جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-02-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي جمعة التحدي .. ومصر على أعتاب الجمهورية الرابعة

.., أعتاب, التحدي, الجمهورية, الرابعة, يلعب, على, ومصر

المدينة

مع تواصل المظاهرات المطالبة برحيل النظام أمس الخميس والاعتصامات ذات المطالبات الفئوية في القاهرة وعدد كبير من المحافظات المصرية بدأ أمس أيضا بالتزامن الاستعداد الأكبر تظاهرة تشهدها مصر اليوم في “جمعة التحدى”، وعلى الجانب الآخر وحسب مصادر أمنية فإن قوات الجيش وتحسبًا لجمعة التحدي إعادة انتشارها لتكثف تواجدها حول القصر الجمهوري بمصر الجديدة ومبنى الاذاعة والتليفزيون (ماسبيرو) ومقر مجلس الوزراء ومقر البرلمان بمجلسيه ومقر الاستخبارات مع ورود معلومات من ميدان التحرير بأن مظاهرات جمعة التحدي لن تكتفي بالميدان وإنما ستتوجه مجموعات ربما تكون رمزية نحو المقرات التي أعاد الجيش انتشاره حولها.
وقلل محللوون من مخاوف تحول المظاهرات إلى مطالب فئوية ووصفوها بأنها أحد أشكال العصيان المدني وقالوا: إن احتجاجات الفئات المختلفة تعطي البعد الاجتماعي الخلفي لمظاهرات المطالبة باسقاط النظام ورصيدًا مجتمعيًا وشعبيًا.
وكان نائب الرئيس عمر سليمان حذر من العصيان المدني ومن أن صبر النظام سينفد إزاء المظاهرات محذرًا من استخدام اليد الشرطية في قمعها، وجاء التحذير الثاني صباح أمس على لسان وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط من أن القوات المسلحة ستجد نفسها مضطرة لأن تدافع عن الدستور والأمن القومي المصري.
وحذر الدكتور وحيد عبدالمجيد نائبه مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام وعضو لجنة الحكماء من استخدام القوة في مثل هذه الظروف وقال: هذا لم يعد مقبولًا علي الاطلاق.. واعتبر أن تصعيد التظاهر لا علاقة له بهذه التهديدات وأنه رد على تصلب النظام ازاء المطالاب الشعبية وفي مقدمتها الرحيل.
وحذر الدكتور ضياء رشوان الخبير من استخدام القوة لن النظام المصري هو الخاسر.. ويقول الدكتور إبراهيم البحراوي أستاذ الدراسات العبرية والعضو السابق في أمانة السياسات: نحن مقبلون على مرحلة بالغة الخطورة إذا فقد صاحب القرار أعصابه ولجأ إلى الجيش مما سيدخل البلاد، في حالة فوضى ولن يكون أمام الجميع سوى سيطرة الجيش وإقامة نظام عسكري أقرب إلى الانقلاب.
وكان الوضع مماثلًا في معظم المحافظات وخصوصًا الأسكندرية والمنيا والسويس وبورسعيد والأسماعيلية فيما انتشرت دعوة على فيس بوك بعنوان “كلنا في ميدان التحرير” وتقول: البس أي حاجة حمراء لو ظروفك لا تسمح بالنزول إلى ميدان التحرير.
وفي اليوم السابع عشر من الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة ضد الرئيس مبارك، وحمل الكثير من المتظاهرين صورا لـ"شهداء" سقطوا خلال أعمال العنف التي أسقطت منذ اندلاع الاحتجاجات حوالي 300 قتيل بحسب الأمم المتحدة ومنظمة هيومن رايتس ووتش.



[lum hgjp]d >> ,lwv ugn Hujhf hg[li,vdm hgvhfum Hujhf hgjp]d hg[li,vdm hgvhfum dguf ugn












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:43.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك