جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-12-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي حقوق الإنسان .. كاميرات مراقبة لطوارئ النساء وقسوة في تنفيذ جلد المساجين

.., مراقبة, لطوارئ, المساجين, الإنسان, النساء, تنفيذ, جلد, حقوق, في, وقسوة, كاميرات

معتوق الشريف ــ جدة- عكاظ



انتقدت هيئة حقوق الإنسان وجود كاميرات في ممر طوارئ النساء في مستشفى الليث العام، وطالبت بإزالتها على الفور، كما طالبت اللجنة الشرعية المعنية بتنفيذ حد الجلد بتخفيف الجلد على المساجين بعد الشكوى من استخدام القسوة عند التنفيذ.

وفد الهيئة الذي زار محافظة الليث أمس الأول برئاسة المشرف على إدارة الرصد في فرع الهيئة في منطقة مكة المكرمة ياسر الغامدي والباحثين حسام آل محسن وفواز المطيري، بدأ جولته بسجن الليث العام وتفقد عنابره ودور التوقيف في شرطة المحافظة، وإدارة مكافحة المخدرات، والالتقاء مع النزلاء والموقوفين والاستماع إلى شكاواهم وملاحظاتهم، التي كان من ضمنها استخدام القوة في تنفيذ حد الجلد.

وكشفت جولة وفد الهيئة عدم وجود غرفة عزل في السجن، إلى جانب التكدس في العنابر، وتأخير المحكوميات وسوء التغذية وارتفاع أسعارها وتأخر صرف مستحقات الإعاشة لسبعة أشهر والتزاحم على كبينة اتصالات واحدة، وغياب الأنشطة الرياضية والثقافة التي تعد حقا من حقوق السجناء.

توقيف الشرطة

وطالب وفد الهيئة أثناء زيارته لدور التوقيف في الشرطة بسرعة إنهاء حالة موقوف سعودي مريض نفسيا، تم القبض عليه قبل أسابيع من قبل أمن الطرق في شمالي المملكة ثم أحيل إلى شرطة الليث، التي أحالته بدورها إلى مستشفى الصحة النفسية الذي رفض استقباله بحجة عدم وجود سرير شاغر، ورفضت أيضا جوازات منطقة مكة المكرمة استلامه من الشرطة بحجة عدم الاختصاص، حيث تجاوزت أوراق معاملته 50 ورقة A4.

مستشفى الليث

وفد الهيئة اختتم جولته لمحافظة الليث بزيارة مستشفى الليث، ورصد ملاحظات عدة منها، تردي الخدمات الإسعافية، ووجود كاميرات مراقبة في ممر طوارئ النساء.

وفي ختام الجولة، أوضح رئيس الوفد المشرف على إدارة الرصد ياسر الغامدي أن الوفد رصد عددا من الملاحظات خلال زيارته للسجن ودور التوقيف في الشرطة والمستشفى، مبينا «الهيئة ستدرس جميع الشكاوى التي تلقاها الوفد في الزيارة».




pr,r hgYkshk >> ;hldvhj lvhrfm g',hvz hgkshx ,rs,m td jktd` [g] hglsh[dk lvhrfm g',hvz hglsh[dk hgYkshk hgkshx jktd` [g] pr,r td ,rs,m












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:32.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك