جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-02-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي بائعة في سوق الرالي لأمير حائل: "ياوليدي أنا عجوز ومجنونة"

"ياوليدي, للأجر, لنا, الرالي, بائعة, حائل:, شوق, عجوز, في, ومجنونة"

حائل: خضير الشريهي - الوطن


بائعة الرالي لأمير حائل: "ياوليدي
أحد المباسط سقط بسبب شدة الرياح أمس





"ياوليدي لا تنقلونا من هنا، وخفضوا الإيجار، مباسطنا طيرها الهواء ونبي هالمكان مستمر للسوق الشعبي، ياوليدي أنا عجوز ومجنونة"، بهذه الكلمات استوقفت أم بدر العنزي أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن أمس أثناء تجوله في السوق الشعبي المقام ضمن فعاليات رالي حائل الدولي، فما كان منه إلا أن رد عليها "أبشري، خير إن شاء الله".
ومضى الأمير في جولته، في حين همست سيدة أخرى مرَّ من أمام مبسطها الأمير قائلة "ليته اقترب منا لاشتكي له من الإيجار".
واجتمعت حول أم بدر العنزي عقب الجولة النساء العاملات في السوق لشكرها على موقفها، ولكن ثورتها على منظمي السوق الشعبي لم تهدأ، وأبدت اللوم لزميلاتها اللاتي اخترن الصمت في حضور الأمير، قائلة لهن "لماذا لم تتكلمن حين حضر الأمير، ولماذا ندفع إيجار مباسط غير مجهزة، ونضع حاجتنا على الكراتين، والهواء يبعثر أغراضنا؟".
أم بدر العنزي حين علمت أن "الوطن" رصدت مطالبها، قالت: تكلمت للأمير وسأتكلم والرأس لن يقطعه إلا خالقه، ولكن اكتبوا، ولا تخافوا، نحن نطالب بحقوقنا، وما دفعناه أقل مما قدم لنا، ومباسطنا يلعب بها الهواء، ولم يوفروا لنا طاولات للعرض فاستعنا بكراتين، والدولة ليست عاجزة عن توفير مباسط كريمة لنا، أما أن يطلبوا منا أن نكون تشريف فقط فلن نقبل بهذا.
وحين رأت أم بدر العنزي أحد المباسط محطماً عقب سقوطه من شدة الرياح ورغم احتشاد الزوار حول مبسطها، صاحت للإعلاميين الموجودين "صوروا، صوروا ما حدث، فهذا ما نخاف منه ونحن كلنا معرضون لمثل هذا". وقالت "يا من يدور اشناطنا مع قششنا".
واقتربت مسنة تعمل حرفية بالسوق الشعبي لتشارك أم بدر، لتعبر عن مطالبها بلغة أنهكها التعب، قائلة: أنا سفيت الخوص" أمام الأمير في كل المهرجانات واشتركت هذا العام، وطلبوا منا أن ندفع لهم إيجاراً للمباسط، وأنا عملت لأكثر من 15 عاما في هذه المهنة"، فقاطعتها ثورة أم بدر: "لا أحد يحترم تاريخك ولو وجد من يحترمه فلن يفعل ما يفعله المنظمون".
وكان منظم السوق الشعبي محمد الصياح أوضح لـ"الوطن" أن أمانة المنطقة جهزت 37 محلاً لبائعات المأكولات الشعبية، وأنه تكفل بتجهيز 60 محلاً، مؤكداً أن الإيجار الذي يتقاضاه من العاملات في السوق يعد رمزياً، مشيراً إلى أن الدعم الذي يحصل عليه من هيئة السياحة والآثار يصرف بعد انتهاء السوق الشعبي، وبعد تقييم العمل الذي أشرف عليه.
وقال "اتفقت مع هيئة السياحة والآثار على إقامة السوق الشعبي، وهم سيقيمون العمل، ويصرفون مستحقاتي التي غالباً ما تصرف متأخرة وبعد الخصم الذي يبنى على ملاحظاتهم أثناء قيام السوق"، مشيراً إلى أن الحرفيات المشاركات من أماكن بعيدة تصرف لهن مبالغ لإعاشتهن أثناء فترة السوق، إضافة إلى مبلغ مالي يتجاوز ألف ريال بعد انتهاء السوق.




fhzum td s,r hgvhgd gHldv phzg: "dh,gd]d Hkh u[,. ,l[k,km" ggH[v gkh hgvhgd fhzum phzg: a,r u[,. td












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:36.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك