جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-03-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي قرار ينتصر لطالبة طب حرمها والدها من أوراقها الثبوتية

من, أوراقها, لطالبة, الثبوتية, حرمها, ينتصر, والدها, طب, قرار

جدة: نسرين نجم الدين- الوطن

لم تتخيل يوماً أن يقف شيء أمام تحقيق حلمها في ارتداء المعطف الأبيض, ذلك الحلم الذي ظل يراودها منذ الطفولة، وأن تصبح طبيبة يشار لها بالبنان.. سعت نحو تحقيق الحلم بكل جد واجتهاد، لم تصب بإحباط للحظة، لم تستسلم لصعوبة بعض المواد الدراسية, فتفوقت في دراستها الثانوية والتحقت أخيرا بكلية الطب. أمضت سنوات دراستها في الكلية بنفس العزيمة والإصرار، لم يقف أمامها شيء، حتى ظروفها الاجتماعية وانفصال والديها لم يقفا حائلاً يوماً دون مواصلة دراستها بتفوق, إلى أن جاء يوم التخرج وتحول الحلم إلى حقيقة، فإذا بها تصطدم بمفاجأة نزلت عليها كالصاعقة, تكاد تطيح بمستقبلها وتضيع حلم العمر. والمفاجأة كانت في والدها الذي لم يكتف بعدم الاحتفال والابتهاج بتخرج ابنته الطبيبة في الجامعة بل رفض تسليمها أوراقها الرسمية وجواز سفرها لاستكمال إجراءات التخرج والحصول على الشهادة والتقدم للبعثات كباقي زميلاتها والتعيين في وظائف الأطباء. ووسط غمامات الإحباط وفشل كافة المحاولات لإقناع والدها بالتخلي عن تعنته غير المبرر ووقوفه في وجه مستقبل ابنته, يجيء قرار أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ليزيل الغمام ويعيد الأمل إلى الطبيبة (م . ط) في الانطلاق في حياتها العملية والدراسية. وجاء أمر أمير المنطقة بتيسير حصول الطبيبة على شهادة تخرجها، وتجديد جواز سفرها أو استخراج آخر جديد بدلاً من ذلك الذي يستولي عليه الأب ويرفض إعادته لابنته. وقال المحامي أحمد بن خالد السديري (وكيل الفتاة) إن إدارة الجوازات طلبت أن تتسلم أمرا من الحاكم الإداري لتقوم بناء عليه بتجديد جواز السفر أو استصدار جواز سفر بديل، وفور أن رفعنا خطابا للأمير خالد الفيصل، نشرح فيه مشكلة الطبيبة وجه باستصدار جواز سفر للطبيبة، مما سييسر لها الحصول على شهادتها وفرصتها في التعيين والابتعاث.
وكانت جهود الطبيبة (م.ط) خريجة كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، قد باءت بالفشل في إقناع والدها المنفصل عن والدتها بتسليمها جواز السفر الخاص بها والمنتهي الصلاحية منذ عام 1426 والذي يحتفظ به، ويصر على عدم تجديده، أو منحها صورا منه أو صورا من وثائقها الرسمية، رغم إلحاح جامعة الملك عبدالعزيز بتسليم جواز السفر الخاص بها وبعض الأوراق الرسمية، لاستكمال إجراءات الحصول على شهادة التخرج والتقدم للبعثات، إلا أن تعنت والدها وتعطيله لتسليم ابنته جواز السفر والأوراق الرسمية ورفضه تجديد جواز سفرها أضاع عليها الكثير من الوقت، وضيع فرصتها في الالتحاق بالبعثات والتعيين في الوظائف، أسوة بزميلاتها اللواتي تم تعيينهن بالفعل في وظائف رسمية خاصة بالطبيبات، وبعضهن التحق بالبعثات.
وأبدت والدة الطبيبة سعادتها بتجاوب الأمير مع مشكلة ابنتها الطبيبة, وأظهرت في نفس الوقت قلقها إلى أن تنتهي الإجراءات لتنفيذ الأمر الإداري وإلى أن ترى بعينيها وتتسلم بيديها جواز سفر ابنتها وأوراقها الثبوتية.



rvhv dkjwv g'hgfm 'f pvlih ,hg]ih lk H,vhrih hgef,jdm H,vhrih g'hgfm hgef,jdm pvlih dkjwv ,hg]ih 'f












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 22:31.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك