جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 30-01-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي وزير التربية .. تعليمنا أقل دول العالم .. ونريد أجهزة حاسوبية "لا تكح" .. وأتمنى أن لا أعرض بشاشة مهزوزة

.., لا, معرض, مهزوزة, من, أقل, التربية, العالم, بشاشة, تعليمنا, يوم, وأتمنى, وزير

الوطن


عندما ذكر وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، في وقت سابق أنه لا يزال يحتفظ بالقلم الأحمر "عدم الرضا" وأنه لن يتخلى عنه إلا عقب شعوره بالرضا حيال أداء وزارته والتعليم بشكل عام، فقد كان على يقين بكل كلمة قالها، حيث جدد أمس عدم رضاه عن وضع التعليم ومكانة المملكة تعليمياً مقارنة بدول العالم. وقال "كل ما نريد عمله في الوزارة لتطوير التعليم والارتقاء به لم يحقق المأمول، فنحن كل يوم نأتي إلى المكتب ونشعر بالألم، لأن الموقع الذي يتبوأه التعليم في المملكة على مستوى العالم ليس بمكانه الصحيح، فنحن نستحق مكانة أرفع وأقوى من المكانة الحالية".
وأوضح الأمير فيصل بن عبدالله عقب تدشينه أمس هوية المعرض والمنتدى الدولي للتعليم العام الذي سينظم في الشهر المقبل، أن الوزارة تنظر نظرة حديثة تجاه أعمالها وأنه ليس مقتنعاً بالوضع التعليمي الحالي، وأن هناك توجها لخدمة الطالب والمعلم والبيئة المدرسية من خلال تطوير الأنظمة، كما هو معمول به في دول العالم، لأن المملكة تستحق الرقي والتميز. وقال سموه "المربع الذي يحيط بنا منذ بداية حياتنا يجب أن يتغير، وهو المتمثل في المدرسة". وأضاف أن الوزارة بدأت في إعداد تصاميم جديدة للمباني المدرسية بشكل كلي بالتنسيق مع شركات عالمية على أن تتناسب مع التطور المستقبلي للتعليم خلال السنوات المقبلة. وبيّن الأمير فيصل بن عبدالله، أن اللامركزية مطبقة على أرض الواقع قائلاً "من خلال مشاهدتي للأوضاع المحزنة في كارثة جدة وهو أمر الله، فمن المؤكد أن هناك عملا كبيرا من قبل، ولكن الناس تريد تنفيذ الأعمال خلال يوم، فنحن لم نشاهد الأحداث مقارنة بالعام الماضي، فالقرارات لا تبنى في يوم وليلة فهي تحتاج لبعض الوقت لما تتطلبه من دراسات وأبحاث". وأضاف الوزير أن اللامركزية أثبتت نجاحها خلال تلك الأحداث من خلال اتخاذ مكاتب التربية والتعليم بالمنطقة قراراتها بنفسها من نفس المكان، وكانت قرارات صائبة، مؤكدا أن مبدأ الوزارة المستقبلي يتمثل في أن ينتقل عملها من مقر واحد إلى 13 منطقة بدءا من المدرسة.
وردا على سؤال "الوطن" حول المرحلة التي وصل إليها تنفيذ مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، قال الأمير فيصل بن عبدالله "نحن عملنا خلال 3 أشهر على كيفية تصور المشروع مما جعل الناس تتساءل عن تأخرنا في ذلك، وأملنا كبير في المشروع فهناك استكمال لإنشاء شركة التطوير القابضة التي هي أساس التطوير"، مشيرا إلى أن المشروع هو "المستقبل والأمل".
إلى ذلك، أكد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي، أن الوزارة بتوجيه الوزير ستصدر العام الحالي الموازنة التشغيلية للمدرسة وهو أكبر مشروع من مشاريع الوزارة نحو التوجه إلى اللامركزية، حيث ستكون إدارة المدرسة قادرة على اتخاذ قراراتها بنفسها عكس ما هو معمول به في السابق.
من جهته، بيّن وكيل وزارة التربية والتعليم للتطوير والتخطيط الدكتور نايف الرومي، أن أهمية المعرض تكمن في تواجد متحدثين رئيسيين عالميين يلقون محاضرة عن التعليم في العالم وتطوره، إضافة إلى إقامة أربع ورش عمل مقسمة على عدة قضايا رئيسية تتعلق بتصميم المباني والتحول من المركزية إلى اللامركزية.
وأضاف الرومي أن الشركات المشاركة خلال المعرض خضعت لمعايير حدد منها 50 شركة لكل المجالات، على أن يتضمن جناح الوزارة التجارب المميزة من المعلمين والمعلمات في جناح خاص.


أجهزة حاسوبية "لا تكح"
أبدى الأمير فيصل بن عبدالله استياءه من تشويش شاشة عرض برنامج المعرض أمس بقوله "أتمنى أن لا يكون تدشيني لهوية المعرض اليوم (أمس) خلال الشاشة المشوشة، وأن تكون ثابتة وغير مهزوزة، كما علق في حديث جانبي مع الدكتور نايف الرومي عن أمانيه في طرح أجهزة حاسوبية حديثة خلال المعرض بدلاً من المتواجدة بوزارته التي وصفها بـ"أجهزة تكح".



,.dv hgjvfdm >> jugdlkh Hrg ],g hguhgl ,kvd] H[i.m phs,fdm "gh j;p" ,Hjlkn Hk gh Huvq faham li.,.m gh luvq li.,.m lk Hrg hgjvfdm hguhgl faham jugdlkh












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 30-01-2011   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: وزير التربية .. تعليمنا أقل دول العالم .. ونريد أجهزة حاسوبية "لا تكح" .. وأتمنى أن لا أعرض بشاشة مهزوزة

اقتباس:
أبدى الأمير فيصل بن عبدالله استياءه من تشويش شاشة عرض برنامج المعرض أمس بقوله "أتمنى أن لا يكون تدشيني لهوية المعرض اليوم (أمس) خلال الشاشة المشوشة، وأن تكون ثابتة وغير مهزوزة، كما علق في حديث جانبي مع الدكتور نايف الرومي عن أمانيه في طرح أجهزة حاسوبية حديثة خلال المعرض بدلاً من المتواجدة بوزارته التي وصفها بـ"أجهزة تكح".</b>
يامعالي الوزير
بإمكانكم علاجها بـ 120 مليار ميزانية التعليم












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 00:05.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك