جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 19-03-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي مجلس الأمن يفرض حظرا جويا على ليبيا و قطر والإمارات تعلنان مشاركتهما الحربية ضد القذافي

أخمص, ليبيا, مشاركتهما, اللآن, الحربية, القذافي, تعلنان, حظرا, يفرض, دنيا, على, والإمارات, ضد, قطر

الوكالات

تبنى مجلس الامن الدولي قرارا يقضي بفرض حظر على الطيران فوق الاجواء الليبية واتخاذ كافة التدابير الضرورية الاخرى لحماية المدنيين من قصف القوات الموالية للقذافي، في الوقت الذي توعد فيه القذافي بمهاجمة بنغازي الليلة.

وصوتت على القرار الذي تبنته بريطانيا وفرنسا ولبنان والولايات المتحدة 10 دول وامتنعت 5 دول من الدول الـ 15 الاعضاء في مجلس الامن.

والدول التي امتنعت عن التصويت هي روسيا والصين والمانيا والبرازيل والهند.

وشهدت مدينة بنغازي اطلاق نار احتفالا بالقرار ونزول حشود من الليبين الى الشوارع تأييدا له.

وشهدت جلسة التصويت على القرار القاء كلمات لعدد من مندوبي الدول الاعضاء في المجلس ابتدأها وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الذي دعا الدول العربية للمشاركة في تنفيذ القرار.

ودعا الى البدء بالتنفيذ ليس خلال ايام بل ساعات، مضيفا "يجب أن لا نصل متأخرين جدا".

وقال جوبيه ان مجلس حقوق الانسان الدولي قد طالب بالانهاء الفوري للعنف ومحاسبة المسؤولين عنه وان العقيد القذافي والمقربين منه يجب ان يحاكموا واصفا هذه الاجراءات بأنها لم تكن كافية.

وقال السفير البريطاني لدى الامم المتحدة السير مارك ليال غرانت "لقد اتفق المجتمع الدولي في التعبير عن استيائه من افعال نظام القذافي وطالبوا هذا النظام بانهاء العنف ضد المدنيين الليبين" وعبر عن استعداد المملكة المتحدة "لتحمل مسؤولياتها" في هذا الصدد.

وبدورها قالت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سوزان رايس بعد التصويت على القرار "ان قرار اليوم يمثل استجابة قوية... للحاجات الملحة على الارض".

بيد ان المانيا التي امتنعت عن التصويت على القرار قالت على لسان وزير خارجيتها جيدو فيسترفيله انها "لن تشارك في عملية عسكرية ضد ليبيا" لانها ترى "مخاطر كبيرة ومجازفات" في التدخل العسكري ضد نظام العقيد القذافي.

وقال البيت الابيض في بيان له ان الرئيس الامريكي اوباما اتصل بالرئيس الفرنسي ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني كاميرون بعد اعتماد القرار الذي يفرض منطقة حظر جوي ويجيز استخدام القوة ضد ليبيا للتنسيق بشأن استراتيجة التعامل مع ليبيا.

واوضح البيان ان "القادة اتفقوا ان على ليبيا ان تمتثل فورا لكافة بنود القرار وان تتوقف اعمال العنف ضد السكان المدنيين في ليبيا".

واضاف ان القادة اتفقوا على تنسيق الخطوات المقبلة بصورة وثيقة ومواصلة العمل مع
العرب وغيرهم من الشركاء الدوليين لضمان تطبيق قرار مجلس الامن الدولي حول ليبيا.

نص القرار




وتضمنت مسودة القرار فرض "حظر على كافة الرحلات في الاجواء الليبية عدا رحلات طائرات الاغاثة".

ويخول القرار الدول الاعضاء اتخاذ كافة التدابير الضرورية لحماية المدنيين والمناطق التي يقطنها المدنيون المهددون بالهجمات.

ويستبعد القرار استخدام قوات لاحتلال الاراضي الليبية.

ويشدد الحظر على تصدير الاسلحة الى ليبيا بدعوة جميع الدول الاعضاء الى "تفتيش كافة السفن والطائرات القادمة من ليبيا او الذاهبة اليها".

كما يدعو الى توسيع تجميد الارصدة الليبية بما فيها سلطة الاستثمار الليبية والبنك المركزي الليبي وشركة النفط الوطنية الليبية.

وقال خالد الكعيم الامين المساعد لوزارة الخارجية الليبية ان ليبيا مستعدة لوقف اطلاق النار بيد انه اشترط وجود "طرف محدد لنناقش كيفية تطبيقه".

وشكر في مؤتمر صحفي اعقب التصويت على القرار الدول الخمسة التي امتنعت عن التصويت.

واوضح ان ليبيا ابلغت الدول الاوروبية مقدما بأنها سترحب بأي قرار سيصدر من مجلس الامن رغم تحفظها على مسودة مشروع القرار.

واشار ان الترحيب ينصب على الفقرات التي اكدت على حماية المدنيين وما يخص التأكيد على وحدة التراب الليبي.

بيد انه اضاف ان "التحدي امام المجتمع الدولي هو ان (الانفصاليين) يجب ان لا يحصلوا على دعم من خلال تسليحهم" مضيفا ان "اي دولة تسلحهم فهي تدفع الليبين لقتال بعضهم بعضا".

وخلص الى القول "سنتعامل مع القرار بشكل ايجابي وسنؤكد نيتنا هذه ن خلال حمايتنا للمدنيين في كل مكان من ليبيا وضمان الامداد الغذائي والدوائي لهم".

مشاركة عربية


وقال ممثل الجامعة العربية في الامم المتحدة يحيى المحمصاني ان دولتين عربيتين على الاقل هما قطر والامارات العربية المتحدة يمكن ان تشاركا في عمليات مشتركة ضد نظام العقيد القذافي في اطار تفويض من الامم المتحدة.

كذلك صرح مساعد المندوب الليبي في الامم المتحدة ابراهيم دباشي الاربعاء للصحافيين ان "نحو خمس" دول عربية مستعدة للمشاركة في اقامة منطقة حظر جوي فوق ليبيا اذا اقر مجلس الامن هذا القرار.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية ذكرت الاربعاء ان التحرك ضد النظام الليبي يجب ان يكون "بمساندة واشتراك فاعل للدول العربية".

وقال سالم قنان عضو جبهة الانقاذ الليبية في حديث لبي بي سي ان العديد من الدول العربية تساعد الثوار، مؤكدا انه دور واجب بحكم الاخوة ورابطة العروبة.


وقد اعلن متحدث باسم الحكومة الليبية ان أي قرار من مجلس الأمن سيكون غير شرعي وغير أخلاقي.

كما هددت السلطات الليبية باستهداف الملاحة في البحر المتوسط ردا على أي عمل عسكري.

وهاجم عز العرب ابو القاسم رئيس تحرير صحيفة ليبيا اليوم مجلس الامن الدولي والجامعة العربية واعتبر في حديث لبي بي سي ان القرارات الدولية بخصوص ليبيا ايا كانت، باطلة.



l[gs hgHlk dtvq p/vh [,dh ugn gdfdh , r'v ,hgYlhvhj jugkhk lahv;jilh hgpvfdm q] hgr`htd Holw gdfdh lahv;jilh hggNk hgpvfdm hgr`htd jugkhk p/vh dtvq ]kdh ugn ,hgYlhvhj q] r'v












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 18:00.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك