جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-12-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي كاميرات المراقبة لم تكن معطلة والتسجيلات لدى الجهات الأمنيةواستنفار لإعادة الطفل

لم, مدح, معطلة, لإعادة, الأمنيةواستنفار, المراقبة, الجهات, الطفل, تكن, والتسجيلات, كاميرات

خالد الشلاحي، سماح ياسين ــ المدينة المنورة- عكاظ

كاميرات المراقبة معطلة والتسجيلات الجهات


نفى مدير الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطايفي أن تكون كاميرات المستشفى معطلة لحظة اختطاف رضيع من المستشفى أمس الأول، وبرأ المستشفى من مسؤولية اختطاف الطفل من جوار والدته.

وجزم بالقول «كاميرات المستشفى لم تكن معطلة لحظة الحادثة، وزودنا الجهات الأمنية بتسجيلات من كافة كاميرات المستشفى، وسلمنا ملف القضية وتتولى التحقيق في الحادثة بمفردها».

ورغم مضي 30 ساعة، فشلت كل الجهود في استعادة الطفل المختطف ومثلت رواية الأم الدليل الأبرز في تحديد مكان اختطاف الطفل، حيث كانت الأم استنجدت بالممرضات بعد لحظات من تسلل امرأة سوداء بدينة إلى غرفة الملاحظة وحملت مولودها واختفت عن الأنظار.

ميدانياً، أوقفت الجهات الأمنية عمليات التفتيش التي أخضعت لها كافة المراجعين أول أمس، فيما شددت إدارة المستشفى على إجراءات زيارة المراجعين وطلبت من الحراس التثبت من هويات المرافقين للمرضى.

كما واجهت «عكاظ» مدير مستشفى النساء والولادة الدكتور علي المحمدي، ورفض تحديد المسؤول عن تشغيل الكاميرات، ولم يبد إجابة تجاه رصد الكاميرات لحادثة الاختطاف.

وأبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة تفيد بسحب دم الأطفال الرضع في الحضانة بعد ساعات من اختطاف الطفل للتأكد من عدم اصطحاب سيدة للطفل ظناً منها أنه مولودها، ولقطع الشكوك حول احتمال أن تكون الخاطفة بدلت خطأ المولود مع طفل آخر في حاضنات الأطفال في المستشفى.

واصطحب رجال أمن وممثلون من إدارة المستشفى والد الطفل للتعرف على أطفال مواليد مجاورين لأمهاتهم في أقسام وغرف المستشفى إلا أن كافة الإجراءات التي اتخذت لم تمكن الجهات المعنية من الوصول إلى الطفل المختطف حتى ظهر أمس.

وتعتزم أسرة الطفل تقديم شكوى إلى وزارة الداخلية وإمارة المنطقة لمحاسبة المتسببين في فقدان الطفل من مستشفى حكومي بعد ساعات من ولادته، واتهم عبدالله المزيني (عم الطفل المختطف) في حديثه لـ «عكاظ» إدارة المستشفى بالإهمال، كاشفاً بأن الممرضات يتحدثن عن أن الخاطفة طبقاً للمواصفات التي أدلت بها أم الطفل كانت تجول في المستشفى في الليلة التي سبقت تنفيذها عملية الاختطاف، وأضاف أن الخاطفة تنقلت بين عدة غرف داخل المستشفى دون أن يتنبه لها أي من الممرضات أو العاملين في المستشفى، حيث غافلت الممرضات عند الفجر واختفت عن الأنظار وبيدها الطفل الرضيع.

وذكر أن الشكوى ستتخللها المطالبة بتشكيل لجنة لمحاسبة كل من تورط في تهريب الطفل واستدعاء كل العاملين أمس الأول وإخضاعهم للتحقيق حول كيفية مرور خاطفة سوداء البشرة بابن أخيه، مبيناً أن الطفل تم تسليمه إلى والدته بعد أن أفاقت من التخدير المرتبط بعملية الولادة القيصرية التي خضعت لها، كما أشار بأن جدة الطفل التي كانت مرافقة لابنتها أثناء الولادة تم استجوابها واستجواب الأم ووالد الطفل عدة مرات للوصول إلى كل المعلومات المتعلقة بحادثة الاختطاف.

وخلص إلى القول إنه تم الاشتباه بطفل في نقطة تفتيش على مدخل المدينة المنورة إلا أنه تبين لاحقاً أنه ليس المولود المختطف.

إلى ذلك، زار مدير عام صحة المدينة الدكتور عبدالله الطايفي والدة الطفل المفقود للاطمئنان على حالتها ومتابعة الوضع عن كثب بعد عودته من اجتماع في مقر الوزارة بالرياض لمناقشة الخدمات الصحية المتعلقة بالمنطقة مع مسؤولين في الوزارة، ورافقه مساعد مدير شرطة منطقة المدينة المنورة العميد صالح القرافي ومدير مستشفى الولادة والأطفال الدكتور علي المحمدي، حيث عقد اجتماع ثلاثي تم خلاله مناقشة قضية اختفاء المولود، بناء على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بإجراء تحقيق عاجل مع كل الأطراف للوصول إلى الطفل المختطف بأسرع وقت، كما باشر فريق من الاختصاصيين النفسيين تهيئة والدة الطفل بعد فقدانها فلذة كبدها.

الأمن يوقف التفتيش

المتحدث الرسمي في شرطة منطقة المدينة المنورة العميد محسن الردادي أكد أن سلطات الأمن أوقفت إجراءات التفتيش على المركبات أمام البوابة الرئيسة للمستشفى منذ صباح أمس، مؤكداً في الوقت نفسه أن إجراءات البحث عن الطفل ما زالت متواصلة من قبل جهات الاختصاص، وأن المحققين يتولون حالياً جمع المعلومات المتعلقة باختفاء الطفل منذ فقدانه.

وشدد على أن سلطات الأمن والفريق الذي يباشر الحالة يؤدي دوره على أكمل وجه، واعداً بإصدار بيان تفصيلي يروي ملابسات كل ما حدث وما صاحب عملية الاختطاف.

تدخل حقوقي

وفي السياق ذاته، زار وفد من الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ظهر أمس والدة الطفل في المستشفى لمواساتها وإعداد تقرير عن الحادثة، والالتقاء بإدارة المستشفى، وقال لـ «عكاظ» عضو الجمعية الدكتور محمد سالم العوفي إنه أوفد لجنة تضم عضوتين وعضواً من حقوق الإنسان للوقوف على ملابسات اختفاء الرضيع من مستشفى النساء والولادة والأطفال بعد ساعات من ولادته.



;hldvhj hglvhrfm gl j;k lu'gm ,hgjs[dghj g]n hg[ihj hgHlkdm,hsjkthv gYuh]m hg'tg l]p lu'gm gYuh]m hgHlkdm,hsjkthv hglvhrfm hg[ihj hg'tg j;k ,hgjs[dghj












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2010   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الاستاذة سارا

البيانات
التسجيل: 06-08-2010
العضوية: 27821
المشاركات: 1,849 [+]
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 20
الاستاذة سارا is on a distinguished road
 

الإتصالات
الحالة:
الاستاذة سارا غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذئب الصحراء المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي رد: كاميرات المراقبة لم تكن معطلة والتسجيلات لدى الجهات الأمنيةواستنفار لإعادة الطفل

اللهم اكشف سر الخاطفه وافضحها يارب وكن بعون ذويه












توقيع : الاستاذة سارا

حروفي تعجز عن تسطير شكري لمن أخرج توقيعي



[glint]

أحلام عمري تستحق الإشادة
[/glint]

عرض البوم صور الاستاذة سارا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 03:28.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك