جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-12-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي ثلاثينية تصرخ: والدي يعضلني والجهات الرسمية تخلت عني

الرسمية, ثلاثينية, تخلت, تصرخ:, يعضلني, عند, والدي, والجهات

عبد الله المقاطي ــ الطائف- عكاظ

ثلاثينية تصرخ: والدي يعضلني والجهات

فشلت مواطنة سعودية في الثلاثين من عمرها في فك عضلها من والدها الذي منعها من الزواج من ابن عمها، رغم أنها راجعت وتوسلت أربع جهات هي محافظة الطائف والمحكمة والشرطة وحقوق الإنسان.

وتحكي المواطنة ــ فضلت عدم ذكر اسمها ــ قصتها قائلة إنها بدأت منذ 15 عاما حين أرغمها والدها على الزواج من شخص يكبرها بأعوام كثيرة وهي في الخامسة عشرة من عمرها. وتشير إلى أنها كانت تتجرع صنوف العذاب طوال 15 عاماً مع زوجها، وكان يتطاول عليها بالضرب والسب والشتم وحين كانت تهرب إلى والدها، تجد نفس الطريقة، ويصل الأمر إلى تكبيلها بالسلاسل.

وتؤكد أنها بعد طلاقها من زوجها كان والدها يجبرها على الخروج للرجال الغرباء تحت ذريعة النظرة الشرعية، وكان يأخذ مقابلا عليها مبلغ 500 ريال ــ حسب ادعائها.

وتكشف المواطنة بأنها وخلال هذه السنوات أجبرت على العودة إلى منزل زوجها رغم أنها طلقت منه خمس مرات، وكان والدها يجبرها على العودة إليه مقابل مبلغ مالي يحصل عليه من الزوج.

وحين عجزت عن مواصلة حياتها، تقدمت بشكوى إلى محكمة جازان وحصلت على صك الطلاق، وعادت إلى منزل جدتها مجدداً فيما بقي الأطفال لدى والدهم.

وتؤكد صاحبة القضية أنها حاولت الزواج من ابن عمها الذي تصفه بأنه شاب مستقيم، وذلك بعد أن رغب في الزواج منها، لكن والدها رفض ذلك رفضاً قاطعاً، ولم تجد معه محاولات الأقارب ومشايخ القبائل، وهو ما دفعها إلى التقدم بشكوى إلى شرطة الطائف التي أحالت القضية للمحكمة وطالبتها المحكمة بالتقدم بالدعوى لمحكمة الرياض مقر سكن والدها.

وزادت: «تقدمت بشكوى إلى محافظة الطائف وأخرى إلى حقوق الإنسان وجميعهم طالبوني بمراجعة المحكمة»، وتتساءل كيف يمكنها الذهاب إلى الرياض من أجل تقديم الشكوى وليس لها ولي ولا تملك من حطام الدنيا شيئا.

وناشدت المواطنة عبر «عكاظ» الجهات الحقوقية والعدلية بالنظر في مأساتها وفك العضل عنها وتزويجها ابن عمها، خصوصا أنها تعيش حاليا في منزل جدتها، ولا ترغب في العودة لمنزل والدها الذي أذاقها أصناف العذاب ــ على حد قولها ــ.

«عكاظ» تواصلت مع ابن عم المواطنة، وأكد إصراره على الزواج منها، مشيراً إلى أن محاولاته مع والدها باءت بالفشل حيث يرفض تزويجه دون أي مبرر مقنع، يقول «أريد الزواج منها وتريد الزواج مني ونحن أبناء عمومة ولكن رفض والدها أعاق الزواج».

من جانبه، أكد مصدر مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تلقي شكوى المواطنة التي تدعي خلالها بتعرضها لعنف أسري وعضل ومنع عن الزواج، وذكر أن رئيس الجمعية الدكتور مفلح القحطاني وجه القسم النسائي في الجمعية لمتابعة القضية ومحاولة إيجاد حلول ودية مع والد صاحبة الشكوى، وأشار إلى أن تصعيد القضايا الأسرية من المحتمل أن له آثارا سلبية مستقبلية على العلاقة بين أفراد الأسرة.




eghedkdm jwvo: ,hg]d duqgkd ,hg[ihj hgvsldm jogj ukd eghedkdm jogj jwvo: duqgkd uk] ,hg]d












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:48.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك