جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن


الملاحظات

القرآن الكريم والسنة النبوية مايخص علوم القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 14-01-2011   المشاركة رقم: 91
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,425 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

(وَإِذْ قُلْنَا ادْخُلُوا هَذِهِ الْقَرْيَةَ فَكُلُوا مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ رَغَدًا وَادْخُلُوا الْبَابَ سُجَّدًا وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ ) الآية { 58 } من البقرة

واذكروا - يا بنى إسرائيل - حين قلنا لكم : ادخلوا المدينة الكبيرة التى ذكرها لكم موسى نبيكم ، فكلوا مما فيها كما تشاءون ، كثيراً واسعاً ، على أن يكون دخولكم بخشوع وخضوع من الباب الذى سمَّاه لكم نبيكم ، واسألوا الله عند ذلك أن يغفر لكم خطاياكم ، فمن يفعل ذلك بإخلاص نغفر له خطاياه ، ومن كان محسناً مطيعاً زدناه ثواباً وتكريماً فوق العفو والمغفرة .

فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلًا غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنْزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا رِجْزًا مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ (59)















عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2011   المشاركة رقم: 92
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,425 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلًا غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنْزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا رِجْزًا مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ (59) من البقرة الجزء 1

فبدل الذين ظلموا منهم، ولم يقل : فبدلوا لأنهم لم يكونوا كلهم بذلوا ( قولا غير الذي قيل لهم) فقالوا بدل حطةُ : حبة في حنطة ، استهانة بأمر الله ، واستهزاء ،وإذا بدلوا القول مع خفته فتبدليهم للفعل من باب أولى وأحرى ، ولهذا دخلوا يزحفون على أدبارهم ،ولما كان عقوبة الله بهم ، قال : (فأنزلنا على الذين ظلموا منهم رجزاً) أي : عذاباً ( من السماء ) بسبب فسقهم وبغيهم . وهذا من كتاب تيسير االكريم الرحمن ..االتفسير




ولكن الذين ظلموا خالفوا أمر ربهم ، فقالوا غير ما أمرهم بقوله ، استهزاء وتمردا ، فكان الجزاء أن أنزل الله على الظالمين عذاباً من فوقهم جزاء فسقهم وخروجهم على أوامر ربهم .














التعديل الأخير تم بواسطة صاحبة السعادة1 ; 14-01-2011 الساعة 16:22
عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2011   المشاركة رقم: 93
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرفة العامة على الموقع ومشرفة أقسام الأسرة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 27-01-2006
العضوية: 971
المشاركات: 13,528 [+]
بمعدل : 3.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 2526
عنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond reputeعنقاء has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
عنقاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

فَبَدَّلَ الَّذِينَ ظَلَمُوا قَوْلًافيه غَيْرَ الَّذِي قِيلَ لَهُمْ فَأَنْزَلْنَا عَلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا رِجْزًا مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ (59)



أربع مسائل : الأولى : قوله تعالى : فبدل الذين ظلموا الذين في موضع رفع أي : فبدل الظالمون منهم قولا غير الذي قيل لهم ، وذلك أنه قيل لهم : قولوا : حطة فقالوا : حنطة - على ما تقدم - فزادوا حرفا في الكلام فلقوا من البلاء ما لقوا ؛ تعريفا أن الزيادة في الدين والابتداع في الشريعة عظيمة الخطر شديدة الضرر هذا في تغيير كلمة هي عبارة عن التوبة أوجبت كل ذلك من العذاب ، فما ظنك بتغيير ما هو من صفات المعبود ، هذا والقول أنقص من العمل ، فكيف بالتبديل والتغيير في الفعل ؟ ! .

أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (2)


يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1












توقيع : عنقاء

في لحظات الانكسار بداخلنا، نكابر على جراحنا فنبتسم، فيسري الحزن في أجسادنا ليكشف الستار عن أوجاعنا، ويفضح كبت دموعنا..

لقد صرت أخشى النظر في عيون الآخرين، خوفا ان تفضحنى مرآة الحزن بداخلي، فكيف لهم أن يقرؤوا كتاباً لم يعرفوا يوماً حروفه

عرض البوم صور عنقاء   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2011   المشاركة رقم: 94
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,425 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة


يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1

في سورة الحج الكريمة بأول الأية :يخاطب الله الناس كافة ، بأن يتقوا ربهم الذي رباهم بالنعم الظاهرة والباطنة ، فحقيق بهم أن يتقوه ، بترك الشرك والفسوق والعصيان ، ويتمثلوا أوامره مهما استطاعوا .
ثم ذكر ما يعينهم على التقوى ، ويحذرهم من تركها ، وهو الإخبار بأهوال القيامة فقال : ( إن زلزلة الساعة شيئ عظيم ) لا يقدر قدره ، ولا يبلغ كنه ، ذلك بأنها إذا وقعت الساعة ، رجفت الأرض وارتجت وزلزلت زلزالها ، وتصدعت الجبال واندكت ، وكانت هباء منبثاً ، ثم انقسم الناس ثلاثة أزواج فهناك تنفطر السماء ونتنثر النجوم ويكون من القلاقل والبلابل ما تنصدع له القلوب ، وتجل منه الأفئدة وتثيب منه الوالدان وتذوب له الصم الصلاب ولهذا قال يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت


وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ













التعديل الأخير تم بواسطة صاحبة السعادة1 ; 15-01-2011 الساعة 00:38
عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2011   المشاركة رقم: 95
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,425 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

الآية 61 من سورة البقرة
وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَىَ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّآئِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَآؤُوْاْ بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُواْ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَواْ وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ


أي : واذكروا إذ قلتم لموسى على وجه التملل لنعم الله والإحتقار لها : ( لن نصبر على طعام واحد) أي جنس من الطعام ،وإن كان كما تقدم أنواعاً لكنها لاتتغير ( فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها ) أي : نباتها الذي ليس بشجر يقوم على ساقه، (وقثائها) وهو الخيار (وفومها) أي ثومها :والعدس والبصل معروف ، قال موسى: ( أتستبدلون الذي هو خير ) وهو المن والسلوى، فهذا غير لائق بكم فإن هذه الأطعمة التي طلبتم، وأي مصرٍ هبطتموه ، وجدتموها ، وأماطعامكم الذي من الله به عليكم ، فو خير الأطعمة وأشرفها، فكيف تطلبون به بدلاً ؟ ولما كان الذي جرى منهم فيه أكبر دليل على قلة صبرهم واحتقارهم لأوامر الله ونعمه ،جازاهم من جنس عملهم ،فقال: (وضربت عليهم الذلة ) التي تشاهد على ظاهر أبدانهم (والمسكنة) بقلوبهم، فلم تكن أنفسهم عزيزة، ولا لهم همهم عالية، بل أنفسهم أنفس مهينة ، وهممهم أردأ (وبآءو بغضب من الله ) أي : لم تكن غنيتهم التي رجعوا بها وفازوا ،إلا أن رجعوا بسخطه عليهم ، فبئست الحالة حالتهم (ذلك) الذي استحقوا به غضبه ( بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله) الدلالات على الحق الموضحة لهم ، فلما كفروا بها عاقبهمبغضبه عليهم ، وبما كانوا ( يقتلون النبين بغير الحق) وقوله ( بغير الحق ) زيادة شناعة ، وإلا فمن المعلوم أن قتل النبي لايجون بحق ، لكن لئلا يظن جهلهم وعدم علمهم ، (وذلك بما عصوا) بأن إرتكبوا المعاصي الله (وكانوا يعتدون ) على عباده الله ، فإن المعاصي يجر بعضها بعضاً فالغفلة ينشأ عنها أنواع البدع والكفر وغير ذلك ، فنسأل الله العافية من كل بلاء.
واعلم أن الخطاب في هذه الآيات لأمة بني إسرائيل الذين كانوا موجودين وقت نزول الآية، وهذه الأفعال خوطبوا بها وهي فعل أسلافهم ، ونسبت اليهملفوائد عديدة، منها : أنهم كانوا يتمدحون ويزكون أنفسهم ، ويزعمون فضلهم على محمد ومن آمن به ، فبين الله من أحوال سلفم التي قد تقررت عندهم ، ما يبين به لكل أحد منهم أنهم ليسوا من أهل الصبر ومكارم الأخلاق ، ومعالي الأعمال ، فإذا كانت هذه حالة سلفهم مع أن المظنة أنهم أولى وأرفع حالة ممن بعدهم فكيف الظن بالمخاطبين ؟ ومنها أن نعمة الله على المتقدمين منهم نعمة واصلة إلى المتأخرين ، والنعمة على الآباء نعمة على الأبناء ، فخوطبوا بها ، نعم تشملهم وتعمهم .
ومنها : أن الخطاب لهم بأفعال غيرهم مما يدل على أن الأمة المجتمعة على دين تتكافل و تتساعد على مصالحهم ، حتى كأن متقدمهم ومتأخرهم في وقت واحد ، وكأن الحادث من بعضهم من الخير يعود بمصلحة الجميع ،وما يعمله من الشر يعود بضرر الجميع ومنها: أن أفعالهم أكثرها لم ينكروها والراضي بالمعصية شريك للعاصي ، إلى غير ذلك من الحكم التي لا يعلمها الا الله . { وهذا ما ورد في كتاب تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان } للعلامة عبد الرحمن بن ناصر السعدي .. صفحة 39

مامعنى؟ قوله تعالى : ( إن الذين ءامنوا والذين هادوا والنصرى والصبئين من ءامن بالله واليوم الأخر وعمل صلحا فلهم أجرهم عند ربهم ولاخوف عليهم ولا هم يحزنون) آية 62 من سورة البقرة الكريمة ..













التعديل الأخير تم بواسطة صاحبة السعادة1 ; 14-01-2011 الساعة 18:18
عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2011   المشاركة رقم: 96
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,425 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

قوله تعالى : ( إن الذين ءامنوا والذين هادوا والنصرى والصبئين من ءامن بالله واليوم الأخر وعمل صلحا فلهم أجرهم عند ربهم ولاخوف عليهم ولا هم يحزنون) آية 63 من سورة البقرة الكريمة ..

أي : هذا الحكم على أهل الكتاب خاصة، لأن الصابئين الصحيح أنهم من جملة فرق النصارى ،فأخبر الله أن المؤمنين من هذه الأمة ، واليهود والنصارى ، والصابئين ، من آمن منهم بالله واليوم الآخر ، وصدقوا رسلهم فإن لهم الأجر العظيم ، والأمن ، ولا خوف عليهم ولاهم يحزنون ، وأما من كفر منهم بالله ورسله واليوم الآخر ، فهو بضد هذه الحال ، فعليه الخوف والحزن .
والصحيح أن هذا الحكم بين هذه الطوائف من حيث هم ، لا بالنسبة إلى الإيمان بمحمد ، فإن هذا إخبار عنهم قبل بعثة محمد صلى الله عليه وسلم ، وأن هذا مضمون أحوالهم ، وهذه طريقة القرآن إذا وقع في بعض النفوس عند سياق الآيات بعض الآوهام ، فلابد أن تجد مايزيل ذلك الوهم ، لأنه تنزيل من يعلم الأشياء قبل وجودها ، ومن رحمته وسعت كل شيئ ..
وذلك والله أعلم ـ أنه لما ذكر بني إسرئيل وذمهم ، وذكر معاصيهم ،وقبائحهم ، ربما وقع في بعض النفوس أنهم كلهم يشملهم الذم ، فأراد الباري تعالى أن يبين من يلحقه الذم منهم بوصفه، ولماكان أيضاً، ذكر بني إسرائيل خاصة يوهم الإختصاص بهم، ذكر تعالى حكماً عاماً يشمل الطوائف كلها ،ليتضح الحق، ويزول التوهم والإشكال ، فسبحان من أودع في كتابه مايبهر عقول العالمين
ثم عاد تبارك وتعالى يوبخ بني إسرائيل بما فعل سلفهم
وهذا ماورد فكتبته من تفسير كتاب السعدي ..صفحة 39 ـ 40 ماتيسر من شرح الآية الكريمة63

مامعنى ؟ قوله تعالى : الآية 63 من سورة البقرة الكريمة .. الآتي
{ وإذ أخذنا ميثقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا مآتينكم بقوةواذكروا مافيه لعلكم تتقون } الآية 63 من البقرة













التعديل الأخير تم بواسطة صاحبة السعادة1 ; 14-01-2011 الساعة 19:02
عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2011   المشاركة رقم: 97
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,425 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

{ وإذ أخذنا ميثقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا مآتينكم بقوةواذكروا مافيه لعلكم تتقون } الآية 63 من البقرة

أي : أذكروا ( إذ أخذنا ميثقكم ) وهو العهد الثقيل المؤكد بالتخويف لهم ،برفع الطورفوقهم ، وقيل لهم : ( خذوا مآتينكم) من التوراة ( بقوة) أي :بجد واجتهاد ،وصبر على أوامر الله ( واذكروا مافيه ) أي : مافي كتابكم ، بأن تتلوه وتتعلموه ( لعلكم تتقون ) عذاب الله وسخطه ، أو لتكونوا من أهل التقوى.
فبعد هذا التوكيد البليغ (توليتم) وأعرضتم ، وكان ذلك موجباً لأن يحل بكم أعظم العقوبات.

مامعنى ؟قوله تعالى : الآية 64 من البقرة
( ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من الخسرين )












عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2011   المشاركة رقم: 98
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
طبيبة المنتدى
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فداء الإسلام

البيانات
التسجيل: 30-10-2010
العضوية: 29936
المشاركات: 2,590 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 138
فداء الإسلام will become famous soon enoughفداء الإسلام will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
فداء الإسلام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

"ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ" أَعْرَضْتُمْ "مِنْ بَعْد ذَلِكَ" الْمِيثَاق عَنْ الطَّاعَة "فَلَوْلَا فَضْل اللَّه عَلَيْكُمْ وَرَحْمَته" لَكُمْ بِالتَّوْبَةِ أَوْ تَأْخِير الْعَذَاب "لَكُنْتُمْ مِنْ الْخَاسِرِينَ" الْهَالِكِينَ

قال تعالى " قالوا إدعوا لنا ربك يبين لنا ما هي قال إنه يقول إنها بقرة لا فارضٌ ولا بكرٌ عوانٌ بين ذلك فإفعلوا ما تؤمرون "
سورة البقرة أية [ 68 ]












توقيع : فداء الإسلام




مع جزيل شكري
لأخواتي الغاليات شهد وصدا
وأخي المبدع نيو ستار

عرض البوم صور فداء الإسلام   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2011   المشاركة رقم: 99
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,425 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

قال تعالى " قالوا إدعوا لنا ربك يبين لنا ما هي قال إنه يقول إنها بقرة لا فارضٌ ولا بكرٌ عوانٌ بين ذلك فإفعلوا ما تؤمرون "
سورة البقرة أية [ 68 ]



ادعوا لنا ربك يبين لنا ماهي أي ماسنها؟ (قال إنه يقول انها بقرة لافارض) أي : كبيرة (وبكر) أي: صغيرة (عوانٌ بين ذلك ) (فإفعلوا ماتؤمرون) واتركوا التشديد والتعنت.













التعديل الأخير تم بواسطة صاحبة السعادة1 ; 15-01-2011 الساعة 00:34
عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس

قديم 14-01-2011   المشاركة رقم: 100
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الأقسام العامة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صاحبة السعادة1

البيانات
التسجيل: 25-05-2010
العضوية: 27068
المشاركات: 19,425 [+]
بمعدل : 7.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 160
صاحبة السعادة1 has a spectacular aura aboutصاحبة السعادة1 has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
صاحبة السعادة1 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بيداري المنتدى : القرآن الكريم والسنة النبوية
افتراضي رد: ادخل واحتسب الأجر مسابقة هادفة

سورة العنكبوت (أم أحسب الذين يعملون السيئات أن يسبقونا ساء ما يحكمون) الآية 4

أي :أحسب الذين همهم فعل السيئات وارتكاب الجنايات ، أن أعمالهم ستهمل ، وأن الله سيغفل عنهم ، أو يفوتونه ، فلذلك أقدموا عليها، وسهل عليهم عملها ؟

ساء مايحكمون أي ساء حكمهم ،فإنه حكم جائر، لتضمنه إنكار قدرة الله وحكمته ، وأن لديهم قدرة يمتنعون بها من عقاب الله ، وهم أضعف شيئ وأعجزه













التعديل الأخير تم بواسطة صاحبة السعادة1 ; 15-01-2011 الساعة 01:06
عرض البوم صور صاحبة السعادة1   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:23.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك