جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 18-12-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي صلاحية مطلقة لإدارات التعليم في المشاريع نتيجة إخلال بعض المقاولين بالتزاماتهم

لإدارات, أطلقت, المشاريع, المقاولين, التعليم, بالتزاماتهم, بعض, صلاحية, في, إخلاء, نتيجة

سعيد الباحص ـ الدمام- عكاظ
منحت وزارة التربية والتعليم إدارتها صلاحية مطلقة للتعامل مع عقود المشاريع التعليمية والمدرسية المبرمة مع المقاولين وفق آلية موحدة، نتيجة تعثر عدد منها بسبب إخلال بعض المقاولين بالتزاماتهم التعاقدية، وفرصة التعاقد مع شركات ومؤسسات تحسن التعامل مع الإدارة لتنفيذ المشروع المسحوب والمتعثر مع أخذ ضمان مقداره خمسة في المائة من قيمة الأعمال المطلوب أكمالها.
وسمحت الوزارة لإدارات التعليم سحب أي مشروع من المقاولين المماطلين والمتأخرين في تسليم المشاريع وفق لائحة العقود المبرمة بعد توجيه الإنذارات النظامية، وأعطتها الصيغة النظامية والقانونية النافذة للتعامل مع هذه المشاريع المتعثرة بسرعة سحبها من المقاولين.
وأكدت التربية على أحقيتها في سحب المشروع الذي يظهر الخلل في مراحله أو قد يخالف المواصفات التي تسيء لمستوى التنفيذ أو من جانب آخر يحق لها سحب المشروع من المقاول الذي لم يظهر تجاوبه بإزالة الأعمال المخالفة أو التأخير في تنفيذه.
وأفادت الوزارة أن آلية سحب المشاريع وأحقيتها تتماشى مع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية واتباع لوائحها النظامية، لذا في حال إخلال المقاول بالتزاماته حسب العقد المبرم يخطر خطيا من قبل إدارة التربية والتعليم كإنذار أولي يوضح فيه صورة الإخلال وضرورة التصحيح خلال 15 يوما من تاريخه، وعليه خلال تلك المدة التجاوب خطيا والإفصاح عن تجاوبه بإزالة المخالفة وتقديم جدول زمني لإزالتها إن لزم الأمر.
وبينت التربية أنه في حال عدم تجاوب المقاول في المدة المحددة يخاطب خطيا من قبل الإدارة العامة للإشراف والتنفيذ بإنذار ثان ويشار فيه ما أشير في الأول واستدعاء المقاول لأخذ التعهدات اللازمة وإعطائه المهلة المقررة بـ15 يوما، وفي حالة عدم التجاوب يخاطب من قبل الوزارة مباشرة بإنذار نهائي ويمنح فرصة نهائية مدتها 15 يوما، وإن استمرت مماطلته تتولى الوزارة سحب المشروع مباشرة.
وذكرت الوزارة أن سحب المشروع يكون عن طريق لجنة مخصصة لفحص العروض تضع توصياتها في هذا الغرض ويتم إشعار وكالة الوزارة للشؤون العمالية في وزارة العمل، وكالة تصنيف المقاولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية، ولجنة النظر في بلاغات الغش والتحايل وقرارات سحب العمل في وزارة المالية.
وطلبت التربية في ظل قرار السحب تشكيل لجنة ويستعان بمكتب قانوني ومعماري تتولى عملية حصر الأعمال المنجزة من المشروع بحضور المقاول، وإذا لم يحضر تسقط أحقيته في الاعتراض، مؤكدة أن المحضر لا يوثق فيه إلا ما تطابق مع المواصفات وإجازة المهندس المشرف على المشروع.
وقالت الوزارة: «وعليه يحق لإدارة التربية والتعليم مطالبة المقاول برد ما تبقى من الدفعة المقدمة التي حصل عليها مع مصادرة ضمان السلفة وحجز الضمان النهائي والذي يصرف عند حسن الأداء وإجباره ببقية الأعمال التي لم ت



wghpdm l'grm gY]hvhj hgjugdl td hglahvdu kjd[m Yoghg fuq hglrh,gdk fhgj.hlhjil H'grj hglahvdu hglrh,gdk hgjugdl fhgj.hlhjil fuq wghpdm td Yoghx












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 19:13.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك