جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-03-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية
افتراضي الأرصاد الجوية تطلق التنبيه الأحمر لجدة بسبب رياح الأزيب وتوقع أمطار

أمطار, أحدث, الأحمر, الأرصاد, المسية, التنبيه, الجوية, بسبب, تطلق, رياح, وتوقع

إبراهيم علوي ـ جدة


أطلقت مصلحة الأرصاد وحماية البيئة التنبيه الأحمر مع رياح الأزيب التي عاشتها أمس جدة ومناطق أخرى.
وشهدت المحافظة أجواء مليئة بحبات الغبار، مع عاصفة رملية تسببت في انعدام الرؤية لمسافة تقل عن 100 متر، وأعلنت غرف العمليات التابعة للدفاع المدني، الشرطة، المرور والهلال الأحمر، جاهزيتها لمباشرة أية حوادث مرورية، أو بلاغات تتلقاها غرف العمليات، واضطر العديد من سائقي المركبات لتشغيل لمبات الإضاءة نهارا لتحذير السيارات الأخرى.
وأكد مدير مرور جدة العميد محمد القحطاني، أن فرق المرور ركزت على مواقع الزحام، مشيرا إلى أن قسم العمليات لم يشهد وقوع أية حوادث داخل المدينة، وقال «تدنت الرؤية في طريقي مكة ــ جدة والمدينة المنورة.
وأضاف، «ركزنا في بداية العاصفة الرملية على الخطوط السريعة خوفا من وقوع حوادث مرورية، فيما انتشرت الدوريات في مواقع بارزة».
وأكدت مصادر في مطار الملك عبد العزيز الدولي، أن حركة الطيران سواء المغادرة أو القادمة، لم تتأثر بالأحوال الجوية السيئة في جدة أمس، مشيرة إلى أن حركة الطائرات سارت وفق الجدول المعد مسبقا ولم تشهد أي تعطل في سير الرحلات.
وبينت مصادر في ميناء جدة الإسلامي، أن الحركة البحرية توقفت، مشيرة إلى أنه عند تحسن الأجواء سيفتح الميناء لاستنفار كافة الطاقات لتسيير حركة السفن الواصلة والمغادرة.
وألغت بعض مدارس جدة أمس الطابور الصباحي للطلاب كإجراء وقائي لضمان سلامة الطلاب وعدم إصابتهم بأية أمراض تنفسية.
وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تتأثر المناطق الساحلية في وسط وجنوب البحر الأحمر، بالرياح الجنوبية النشطة «الأزيب»، مثيرة العوالق الترابية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى 1 كم، مع ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح العظمى في مكة المكرمة 42 درجة مئوية، مع تكون خلايا من السحب الركامية الرعدية على المرتفعات الجبلية تؤدي إلى هطول أمطار متوسطة ابتداء من الليلة، إضافة لتأثر المناطق الساحلية بظهور خلايا من السحب الركامية على أجزاء منها قد تؤدي إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة خاصة على محافظتي الليث والقنفذة.
وبينت أن الرياح السطحية تنشط خلال ساعات الليل المتأخرة اليوم وعند الصباح الباكر في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيرة إلى أنها تثير الأتربة والغبار، ما يؤدي الى تدن في مدى الرؤية الأفقية، متوقعة أن يصل ارتفاع الموج إلى أكثر من مترين مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على جنوب غرب وغرب المملكة.
وكانت هيئة الأرصاد وحماية البئية، قد أطلقت التنبيه الأحمر من الساعة (10:00) صباحا إلى (05:00) مساء أمس، وحذرت من رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية على مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، الشرقية، نجران والباحة).
ذلك التنبيه تفاعلت معه غرف العمليات في القطاعات الأمنية، وأشار مدير الدفاع المدني في جدة العميد عبد الله بن حسن جداوي إلى أن محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، تابع عن كثب الأجواء في جدة وكان على اطلاع كامل لكل مجريات الحالة الجوية.
وأضاف جداوي «تلقينا تحذيرا من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من هبوب رياح محملة بأتربة على جدة، وتعاملنا مع هذا التحذير ووجهنا التعليمات إلى كافة المراكز والفرق الميدانية للاستعداد لتقديم الخدمات، وذلك من خلال 32 مركزا وقسما للدفاع المدني في ظل وجود استعداد لتحريك أية فرق ميدانية لمباشرة أية حوادث.




hgHvwh] hg[,dm j'gr hgjkfdi hgHplv g[]m fsff vdhp hgH.df ,j,ru Hl'hv Hp]e hgHplv hgHvwh] hglsdm hgjkfdi hg[,dm fsff j'gr vdhp












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 18-03-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة على الموقع ومشرفة أقسام الأسرة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 27-01-2006
العضوية: 971
المشاركات: 13,528 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 2526
عنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
عنقاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : بوابة عنيزة للرحلات والقنص والأحوال الجوية
افتراضي رد: الأرصاد الجوية تطلق التنبيه الأحمر لجدة بسبب رياح الأزيب وتوقع أمطار

ربنا يستر ويبعد عنهم كل مكروه بإذنه تعالى












توقيع : عنقاء

في لحظات الانكسار بداخلنا، نكابر على جراحنا فنبتسم، فيسري الحزن في أجسادنا ليكشف الستار عن أوجاعنا، ويفضح كبت دموعنا..

لقد صرت أخشى النظر في عيون الآخرين، خوفا ان تفضحنى مرآة الحزن بداخلي، فكيف لهم أن يقرؤوا كتاباً لم يعرفوا يوماً حروفه

عرض البوم صور عنقاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 21:40.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك