جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 29-01-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي مبارك يحل الحكومة ومصر تواجه أعنف الأزمات

مبارك, أعنف, الأزمات, الحكومة, تواجه, دخل, ومصر

الوكالات

واجهت مصر أمس أعنف الأزمات على الإطلاق خلال ثلاثة عقود، بعدما خرج مئات الآلاف من المتظاهرين في محافظات عدة بمناطق البلاد المختلفة في تظاهرات واسعة مطالبين بإحداث تغييرات وإصلاحات جوهرية. وردد المتظاهرون هتافات مناوئة لم تشهد القاهرة مثيلاً لها منذ وصول الرئيس حسني مبارك إلى السلطة، فيما لم يتلق المتظاهرون أي رد سياسي واضح من جانب الرئاسة أو الحكومة التي اكتفت بالمواجهة الأمنية باستخدام القنابل المسيلة للدموع والهراوات ومنع المتظاهرين من التجمهر. وقرر الرئيس مبارك بصفته الحاكم العسكري للبلاد فرض حظر التجول في كافة محافظات مصر وكلف الجيش النزول الى الشوارع لحفظ الأمن.
وافاد شاهد أن مصريين حملوا جثمان قتيل من المحتجين وساروا به في شوارع مدينة السويس.. وذكرت مصادر أمنية أن أعداد المصابين تجاوزت 300 حالة.
وكان لافتاً اتهام قيادات في الحزب الوطني الحاكم للحكومة بالفشل في تطبيق سياسات الحزب. كما طالب مصطفى الفقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى، والقيادي بالحزب الوطني الرئيس مبارك بالتدخل، معتبراً أن الأمن لا يمكنه وحده التعامل مع الموقف، ومطالباً بإصلاحات سريعة وفورية لتدارك الأحداث.
وكان الأمن المصري سعى منذ الساعات الأولى من صباح أمس إلى إجهاض التظاهرات التي أعلن عنها المتظاهرون واختاروا لها شعار "جمعة الشهداء"، وتمركز في المناطق الاستراتيجية وأغلق ميدان التحرير في قلب العاصمة وقطع الإنترنت واتصالات الهاتف المحمول في محاولة لتطويق الأحداث.
لكن مئات آلاف المتظاهرين خرجوا في أرجاء البلاد بدءا من الإسكندرية في الشمال ومروراً بمحافظات دمياط وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية في الدلتا، وإلى جنوب البلاد في المنيا والأقصر وأسوان فضلاً عن شرق البلاد في مدن القناة الثلاث بورسعيد والإسماعيلية والسويس التي شهدت أعنف الاحتجاجات على الإطلاق وصولاً إلى سيناء في أقصى الشرق.
وأفادت أنباء عن سيطرة متظاهرين على شوارع بمدينة السويس وإجبار الأمن على التراجع فيما حطم متظاهرون في دمياط والمنصورة بمنطقة الدلتا مقرين للحزب الحاكم. إضافة إلى اشتعال النيران في مقر الحزب الوطني في القاهرة.
وسعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح الرئاسي المحتمل محمد البرادعي للدخول على خط الاحتجاجات بعد قدومه إلى القاهرة أول من أمس حيث قاد تظاهرة انطلاقاً من محافظة الجيزة لكن الأمن منعه من التحرك واحتجزه قبل أن يفرض عليه الإقامة الجبرية، وفرق الآلاف من أنصاره. وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين المحظورة مباركتها للتظاهرات، لكنها حضت المتظاهرين على عدم استخدام العنف وفق تصريحات نائب المرشد محمود عزت. وتعرض المتظاهرون في أماكن عدة في القاهرة لقمع عنيف من الشرطة وصفته منظمة "هيومن رايتس ووتش" بأنه استخدام مفرط للقوة، كما أصيب نشطاء سياسيون أعضاء في أحزاب الوفد والجبهة الديموقراطية والتجمع والغد جراء المواجهات. وترددت أنباء عن إصابة أيمن نور وصيف الرئيس مبارك في الانتخابات الرئاسية عام 2005.
وطالب متظاهرون الجيش بالتدخل فيما سعى آخرون للاقتراب من مقر رئاسة الجمهورية في منطقة مصر الجديدة. وكلف رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف أجهزة الأمن بتشديد إجراءات حماية وتأمين الممتلكات الحكومية والخاصة وانتشر رجال الأمن في ملابس مدنية داخل المساجد وبين المتظاهرين لكن أنباء وردت عن إحجام تشكيل أمني عن إطلاق القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين الذين أشعلوا النيران في إحدى سيارات الشرطة في ميدان عبدالمنعم رياض في قلب القاهرة.



lfhv; dpg hgp;,lm ,lwv j,h[i Hukt hgH.lhj Hukt hgH.lhj hgp;,lm j,h[i ]og












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:28.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك