جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

القرآن الكريم والسنة النبوية مايخص علوم القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-02-2011   المشاركة رقم: 171
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الأقسام الإسلامية - ومشرفة تربوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بيداري

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27077
المشاركات: 3,464 [+]
بمعدل : 1.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 51
بيداري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بيداري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة


اقتباس:
قال تعالى : {وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّئُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)

اقتباس:

الأية 121 آل عمران جزء 4
مامعنى ؟ قوله تعالى: تُبَوِّئُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ

هذه الآيات نزلت في وقعة "أُحد" وقصتها مشهورة في السير والتواريخ، ولعل الحكمة في ذكرها في هذا الموضع، وأدخل في أثنائها وقعة "بدر" لما أن الله تعالى قد وعد المؤمنين أنهم إذا صبروا واتقوا نصرهم، ورد كيد الأعداء عنهم، وكان هذا حكما عاما ووعدا صادقا لا يتخلف مع الإتيان بشرطه، فذكر نموذجا من هذا في هاتين القصتين، وأن الله نصر المؤمنين في "بدر" لما صبروا واتقوا، وأدال عليهم العدو لما صدر من بعضهم من الإخلال بالتقوى ما صدر، ومن حكمة الجمع بين القصتين أن الله يحب من عباده إذا أصابهم ما يكرهون أن يتذكروا ما يحبون، فيخف عنهم البلاء ويشكروا الله على نعمه العظيمة التي إذا قوبلت بما ينالهم من المكروه الذي هو في الحقيقة خير لهم، كان المكروه بالنسبة إلى المحبوب نزرا يسيرا،قال الله تعالى ( وإذ غدوت من أهلك ) والغدو هاهنا مطلق الخروج، ليس المراد به الخروج في أول النهار، لأن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه لم يخرجوا إلا بعدما صلوا الجمعة
( تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال ) أي: تنزلهم وترتبهم كل في مقعده اللائق به، وفيها أعظم مدح للنبي صلى الله عليه وسلم حيث هو الذي يباشر تدبيرهم وإقامتهم في مقاعد القتال، وما ذاك إلا لكمال علمه ورأيه، وسداد نظره وعلو همته، حيث يباشر هذه الأمور بنفسه وشجاعته الكاملة صلوات الله وسلامه عليه
( والله سميع ) لجميع المسموعات، ومنه أنه يسمع ما يقول المؤمنون والمنافقون كل يتكلم بحسب ما في قلبه
( عليم ) بنيات العبيد، فيجازيهم عليها أتم الجزاء، وأيضا فالله سميع عليم بكم، يكلؤكم، ويتولى تدبير أموركم، ويؤيدكم بنصره
السؤال
( بَلَى إِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا وَيَأْتُوكُمْ مِنْ فَوْرِهِمْ هَذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُمْ بِخَمْسَةِ آلافٍ مِنَ الْمَلائِكَةِ مُسَوِّمِينَ )
آل عمران (125) الجزء الرابع
دمتم في حفظ الرحمن












توقيع : بيداري

عرض البوم صور بيداري   رد مع اقتباس

قديم 02-02-2011   المشاركة رقم: 172
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,425 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

{ولقد نصركم الله ببدر وأنتم أذلة فاتقوا الله لعلكم تشكرون}إ{ذ تقول للمؤمنين ألن يكفيكم أن يمدكم ربكم بثلاثة آلاف من الملائكة منزلين}
كما ورد في كتاب (تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان)..الآتي :
أن هذا إمتنان منه على عباده المؤمنين ، وتذكير لهم بما نصرهم به يوم بدر وهم أذلة في قلة عددهم وعُددهم مع كثرة عدد عدوهم وعُددهم ،وكانت وقعة بدر في السنة الثانية من الهجرة ،خرج النبي صلى الله عليه وسلم من المدينة مائة وبضعة عشر من أصحابه ، ولم يكن معهم إلا سبعون بعيراً وفُرسان ، لطلب عير لقريش قدمت من الشام ، فتجهزوا من مكة لفكاك عِيرهم ، وخرجوا في زهاء ألف مقاتل مع العدة الكاملة والسلاح العام والخيل الكثيرة ، فالتقوا هم والمسلمون في ماء يقال له : ((بدر)) بين مكة والمدينة ، فقتتلوا من المشركين سبعين قتيلاً من صناديد المشركين وشجعانهم ، وأسروا سبعين،واحتتوا على معسكرهم ،وقد جائت القصة ووردت أيضا في سورة الأنفال ، فإن ذلك موضعها ، ولكن الله تعالى هنا أتى بها ليتذكر بها المؤمنين ليتقوا ربهم ويشكروه ، فلهذا قال : ((فاتقوا الله لعلكم تشكرون ) لأن من إتقى ربه فقد شكره ، ومن ترك التقوى فلم يشكره .
إذ تقول يامحمد للمؤمنين يوم بدر مبشراً لهم بالنصر : (ألن يكفيكم أن يمدكم ربكم بثلــثةألاف من الملائكة منزلين )




بَلَى إِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا وَيَأْتُوكُمْ مِنْ فَوْرِهِمْ هذا أي : مقصدهم هذا ، وهو وقعة بدر ..
( يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُمْ بِخَمْسَةِ آلافٍ مِنَ الْمَلائِكَةِ مُسَوِّمِينَ ) ..أي :

معلمين بعلامة الشجعان ، فشرط الله لإمدادهم ثلاثة شروط : الصبر ، التقوى ، وإتيان المشركين من فورهم هذا ، فهذا الوعد بإنزال الملائكة المذكورين وإمدادهم بهم ، وأما وعد النصر وقمع كيد الأعداء ، فشرط الله له الشرطين الأولين كما تقدم في قوله :وإن تصبروا وتتقوا لايضركم كيدهم شيئا) (وماجعله الله ) أي : إمدادكم لكم بالملائكة (إلا بشرى) ..تستبشرون بها وتفرحون (ولتطمئن قلوبكم به وماالنصر إلا من عند الله ) فلا تعتمدوا على ماعندكم من الأسباب ، بل الأسباب فيها طمأنينة لقلوبكم ، واما النصر الحقيقي الذي لامعارض له ، فهو مشئية الله لنصر من يشاء من عباده ، فإنه إن شاء نصر من معه الأسباب كما هي سنته في خلقه ، وإن شاء نصر المستضعفين
الأذلين ليبين لعباده أن الأمر كله بيديه ، ومرجع الأمور إليه .

قال تعالى : ( الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ الآية (134) من سورة ..آل عمران الجزء 4
السؤال .
مامعنى ؟قوله تعالى وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ












عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2011   المشاركة رقم: 173
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,425 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

قال تعالى : ( الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ الآية (134) من سورة ..آل عمران الجزء 4
السؤال .
مامعنى ؟قوله تعالى وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ

الإحسان نوعان: الإحسان في عبادة الخالق، والإحسان إلى المخلوق، فالإحسان في عبادة الخالق ، فسرها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله :(( أن تعبد الله كانك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك )) وأما الإحسان إلى المخلوق ، فهو إيصال النفع الديني والدنيوي إليهم ،ودفع الشر الديني والدنيوي عنهم ، فيدخل في ذلك أمرهم بالمعروف ، ونهيهم عن المنكر ، وتعليم جاهلهم ، ووعظ غافلهم ، والنصيحة لعامتهم وخاصتهم ،والسعي في جمع كلمتهم ، وإيصال الصدقات والنفقات الواجبة والمستحبة إليهم ، على إختلاف أحوالهم ،وتباين أوصافهم.
فيدخل في ذلك بذل الندى وكف الأذى، وإحتمال الأذى ، كما وصف الله به المتقين في هذه الأبيات، فمن قام بهذه الأمور فقد قام بحق الله وحق عبيده.

السؤال ..(وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ ) الآية(141) آل عمران












عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2011   المشاركة رقم: 174
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
طبيبة المنتدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فداء الإسلام

البيانات
التسجيل: 30-10-2010
العضوية: 29936
المشاركات: 2,590 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 138
فداء الإسلام will become famous soon enoughفداء الإسلام will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فداء الإسلام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة



وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ (141)


المعنى والله تعالى أعلم


وهذه الهزيمة التي وقعت في "أُحد" كانت اختبارًا وتصفية للمؤمنين, وتخليصًا لهم من المنافقين وهلاكًا للكافرين.

سؤالي من الجزء الرابع


وَلَقَدْ كُنْتُمْ تَتَمَنَّوْن الْمَوْتَ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَلْقَوْهُ فَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ (143)













توقيع : فداء الإسلام




مع جزيل شكري
لأخواتي الغاليات شهد وصدا
وأخي المبدع نيو ستار

عرض البوم صور فداء الإسلام   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2011   المشاركة رقم: 175
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,425 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

وَلَقَدْ كُنْتُمْ تَتَمَنَّوْن الْمَوْتَ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَلْقَوْهُ فَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ 143

أي : رأيتم ما تمنيتم بأعينكم (وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ ) فما بالكم وترك الصبر؟ هذه حالة لا تليق،
ولا تحسن، خصوصاً لمن تمنى ذلك ،فإن الواجب عليه بذل الجهد ،وإستفراغ الوسع في ذلك.
وفي هذه الآية دليل على أنه لايكره تمني الشهادة،ووجه الدلاله أن الله تعالى أقرهم على أمنيتهم،ولم ينكر عليهم،وإنما أنكر عليهم عدم العمل بمقتضاها ،والله أعلم .
السؤال ..
{وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ} ..الآية 146 من سورة آل عمران جزء 4
















عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2011   المشاركة رقم: 176
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الأقسام الإسلامية - ومشرفة تربوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بيداري

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27077
المشاركات: 3,464 [+]
بمعدل : 1.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 51
بيداري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بيداري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة


{وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ} ..الآية 146 من سورة آل عمران جزء 4

هذا تسلية للمؤمنين، وحث على الاقتداء بهم، والفعل كفعلهم، وأن هذا أمر قد كان متقدما، لم تزل سنة الله جارية بذلك، فقال:
( وكأين من نبي ) أي: وكم من نبي
( قاتل معه ربيون كثير ) أي: جماعات كثيرون من أتباعهم، الذين قد ربتهم الأنبياء بالإيمان والأعمال الصالحة، فأصابهم قتل وجراح وغير ذلك.
( فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا ) أي: ما ضعفت قلوبهم، ولا وهنت أبدانهم، ولا استكانوا، أي: ذلوا لعدوهم، بل صبروا وثبتوا، وشجعوا أنفسهم، ولهذا قال: ( والله يحب الصابرين ) .

مستيعنين بالله اليوم نبدأ بالجزء الخامس
سؤال اليوم
وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ (141) .
دمتم في حفظ الرحمن












توقيع : بيداري

عرض البوم صور بيداري   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2011   المشاركة رقم: 177
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة الأقسام الإسلامية - ومشرفة تربوية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بيداري

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27077
المشاركات: 3,464 [+]
بمعدل : 1.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 51
بيداري will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بيداري غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وحياكم الله وبياكم وإلى جنات النعيم سدد خطاكم

الغالية فداء الإسلام
ما زالت متقدمة في المركز الأول وتجاوزت أل 30 الوصول للمستوى الثالث
وإليكم النتيجة
فداء الإسلام { 33

والمركز الثاني الغلا ابنة آوى وتجاوزت المرحلة الأولى
ابنة آوى { 29

والمركز ا لثالث أحمــ أم ـــد { 24

عنقاء { 20

بيداري { 15

7 } KingStar
أيمن أبو المجد { 5
صدا البحر { 1
شهد الجنوب { 1
المهاجر { 1
لا يفوتني أن أرحب بمن انضم إلينا حديثاَ
دمتم من تميز إلى آخر
أثابكم الله على كل حرف خطته أناملكم
جمعنا الله على سرر متقابلين في جنات النعيم
ملحوظة :
نحن الآن نبحر في كنوز الجزء الخامس من القرآن الكريم
دمتم في حفظ الرحمن












توقيع : بيداري

عرض البوم صور بيداري   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2011   المشاركة رقم: 178
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب سابق
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ايمن ابوالمجد

البيانات
التسجيل: 07-08-2010
العضوية: 27826
المشاركات: 2,956 [+]
بمعدل : 1.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 40
ايمن ابوالمجد is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
ايمن ابوالمجد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ (141) .


أي يخلص المؤمنين من الذنوب ونقصها منهم
فسمى اللّه ما أَصاب المسلمين من بلاء تمحيصاً
ومحص الشيء محصاً أي خلصه من كل عيب

" ويمحق الكافرين " أي يستأصلهم بالهلاك


بسم الله الرحمن الرحيم

( ولاتجادل عن الذين يختانون أنفسهم)
صدق الله العظيم

مع خالص تحياتي












توقيع : ايمن ابوالمجد





يسعدنامن هنا إعداد توقيعك وإعداد البطاقة التى تريدهااا

http://www.onaizahgate.com/vb/t22106/

عرض البوم صور ايمن ابوالمجد   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2011   المشاركة رقم: 179
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحمـ أم ــد

البيانات
التسجيل: 01-09-2010
العضوية: 27958
المشاركات: 3,719 [+]
بمعدل : 1.40 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 169
أحمـ أم ــد has a spectacular aura aboutأحمـ أم ــد has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
أحمـ أم ــد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

قوله‏:‏‏{‏وَلاَ تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنفُسَهُمْ‏}‏‏[‏النساء‏:‏107‏]‏
أي : إنه لا يجوز الجدال عن الخائن
ولا يجوز للإنسان أن يجادل عن نفسه إذا كانت خائنة
لها فى السر أهواء وأفعال باطنة تخفى على الناس
فلا يجوز المجادلة عنها


***
قال تعالى : {يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ}
تفسير الآيـة












توقيع : أحمـ أم ــد

عرض البوم صور أحمـ أم ــد   رد مع اقتباس

قديم 05-02-2011   المشاركة رقم: 180
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
طبيبة المنتدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فداء الإسلام

البيانات
التسجيل: 30-10-2010
العضوية: 29936
المشاركات: 2,590 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 138
فداء الإسلام will become famous soon enoughفداء الإسلام will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فداء الإسلام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

يَسْتَخْفُونَ مِنْ النَّاسِ وَلا يَسْتَخْفُونَ مِنْ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لا يَرْضَى مِنْ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطاً (108)


يستترون من الناس خوفًا من اطلاعهم على أعمالهم السيئة, ولا يستترون من الله تعالى ولا يستحيون منه, وهو عزَّ شأنه معهم بعلمه, مطلع عليهم حين يدبِّرون -ليلا- ما لا يرضى من القول, وكان الله -تعالى- محيطًا بجميع أقوالهم وأفعالهم, لا يخفى عليه منها شيء.

سؤالي :
"هَاأَنْتُمْ هَؤُلاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً" 109












توقيع : فداء الإسلام




مع جزيل شكري
لأخواتي الغاليات شهد وصدا
وأخي المبدع نيو ستار

عرض البوم صور فداء الإسلام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 23:47.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك