جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-12-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي «ساهر» يسجل 180 مخالفة مرورية في الدقائق الأولى التجريبية بالشرقية

180, مخالفة, مرورية, المولد, التجريبية, الدقائق, بالشرقية, يسجل, في, «ساهر»

القطيف- تغطية- منير النمر- الرياض



«ساهر» يسجل مخالفة مرورية الدقائق
جانب من حضور ندوة المرور التي عقدت أمس الأول



توقع رئيس قسم الدراسات والإحصاء في إدارة مرور المنطقة الشرقية النقيب إياد الماضي أن يتم تشغيل نظام ساهر المروري في شوارع المنطقة الشرقية خلال الأسبوعين القادمين كحد أقصى، وقال ل"الرياض": "إن النظام لن يتم تفعيله من دون الإعلان عن بدء التشغيل في الصحف المحلية".
وأطلع الماضي سائقي السيارات على كيفية عمل نظام ساهر، إذ عقد مساء أول من أمس ندوة مرورية عن النظام في مقر جمعية القطيف الخيرية، متطرقا لكل مزايا النظام التي يحتمل أن تخفض نسب الحوادث التي تشهدها المنطقة، كما "حصل في العاصمة الرياض التي انخفضت الحوادث فيها بنحو 40 في المئة". وتابع :إن "كامرات" ساهر متطورة، وترصد من بعد 70 مترا، وتعمل على مدار الساعة، كما أنها ستركب على الطرقات التي تشهد الحوادث. واضاف: "إن المرور وضع لجنة خاصة بنظام ساهر، وهي تنظر في المخالفات وتستثني السائقين الذين دون النظام عليهم المخالفات نتيجة حالة طارئة، وتابع "إن من الضروري على السائق أن يري المرور العذر"، مشيرا إلى أن المخالفات ستسجل على جميع السيارات حتى سيارات الإسعاف، بيد أن من يثبت أنه في حالة طارئة سيعفى من المخالفة من قبل اللجنة المرورية الخاصة بالنظام.
ودعا الماضي سائقي السيارات إلى تحديث بياناتهم المرورية، مشيرا إلى أهمية أن يترك السائق رقم هاتفه الجوال لدى الجهات المرورية، وأضاف "إن نظام ساهر سيسجل المخالفات كما أن إدارة المرور ترغب في إخبار السائق بشكل فوري عن طريق الرسائل الهاتفية بأن النظام سجل عليه مخالفة"، مشيرا إلى أن الوقت الطبيعي لتصل المخالفة للسائق تقدر بنحو ربع ساعة، مستدركا "إن بعض الأخطاء الفنية قد تؤخر وصول المخالفة إلى نحو 24 ساعة، بيد أن إدارة المرور تبذل المزيد من الجهد لحل هذه الإشكالات".
وأبان الماضي بأن المرور وفي أول يوم من فترة التطبيق التجريبي لساهر رصد في الشرقية نحو 180 مخالفة في 45 دقيقة، معتبرا أن ذلك يدل على أن السائقين يرتكبون الكثير من المخالفات المرورية، واضاف "من هنا يأتي دور الوعي المروري الذي تقوم به إدارة المرور"، مشيرا إلى أن الانعطاف في الإشارة نحو اليمين لا بد أن يسبق بتوقف يطول على الأقل ثانيتين حتى لا يرصد النظام على السائق مخالفة.




«shiv» ds[g 180 lohgtm lv,vdm td hg]rhzr hgH,gn hgj[vdfdm fhgavrdm lohgtm lv,vdm hgl,g] hgj[vdfdm hg]rhzr fhgavrdm ds[g td












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:20.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك