جديد المواضيع
cod
أضف إهدائك
cod
مساحة إعلانية أحجز مساحتك الآن

العودة   منتديات بوابة عنيزة التعليمية > بوابــة عنيــــزة العامــــة > أخبار الصحافة

الملاحظات

أخبار الصحافة الصحافة وتجادباتها والخبر المؤثر والمقالات الإخبارية والإشهارية مع مصداقية المصدر والتحقق منه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-10-2010   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذئب الصحراء

البيانات
التسجيل: 27-06-2005
العضوية: 3
المشاركات: 16,133 [+]
بمعدل : 3.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1
نقاط التقييم: 505
ذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of lightذئب الصحراء is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ذئب الصحراء غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : أخبار الصحافة
افتراضي في مكة .. حفرة تثير الرعب والدفاع المدني يطمئن

.., مكة, المدني, الرعب, تثير, حفرت, يطمئن, في, والدفاع

مكة المكرمة: خالد الرحيلي، ابتسام شقدار - الوطن


ما تزال "حفرة العوالي" في مكة المكرمة تثير اهتمام المواطنين حول طبيعتها على الرغم من تطمينات أولية أطلقها الدفاع المدني في انتظار ما ستقرره الجهات الحكومية الخمس التي تبحث مجتمعة لغز هذه الحفرة التي تتصاعد منها أدخنة ويسمع منها دوي انفجارات متقطعة.
وتحركت فرق من هيئة المساحة الجيولوجية والدفاع المدني وشركة الكهرباء ومصلحة الأرصـاد والإمارة لمعايـنة الحفرة وأخذ عينات من الأتربة لتحليلها وتحديد أسباب الانفجار وتصــاعد الأدخنة.

تحركت خمس جهات حكومية بالعاصمة المقدسة للوقوف على حفرة صغيرة بحي العوالي تتصاعد منها أدخنة ويسمع منها دوي انفجارات متقطعة بين الفينة والأخرى، حيث قامت فرق من هيئة المساحة الجيولوجية والدفاع المدني وشركة الكهرباء ومصلحة الأرصاد والحماية البيئية والإمارة بالوقوف على الحفرة وأخذ عينات من الأتربة للعمل على تحليلها وتحديد أسباب الانفجار وتصاعد الأدخنة.
وأكد مدير الدفاع المدني العميد جميل أربعين في تصريح إلى "الوطن" أمس أن التحقيقات المبدئية والمعاينة الأولية للموقع تشير إلى وجود كيبل كهربائي قديم تم جرحه أثناء تمديد عمليات الصرف الصحي، وجار إخراجه والتأكد من عدم انبعاث النيران مرة أخرى.
وأشار رئيس هيئة المساحة الجيولوجية زهير نواب إلى أن منطقة العوالي ليست منطقة بركانية. مستبعدا حدوث بركان بنسبة 99% حيث إن الحفرة ليست في مناطق جبلية وإنما في أرض رسوبية خالية من الصخور. مؤكدا أن الهيئة ستتولى تحليل الغازات وتحديد مصادرها. مطمئنا الأهالي أن الوضع ليس مخيفا.
وأوضح مستشار مصلحة الأرصاد والحماية البيئية الدكتور فهد تركستاني أن المصلحة أبلغت الإمارة وهيئة المساحة والدفاع المدني بالأمر، واتخذت الإجراءات اللازمة. مبينا أن الدفاع المدني وشركة الكهرباء قاما مساء أمس بإغلاق التيار الكهربائي عن الحي اعتقادا بأن السبب هو الكهرباء، ولكن مازالت أصوات الانفجارات تتواصل رغم فصل التيار. وأوضح أن الأهالي أكدوا أنهم أبلغوا الجهات المعنية من أشهر ولكن الجهات المعنية لم تتخذ أي إجراءات فاعلة.
"الوطن" التقت رئيس بلدية العزيزية المهندس تركي عزت الذي أكد الاستعانة بفرق ميدانية لمتابعة الحالة.
وعاين رئيس غرفة العمليات بوزارة المياه المهندس سعد الثبيتي الموقع؛ وأوضح أن المشكلة حتى الآن لم تتضح وإن كان يبدو أن خطوط الأنابيب المغذية للحي قريبة من خطوط الكهرباء مما يتطلب التحقق من ذلك من خلال الفرق.


حفرة تثير الرعب والدفاع المدني



td l;m >> ptvm jedv hgvuf ,hg]thu hgl]kd d'lzk l;m hgl]kd hgvuf jedv ptvj d'lzk td












عرض البوم صور ذئب الصحراء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 20:08.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.

الحقوق محفوظة لموقع بوابة عنيزة / ملاحظة.. كل مايكتب من مواضيع ومشاركات هي مسؤولية الكاتب والموقع غير مسؤول عن ذلك