيمة الممثلة في خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز وإخوانهم الأمير نايف والأمير سلمان والأمير أحمد حفظهم الله جميعاً وأطال في أعمارهم.

بالفعل يستحق المشايخ هذا الدعم فهم الدعم والسند للدولة وهم من نبه الناس على خطر الانحراف وراء الدعاوى المتهافتة والقفز في الظلام خلف دعاة الفتن, والمشايخ أناس لهم كلمتهم عند عموم المجتمع السعودي ومع ذلك سجلوا هذا الموقف الإيجابي من الدولة, في المقابل نرى أناسا ليس لهم وزن في المجتمع السعودي ومع ذلك يسجلون على أنفسهم موقفاً سلبياً لن يحمده لهم أحد.

قرأت أيضاً في تلك المادة الصحفية أن أولئك المثقفين يقولون: إننا سنشهد عودة للوراء ولزمن تأزم الصحوة الإسلامية وتشددها, و أعتقد أن هذا غير صحيح, فالكل تغير في الفترة الماضية وبما فيهم كل شرائح الإسلاميين, والمراجعات التي حدثت جعلت الجميع يتعرفون على سماحة الإسلام وسعته بشكل ربما لم يسبق له مثيل في الفترات السابقة, وليس في هذا من عيب, فمن حق الجميع أن يتعلموا من الحياة ومن التجارب بحيث يطور الإنسان من رؤيته ويغير في آرائه, وأنا متفائلة بهذه الحقبة الجديدة وكلي إيمان أنها ستكون حقبة خير وبركة على بلادنا، ودام عزك يا وطن.



dhslv hglrvk ugn lk jqp;dk ? gdfvhgdm ljg,km j]u, gk.u hgp[hf Hohtih rvhv hglg; lh`h ljg,km Hohtih gdfvhgdm H,su g;k hglg; hglrvk hgpdhm j]u, dhslv ydv;












توقيع : ذئب الصحراء


عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة على الموقع ومشرفة أقسام الأسرة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 27-01-2006
العضوية: 971
المشاركات: 13,528 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 2526
عنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
عنقاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: ياسمر المقرن على من تضحكين ؟ ليبرالية متلونة تدعو لنزع الحجاب أخافها قرار الملك

سمر المقرن سبحان الله لانقول غير ذلك

لاتعليق يكفي عند قراءة الاسم ان تعرف نوايا صاحبته












توقيع : عنقاء

في لحظات الانكسار بداخلنا، نكابر على جراحنا فنبتسم، فيسري الحزن في أجسادنا ليكشف الستار عن أوجاعنا، ويفضح كبت دموعنا..

لقد صرت أخشى النظر في عيون الآخرين، خوفا ان تفضحنى مرآة الحزن بداخلي، فكيف لهم أن يقرؤوا كتاباً لم يعرفوا يوماً حروفه

عرض البوم صور عنقاء   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2011   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الأقسام الإسلامية - ومشرفة تربوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بيداري

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27077
المشاركات: 3,464 [+]
بمعدل : 1.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 51
بيداري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بيداري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: ياسمر المقرن على من تضحكين ؟ ليبرالية متلونة تدعو لنزع الحجاب أخافها قرار الملك

يا سبحان الله !
كم عجبت وتعجبت !
ولكن الكلاب تنبح والقافلة تسير
اقتباس:
أنها اعجبت كثيرا بلباس طاقم الضيافه النسائي واللاتي كن يرتدين البناطيل والتنانير القصيرة
اقتباس:


أين ذلك من قوله تعالى :
( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ )
اقتباس:
وضلع قاصر

أين نحن من قوله - صلوات الله وسلامه عليه :
(استوصوا بالنساء خيراً فإن المرأة خلقت من ضلع أعوج، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه..)
إلى آخر الحديث
اقتباس:
وعقل ناقص

في الصحيحين
(ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن)
فهل سمر المقرن أدرى من الله سبحانه بشئون خلقه - تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا
أم أعلم من الرسول - صلوات الله عليه وسلم - وهو
(وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى )
أسأل الله لنا ولها الهداية والصواب
وأن يثبتنا على ديننا إنه سميع مجيب












توقيع : بيداري

عرض البوم صور بيداري   رد مع اقتباس

قديم 30-03-2011   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة على الموقع ومشرفة أقسام الأسرة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 27-01-2006
العضوية: 971
المشاركات: 13,528 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 2526
عنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
عنقاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: ياسمر المقرن على من تضحكين ؟ ليبرالية متلونة تدعو لنزع الحجاب أخافها قرار الملك

صدقتي استاذتنا الفاضلة ما اكثر نباح الكلاب بلا فائدة هي سمر المقرن












توقيع : عنقاء

في لحظات الانكسار بداخلنا، نكابر على جراحنا فنبتسم، فيسري الحزن في أجسادنا ليكشف الستار عن أوجاعنا، ويفضح كبت دموعنا..

لقد صرت أخشى النظر في عيون الآخرين، خوفا ان تفضحنى مرآة الحزن بداخلي، فكيف لهم أن يقرؤوا كتاباً لم يعرفوا يوماً حروفه

عرض البوم صور عنقاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 23:34.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك