جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-03-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي سب وشتم وتشابك بالأيدي بين خريجات ومسؤولات تعليم أبها

أبها, بالأيدي, بين, تعليم, خريجات, سب, ومسؤولات, وتشابك, وشتم

تركي آل مسفر، نادية الفواز - الوطن

"الواسطة والمحسوبية" داء استشرى حتى بلغ السيل الزبى وتأجل تعييننا لعقد من الزمان، بهذه العبارات وصف عدد كبير من الخريجات المنتظرات للتعيين في التعليم العام ما يجري داخل أروقة مكتب الإشراف بأبها، وبينوا لدى تجمعهن صباح أمس لتسليم ملفاتهن تمهيداً لاتخاذ خطوات جادة نحو تعيينهن أن مطلبهن الوحيد "التوظيف" لتأمين مستقبلهن ومشاركة أسرهن تكاليف الحياة، وتشكيل لجنة محايدة لفتح التحقيق في آلية التوظيف التي تجري داخل المكتب منذ عدة سنوات، ورصد سجلات كل من تم تعيينهن ومقارنتها مع ملفاتهن لكشف كل وسائل التحايل التي أجريت دون حسيب أو رقيب "على حد وصفهن".
وفي الوقت الذي شهد المكتب منذ الصباح الباكر إقبالا كبيراً من الخريجات وتجمعهن لتسليم الملفات الخاصة بهن للحصول على وظائف في التعليم العام، ودخولهن في مناقشات حادة جرت بين طالبات الوظائف وموظفات ذات مناصب في المكتب وصلت إلى السب والشتم ومحاولة الاعتداء والتشابك بالأيدي، قال مسؤولون في إدارة التربية والتعليم إن تجمعهن كان بسبب تسرب شائعات تؤكد وجود طلبات للتعيين.
آلية التوظيف
وأوضح مدير عام إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان في تصريح إلى "الوطن" أمس أن الإدارة لا يوجد فيها وظائف شاغرة، وإن كان هناك حاجة إلى توظيف بديلات في التعليم العام فإن ذلك يتم من خلال قوائم وزارة الخدمة المدنية، حيث يتم الاستفادة من قوائم المفاضلة، مؤكدا أنه لا يوجد احتياج للتوظيف في جميع مدارس منطقة عسير، مضيفا "لن أسمح أن يكون هناك فصل في أي مدرسة بدون معلمة".
بطالة 16 عاماً
من جهتهن أكدت المتقدمات لطلب الوظائف في حوارهن مع "الوطن" أنهن يعانين من عدم حصولهن على الوظائف ومن الواسطة والمحسوبية التي حرمتهن من التعيين لسنوات طويلة وصلت إلى أكثر من 16 سنة، ولخصت طالبات العمل مشكلتهن في طول سنوات انتظار الوظيفة وتبعاتها من فراغ إضافة إلى كون بعضهن بحاجة للعمل لمساعدة أسرهن لتحمل أعباء الحياة.
وقالت فاطمة آل جابر خريجة كيمياء جيد جدا مع مرتبة الشرف: أنا على قائمة الانتظار منذ 3 سنوات ولي رقم في الخدمة المدنية ولكن طال انتظاري، بينما رأيت بعيني تعيين طالبات ثانوية عامة والتعاقد معهن على بند محو الأمية.
وأضافت خلود الرنيني: لدي شهادة دراسات إسلامية ودبلوم علوم إدارية وعمري 32 سنة، وأنا أنتظر الوظيفة منذ 6 سنوات دون أي بادرة أمل.
تخصصات بلا تعيين
وأشارت أسماء الشهراني وعزة مشرف وشريفة ناصر إلى أن طالبات كلية خدمة المجتمع وخريجات أقسام التاريخ والجغرافيا والدراسات الإسلامية واللغة العربية وغيرها من التخصصات أصبحن عالة على المجتمع بدلاً من أن يكن فاعلات فيه.
وقالت سعاد عايض: منذ 15 عاماً وأنا أنتظر الوظيفة فلم أحصل على وظيفة ولا بديلة ولا متعاقدة، وهذا حال العديد من الخريجات فقد أصبحنا طاقة معطلة نمتلك الخبرة والمعرفة ولا نعرف كيف نقدم ما لدينا.
وأكدت على ضرورة تفعيل التقاعد المبكر في التعليم لحل المشكلة والاهتمام بالإعلان عن التقديم للوظائف على البوابة الإلكترونية والإعلان عن المفاضلة والترشيح، مشيرة إلى أن هناك احتياجاً ونقصاً كبيراً في مدارس عسير.
ولخصت طيبة علي خريجة اللغة العربية مشكلتها في أنها تنتظر منذ أكثر من 16 سنة وأنها على استعداد للتعليم حتى لو على أطراف الحدود والمناطق النائية.
وأضافت فوزية عسيري: "سمعنا أن هناك تقديماً في مكتب الإشراف للوظائف، وقد بدأ التقديم في مكتب الإشراف بأبها منذ يومين، وعندما حضرنا اليوم لنقدم كما قدمت زميلاتنا فوجئنا أن المكتب يقول إنه لا يوجد أي تقديم وإن هناك سوء فهم وشائعات حول الوظائف، وإن الشائعات ليس لها أساس من الصحة مما أثار غضب طالبات العمل".
شائعات مجهولة
إلى ذلك بينت مديرة إدارة الإشراف التربوي بأبها نورة آل مفرح أن هناك شائعات تم تناقلها بالجوال من أرقام جوالات مجهولة تقول إن هناك وظائف وتقديماً عليها في إدارة الإشراف مما أدى إلى اتجاه أعداد كبيرة من الخريجات للمكتب.
وأضافت آل مفرح في تصريح إلى "الوطن": كانت معظم المشرفات خارج المكتب للمشاركة في مؤتمر الرياضيات والعلوم الذي تعقده الإدارة على مستوى المملكة وكنت في اللقاء، وتفاجأت أن بعض الموظفات قبلوا طلبات التقديم ظناً منهن أن هناك قراراً بذلك، وبعد أن عدنا للدوام في الإدارة وبحث الأمر أوضحنا للموظفات وللمتقدمات لطلب العمل أنه لا يوجد أي تعميم أو قرار أو توجيه باستقبال الوظائف .
وقالت "هناك تعميم من مدير الإدارة جلوي آل كركمان جاء فيه أنه تصل العديد من طلبات التوظيف إلى مكاتب إدارة التربية والتعليم والإشراف والمدارس، وأن الإدارة لا يوجد بها وظائف شاغرة وأن أي طلب من المدارس يرفع لمديرة مكتب الإشراف الذي تتبعه المدرسة وبشكل رسمي ولا يسلم مناولة لأي مواطن".
وأضافت: يبدو أن هناك سوء فهم لهذا التعميم الذي ظن أنه يدعو للتقديم لطلب الوظائف عن طريق مديرة الإشراف، ولقد اجتمعت بالمتقدمات للوظائف وحاولت أن أشرح لهن الصورة ولكني فوجئت بألفاظ نابية وعدم تفهم رغم تعاطفي الكبير، وتعاطف موظفات الإدارة.
ولفتت إلى أنها وضعت إعلاناً على بوابة مكتب الإشراف بأنه لا يوجد لإدارة الإشراف التربوي بأبها أي تعميد رسمي لاستقبال الوظائف التنفيذية حاليا، وأن أي وظيفة رسمية تكون عن طريق الخدمة المدنية حسب الإعلان، وتم الإعلان عن إعادة ملفات المتقدمات خلال اليومين الماضيين والاعتذار عن الخطأ الناتج عن سوء الفهم، نافية وجود أي تعيين لخريجات الثانوية العامة في إدارة إشراف أبها، وأكدت أن تثبيت الموظفات اللاتي على البند سيكون بعد أشهر وفقا لما ورد من بيانات من الوزارة.
وعن النقص في الكوادر التعليمية في المنطقة قالت: عملنا قدر الإمكان على سد النقص بالتعاقد، وقرارات التعيين هي من اختصاص الوزارة وليس لإدارة الإشراف في أبها أي دور في التعيين أو الوظائف التنفيذية، فنحن لا نرشح ولا نوظف، وإنما نعمل المقابلات الشخصية والرفع بها لإدارة شؤون الموظفين والموظفات بالإدارة.
طلبات بالآلاف
وأكدت مساعدة مدير عام التربية والتعليم فاطمة لاحق أن الإدارة لم تعلن عن وجود أي وظائف وأن السبب في ذلك الشائعات وقد وصل عدد طالبات الوظائف إلى آلاف المتقدمات اللاتي وفدن من كل محافظات عسير ومن جازان ونجران والأمواه ومن جدة والرياض.
وأوضحت مساعدة مدير شؤون المعلمات زينب الحميد حول احتياج مدارس عسير أن احتساب الاحتياج مركزي يتم عن طريق برنامج التكامل الإلكتروني الوزاري، وإن وجد احتياج يتم سده بالتعيين والندب الخارجي.



sf ,ajl ,jahf; fhgHd]d fdk ovd[hj ,lsc,ghj jugdl Hfih fhgHd]d fdk jugdl ovd[hj sf ,lsc,ghj ,jahf;












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 03-03-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الأقسام التعليمية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صدا البحر

البيانات
التسجيل: 06-08-2010
العضوية: 27818
المشاركات: 17,071 [+]
بمعدل : 6.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 21
صدا البحر is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
صدا البحر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: سب وشتم وتشابك بالأيدي بين خريجات ومسؤولات تعليم أبها

لاحول ولاقوة الابالله












توقيع : صدا البحر


عرض البوم صور صدا البحر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 16:22.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك