جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 29-01-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي جدة تلملم أشلائها .. وخطباء الجمعة يستجوبون المسؤولين

.., أشلائها, المسئولين, الدمعة, تلملم, حجب, يستجوبون, وخطباء

جدة، الرياض: مراسلو الوطن، واس

واصلت جدة لملمة أشلائها بعد كارثة سيول الأربعاء الماضي، فيما أكد مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بجدة اللواء محمد القرني في تصريح أمس، أن وفيات السيول ارتفعت إلى 10، وبلغت الإصابات 114، والمفقودين 6 منهم اثنان عثر عليهما بصحة جيدة، وواحد متوفى، ولا يزال البحث جاريا عن الثلاثة الآخرين.
وبين القرني أن لجان حصر الأضرار ستبدأ أعمالها الفعلية اعتبارا من صباح اليوم، فيما تم إسكان 1500 أسرة، وإنقاذ 467 شخصا جوا و1451 برا.
إلى ذلك، غص مركز المعارض أمس بمئات المتطوعين والمتطوعات إلى مستوى ارتفاع النداءات بالاكتفاء، وذلك رغم احتجاجات بعض المحتسبين على ما اعتبروه اختلاطاً.
من جانبه، دعا مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إلى محاسبة القائمين على تنفيذ المشاريع العامة في جدة الذين عمدوا إلى تنفيذها عبر شركات مقاولات بـ"الباطن". وقال في خطبة الجمعة بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض أمس إن أموال تلك المشاريع محرمة. وفي ذات السياق، أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ سعود الشريم في خطبة الجمعة أمس، أنه من الغلط أن يقصر المتخصص فلا يحاسب، لا سيما إذا كان التقصير يتعلق بمصالح المسلمين.
كما فرضت السيول نفسها على خطب الجمعة في مساجد جدة أمس، حيث تحولت إلى "منصات استجواب" للمسؤولين الحكوميين المقصرين في تنفيذ مشاريع البنية التحتية، وتشابهت مضامينها مع جلسات الاستجواب البرلمانية، للوزراء والمسؤولين، خارجة عن السياق العام التقليدي، إلى مناقشة الشأن العام المحلي بشكل أكثر جرأة.
وعلى صعيد متصل، ألجمت الكارثة مركز أمانة جدة الإعلامي لليوم الثالث، فتوقف عن إصدار التقارير التي كانت تتحدث عن إنجازات شبه يومية للأمانة.
إلى ذلك، أصدر وزير التربية والتعليم أمس قـرارا بتعليق اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية في جميع مدارس التعلـيم العام للبـنين والبـنات بجدة طيلة الأسـبوع الجاري.


--------------------------------------------------------------------------------


واصل شباب وشابات جدة المتطوعون مد يد العون للمتضررين من سيول جدة التي اجتاحت المحافظة الأربعاء الماضي ليكملوا بذلك رسم اللوحة الإنسانية، التي بدؤوا في تحديد خيوطها منذ كارثة العام قبل الماضي.
وجاء المتطوعون من مناطق المملكة على أمل كسب الأجر والمشاركة في مساعدة المتضررين.
ورغم الاحتجاجات المتواصلة من قبل بعض المحتسبين على ما أسموه بـ"الاختلاط" إلا أن المتطوعين من الجنسين حملوا المعونات والأغذية غير مبالين بالانتقادات التي طالت أعمالهم التطوعية.
أحد أعضاء غرفة جدة - تحتفظ "الوطن" باسمه - انتقد الوضع الحاصل في مركز المعارض، وتحدث مع المسؤولين بلهجة حادة عن أهمية فصل الجنسين.
أما المتطوعة هناء سالم فقد وصفت الاحتجاجات بالمبالغ فيها. وقالت "جئنا هنا لنقف مع أسر تضررت ولم تعد قادرة على تلبية احتياجاتها وكفى". بينما أكتفى خالد بدرالدين أحد المتطوعين بالقول "نبحث عن الأجر والدعاء".
داخل مركز جدة للمعارض والمنتديات، التف الجميع حلقة واحدة، تسمع أصوات نداءات الهمة والعمل بضمير، الرجال في جهة، والنساء في جهة أخرى لا يفصلهم سوى الوقت على أمل إنجاز المهمة في أسرع وقت ممكن.
رجال أعمال جدة الكبار كان لهم نصيب من المساعدة، فقد شوهد صالح التركي رجل الأعمال المعروف وقد ارتدى بدلة رياضية ليساعد المتطوعين على حمل المعونات ونقلها إلى المركبات، بينما وقف عضو غرفة جدة السابق عبدالله بن محفوظ يوجه المتطوعين بهمة.
المعونات ناقصة وقليلة هذا أوضحه عبدالله بن محفوظ، والسبب يعود إلى أن أغلب شركات الأغذية لم تتمكن من الوصول إلى المركز كون أغلب هذه الشركات تقع في جنوب جدة، والطرق هناك مازالت مغلقة بفعل السيول.
وحرص المتطوعون والمتطوعات بالتعاون مع الغرفة التجارية على تلبية نداء التجمع للحملة التي خطط لها قبل يومين، واختير لها مقر مركز معرض الحارثي الواقع شمال جدة "مركز جدة للمعارض".
إلى ذلك، قال رئيس فريق العمل التطوعي بجدة محمد كتوعة، إن الفرق التطوعية تجمعت أمس بمعرض الحارثي، وتم تقسيم العمل وتقسيم المتطوعين إلى مجموعات.
وقال في تصريح صحفي أمس إن حجم الكارثة ظهر بعد دخول المتطوعين إلى الأحياء، وبرز هذا جليا من مداهمة السيل لمنازل أحياء البلد وما جاورها، مؤكدًا تعطل حركة الإنقاذ في الشوارع الجانبية بسبب ارتفاع عدد السيارات المتضررة والهالكة والمعطلة في الشوارع الفرعية.
من جهة أخرى، بدأ المستودع الخيري بمحافظة جدة استقبال طلبات الراغبين والراغبات في التطوع من خلال مراكزه المنتشرة في أحياء جدة. وأوضح المدير العام للمستودع فيصل بن عبدالرحمن الحميد أن المستودع يستقبل المتطوعين من خلال مراكزه في كلٍ من شرق جدة، ومركز كيلو 11 خلف بلدية أم السلم، ومركز الجنوب بحي غليل، ودوار الخاتم خلف مطعم أبي زيد، ومركز الوسط بإسكان الشرفية بجوار مسجد الملك فهد، ومركز البلد بحي الصحيفة خلف سوق اليمامة بجوار مسجد الرضا، ومركز الشمال بحي النزهة خلف مستوصف الأنصار سابقاً بجوار مسجد الإحسان.
وأشار إلى أن المستودع شرع في توزيع مئات الوجبات الساخنة على المتضررين، فضلاً عن توزيع مواد غذائية متنوعة ومياه صحية للمحتاجين في العديد من الأحياء المتضررة بحيث تسلم للمتضررين في منازلهم أو مقار إقامتهم أو أعمالهم وذلك بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني.
وأضاف أن المستودع يكفل آلاف الأسر الفقيرة وينفذ عدداً من البرامج الخيرية، من أبرزها برنامج "إطعام" الذي يقدم بطاقات ممغنطة تصرف بموجبها مشتريات غذائية شهرية من أحد المحلات التموينية الكبيرة.
ووجه رئيس مجلس إدارة جمعية حرفية الدكتور أحمد هاشم الدعوة لجميع المتدربين من حرفيي وحرفيات "جمعية" والذين تم تدريبهم على عدد من الحرف المختلفة للتوجه إلى فرع الجمعية، وأن يكونوا على أهبة الاستعداد للعمل التطوعي لإصلاح منازل جدة.



[]m jglgl Haghzih >> ,o'fhx hg[lum dsj[,f,k hglsc,gdk Haghzih hglsz,gdk hg]lum jglgl p[f dsj[,f,k












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 23:33.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك