جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-01-2011   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الأقسام الإسلامية - ومشرفة تربوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بيداري

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27077
المشاركات: 3,464 [+]
بمعدل : 1.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 51
بيداري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بيداري غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي عنيزة تحتضن رئيس وأعضاء مجلس الغرف السعودية بالترحيب والود

أخمص, السعودية, العرف, بالترحيب, بحتضن, رئيس, عنيزة, وأعضاء, والود

شملت الزيارة عدداً من المواقع المختلفة وسط أجواء ربيعية خلابة
عنيزة تحتضن رئيس وأعضاء مجلس الغرف السعودية بالترحيب والود





وسط أجواء غائمة استقبلت محافظة عنيزة مؤخراً رئيس مجلس إدارة الغرف السعودية الشيخ صالح كامل وأعضاء المجلس وممثلي الغرف. وقد خصصت الغرفة التجارية الصناعية الجهة المنظمة للزيارة جدولاً حافلاً للوفد، اشتمل على معاينة عدد من المواقع الحضارية والاستثمارية وكذلك المراكز الاجتماعية وبعض من المعالم الأثرية، ومنها مركز الأميرة نورة ومركز ابن صالح والانتقال إلى مقر الجامعة وفندق الفهد كراون، إضافة إلى مقر الجامعة ومركزي الحنطي والشبيلي، وكذلك منتزهات الحاجب.
وقد حطت رحال الحافلة، التي صاحبها شرح من رئيس البلدية المهندس إبراهيم الخليل، في مركز الملك فهد الحضاري، الذي جُهّز بلمسات إبداعية رائعة ولافتات ترحيبية متناثرة في أرجائه، وقد استقبلهم محافظ عنيزة المهندس مساعد السليم ووكيله الأستاذ فهد السليم وجمع غفير من المسؤولين ورجال الأعمال، ورحّب بهم المهندس السليم معتبرها زيارة مباركة اقترنت بهطول الأمطار صباح اليوم نفسه. بعدها ابتدأ الحفل الخطابي المُعدّ بهذه المناسبة بكلمة ترحيبية من رئيس الغرفة التجارية الأستاذ صالح الصويان ثم كلمة مماثلة للأمين العام للغرفة التجارية الأستاذ أنور الدبيان، أبدى فيها سعادة المحافظة بهذه الزيارة من أشخاص لهم باع طويل في الاقتصاد، وأنها ستُلقي بظلالها الإيجابية - بإذن الله - على عنيزة، أتبعها تقديم عرض مرئي يحكي تاريخ المحافظة والقفزات التي حققتها في الفترة الماضية، ثم شارك أمين مجلس الغرف السعودية الدكتور فهد السلطان بعدها بحديث قال فيه: «لن أطيل؛ فهي همسة.. منذ خمسة أيام أصدر الاتحاد العالمي للبيئة تقريراً بأفضل مدينة عالمية للسكن، وكانت مدينة فيينا باتفاق المعايير العلمية للبيئة، وكان هذا مطلع العام2011م. دعوني أسأل الحضور مَنْ منا يعلم أفضل مدينة بالمملكة للتغذية؟ هي بالفعل مدينة عنيزة بفضل الله ثم بفضل رجال هذه المحافظة وجهود سعادة مهندسها المحافظ؛ فقد وضعت بلدية المدينة معايير صحية للأكل والغذاء والخضار تؤكد سلامتها من المركبات الكيميائية كافة؛ وبالتالي فأنتم في مأمن صحي تام. ولو لم يكن من هذه المدينة إلا أنها أنجبت رحمة الله عليه الشيخ عبدالرحمن السعدي في مطلع القرن العشرين، ولو لم يكن من هذه المدينة إلا أنها أنجبت شيخنا المعاصر محمد بن صالح بن عثيمين -رحمه الله - لكفاها، ولن أعيد رجالات العمل البارزين ليس على مستوى المملكة ولكن على مستوى العالم (الزامل, التميمي, العليان, الجفالي.. وغيرهم الكثير)، لكنهم سفراء لنا، أما سفيرنا الحقيقي بالمملكة، الذي بسط الله له المحبة بالأرض، فقد وطأتم شارعاً سُمّي باسمه، تذكرت ذلك الرجل العظيم - رحمة الله عليه - حمد الشبيلي الذي كان عنواناً للمعدن الطيب والسفير المخلص. تحية لكِ من مدينة، وتحية لكم من رجال، وتحية من منجزين.. نعم المدينة الصغيرة بحجمها في المقاييس العلمية ولكنها في واقع الأمر ثرية برجالها الذين لا يحتاجون إلى شهادة من فقير إلى ربه مثلي».
ثم عبّر رئيس لجنة الأهالي الشيخ محمد الصيخان عن بهجة أهالي المحافظة عموماً بالتشرف بهذا اللقاء، كما بيّن أوجه الاستثمار ودور الغرفة التجارية الفعّال في ذلك وإنجازاتها المتعددة؛ ليقدم إهداءه الخاص إلى الشيخ صالح كامل وهدية أخرى عبارة عن لوحة تشكيلية من الفنان التشكيلي سليمان النقيدان.
عقب ذلك ارتجل محافظ عنيزة كلمة، جاء فيها: «شكراً.. شكراً.. شكراً من جميع أهالي عنيزة الذين يعلمون أنكم استقطعتم جزءاً من وقتكم وأعطيتمونا هذه الفرصة القليلة في وقتها الكبيرة والكثيرة في معناها. مرة أخرى شكراً لكم.. حرصنا على أن نستغل هذه الزيارة السريعة التي تفضل الإخوان بها علينا، واستقبلناكم بطريقة عنيزاوية خاصة، نستغل كل دقيقة فيها عندما قدمتم إلى المدينة ورافقكم سعادة رئيس البلدية؛ حيث أردنا أن نستعرض بعض الأشياء السريعة في هذه المدينة؛ لأن لدينا هدفاً نريد أن نوصله إلى هذه المجموعة المباركة من رجال الأعمال. في الحافلة كان هناك انتقال سريع لبعض المواقع في المدنية، وأعتقد أنها لا تغيب عن أذهانكم الرسالة التي نقصدها بوضوح؛ فأنا أحب أن أكون واضحاً في مثل هذه اللقاءات، وبلا شك نحن سعداء، والهدف الذي نهدف إليه ونريد أن نحصل عليه في هذا اليوم هو أن يكون لنا شركاء بهذه القامات, شركاء بهذه الوجوه السفرة وهذه العقليات التجارية.. نحن أردنا أن نقدم لكم أيادينا لتحتضنكم ونقول لكم جئتمونا ضيوفاً ولن تغادرونا إلا أصدقاء وشركاء لنا.. نحن في عنيزة الصغيرة بحجمها وبمساحتها لدينا طموح بأن نكون خياراً استثمارياً اقتصادياً على خارطة الوطن، ونريد أن نعمل هذا الأمر.. لدينا هِمّة، لدينا عزيمة ورغبة، ولكن نحتاج إليكم؛ فنحن في عنيزة نؤمن بأننا نحتاج إلى هذه الوجوه المباركة وإلى هذه الخبرات الاقتصادية؛ حيث نحتاج إلى فكركم وإلى رأيكم، ونحتاج إلى تشجيعكم وإلى زياراتكم.. أتمنى وأنا أتكلم باسم جميع من يتنفس هواء عنيزة بأن نسعد بأصدقاء جدد وبخبرات مثل خبراتكم، وأتمنى أيضاً أن تكون عنيزة في يوم من الأيام ضمن محط تجاربكم ولقاءاتكم. لدينا رغبة في عقد لقاء أسميناه (عنيزة استثمار واعد)، وأتمنى أن تشاركونا.. نحن نعرف أننا لسنا منافسين في مجالات معينة، ولكن همتنا كبيرة، فقط جربونا، وأعتقد لن تندموا».
وفور انتهاء الحفل الخطابي توجه الجميع إلى مأدبة الغداء المُعدة، وبعدها إلى المعرض التشكيلي المُصاحِب الذي عقده ستة من أبرز فناني المنطقة التشكيليين، وأُحيط أثناء الجولة بإشادات وإعجاب الوفد.
بعدها انطلقت الحافلة إلى مخيم الضيافة التابع للبلدية مروراً بمخيم الزراعة؛ ليكون سوق المسوكف الشعبي هو المحطة الأخيرة، وفيه قُدِّم عدد من الفنون الشعبية التي أبهجت الحفل ورسمت الابتسامة على محياهم.وفي الختام ظفرت (الجزيرة) بتصريح خاص من الشيخ صالح كامل عن انطباعاته عن زيارة محافظة عنيزة فقال:
«الحمد لله، نغبط أهل القصيم على الخدمات التي وفرتها الحكومة، وأيضاً نغبطهم على هممهم؛ لأنه بدون تعاون القطاع الخاص مع الحكومة ما كان يمكن لهذه المنتزهات ولهذه المنجزات أن تتم في الحقيقة؛ فأن يكون في عنيزة مضامير للمشي بهذه الأعداد ومنتزهات ومنجزات بهذه الأعداد لهو شيء حضاري يفتخر به جميع أبناء الوطن، ونتمنى أن يُعمم على جميع أنحاء المملكة».
وحول إمكانية اسثتماره في تمور عنيزة التي وصلت إلى مصاف الدولية أجاب قائلاً: «الاستثمار موضوع خاص بأبنائي، وهم من يُقرر ذلك؛ لأنني أعمل في العمل العام، والأكيد أنني سأنقل لهم تلك الصورة الحسنة والمنجزات العظيمة التي شاهدتها». رافضاً في ختام حديثه الكشف عن أي مفاجأة تخص المحافظة.
مقتطفات جانبية
- وجد التنظيم المميز والإخراج الرائع لفقرات الحفل رضا الكثير، وهذا مما يُحسب لمؤسسة الشمسان للمعارض والمؤتمرات ونجاحاتها المتواصلة.
- أفصح عدد من رجال الأعمال بأن عنيزة تُعد واجهة استثمارية مهمة، وأنهم سيزورنها بشكل أكبر مستقبلاً، بينما أباح أحدهم بأن لديه فكرة حقيقية للاستثمار بالمحافظة، وسترى النور قريباً.
- مرونة الحركة المرورية بالمحافظة لفتت انتباه الكثير، وكذلك الحال نفسها تنطبق على الطرق الهيكلية التي قامت بها البلدية، كما أن إنارة وسفلتة المخططات الجديدة كانتا أمراً لافتاً للنظر، وجاء ذلك بشرح مفصل من رئيس البلدية.
- أجواء خلابة اكتست بها منتزهات الغضا، وتساؤلات كثيرة عن مخيم الضيافة وآلية تنفيذه.
- جهود مضنية بذلها رئيس الغرفة التجارية الأستاذ ناصر الصويان حينما حضر اجتماع الغرف الثاني والسبعين بمقر غرفة القصيم، ثم رافق الوفد في باقي تنقلاته، وكان إلحاحه واضحاً على الضيوف لإكمال بقية الزيارة.
- ألهبتْ كلمة الدكتور السلطان وثناؤه على تميز عنيزة غذائياً أكف الحضور.
- جهات إعلامية مختلفة واكبت تنقلات الوفد؛ لتغطية الحدث، وحضور مثمر لإدارة العلاقات العامة بالغرفة.
- تفاعل الشيخ صالح كامل مع العرضة السعودية، وشارك بها مع عدد من الضيوف، كما أبدى إعجابه بالمقتنيات الأثرية في سوق المسوكف.
- قدّم أمين لجنة التنمية السياحية يوسف الوهيب عرضاً مرئياً عن روزنامة السياحة التي تمتاز بها المحافظة.
عنيزة تحتضن رئيس وأعضاء مجلس
الاثنين 6 / 2 / 1432هـ



ukd.m jpjqk vzds ,Huqhx l[gs hgyvt hgsu,]dm fhgjvpdf ,hg,] Holw hgsu,]dm hguvt fhgjvpdf fpjqk vzds ukd.m ,Huqhx ,hg,]












توقيع : بيداري

عرض البوم صور بيداري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:38.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك