جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 16-02-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي التربية تحرم 30 ألف معلمة من اختبار القدرات

30, ملف, معلمة, من, التربية, القدرات, اختبار, تحرم

فاطمة باسماعيل- الوطن

ألغى المركز الوطني للقياس اختبارات القدرات لأكثر من 30 ألف معلمة مرشحة للانخراط فى السلك التعليمى هذا العام، وذلك بسبب تأخر وزارة التربية والتعليم في رفع أسماء هؤلاء المعلمات إلى المركز.
صرح بذلك إلى "الوطن" أمس، رئيس وحدة العمليات بالمركز الوطني للقياس الدكتور عبدالسلام بن عبدالمحسن الشقير، مؤكداً أن اختبارات المعلمات الجدد هذا العام أجلت للعام المقبل، فيما سيتم اختبار 29 ألف معلم في الفترة ما بين 26 و27 من الشهر الحالي.
وقال الشقير "هناك آلية للترشيح يجب على الوزارة العمل بها، لأن مركز القياس لا يمكنه اختبار كل المتقدمات، وكان على الوزارة فرز المتقدمات أو ترشيح من تريد منهن، لكن عدم ورود الأسماء للمركز أدى إلى إلغاء الاختبار"، مشيراً الى أن التوظيف في الوزارة مستمر دون أداء الاختبار. وأوضح الشقير أنه للعام الثاني على التوالي تعطى الفرصة للطالبات لخوض اختبار القدرات، وفتح المجال لأداء الاختبار مرتين لمن ترغب، وسجلت أول أيام التسجيل التي بدأت السبت الماضي 40 ألف طالبة. ووصل عدد المسجلات حتى أمس إلى 100 ألف طالبة من مجموع 170 ألف طالبة يتوقع أداؤهن للاختبار هذا العام، وهو ما وصفه الشقير بأنه ممتاز للغاية، مشيداً بسرعة تجاوب الطالبات وتسجيلهن لأداء الاختبار.
وأشار الشقير إلى أن مركز القياس عمد إلى حل مشكلة بطاقة الهوية التي كانت أحد أسباب عرقلة أداء الطالبات لاختبارات القياس، وذلك بإصدار 124 ألف بطاقة ذكية تحمل بصمات الطالبات في مناطق المملكة، ومن لم تحصل على البطاقة في المناطق النائية سيتم توفير مركز إصدار بطاقة لهن في مراكز الاختبار قبل الموعد بأسبوع.
وأوضح أن عدد مراكز أداء الاختبار زاد بواقع 15 مركزاً، حيث كان عدد المراكز العام الماضي 68 مركزاً في جميع مناطق المملكة، وأصبح 83 مركزا.
وحذر من المعاهد التي تدعي إعطاء دورات لتجاوز اختبارات القياس. وقال "على الطالب معرفة طبيعة الاختبار ونوعية الأسئلة من الكتاب المتواجد في المكتبات وأصدرته قياس، وأن هذه المعاهد تستنزف أموال الطلاب والطالبات مستغلة تخوفهم من دخول الاختبار".
إلى ذلك، حاولت "الوطن" الاتصال بالمتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، للتعليق على تأخر الوزارة فى رفع أسماء المعلمات، إلا أنه لم يرد.



hgjvfdm jpvl 30 Hgt luglm lk hojfhv hgr]vhj lgt luglm lk hgjvfdm hgr]vhj hojfhv












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 21:48.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك