جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 27-03-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية
افتراضي ( بياع الخبل عباته ) وموجة برد على القصيم والشمالية

الدبل, القصيم, بياع, ترى, على, عباته, وموجة, والشمالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( بياع الخبل عباته )
مثل معروف منذ القدم يقال لمن لبس ثياب الصيف معتقداً أن الشتاء انتهى فيتفاجأ بعودة الشتاء بعد أيام دافئة فيقوم ببيع لباس الشتاء ..

زحام على توزيع الكيروسين بسبب موجة البرد

بياع الخبل عباته وموجة القصيم

فقد شهدت مدن المنطقة الشمالية والقصيم موجة برد تدنت معها درجة الحررة .
موجة البرد تلك اعادت للعامة المثل الشعبي القائل: «بياع الخبل عباته» . هطول الأمطار المصحوبة برياح شديدة وباردة تسببت في انخفاض بدرجة الحرارة في فترة الليل في المنطقة الشمالية والقصيم أعادت الازدحام على محطات بيع الكيروسين « القاز « بعد أيام ربيعية .

من جانبه حذر الدكتور خالد الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك من ارتياد الأودية إذ أننا نعيش مرحلة تتسم بالكوارث الناتجة من سقوط الأمطار، وأضاف أننا نعيش الآن بمنتصف موسم الحميمين والذي يتكون من 26 يوماً وينقسم إلى قسمين الحميمين الأول، والحميمين الثاني، وهذا الموسم هو الحلقة التي تقع بين الشتاء والصيف ولهذا يتسم بالعنف المناخي، وبما أنه موسم انفصالي فتتصارع الجبهات الشتوية والصيفية وكل جبهة تحاول أن تفرض سيطرتها على عناصر المناخ بما يعرف في التصارعات الجباهية ولهذا ينتج عندنا غبار وأتربة ورياح هوجاء لا تستقر على جهة معينة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى ينتهي موسم الحميمين وحين ذاك يبتدئ فصل الصيف وينقسم إلى قسمين تصويري وحقيقي، وأشار الزعاق أن الأجواء تستمر مكفهرة تشكل فيها السحب الصيفية وهي سحب ركامية تسقط أمطار غزيرة وغالباً ما تكون مصحوبة بزخات برد وتسبقها رياح مثيرة للغبار والأتربة .



( fdhu hgofg ufhji ) ,l,[m fv] ugn hgrwdl ,hgalhgdm hg]fg hgrwdl fdhu jvn ugn ufhji ,l,[m ,hgalhgdm












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 27-03-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة على الموقع ومشرفة أقسام الأسرة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 27-01-2006
العضوية: 971
المشاركات: 13,528 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 2526
عنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
عنقاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية
افتراضي رد: ( بياع الخبل عباته ) وموجة برد على القصيم والشمالية

الله يستر والله مع العج برد متى ينتهي تسلم الايادي على نقل الخبر












توقيع : عنقاء

في لحظات الانكسار بداخلنا، نكابر على جراحنا فنبتسم، فيسري الحزن في أجسادنا ليكشف الستار عن أوجاعنا، ويفضح كبت دموعنا..

لقد صرت أخشى النظر في عيون الآخرين، خوفا ان تفضحنى مرآة الحزن بداخلي، فكيف لهم أن يقرؤوا كتاباً لم يعرفوا يوماً حروفه

عرض البوم صور عنقاء   رد مع اقتباس

قديم 27-03-2011   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف الأقسام التعليمية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شــ هــد الـجـنـوب

البيانات
التسجيل: 06-08-2010
العضوية: 27819
المشاركات: 12,076 [+]
بمعدل : 4.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 109
شــ هــد الـجـنـوب will become famous soon enoughشــ هــد الـجـنـوب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شــ هــد الـجـنـوب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية
افتراضي رد: ( بياع الخبل عباته ) وموجة برد على القصيم والشمالية

الله يسعدك يارب
اكثر مادفعني للدخول المثل اللي كتبتة بالعنوان
ومشكور على النقل












توقيع : شــ هــد الـجـنـوب




عرض البوم صور شــ هــد الـجـنـوب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 22:47.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك