جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 18-12-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري فني سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ActiveUAE

البيانات
التسجيل: 07-09-2010
العضوية: 27987
المشاركات: 537 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 172
ActiveUAE has a spectacular aura aboutActiveUAE has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
ActiveUAE غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي «الإنجليزية» مسك ختام امتحانـات الفصل الــدراسي الأول

مسك, الأول, امتحانـات, الفشل, الــدراسي, جبال, «الإنجليزية»

«الإنجليزية» ختام امتحانـات الفصل الــدراسي


«الإنجليزية» ختام امتحانـات الفصل الــدراسي



وصف طلاب الصف الـ12 بقسميه العلمي والأدبي، امتحان اللغة الإنجليزية، أمس، بأنه «مسك الختام» لامتحانات الفصل الدراسي الأول، الذي اتسم بالسهولة، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم عدم تلقي أية شكاوى أو ملاحظات من خلال غرفة العمليات التي تتابع سير الامتحانات في المناطق كافة، طوال أيام الامتحانات، الأمر الذي أظهر حالاً من الارتياح لدى مسؤوليها، وحقق نوعاً من الاستقرار بعد خوفهم المعلن من نظام الفصول الثلاثة.
وقالت موجه أول اللغة الإنجليزية في وزارة التربية والتعليم، فوزية العوضي، إن الامتحان راعى القدرات المختلفة للطلاب، وجاء وفق جدول مواصفات ومقاييس محدد، ومعايير عالمية متبعة في وضع امتحانات اللغة الإنجليزية، مشيرة إلى خلو الورقة من أية أخطاء فنية، ومن أية أسئلة صعبة، غير مباشرة.
وأكدت أن امتحان اللغة الإنجليزية جاء سهلاً لطلاب القسمين العلمي والأدبي، وكان الوقت كافياً، لافتة إلى أن «الوزارة راعت ظروف الطلبة من خلال وضع أسئلة اختيارية سهلة وبسيطة، ويمكن الانتهاء منها بسهولة في وقت قياسي، مقارنة بالوقت المحدد للورقة»، مضيفة أن الوزارة عرضت نماذج امتحانات مشابهة على موقعها الإلكتروني قبل الامتحان بأيام، وتم توزيع تلك النماذج على المناطق التعليمية لتوزعها بدورها على الطلاب ليتدربوا عليها قبل الدخول في الامتحان.
وأفاد طلاب في الصف الـ12 بقسميه العلمي والأدبي، في دبي وهم المر بطي، ومحمد منصور، ويعقوب الزرعوني، ومحمد ناصر، وإبراهيم سالم، ومحمد بشير، وإيمان عادل، وسلمى أحمد، ونسرين إبراهيم، وفاتن محمود، سهولة امتحان اللغة الإنجليزية، في حين اعتبره البعض متوسطاً، إلا أن الغالبية العظمى من الطلاب أشادوا به، واعتبروه مسك الختام لامتحانات الفصل الدراسي الأول، معربين عن أملهم في أن تستمر الوزارة في تيسير الأمور عليهم خلال هذا العام، كونه يحظى بالتجربة الأولى للفصول الثلاثة، الأمر الذي يفرض عليهم ضرورة مراعاة ظروف الطلاب.
وفي أبوظبي عبّر طلبة في الصف الـ12 بالقسمين العلمي والأدبي، أمس، في ختام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، عن سعادتهم بمستوى امتحان اللغة الإنجليزية، مؤكدين سهولة الأسئلة جميعها، وتمكنهم من إنهاء الإجابة عنها قبل انتهاء الوقت المحدد، وتوقع بعضهم حصد درجات متميزة.
وقال الطالبان هيثم سليمان، وعامر البكري، إن «امتحان الإنجليزية لم يخالف توقعاتهما بأن يكون ختامها مسكاً، إذ جاءت جميع الأسئلة في متناول الطالب المتوسط، ولم يجدا صعوبة في فهمهما بل كانت مباشرة وواضحة، ما ساعدهم في الإجابة سريعاً عن أسئلة الامتحان».
واتفق معهما الطالبان محمد عامر، وزيد أنور، قائلين أن «الأسئلة كانت متنوعة وركز بعضها على قياس قدرات الطلاب، فيما كان جزء منها من الكتاب المدرسي والنماذج التجريبية، وقد أنهيا الإجابة عنها خلال وقت مبكر».
الطالب المتوسط
في الفجيرة أنهى طلبة الصف الـ12 بقسميه العلمي والأدبي، امتحان اللغة الإنجليزية، أمس، قبل الوقت المحدد، معربين عن ارتياحهم للورقة الامتحانية، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه يحتاج إلى وقت إضافي.
واتفقت الطالبتان في مدرسة مربح للتعليم الأساسي والثانوي للبنات، نوف صالح عبدالله، وخلود راشد محمد، على أن «الامتحان سهل ومقبول وواضح».
فيما أفاد طالبان في مدرسة محمد بن حمد الشرقي، وهما حسن سعيد وسعيد محمد، بأن «الامتحان عموماً جيد ولكن المشكلة كانت في طريقة الأسئلة، إذ تطلب اختيار جزء واحد من السؤال، إما (A) أو (B) والقواعد غير معقدة وكانت بسيطة، ولكن الامتحان كان طويلاً، ولذا منحتنا الادارة وقتاً إضافياً».
وأكد موجّه مادة اللغة الإنجليزية في منطقة الفجيرة التعليمية محمد طلعت، أن «الامتحان في مستوى الطلاب، ولم يتلق أي شكاوى حول الورقة الامتحانية».
وأضاف «الامتحان جاء حسب مواصفات الورقة الامتحانية، ومن النماذج، وشاملاً المهارات الفرعية وتم التدرب عليها، والوقت ايضا كافٍ للجميع».
مصطلحات سهلة

أفاد طلاب في الصف الـ 12 بقسميه العلمي والأدبي، في المدارس الحكومية والخاصة، ومراكز تعليم الكبار والنساء، والمنازل، في الشارقة، بسهولة امتحان اللغة الإنجليزية في امتحان الفصل الأول، موضحين أن «الأسئلة كانت سهلة للغاية وتناسب قدراتهم». أوأيدهم المعلمون، مؤكدين أن «الطلاب لم يواجهوا أي صعوبة في الإجابة عن أسئلة اختبار مادة اللغة الانجليزية»، موضحين أن «الأسئلة التي وردت في الاختبارات كانت على مستوى الطلاب، وأن الوقت كان كافياً للإجابة عن الورقة الامتحانية».أ أوفي التفاصيل قال الطالب في القسم العلمي، أحمد ممدوح، إن «امتحان اللغة الإنجليزية كان سهلاً، والمصطلحات التي وردت في الورقة الامتحانية تدربوا عليها أثناء الدراسة».
وأضاف أحمد أنه أجاب عن الورقة الامتحانية بالكامل، ولم يواجه أي صعوبة في الأسئلة المطروحة، مشيراً إلى أنه فوجئ وزملاؤه بسهولة اختبار مادة اللغة الإنجليزية، بعد ما فقدوا الأمل في تعويض النقص في الدرجات، الذي شعروا به في مادة الكيمياء أول من أمس.
أوذكرت الطالبة في القسم الأدبي، أمنية مصطفى، أنها فرحت بسهولة اختبار مادة اللغة الإنجليزية، موضحة فوجئت بسهولة غير متوقعة في الإجابة عن الأسئلة، خصوصاً أن المصطلحات سهلة التي لم تخرج عن المنهاج الدراسي».
وأوضحت أمنية أنها أجابت عن الأسئلة بالكامل، ولم تترك اي سؤال في الورقة الامتحانية من دون إجابة، مشيرة إلى أن «مستواها العلمي في الإجابة عن الامتحان كان جيداً جداً، بسبب سهولة الأسئلة التي وردت في الورقة الامتحانية».
وذكرت معلمة مادة اللغة الإنجليزية (أم مريم)، أن الطلاب لم يجدوا صعوبة في الإجابة عن الأسئلة التي تناسب مستواهم العلمي»،أ وأضافت أن «أسئلة اللغة الإنجليزية تناسب مستوى الطلاب التعليمي، وأنهم أجابوا عن جميع الأسئلة».


المصدر جريدة الإمارات اليوم



«hgYk[gd.dm» ls; ojhl hljphkJhj hgtwg hgJJ]vhsd hgH,g hgH,g hljphkJhj hgtag hgJJ]vhsd [fhg












توقيع : ActiveUAE

عرض البوم صور ActiveUAE   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:33.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك